تخطى إلى المحتوى

أفضل أخصائي نفسي

أفضل أخصائي نفسي

أفضل أخصائي نفسي في ظل التطور الكبير الحاصل في مجال علاج الاضطرابات النفسية والرغبة في الوصول إلى المختصين على غرار الأمراض العضوية، على عكس الماضي فإنه لم يكون لدي الأشخاص رغبة في العرض على أخصائي نفسي فضلا عن إمكانية العرض علي دكتور نفسي مختص

وهذا الأمر راجع إلى الجهل الكبير ووصمة العار التي قد ألصقت بالاضطرابات النفسية وجهل الكثير من الأشخاص بخطورة تلك الاضطرابات وما يمكن أن تؤول إليه حالة المريض النفسي إن لم يتم التبكير في علاج الاضطرابات النفسية من خلال المختصين، بالرغم من أن معاناة المريض النفسي تفوق معاناة مرضى السرطان وغيرها من الأمراض العضوية أو معاناة شخص في أثناء إجراء عملية جراحية.

كما أن المرض النفسي يعد تهديد للصحة النفسية والجسدية معاً، ومن هنا فإننا نؤكد على ضرورة عرض المريض النفسي من قبل الأهل على أفضل أخصائي نفسي من أجل مساعدته على التخلص من معاناته التي يعيش فيها والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وسواء كنت تبحث عن  أفضل أخصائي نفسي في القاهرة أو غيرها من المحافظات فإننا في مستشفى للطب النفسي نوفر أفضل أخصائي نفسي على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة لكل من لديه مريض نفسي فحتى لا يعيش المعاناة لوقت أطول فبادر في التواصل معنا وبإذن الله سنخلصه من معاناته.

مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب

قبل التحدث  عن أفضل أخصائي نفسي سنتحدث عن الاكتئاب من أشهر الاضطرابات النفسية وأكثرها انتشاراً في العالم، ويحتاج المختصون في مجال الصحة النفسية والعاملون في مجال الصحة العامة إلى توعية الجمهور بأهمية الصحة النفسية وأهمية العرض علي دكتور نفسي متخصص، وقد توقعت منظمة الصحة العالمية إنها في نهاية عام 2020 سيكون الاكتئاب هو السبب الثاني الأكثر شيوعاً للإصابة بالعالم أجمع بعد مرض نقص تروية القلب.

أما بالنسبة إلى الفئة العمرية للأشخاص ما بين 15 إلى 44 من العمر فإن الاكتئاب السبب الأول للإعاقة في العالم يعقبه تناول المشروبات الكحولية وهذا يتطلب بالضرورة سياسية الصحة العامة تكون مهيأة من أجل تحقيق الوقاية لتلك الاضطرابات، فإن كان هناك إمكانية علاج الاكتئاب بالأدوية لكن هناك بعض الحالات المتأخرة من المرض تحتاج إلى الوصول إلى أفضل مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب من أجل التخلص من معاناة المرض النفسي.

أفضل أخصائي نفسي

أفضل أخصائي نفسي

أفضل دكتور نفسي في القاهرة

أفضل أخصائي نفسي وفي واقع الأمر فإن هناك مناطق في العالم يوجد بها طبيب نفسي واحد لكل مليون شخص، وبعض الدول العربية الفقيرة ليست أفضل حالا بكثير، والحل الأمثل هو العمل على توفير الكفاءة وإيجاد أكثر من دكتور نفسي متخصص مع تعليم وتدريب أطباء الرعاية الأولية وأطباء الأسرة للتعرف على الاضطرابات النفسية الشائعة وعلاجها.

وهذا هو السبب في مطالبتنا بتغير المناهج الجامعية من أجل تدريب أطباء الرعاية الأولية مستقبلاً على التعامل مع أكثر الحالات النفسية شيوعاً ومن هنا نكون قد وفرنا العديد من الأطباء النفسين لأجل القدرة على استيعاب الأشخاص المرضي ولا يكون هناك نقص في الرعاية المقدمة.

ففي واقع الأمر فإن هناك ندرة في المصحات النفسية في العديد من دول العالم العربي، بخلاف مصر والتي توفر العديد من مصحات نفسية مجانية حكومية بالإضافة إلى توفير العديد من المصحات النفسية الخاصة الأمر الذي قد جعل مصر أفضل دولة للعلاج النفسي على حسب وجهة نظر العديد من المختصين.

ومن هنا نرى البحث الحثيث عن أفضل دكتور نفسي في القاهرة بخلاف غيرها من مراكز الصحة في مختلف أنحاء الجمهورية فصار لدينا أكثر من دكتور نفسي بالإسكندرية ودكتور نفسي في المنصورة وغيرها من محافظات مصر بعدما تغيرت الثقافة المجتمعية تجاه الطب النفسي واقبل الأشخاص في العرض علي دكتور وأخصائي نفسي والرغبة في الوصول إلى أفضل الدكاترة النفسيين في القاهرة وغيرها من محافظات مصر.

موضوعات ذات صلة: أفضل طبيب نفسي في الكويت

دكتور نفسي في مصر الجديدة

عند البحث عن  أفضل أخصائي نفسي فإن من الخرافات المنتشرة بصورة مروعة بين أفراد المجتمع القول بأن الاضطرابات النفسية تشيع فقط بين الدول الغنية أو الدول المتقدمة إنه لخرافة أيضا القول بأن علاج الاضطرابات النفسية لا يمكن تحملها في الدول الفقيرة النامية، ويمكن علاج معظم الأمراض النفسية فقط بالأدوية المتوافرة في الصيدليات، ويمكن التخفيف من تأثير النقص الحاد في المتخصصين في الصحة النفسية في الدول النامية من خلال مساعدة أطباء الرعاية الأولية في التعامل مع الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعاً.

وفي واقع الأمر فإن العلاج يوفر عادة المال لأنه يقلل من الخسائر الهائلة المصاحبة للإعاقة والبطالة الناجمة عن الاضطراب النفسي، وربما تكون تكلفة علاج المرض النفسي في بعض الدول عائق لكن في واقع الأمر فإن أسعار المصحات النفسية في مصر مناسبة للجميع، ومن هنا فإننا نعد مصر أفضل دولة للعلاج النفسي لأنها تضم خبراء العلاج النفسي والمختصين على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة بالإضافة إلى رخص أسعار العلاج بما يتناسب مع الجميع.

دكتور نفسي بالمجان

في ظل ارتفاع أسعار المصحات النفسية في العديد من البلاد أصبح الرغبة في الوصول إلى دكتور نفسي بالمجان فقد كثرت التساؤلات بالرغبة في دردشة مع دكتور نفسي أو مراسلة دكتور نفسي على الإنترنت أو أن يتم الوصول إلى مصحة نفسية متخصصة لكن أن تكون التكلفة العلاجية في متناول أفراد الأسرة.

ففي واقع الأمر فإن العديد من الأسر يرغب في الوصول إلى أفضل أخصائي نفسي إلا أن من أكبر الأسباب التي تعيفه هي ارتفاع تكلفة العلاج النفسي والتي قد لا تطيقها أسرة المريض النفسي، ولكننا في مستشفى للطب النفسي أرخص أسعار المصحات النفسية في مصر والتي تقدم أعلى مستوى من الخدمة والكفاءة من خلال المختصين وخبراء العلاج النفسي وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي.

كيف تعرف أنك بحاجة إلى أخصائي نفسي؟

في واقع الأمر فإن زيارة الأخصائي النفسي ليست بالفكرة التي تطرح كثيراً مهما كانت المعاناة التي يعيش فيها المريض النفسي بسبب التسويف والتردد الذي يراود الأسرة مع الاعتقادات والأوهام والمغالط التي لا زالت موجودة إلى تلك اللحظة، ولكن هناك حالات تتطلب الإسراع في العرض على أفضل أخصائي نفسي والتواصل معه في أقرب وقت كي لا تتأزم الأمور بشكل أكبر، ومن بين تلك الأسباب ما يلي: –

1-المعاناة الشديدة من الشعور بحالة من الخوف والقلق الدائم مما يجعل الشخص غير متزن عاطفياً مع جعله أكثر عرضة للانفعالات التي تؤثر على حياته بصورة كبيرة فيكون هنا بحاجة إلى العرض على أخصائي نفسي لأجل القدرة على العودة إلى حياته بصورة طبيعية.

2-استعمال المهدئات والمنومات بصورة كبيرة دون الرجوع إلى الطبيب المختص فإن الشخص الوحيد القادر على وصف الأدوية من المهدئات والمنومات هو دكتور نفسي حتى لا يحدث أي مضاعفات أو مخاطر.

3-الهروب من مواجهة التحديات الحياتية مع غياب الرغبة في الاستيقاظ من النوم لساعات طويلة دليل على حاجة الشخص إلى العرض على أفضل أخصائي نفسي.

4-عدم القدرة على الكلام والدخول في مرحلة الصمت والفشل في إدارة الحوار مع الأشخاص سواء في البيت أو في العمل يتطلب العرض على أفضل دكتور نفسي.

5-عدم القدرة على تخطي الذكريات والمواقف الأليمة التي مر بها الشخص في حياته ومن ثم تصبح حجر عثرة في طريق الحياة من أكبر الأسباب التي تتطلب الوصول إلى أفضل أخصائي نفسي.

مصدر1 

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *