تخطى إلى المحتوى

أضرار الاستروكس علي الجسم

أضرار الاستروكس علي الجسم

أضرار الاستروكس النفسية والجسدية Estrox من أهم المواضيع التي نتطرق إليها حتي يعي أبنائنا وفلذات اكبادنا مدي المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي تلك السموم من المخدرات , وتفوق أضرار الاستروكس أضرار الحشيش بمراحل , وفي حقيقة الأمر لا تتوقف أضرار الاستروكس علي الجسم في مراحل التعاطي فحسب ,بل حتي في ظل التوقف عن تعاطي الاستروكس فإن المخاطر لا تزال موجودة ومن هنا طيلة مدة خروج الفودو من الجسم فإن الخطر لا يزال أمامنا .

وفي ظل صعوبة تلك المرحلة فلابد من أن يتم علاج إدمان الفودو في المراكز العلاجية المختصة حتي تمر مراحل العلاج بدون أي مخاطر او مضاعفات فإن أعراض انسحاب الفودو من الحسم من الخطورة بمكان ومن ثم يجب ان يخضع الشخص المدمن إلي البرامج العلاجية المناسبة .

مخدر الستروك 

تحدث أضرار الاستروكس علي الجسم بسبب تلك النباتات التي تعد من أخطر انواع المخدرات الفتاكة وخلطة الفودو القاتلة بسبب تدمير الجهاز العصبي المركزي والتأثير السلبي علي المخ , ولعل الاستروكس من أكثر أنواع المخدرات التي كان لها صيت وانتشرت في السنوات الأخيرة وأصبحت مثل النار في الهشيم , ولكن ما يجب ان نفكر فيه الأن هو كيفية الخلاص من شراك وعبودية الإدمان والتخلص من إدمان الاستروكس والذي يعد من أخطر أنواع المخدرات إن لم يكن هو الأخطر علي الإطلاق .

خلطة الفودو 

أما عن خلطة الاستروكس فتستطيع ان تسميها خلطة شارك في اعدادها الشيطان , ففي واقع الأمر الاستروكس او الفودو هو عبارة عن نباتات عشبية يضاف إليها مجموعة من المركبات الكيميائية ومنها الهيوسين والهيوسيامين والأتروبين وتلك اشهر المواد التي تم التعرف عليها من خلال تحليل الفودو ولكن هناك العديد من المواد التي تضاف إلي الفودو والغير معلومة المصدر .

وعلينا أن نعلم بأن خلطة الفودو تختلف من مكان لمكان , وهناك العديد من المخاطر والأثار الجانبية التي تحدث حال تعاطي مثل تلك السموم من أنواع المخدرات ومن هنا كان الحديث عن أضرار الاستروكس علي الجسم النفسية والجسدية ومخاطر الادمان علي تلك العقاقير الفتاكة .

Estrox مخدر الشيطان 

الاستروكس Estrox يعتبر من أكثر أنواع الإدمان التي قد شاعت في الفترة الأخيرة،  أما عن خلطة الاستروكس فهو عبارة عن نبات مخدر يتم استخدامه وإضافة العديد من المواد الكيميائية المخدرة به مثل  الهيوسين والهيوسيامين والاتروبين والتي تؤثر بشكل بالغ على الصحة النفسية والجسدية.

ومن الصعب أن يتم السيطرة على هذا النوع من الإدمان سوى من قبل مركز متخصص لعلاج مختلف حالات الإدمان مثل مركز اختيار حتي يتم السيطرة علي الأعراض الانسحابية للفودو وأن يظل الشخص طيلة مدة خروج الفودو من الجسم تحت الرعاية الطبية من خلال الخبراء من المختصين ، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة أضرار الاستروكس علي الجسم بشكل مفصل فتابعوا معنا القراءة .

أضرار الاستروكس علي المدمن 

أضرار الاستروكس علي الجسم

أضرار الاستروكس علي الجسم

يعتبر من أكثر الأنواع المخدرة التي ينتج عنها العديد من الاضطرابات والمشاكل الصحية التي لا حصر لها، وتتمثل الأضرار التي تنتج عنها فيما يلي:

  • يؤثر على الرئتين بشكل سلبي ويكون سبب في تضييق النفس وبالتالي فإنه يؤدي إلى حدوث اضطراب في النفس.
  • حدوث ارتفاع في ضغط الدم.
  • الإصابة بذبحة صدرية.
  • في كثير من الحالات يصاب الشخص بذبحة صدرية.
  • ضعف عام في الجسم وذلك بسبب فقدان الشهية.
  • تؤثر على القدرة الجنسية للرجال ومع مرور الوقت يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي، والاستمرار في تناول هذا المخدر يكون سبب في الإصابة بالعقم.
  • ضيق في الدورة الدموية والذي ينتج عنه ضيق في الأوردة والشرايين.
  • حدوث العديد من المشاكل والاضطرابات في الجهاز الهضمي والذي ينتج عنه حدوث التهاب حاد في المعدة.
  • نقص واضح في الكالسيوم والحديد بالجسم وذلك بسبب الشعور بألم شديد في المفاصل.
  • يؤثر على نسبة الكالسيوم في الجسم وبالتالي ينتج عنه ضعف في العظام وتساقط الأسنان.
  • كثرة الهلاوس السمعية والبصرية والتي ينتج عنها العديد من التشنجات العصبية.
  • في بعض الحالات يصاب الفرد بسكتة دماغية والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.
  • عدم القدرة على تحريك الأطراف والإصابة برعشة وشلل تعيق الحركة.
  • يؤثر على الجهاز العصبي وعلى خلايا المخ والذي ينتج عنه فقدان في الذاكرة.
  • من أضرار الاستروكس علي الجسم أنه يتسبب في حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مع تعرض متعاطي الاستروكس إلي التهابات حادة في المهدة بسبب تعاطي المخدر .
  • حدوث نوبات من الذهر والتشنجات العصبية والتي تحدث بسبب الهلاوس السمعية والبصرية الناجمة عن تعاطي مثل تلك السموم من المخدرات .
  • الاصابة بالسكتات الدماغية والتي قد تؤدي إلي الوفاة .
  • صعوبة تحريك الاطراف مع التعرض للاصابة بالشلل الرعاش أو ما يسمي طبياً باركنسون .

أضرار الاستروكس النفسية

من أهم ما يجب أن تدركه حول أضرار الاستروكس علي الجسم هي أضراره النفسية في الكثير من الحالات، وتتمثل الأضرار التي تنتج عنه فيما يلي:

  • الشعور الدائم بالقلق والتوتر الذي يكون سبب في الدخول في الاكتئاب.
  • الشعور بأن الحياة بدون هذه المادة المخدرة سيئة.
  • التعرض للعديد من الأوهام والهلاوس.
  • الرغبة في العزلة دائمًا والأبتعاد تمامًا عن الأماكن التي يكون بها تجمعات.
  • الدخول في حال من التوتر والقلق وعند القيام بعد تناول هذا المخدر تزيد من التعرض إلى حوادث.
  • عدم القدرة على التصرف بطريقة ملائمة، إضافة إلى عدم القدرة على اتخاذ القرارات السليمة.
  • الشعور بحالة من اليأس مع عدم الرغبة في العيش وممارسة الحياة والتفكير دائمًا في الانتحار.

ما هي اضرار الاستروكس علي المخ ؟

حدث ولا حرج عن الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي مثل تلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة , ومن أبرز أضرار الاستروكس علي الجسم تأثير المخدر علي المخ وإحداث خلل في مراكز المخ , حيث يحتوي الاستروكس علي الكثير من المواد الكيميائية التي تؤثر بشكل سلبي وبصورة مباشرة علي خلايا الدماغ , حيث يصل مخدر الاستروكس إلي مراكز المخ ويعمل علي تخدير مراكز الوعي فيه مع السيطرة عليه بشكل كامل وبسرعة كبيرة .

فلا يحتاج الشخص المتعاطي إلي مخدر الاستروكس فترات طويلة , بل إن أضرار الاستروكس علي المخ تحدث علي المدي القريب , حتي يصل إلي تلك النتيجة من الأضرار الحادثة علي المخ , بل إن تناول خلطة الفودو مدة يسيرة كفيلة ان تتسبب في بأن تجعل الشخص يقع في فخ الإدمان علي المخدرات والتي سرعان ما تقضي علي حياته ومستقبله بشكل كامل .

من هنا ومن خلال ما أشرنا إليها من خلال عناصر الموضوع السابقة فلعلنا قد تعرفنا علي مخاطر وأضرار الإدمان علي مثل تلك الأنواع من المخدرات والتي تتسبب في أضرار وخيمة علي مختلف أجزاء الجسم , وكيف أن خطلة الفودو خلطة قاتلة مدمرة ولها العديد من الأثار الجانبية علي المخ , وعلي كافة الأجهزة الحيوية وكيف ان الفودو يدمر الجهاز العصبي المركزي , ومن المشاكل الكبري المتعلقة بتعاطي مخدر الستروكس او الاستروكس تلك الأعراض الانسحابية العصيبة التي تحدث حال التوقف عن تعاطي المخدر .

موضوعات ذات صلة

موضوعات ذات صلة :

أعراض انسحاب الاستروكس

كم مدة علاج مدمن المخدرات

الاستروكس ما هو وما أضراره

اضرار الاستروكس على الأسرة والمجتمع

المشكلة تكمن في أن تأثير الاستروكس لا يقتصر على الفرد فقط بل أنها تشمل الأسرة والمجتمع، حيث أنه يجعل الشخص يصبح لا مبالي ولا يقوم بمختلف الأعمال والأنشطة التي عليه القيام بها، إضافة إلى أنه يصبح شخص أناني لا يفكر سوى في نفسه وفي الحصول على هذه المادة المخدرة حتى يبتعد تمامًا عن العالم، ولا يقوم بعمله وبناء على ذلك فإنه يؤثر على العمل خاصة إذا كان أكتر من شخص يدمنون هذه المادة المخدرة؛ لهذا السبب يجب أن يتم السيطرة على هذا النوع من الإدمان من قبل الأسرة والمجتمع لوضع حد إلى جميع المخاطر التي تنتج عنه.

يعاني متعاطي الاستروكس من حالة اللامباللاة الدائم والذي يصيب الشخص المدمن , فيصبح الشخص المدمن علي الاستروكس سلبي تجاه المسؤوليات الأسرية والاجتماعية , كما يصبح شخص أناني لا يفكر فيمن حوله , بل إن جل تفكير متعاطي الاستروكس في الرغبات وكيفية اشباعها .

متعاطي الاستروكس يكون شخص يائس من الحياة , فلا يهمه الوصول إلي النجاح وتحقيق أي إنجاز في حياته العملية او العلمية , وكل ما يبحث عنه هو كيفية الحصول علي تلك السموم من المخدرات , والذي يفصلع عن الواقع فلا يهتم مدمن الاستروكس بسير الحياة الاجتماعية ولا يكون همه توطيد العلاقة مع المقربين .

بل إن الهدف الأول والأخير لمتعاطي مثل تلك السموم من المخدرات هو كيفية الحصول علي مخدر الاستروكس في الوقت المناسب , بل إنه يبتعد عن الأسرة والأصدقاء وجميع المعارف حيث انه يراهم مصدر تهديد له وبعده عن تعاطي المخدر , ومن هنا فعلي كل أب وعلي كل أم أن يعلم مخاطر تعاطي الاستروكس وحماية الأبناء من الوصول غلي مثل تلك الأنواع من المخدرات .

اضرار الاستروكس على عقل الإنسان

إن هذه المادة المخدرة تعتبر أكثر خطورة من غيرها وذلك لأنها تؤثر على خلايا المخ حيث خلطة الفودو القاتلة ، وذلك يعود إلى أنه يصل إلى خلايا المخ ويسيطر على المخ بالكامل، كما أنه يؤثر على المركز الواعي في المخ، ويكون لديها القدرة أن تسيطر عليه بسرعة وبالكامل، وحتى يصل إلى هذه النتيجة لا يتطلب الأمر أن يتعاطى هذه المادة المخدرة العديد من المرات بل أنه عندما يتعاطى هذه المادة المخدرة فقط بضع مرات معدودة فسوف يؤثر على المخ بشكل بالغ وعلى الجسم بالكامل .

ومن هنا نري بأن تعاطي الاستروكس من أكبر العوامل التي تؤدي إلي حدوث خلل لدي الشخص , ومن ثم فإن تعاطي الاستروكس من أكبر العوامل التي تؤدي إلي جنون الشخص المدمن خاصة في ظل الاصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية حال تأثير الاستروكس علي عقل الانسان .

أضرار الاستروكس علي الجسم

أضرار الاستروكس علي الجسم

مضاعفات الاستروكس

إن الإسراف في تناول هذه المادة المخدرة وعدم التوقف عنه ينتج عنه العديد من المضاعفات التي تسبب ضرر بالغ على الصحة، ومن ضمن المضاعفات التي تنتج عنه ما يلي:

  • يؤدي إلى حدوث تلف كامل في خلايا المخ وتعطل وظائفه منذ بداية حدوث الإدمان.
  • الدخول في غيبوبة والتي لن يخرج منها سوى عندما يتدخل الأطباء المتخصصين وسحب السموم.
  • يمكن أن يصل الأمر إلى حدوث جلطة على المخ أو الإصابة بجلطة على الدماغ.
  • الإصابة بالشلل الرعاش.
  • يكون سبب في حدوث ضيق في الدورة الدموية.
  • تؤدي إلى تغير مظهر الأنف.
  • حدوث هبوط في الجهاز التنفسي.
  • يكون سبب في تآكل العديد من الخلايا في الجسم.

هل الاستروكس يؤدي إلي الموت ؟

كما أشرنا إلي العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الاستروكس والذي يعد أخطر انواع المخدرات وأكثرها تأثيراً علي الصحة الجسدية والنفسية , ولعل أبرز أضرار الاستروكس أنه يؤدي إلي الاصابة بالاكتئاب الحاد والذي يجعل الفرد يفكر في المحاولة في الانتحار , وقد يكون تعاطي الاستروكس بشكل مستمر لفترات طويلة قد يكون سبب في الموت المحقق .

هل يؤثر الاستروكس علي البول ؟

تعاطي الاستروكس قد يتسبب في الصعوبة الكبيرة في عمليات التبول فهو له دور كبير في الاصابة باحتباس البول حيث يعمل علي التأثير سلبي علي عضلات المثانة مما يسبب اضطرابات في عملية التبول .

علاج إدمان الاستروكس

بعد معرفة أضرار الاستروكس علي الجسم يجب أن تتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها علاج ادمان الاستروكس ومركز اختيار يعتبر من المراكز المتخصصة في علاج الإدمان من الاستروكس ، ويتم هذا من خلال ما يلي:-

المرحلة الأولى

في هذه المرحلة يتم الذهاب إلى المركز والقيام بالفحوصات المختلفة التي يمكن من خلالها تحديد المرحلة التي قد وصل إليها والآثار التي تنتج عنها على الصحة، وبناء على ذلك يتم تحديد العلاج المناسب، حيث أن مركز اختيار لديه العديد من طرق العلاج المختلفة يتم تحديد الطريقة الملائمة بناء على الحالة التي قد وصل إلى المتعاطي , ومرحلة الفحص والتقييم الشامل من أهم المراحل العلاجية في طريق علاج إدمان الاستروكس .

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية للفودو والتي يمكن أن تؤثر على الحالة النفسية والجسدية ويجب أن يتم التعامل معها من قبل مكان متخصص مثل مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ، فإنه يعتمد على مجموعة من الأطباء والمتخصصين الذين يمكنهم السيطرة على الأعراض الانسحابية مع الوقاية من المخاطر التي يمكن أن تنتج عنها، حتى يتم التخلص من هذه المرحلة بدون ألم .

أما فكرة علاج إدمان الستروكس في المنزل فليس الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان حيث ان هناك العديد من المخاطر والعقبات التي تقف في طريق التعافي من الإدمان , ومن هنا لمن يرغب في علاج مدمني المخدرات من خلال مجتمع علاجي متكامل ولا يعاني من أضرار ومضاعفات مرحلة الاعراض الانسحابية للاستروكس فليتواصل معنا من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة للعمل علي التخلص من السلوكيات الإدمانية بعد عمل تطهير للجسم في مرحلتي سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب الفودو والتي تستمر قرابة الأسبوعين ومن ثم البدء في مراحل التأهيل النفسي والسلوكي في الاماكن المخصصة للتأهيل ,  ويتم هذا من خلال التعامل مع الشخص على الجانب النفسي والسلوكي حتى تكون وسيلة للوقاية من العودة إلى الإدمان من جديد، والذي يعتبر من أكبر البرامج المتخصصة التي يتم التعامل معها على الجانب النفسي لضمان عدم الرجوع إلى إدمان من جديد.

المرحلة الرابعة

في هذه المرحلة يتم المتابعة مع المريض كوسيلة للوقاية من العودة إلى الإدمان من جديد، ويتم مساعدة المدمن على الوقاية من التعرض إلى الإدمان من جديد والأبتعاد عن المؤثرات التي يمكن أن يتعرض لها وتكون سبب في حدوث الإدمان , وعلينا أن نعلم بأن مرحلة المتابعة والرعاية اللاحقة من أهم المراحل العلاجية التي تتم من خلال المراكز العلاجية المخصصة , ولكن اعتقاد الشخص المتعافي بانه قد شفي من الإدمان تماماً فعليه أن يعي بان الادمان مرض مزمن يحتاج إلي حصاره في نقطة .

الخلاصة

ختامًا نكون قد عرضنا لكم أضرار الاستروكس علي الجسم مع اختلاف هذه الأضرار منها النفسي ومنها الجسدي ومنها تأثيرات على الدماغ والتي تحدث في بداية الاستخدام لا يحتاج الأمر إلى الكثير من الوقت حتى ينتج عنها أعراض ، ونظرًا لأن هذا النوع من الإدمان يعتبر من أكثر الأنواع ضررًا على الصحة وعلى العقل فيجب أن يتم السيطرة عليه والتوعية من قبل الأسرة والمجتمع من أجل حماية أبنائنا وفلذات الأكباد من الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات وخاصة مثل تلك الأنواع من المخدرات الفتاكة التي تتسبب في إحداث خلل في جميع الأجهزة بل إنها طريق إلي الوفاة .

مصدر 1

مصدر 2

arArabic