تخطى إلى المحتوى

أشهر أماكن إخفاء المخدرات

أشهر أماكن إخفاء المخدرات

أشهر أماكن إخفاء المخدرات حيث يوجد العديد من الحيل التي يعتمد عليها مدمني المخدرات من أجل إخفاء تلك السموم من المخدرات وإخفاء تعاطيهم للمخدرات، وبالطبع الحيل التي تكون لدى الأشخاص حديثي العهد بالإدمان تختلف عن حيل وطريقة تفكير المدمنين القدامى في إخفاء وتخبئه المخدرات، وفي واقع الأمر فإن الحيل التي تكون منهج حياة للشخص المدمن لا تختلف باختلاف نوعية المخدرات إلا أنها تختلف على حسب الكمية وما هي الطريقة الأنسب من أجل تخزينها، لذا سنتعرف على أشهر أماكن إخفاء المخدرات.

فعلينا أن نعلم طبيعة الشخص المدمن وأنه شخص حذر وهذا طبعه، ومن أهم الأمور التي تشغل بال مريض الإدمان بخلاف الحفاظ على تلك الكمية التي تحصل عليها من أجل الإطاحة سواء كان الهيروين أو الاستروكس أو الحشيش أو غيرها من أنواع المخدرات فما يهم هو كيف يخفي المخدرات إلى الصباح دون أن يشعر بها أحد والأشخاص من حوله.

في واقع الأمر من يتعاطى المخدرات ويتذوق نشوتها ويعيش ولو للحظات قليلة من النشوة والفرحة يكون همه البقاء في هذا العالم وما يشغل باله هو الحصول على المخدرات وتعاطيها إلا أنه يعلم يقيناً بأن تعاطي المخدرات محرم شرعاً ومخالف للأعراف.

ومن هنا فيحاول الشخص المدمن إخفاء تلك المخدرات عن أعين الجميع، ففي المنزل يقوم متعاطي المخدرات بعمل استكشاف واسع المجال من أجل البحث عن أفضل مكان وأكثر الأماكن أمانا وخفية كي لا يراه أحد من الأهل أو الزوجة أو الأبناء وحينها فلن يتمكن من إنكار التعاطي والإدمان على المخدرات.

وفي حقيقة الأمر قد تطورت أساليب إخفاء المخدرات لدي الأشخاص المدمنين من جيل لآخر وهذا راجع إلى اختلاف طبيعة الحياة في المنزل، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على أبرز الأماكن التي يحاول المدمن إخفاء المخدرات بها.

مرض الإدمان من أبرز الأمراض المزمنة وهو طاعون العصر الذي يتسبب في وفاة الملايين من الأشخاص أغلبهم من الشباب والمراهقين الذي يسهل التغرير بهم في طريق الإدمان، وفي واقع الأمر الإدمان هو البوابة الكبرى لحدوث الجرائم وحدوث العديد من الحواد\ث.

وبحسب التقارير والإحصائيات فإن هناك ما يقارب 245 مليون شخص حول العالم يتعاطى المخدرات، ومن أبرز أنواع المخدرات التي تتربع على عرش المخدرات هي القنب والأمفيتامينات والكوكايين، أما عن الأفيون والمهدئات والعقاقير المسكنة فهي من أشهر أنواع المخدرات بين النساء كما تم استعمالها مؤخراً بين مدمني المخدرات.

علينا أن نعي بأن الشخص المدمن النشط تكون تلك السموم من المخدرات رأس ماله ويبحث في شتى الطرق من أجل الحصول على المخدرات والأموال اللازمة من أجل تمويل مزاجه، وتأتي المخدرات على قائمة الأولويات اليومية للشخص المدمن.

فبعد الوصول إلى مرحلة الإدمان فإنه لا يستطيع الانفكاك عن هذا العالم المظلم والطريق الوعر، وبالطبع في حال حيازة المخدرات فإنه يبحث عن المكان الأمن من أجل الحفاظ على المخدرات وإخفائها عن الأعين حتى لا تكون مخبئة عن الجميع.

قبل أن نخوض في الحديث عن أماكن إخفاء المخدرات من قبل الشخص المدمن فان التعرف على المدمن لا يعني أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام مرض الإدمان كي يلتهم الشخص بل علينا في السعي من خلال المختصين في طريق العلاج والتعافي من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط مستشفى لعلاج الإدمان واتباع أحدث طرق علاج الإدمان.

أولاً الملابس الشخصية: – تعد من أشهر أماكن إخفاء المخدرات، حيث يحاول الشخص المدمن إخفاء المخدرات في الملابس الداخلية أو في الجوارب أو من خلال أكمام القمصان الطويلة وربما يقوم بإخفاء المخدرات في الأحذية وربما في متعلقاته الشخصية كما يقوم المدمن بإخفاء وتخبئه المخدرات في المحفظة الشخصية خاصة المخدرات صغيرة الحجم.

ثانياً المتعلقات المكتبية: – فيحاول الأشخاص مدمني المخدرات إخفاء المخدرات في الكتب أو من خلال حافظة الأقلام أو في المتعلقات الدراسية وكلها أماكن لا تتوقع الأسرة أو أي شخص أن يقوم الشخص المدمن بإخفاء المخدرات في تلك الأماكن على الإطلاق، وتعتبر من أشهر أماكن إخفاء المخدرات.

ثالثاً غرفة النوم: – وهي من الأماكن المفضلة لدي الشخص المدمن من أجل سرعة الوصول إلى المخدر وعمل الاستباحة، فيتم إخفاء المخدرات في مرتبة السرير أو في داخل المخدة التي ينام عليها أو ربما في الحما في قعدة الحمام خاصة في مكان تعبئة المياه من خلال وضعها في كيس وأحكام غلق الكيس كي لا تتسرب إليه الماء.

رابعاً الأجهزة الكهربية والإلكترونية: – وهي من أشهر أماكن إخفاء المخدرات حيث قد يقوم الشخص المدمن بإخفاء المخدرات في ظهر الموبايل بين الموبايل والبطارية، كما يقوم الشخص المدمن بإخفاء المخدرات في دلايات الكهرباء وربما قام بحفظ المخدرات في فتحات التكييف الداخلية والوحدة الخارجية في التكييف أو غيرها من أماكن الأجهزة الكهربية والإلكترونية التي يحاول الشخص إخفاء المخدرات بها.

خامساً المطبخ: – فالمطبخ من أشهر أماكن إخفاء المخدرات بها وأكثرها أمانا من أجل وضع جرعة المخدرات، حيث يقوم الشخص المدمن بوضع جرعة المخدرات في كيس من النايلون أو في بالونه ومن ثم إحكام غلقها ووضعها في ماتور الثلاجة من خلال لاصق، أو ربما يقوم بإخفاء جرعات المخدرات في أحد الأدراج البعيدة الغير مستخدمة.

وقد يقوم الشخص المدمن بإخفاء المخدرات في العبوات التي لا تصل إليها الأيدي، وربما يقوم بوضعها تحت بلاطة أسفل الثلاجة مع تحريكها لإخراجها أو تحت بلاطة تحت البوتاجاز أو غيرها من الأماكن في المطبخ التي يحاول من خلالها إخفاء المخدرات.

سادساً: – أواني الزينة، والتي تعد من أشهر أماكن إخفاء المخدرات للمدمنين القدامى، حيث إن الأشخاص الذين قد قضوا مدة طويلة في طريق الإدمان وعالم التعاطي يقوموا بوضع المخدرات في أماكن ظاهرة في المنزل ولا يتوقع أحد أن تكون تلك المخدرات في تلك الأواني من الزينة على الإطلاق، وقد يضعوها في الزهريات أو في خلف اللوحات التي يتم تعليقها في المنزل، كذلك تعتبر من أشهر أماكن إخفاء المخدرات.

سابعاً: – في الوقت الحالي فإن من أشهر أماكن إخفاء المخدرات لدي الشخص المدمن هي الأجهزة الذكية من الهواتف المحمولة أو الكيس أو في لاب توب أو ربما في تجويف الأسطوانة المدمجة، أو قد يخفي المخدرات في مكان البطارية أو في خلفية التليفون المحمول.

أشهر أماكن إخفاء المخدرات

أشهر أماكن إخفاء المخدرات

أشهر أماكن إخفاء المخدرات

عند الحديث عن أشهر أماكن إخفاء المخدرات لابد من معرفة أن  كثير من الأشخاص المدمنين خاصة مدمني الحشيش والفودو بعد لف السجائر بالفودو أو الحشيش فإنهم يقومون بوضعها في علبة السجائر وفي مكان بعيد عن الأعين يتعاطون تلك السجائر التي يقال عنها ” سيجارة تقليه ” أو سيجارة محشية.

موضوعات ذات صلة: خطوات تأهيل المدمن المتعافي 

ما هي أشهر أماكن إخفاء السجائر الملفوفة

هناك العديد من الأماكن التي يقوم بها الشخص بإخفاء المخدرات من السجائر الملفوفة، وأشهر أماكن إخفاء المخدرات تتمثل فيما يلي: –

-في شعر رأسه خاصة إذا ما كان شعر الراس طويلا وهناك إمكانية من أجل وضع السجائر فيه دون أن ترى.

– في ماسورة الستائر أو في ماسورة الدولاب.

– يتم إخفاء المخدرات في جهاز الكمبيوتر الشخصي في الغرفة.

– يقوم مدمني المخدرات بإخفاء السجائر الملفوفة من المخدرات في السيارة وهي المخزن الأمن من أجل إخفاء تلك السموم وربما يتم إخفاء المخدر في الأدراج أو ربما في فرش السيارة أو في الشاسيه أو غيرها من الأماكن التي توجد في السيارة والتي تعتبر من أشهر أماكن إخفاء المخدرات.

تعرف على تجارب مدمنين متعافين في الكويت

دور التوعية والإرشاد من خلال مركز علاج الإدمان

من خلال مستشفى   للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نقدم النصح والإرشاد من خلال الدور التوعوي الذي نقوم به في مجال علاج الإدمان والحرص على تقديم يد العون لكل أسرة اكتشفوا وجود شخص مدمن في المنزل وقع في فخ الإدمان على المخدرات، وقد كشفت الصدفة عن وجود أحد أنواع المخدرات في الأماكن التي قد أشرنا إليها.

وعلي الأسرة ألا تتردد في مواجهة الابن / الابنة التي قد تعاطت تلك السموم من المخدرات والا تتركه للإدمان كي يلتهمه مرض الإدمان وعلينا ألا نستعمل أي طرق قد تزيد من تفاقم المشكلة وزيادة المخاطر نتيجة التعامل الغير صحيح مع المدمن من قبل الأسرة.

ماذا بعد

بعدما تعرفنا على أشهر أماكن إخفاء المخدرات لدي الأشخاص المدمنين، ولكن على الأسرة في حال الشك في الشخص بأنه يتعاطى المخدرات فعليها بالبحث في تلك الأماكن دون علم من الشخص المدمن حتى لا يكون هناك ردود فعل عكسية في حال شعور الشخص بأنه مراقب.

وعلي الأسرة في حال اكتشاف أحد أفرادها يتعاطى المخدرات فعليها أن تتعامل مع الأمور بالحكمة، والسعي في طريق العلاج من الإدمان من أجل إنقاذ المدمن من هذا العالم المظلم فإن نهاية هذا الطريق أما السجن أو الموت سواء كان انتحاراً من أجل الخلاص من تلك الحياة البائسة في طريق التعاطي أو أن يكون الموت بسبب جرعات زائدة من المخدرات.

ومن هنا فعلي الأسرة الإسراع في علاج مدمن المخدرات على الفور قبل أن تتدمر حياته كلية، ونحن من خلال مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي من خلال أفضل مراكز لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *