تخطى إلى المحتوى

أفضل عيادات علاج الإدمان في الكويت

عيادة علاج الادمان بالكويت

أفضل عيادات علاج الإدمان في الكويت من المواضيع الهامة التي يجب التطرق إليها في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص في فخ الإدمان علي المخدرات خاصة حبوب الكبتاجون في الكويت والكيميكال والشبو في الكويت الذي يعد من المخدرات الفتاكة التي قد زاع صيتها خاصة بين الشباب والمراهقين اسهل من يغرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات .

ومن أكبر الأسباب التي قد ساعدت علي انتشار  تلك السموم من أنواع المخدرات هي الترويج من قبل تجار المخدرات للعلاقة الوهمية بين المخدرات والجنس وأن تلك المخدرات تعمل علي خلق حالة من النشوة والسعادة , ولكن لا يدرك شبابنا بأن سموم المخدرات ما هي إلا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة التي لا تدوم طويلاً فما هي إلا ساعات يعيشها متعاطي المخدرات ولكن في نهاية المطاف الدمار والضياع التام .

الملاذ الذي يسعي من خلاله الأشخاص من اجل التخلص من عبودية المخدرات في الكويت من خلال مراكز علاج الإدمان في الكويت أو من خلال التواصل مع أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت وتلك المراكز والمصحات العلاجية التي تساعد كل الشباب الذين وقعوا في فخ الإدمان من شباب بلادنا في التخلص من تلك الآفة الخطير .

ونظرًا للجهود القوية المبذولة للتخلص من المواد المخدرة بكل أنواعها تقوم العيادات بعمل أفضل استراتيجيات العلاج المميزة التي تساعد في القضاء على الإدمان نهائيًا والتخلص من آثاره على الفرد والمجتمع بأسره .

بفضل الله فإن عيادة د مني اليتامي من أشهر عيادات علاج الادمان في الكويت والتي لها دور كبير في مساعدة الكثير من المرضي في التخلص من عبودية التعاطي والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن عبودية التعاطي وطريق الإدمان .

يعد مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان أحد المراكز الرائدة والتي لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات , والمركز تحت إدارة كويتية مصرية حيث فريق طبي متكامل في مركز ادمان مرخص من الجهات المعنية في مصر , وتوفير كافة سبل الراحة للمرضي وجميع العوامل التي تساعد علي التعافي .

ولا يقتصر الدور العلاجي علي ما يتلقاه المريض في مركز اختيار لعلاج الادمان بمصر , ولكن فور الخروج من المصح والعودة إلي الكويت بعد إتمام مراحل علاج الادمان والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي , يتم وضع برنامج للمتابعة المستمرة والدورية للمتعافيين الجدد لأجل مساعدتهم علي البقاء بعيدين كل البعد عن طريق الانتكاسات التي قد تحلق من يهمل في برامج المتابعة والاستمرار في التواصل مع مشرفي العلاج .

ما هي أشهر أنواع المخدرات بالكويت

هناك العديد من أنواع المخدرات التي تعالجها أفضل عيادات علاج الإدمان في الكويت والتي انتشرت في الكويت بشكل كبير، حيث ساعد في انتشار تلك المواد المخدرة العمالة الوافدة من منطقة شرق آسيا فإنهم متخصصون في تصنيع تلك المواد خاصة المواد الكيميائية منها، ومن أشهر تلك المواد:

  • الكريستال ميت أو الشبو وهو الأول على الإطلاق حيث تشير الأبحاث الواردة من مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان أنه أكثر المواد المخدرة انتشارًا في الكويت , وللأسف قد لاقي الشبو الإقبال الشديد من قبل قطاع عريض من الشباب ممن غررر به في طريق الإدمان بسبب قوة مفعول الشبو
  • هناك الكثير من الحالات التي تم رصدها تتناول تلك المادة المخدرة والأغلب من فئة المراهقين والشباب.
  • يتم تهريب الكريستال ميت من قبل دول شرق آسيا بشكل مباشر ويتم تصنيعه أيضًا من قبل الوافدين من تلك البلاد.
  • العقاقير المخدرة الاخرى التي تحولت من الدواء إلي الداء بسبب سوء استعمال العقاقير والادوية بعيداً عن الإشراف الطبي .
  • يأتي بعد ذلك في تلك القائمة بعض العقاقير المخدرة الأخرى مثل الكبتاجون وحبوب ليريكا.
  • الترامادول من أكثر العقاقير المخدرة التي يحظر بيعها في الصيدليات بدون روشتة من الطبيب .
  • عقاقير ليرولين من العقاقير الشهيرة التي يتم تعاطيها في الكويت وهي أشهر بديل لدواء ليريكا , وفي الغالب يساء استعمال العقار من أجل الجنس .

حال الإدمان علي المخدرات في الكويت ؟

لا شك أن الحديث عن أفضل عيادة لعلاج الإدمان في الكويت يجعلنا نسلط الضوء علي حال الإدمان علي المخدرات في دولة الكويت ,حيث أن الإدمان علي المخدرات في الكويت من أبرز الظواهر المجتمعية السلبية التي قد عمت بها البلوي في المجتمع الكويتي , في حين ان الكثير من الأشخاص يعتقد أن أخر مكان يمكنك الحصول فيه علي المخدرات هي دولة الكويت .

علينا أن نعي بأن المخدرات صارت في العديد من المجتمعات مثل النار في الهشيم وارتفاع نسب التعاطي من الأمور المعلومة لدي المختصين في مجال علاج الادمان .

مع ندرة المراكز العلاجية والمصحات المتخصصة في علاج ادمان المخدرات لا يعني أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا السيل الجارف الذي لربما يقضي علي الأخضر واليابس , ومن ثم ومن خلال أفضل مراكز علاجية متخصصة في علاج الادمان مع مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان , حيث العيادة في الكويت والمصح في مصر سنكون خير داعم لكم في رحلة التعافي .

هل يوجد مراكز  هاف واي في الكويت ؟

بالرغم من ان وجود المخدرات في الكويت ليس من قديم الزمن ولكن بمجرد وجود تلك السموم من أنواع المخدرات في المجتمع الكويتي فقد أقبل عليها قطاع عريض من أبناء المجتمع للأسف خاصة في ظل القدرة الشرائية وغيرها من العوامل التي قد ساعدت علي انتشار المخدرات في الكويت .

لا شك أن علاج الإدمان في الكويت يحتاج إلي أيدي كثيرة تساعد في الوصول بالمريض إلي بر الأمان والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته من جديد بعيداً عن طريق الإدمان علي المخدرات , ومن هنا كان تسليط الضوء علي عيادات علاج الإدمان في الكويت للعمل علي إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات لاأوان .

ومن ثم فنحن من خلال عيادة الدكتورة مني اليتامي مستشار تقويم سلوك وعلاج الادمان بالكويت , ومن خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في الكويت نسعي في طريق القضاء علي الإدمان , ونمد أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان في الكويت .

مع الخدمات العالية التي يتم تقديمها من خلال المركز العلاجي في مصر والذي يديره إدارة كويتية مصرية وفي ظل الخبرة العالية التي يتمتع بها فريق العلاج مع الاقامة الفندقية الفاخرة ولكن اسعار مركز اختيار لعلاج الادمان تناسب جميع الشعب الكويتي , فلا تتوان في التواصل معنا من خلال أفضل مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

 

مصحة لعلاج الإدمان في الكويت ؟

علينا ان نعلم بأن الإسراع في علاج الإدمان له دور كبير في الوصول إلي التعافي خاصة في ظل النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات , حيث أن عقوبة تعاطي المخدرات في الكويت هي السجن , وقد تكون نهاية مدمن المخدرات هي الموت بسبب تعاطي جرعة زائدة من المخدر , وقد أكد المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات في الكويت ارتفاع في نسبة الوفيات في الكويت بسبب تعاطي المخدرات .

في واقع الأمر لم تعد مراكز علاج الإدمان بالكويت كافية للعمل علي استيعاب جميع الاشخاص المرضي من مدمني المخدرات , والمشكلة الكبري بأن هناك العديد من المراكز العلاجية في الكويت تكتفي علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وعلي الرغم من أهمية تلك المرحلة العلاجية في التعافي ولكنها ليست المرحلة الاولي والأخيرة في علاج مدمني المخدرات .

بل لابد من إخضاع المريض إلي برامج التاهيل النفسي والسلوكي ومن ثم في ظل عدم القدرة علي توفير تلك البرامج العلاجية فمن هنا فالطريق الآخر للتعافي والعلاج من الإدمان من خلال السفر للخارج , ومن ثم فنحن من خلال مركز اختيار لعلاج الإدمان في مصر  حيث العيادة بالكويت والمصح في مصر نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً مع توفير اقل تكلفة علاجية لعلاج مدمن المخدرات في مركز مرخص من الجهات المعنية وتحت ادارة كويتية مصرية .

 

كيف تختار أفضل عيادة علاج إدمان بالكويت

هناك بعض العوامل التي تساعدك في الاختيار بين أفضل عيادة علاج إدمان بالكويت، حيث تحدد تلك العوامل من خلال التجارب التي مر بها الآخرين من الحالات التي تلقت العلاج في هذه العيادات، ومن أبرز تلك العوامل:

  • بداية يجب أن يكون لدى تلك العيادات تراخيص وأوراق رسمية من الجهات الحكومية المعنية بعلاج الإدمان ومزاولة المهنة في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الإدمان غير المرخصة , ولكن من خلال أفضل عيادة إدمان بالكويت مع دكتورة مني اليتامي والتي لها باع كبير في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية  , ومع المركز العلاجي في مصر وهو من المراكز العلاجية المرخصة من الصحة والجهات المعنية سوف ناخذ بأيدي المرضي إلي طريق النور والحياة الجديدة .
  • التقييم الإيجابي من قبل الحالات التي خضعت للعلاج تحت البرامج العلاجية في تلك العيادات , حيث أن السمعة الطيبة وتاريخ المركز العلاجي في مساعدة المرضي له دور كبير في حسن اختيار مركز لعلاج الادمان .
  • توافر الكوادر الطبية المتكاملة من حيث التخصصات المطلوبة في علاج الإدمان بشكل مثالي من الأخصائيين النفسيين والإجتماعيين مع مختلف الكوادر الطبية التي يحتاج إليها الشخص المريض في رحلة التعافي .
  • توفير كافة سبل الترفيه والعناية بالمتعاطي أثناء عملية العلاج لكي يتأقلم بشكل كامل.
  • مستوى الرعاية التمريضية التي يتلقاها المتعاطي خلال فترة العلاج التي تساعده وتدعمه.
  • توافر برامج علاجية متكاملة مبنية على أسس علمية ومدروسة تساعد المريض في التعافي من الإدمان.
  • نسب الشفاء يجب أن تكون مرتفعة بشكل واضح من أهم العلامات التي تشير إلى كفاءة المصحة العلاجية .
  • نظام اللياقة البدنية والنظام الغذائي الذي يساعد المريض في التعافي بشكل أفضل.
  • الكوادر الطبية والأخصائيين النفسيين المتخصصين بشكل قوي في علاج الإدمان.
  • علاج كافة أنواع الإدمان وجميع أنواع المخدرات .
  • المتابعة مع المريض بعد التعافي لتفادي حدوث أي انتكاسة , وهو ما يتم فعله علي أرض الواقع من خلال عيادة د مني اليتامي بعد انتهاء رحلة العلاج في المركز العلاجي في مصر .
  • التكلفة العلاجية يجب أن تكون في متناول الجميع وليس مبالغ فيها , ففي واقع الأمر هناك ارتفاع كبير في تكلفة علاج الإدمان في الكويت بصورة كبيرة عما هو عليه حال علاج مدمني المخدرات في مصر  .

خطوات العلاج داخل عيادات علاج الإدمان بالكويت

تتبع أفضل عيادة علاج إدمان بالكويت بروتوكول مميز علاج الحالات التي تقع في فخ الإدمان بشكل كامل، الجدير بالذكر أن كل حالة تختلف عن الأخرى في البرنامج العلاجي، لكن كافة الحالات تتبع نفس الخطوات التالية:

الفحص الطبي

  • يقوم الطبيب في العيادة بفحص المريض والتعرف ما إن كان يعاني من أي أمراض جسدية أم  لا وهل هناك إضطرابات نفسية مصاحبة للإدمان ومن ثم الحاجة إلي برنامج علاج التشخيص المزدوج , ويقوم علي عمل تقييم للحالة المرضية الفريق العلاجي في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان .
  • يتعرف الطبيب على الأمراض العصبية ومدى تضرر الجهاز العصبي نتيجة للمواد المخدرة التي يتعاطاها المدمن.
  • اختيار نظام العلاج المناسب للمتعاطي الشامل لعلاج الإدمان من تلك المادة.

مرحلة طرد السموم من الجسم

  • يتم سحب المادة المخدرة من الجسم بصورة تدريجية شيئًا فشيئًا لتفادي حدوث خلل في الجهاز العصبي .
  • استخدام مجموعة من الأدوية العلاجية التي تساعد في التخلص من السموم بشكل نهائي.
  • تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد الجهاز المناعي في مراحل العلاج.

تمر مرحلة سحب السموم من الجسم بإذن الله بدون أي صعوبات أو متاعب في رحلة التعافي , ويكون المريض تحت الإشراف الطبي للمختصين في مركز علاج الادمان .

مواجهة أعراض الانسحاب

  • يعطي الطبيب المريض مجموعة من الأدوية التي تساعد علي علاج جميع الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن تعاطي المخدرات .
  • تلك الأعراض الانسحابية لبعض أنواع المخدرات تكون شديدة  لذا يجب السيطرة عليها بشكل صحيح من خلال الاشراف الطبي .
  • استخدام بعض الأدوية النفسية التي تساعد في السيطرة على تلك الأعراض بالجرعات المحددة وبقاء المريض تحت الإشراف الطبي للمختصين .
  • علاج أثار السموم بعد التخلص منها تمامًا من الجسم سواء كانت أثار نفسية أو جسدية .

العلاج النفسي

  • يتم التدخل في العلاج بعد التخلص من السموم لعلاج الآثار النفسية من خلال جلسات نفسية فردية , بالإضافة إلي عمل الجلسات الجماعية التي تساعد في التعرف على الحالات المشابهة لتحفيز المتعافين من الإدمان, ومن هنا فإننا نولي العلاج النفسي الفردي والجماعي الأهمية الكبري في رحلة علاج مدمني المخدرات .

العلاج السلوكي والمعرفي

  • توجيه الأسرة لدعم الشخص المتعافى من الإدمان لكي يصبح عضوا فعَّال في المجتمع , فعلينا أن نعي مدي أهمية الأسرة في رحلة التعافي ودورها البناء في العمل علي مساعدة المريض في التعافي .

مدة علاج الإدمان

هناك العديد من العوامل التي تحدد مدة علاج الإدمان، فإن الإدمان في حد ذاته من الأمور المعقدة للغاية والتي تتطلب فترات متفاوتة في العلاج والتي تختلف أيضًا من شخص لآخر تبعًا للعوامل الآتية:-

  • الحالة الصحية للمريض والأمراض التي يعاني منها.
  • إن كان الشخص يعاني من أي أمراض في الجهاز العصبي.
  • نوع المادة المخدرة التي يتعاطاها المدمن والتي تختلف في قوتها وتركيز المادة المخدرة فيها.
  • إن كان المتعاطي يتناول أكثر من مادة مخدرة في آن واحد.
  • تعاطي بعض أنواع المخدرات مع بعض الأدوية العلاجية.
  • ما إن كان المريض يعاني من أمراض مزمنة.
  • قوة مناعة الشخص والحالة البدنية له والتي تشمل وزن المريض أيضًا.
  • إن كان المريض يعاني من أي امراض في القلب أو أمراض الدم الفيروسية.
  • عمر المريض والجنس سواء رجل أو فتاة .
  • مدى تعاون المتعاطي للعلاج وتقبله له.
  • اتباع تعليمات الفريق العلاجي وعمل الأهداف .

تكلفة علاج الإدمان في الكويت ؟

لا شك أن تكلفة علاج الإدمان في الكويت من أهم الأمور التي تشغل بال الأسرة التي لديها شخص مدمن علي المخدرات , ومن ثم كان لابد من تسليط الضوء علي هذا المحور .

ولكن يجب ألا يشغلنا تكاليف علاج الإدمان في الكويت عن الهدف الاسمي المتمثل في كيفية العلاج من الإدمان , حيث تعد تكلفة علاج الإدمان في الكويت من أكبر المعوقات التي تقف أمام الأشخاص المرضي الراغبين في العلاج من الإدمان علي المخدرات بالكويت في ظل البحث عن علاج فعال لعلاج الإدمان من المخدرات من خلال المراكز العلاجية .

في ظل ارتفاع مهولة لأسعار مصحات علاج الإدمان في الكويت بسبب ندرتها فضلاً عن القصور الكبير في تلك المصحات والمراكز العلاجية .

ومن ثم فإن الطريق الأخر من أجل التعافي والعلاج من الإدمان سيكون من خلال السفر للخارج والتواصل مع مراكز علاج الإدمان في مصر ونحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج  الإدمان نقدم أيدينا ونقف مع مدمني المخدرات في الكويت لاخراجهم من ظلمات التعاطي إلي نور التعافي .

ما لا يعلمه الكثير بأن تكلفة علاج الإدمان في الكويت تصل إلي 150 ألف دينار كويتي سنوياً , ولكن إن لم تمتلك تلك الأموال أو حتي تمتلكها فإن مراكز علاج الإدمان في الكويت تفتقر إلي العديد من الامور الهامة التي يجب من توافرها في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان ومن ثم فما عليك إلا الوصول إلي الخيار الأمثل والتواصل معنا من خلال أفضل مركز لعلاج مدمن الكويت في مصر معنا في اختيار وليكن بالفعل هو الاختيار الصحيح .

رقم تليفون مركز علاج الادمان بالكويت

إن كنت تبحث عن أفضل عيادات علاج الإدمان في الكويت فلا تضيع وقتك في البحث عن مركز علاجي وأمامك الخيار الصحيح من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان , ومع أحد أفضل المراكز والعيادات المتخصصة في علاج مدمني المخدرات  وهو مركز دكتورة منى اليتامي المتخصصة في مجال علاج الإدمان، حيث نوفر لكم الكثير من المميزات في المركز والتي تشمل:

  • الخبرة التي يتمتع بها الفريق الطبي في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان , إذ أنها تصل إلي 20 عاما في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .
  • توافر الكوادر الطبية المتخصصة في علاج مرضي الادمان أو علاج التشخيص المزدوج .
  • الكفاءة في التخلص من أعراض الانسحاب بدون ألم أو معاناة من خلال الاعتماد علي أقوي بروتوكولات متبعة في كبري مستشفيات علاج الادمان في العالم .
  • ارتفاع نسب الشفاء بفضل الله أولاً , ومن ثم بفضل ما يتم عمله من جهود الفريق الطبي , حيث أن لدينا نسبة تعافي كبيرة بين الحالات التي يتم علاجها لدينا.
  • المتابعة بشكل دائم بعد خروج المريض من المركز بعد التعافي , إذ يتم المتابعة من خلال العيادة في الكويت وخبراء علاج الادمان والتقويم السلوكي لأجل الحفا علي تعافي المريض  .
  • سهولة التواصل طوال 24 ساعة مع المركز في سرية تامة من خلال الأرقام (0096599848207 – +96595549255 – 201001095590+).

مواضيع ذات صلة هامة

رقم هاتف علاج الإدمان

أفضل طبيب نفسي في الكويت 

علاج الادمان من الشبو في الكويت 

مركز تأهيل المدمنين في الكويت 

مراكز معالجة الإدمان في الكويت 

مركز علاج الإدمان في الكويت 

عيادات علاج الإدمان في الكويت 

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالكويت 

أفضل دكتور نفسي في الكويت 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.