أدوية أعراض الانسحاب

أدوية أعراض الانسحاب

يتسائل الكثير من الأشخاص حول أدوية أعراض الانسحاب وهل أنها تعتبر وسيلة للسيطرة على الأعراض الانسحابية والحد من الاضطرابات التي تسببها الاضطرابات التي يعاني منها الشخص خلال فترة التعافي، لهذا سوف نعرض لكم الأدوية المتخصصة في علاج الإدمان في الأسطر القادمة.

أدوية أعراض الانسحاب

يوجد العديد من الأدوية المختلفة التي يتم الأعتماد عليها في علاج التقليل من مخاطر الاعراض الانسحابية، والتي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل على الصحة، وتتمثل هذه الأدوية فيما يلي:

 البوبرينورفين

تعتبر ضمن الأدوية التي تعمل في التخفيف من الأعراض الانسحابية الخاصة بالأدوية الأفيونية، والمشكلة أنه متداول في الدول الأوروبية ولا يتم استخدامه في الدول العربية.

 النالتركسون

يعتبر من الأدوية الفعالة في علاج الأفيونات، ويعتبر من الأدوية الفعالة حيث أنه يركز على مراكز المخ التي تزيد من الرغبة لتعاطي المواد المخدرة، وعلى الرغم من انه يعتبر من الأدوية الآمنة خلال هذه المرحلة، إلا أن التوقف عن التعاطي فجأة ينتج عنه العديد من المشاكل الخطيرة على الصحة.

تربتزول

يعتبر من الأدوية التي يتم الأعتماد عليها في علاج الاضطرابات النفسية والاكتئاب الذي ينتج عند التوقف عن تعاطي الحشيش فجأة، والتي تعتبر من الاعراض الانسحابية الشائعة.

سيركويل

يتم الأعتماد على هذا الدواء للتعامل مع مشاكل النفسية والفصام التي تنتج على الشخص بعد تناول الحشيش لفترة، إضافة إلى أنه يضع حد إلى نوبات الاكتئاب ويعتبر وسيلة للسيطرة على مشاكل الجهاز العصبي التي تنتج خلال فترة سحب السموم من الجسم, وبعد سيركويل من العقاقير التي تساعد علي النوم بصورة صحيحة .

مودافينيل

يساعد على التخفيف من الأعراض الانسحابية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وفي نفس الوقت فإنه يعمل على التخفيف من الشعور بالتعب والضعف الكامل في الجسم خلال فترة سحب السموم.

البوبرينورفين

يساعد على إيقاف عمل الأفيونات ويقلل من تأثيرها على الجسم، وهو يتمثل في بعض الأقراص التي يتم وضعها أسفل اللسان، ويتم تناول هذا الدواء عند التوقف عن تعاطي الترامادول؛ لهذا السبب فإنه يعتبر ضمن أدوية أعراض الانسحاب الفعالة.

اقرأ أيضًا: 

أسماء أدوية تساعد على التخلص  من الترامادول.

تنظيف الجسم من الترامادول.

بديل الترامادول في الصيدليات.

علاج الترامادول بالأعشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *