أدوية علاج إدمان الهيروين

أدوية علاج الادمان من الهيروين هي واحدة من ضمن طرق علاج الإدمان التي يخضع لها المدمن عند توقفه عن تعاطي الهيروين، وذلك للتحكم في الأعراض الانسحابية النفسية والجسدية التي يعاني منها الفرد، والجدير بالذكر أن هذه الأدوية من الممكن أن تخضع للاستخدام الخاطئ في حال تم تناولها بعيدا عن الإشراف الطبي.

أدوية علاج إدمان الهيروين

الهيروين هو واحد من المواد الأفيونية المخدرة التي تسبب الإدمان لذا فإن الامتناع عن تعاطيها بعد الوقوع في الإدمان يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض الانسحابية مما قد يؤدي إلى عودة المدمن مرة أخرى إلى تعاطي الهيروين، لذا تم التوصل إلى بعض الأدوية التي تساعد على علاج إدمان الهيروين، حيث تقلل من ظهور الأعراض الانسحابية النفسية والجسدية ورغبة الجسم في تعاطي المخدر.

ومن ضمن أدوية علاج إدمان الهيروين، الآتي:

1 – الميثادون

يتبع دواء الميثادون الأدوية الأفيونية، وكان يستخدم قديم في علاج إدمان الهيروين وذلك لقدرته على التقليل من الأعراض الانسحابية، ومنذ فترة تم توقيف هذا الدواء بسبب التعرف على قدرته الإدمانية عند الاستخدام الخاطئ أو المفرط له.

2 – النالتريكسون

يعد ضمن العقاقير الآمنة التي تقلل ظهور الأعراض الانسحابية حيث يعمل النالتريكسون على التأثير على الناقلات العصبية فلا تتأثر بالهيروين إلى جانب أنه يقلل من رغبة المدمن في تعاطي المخدر، وهو يوجد على هيئة كبسولات أو لاصقات.

3 – البوبرينورفين

يصنف البوبرينورفين ضمن النواهض الأفيونية ويساعد على تخطي الأعراض الانسحابية بدون ألم، ومن الضروري استخدامه تحت إشراف الطبيب وذلك لأنه يملك قدرة إدمانية ضعيفة يمكن أن تستغل بشكل خاطئ.

هل يمكن تناول أدوية علاج الإدمان دون إشراف طبي؟

تناول أدوية علاج إدمان الهيروين تستهدف تقليل الألم الناتج عن توقف تعاطي الهيروين وتخطي فترة الانسحاب بدون ألم، وتكثر التساؤلات حول إمكانية تناول هذه الأدوية دون الرجوع إلى الطبيب، ولقد أكد أخصائيين علاج الإدمان والأمراض النفسية أن تناول هذه الأدوية من شأنه أن يسبب العديد من الآثار السلبية دون الوصول إلى الشفاء من الإدمان.

تعاطي المخدرات خاصة الهيروين من الأمور التي تهدد حياة الفرد واستقراره، لذا ينصح بالتوجه إلى المراكز المتخصصة لعلاج الإدمان للوصول إلى التعافي من هذا السم الأبيض.

موضوعات ذات صلة:

أفضل مراكز علاج الإدمان  

علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي

علاج إدمان المسكنات

مصادر هامة للموضوع

اعراض انسحاب الهيروين 

ادوية علاج الهيروين 

اعراض تعاطي الهيروين

ادوية علاج الهيروين

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *