أفضل مراكز علاج الإدمان

أفضل مراكز علاج الإدمان

لا يتم إختيار أفضل مراكز علاج الإدمان علي حسب إعلان أو دعاية , ولكن يجب أن يتم الأمر علي حسب العديد من المعايير والأسس الموضوعة للوصول إلي أفضل مكان يتناسب مع حالة الشخص المريض  فالجميع يدعي الأفضلية لكن علي أرض الواقع تختلف الأمور تماماً, فعلينا أن نعي صعوبة مرض الإدمان ,ومدي أهمية الوصول إلي أفضل مكان لعلاج الإدمان , فكما يبحث مريض القلب عن أفضل طبيب للقلب وغيرها من الأمراض العضوية المزمنة , فالأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة لمرض الإدمان وصعوبة ومدي الحاجة إلي المختصين أصحاب الخبرات .ومن هنا عليك أن تعلم أن خطوات التعافي ومحاور نجاح رحلة علاج الإدمان تعتمد علي ركائز ثلاث أساسية هي رغبة الشخص المريض وتوفير الدعم ووحسن اختيار مراكز علاج الإدمان , وقبل أن تسير في رحلة التعافي فإننا من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نقدم لك أهم المعايير التي تستند عليها من أجل الوصول إلي التعافي والخلاص من شراك الإدمان والاقلاع عن المخدرات بدون عودة .

لقد أصبح تعاطي المخدرات في مصر يزداد يوماً بعد يوم عن وأصبح الإدمان من اكبر المشاكل التي تعيق مسار التنمية والتقدم للدولة , ففي واقع الأمر الأرقام تؤكد وبقوة أن نسبة تعاطي المخدرات في مصر هي نسبة مرعبة حيث وصلت نسبة التعاطي والإدمان علي المخدرات إلي 10% وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي , وفي ظل تلك الزيادة المرعبة في اعداد مدمني المخدرات , فإن هذا يتطلب المزيد من أعداد مصحات ومراكز علاج الإدمان فهناك العديد من الأشخاص بحاجة إلي التعرف إلي عناوين مراكز علاج الإدمان في مصر , ومن هنا نحن نرشح لك مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعد من أهم المؤسسات الرائدة في مجال علاج الإدمان ولها باع كبير في مساعدة قطاع عريض من الأشخاص المرضي من أجل التخلص من عبودية الإدمان والعمل علي إعادتهم إلي حياتهم من جديد بعيداً عن عبودية المخدرات .

بعض إحصائيات صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي ؟

قد تبين من خلال تقارير احصائيات صندوق ومكافحة علاج الإدمان والتعاطي بعض الأرقام التي يجب أن تتوقف عندها كثيراً ونحاول إيجاد حل لتلك المشكلة , فإن من يتعاطي المخدرات في مصر من الرجال نسبتهم وصلت إلي 72% , كما ان نسبة تعاطي المخدرات من النساء وصلت إلي 27% وأكثر من إجمالي متعاطي المخدرات في مصر .

يعد ادمان الترامادول أكطثر انواع المخدرات انتشاراً في مصر بسبب العلاقة الوهمية التي يروج لها تجار المخدرات بين الترامادول والجنس , ووصلت نسبة تعاطي الترامادول إلي 36% .

أما عن تعاطي الحشيش فقد أتي في المرحلة الثانية في التعاطي في مصر بنسبة قاربت 26% , أما عن إدمان الهيروين فقد وصلت نسبة تعاطي الهيروين في مصر فقد وصلت نسبة التعاطي إلي قرابة 18% وغيرها من أنواع المخدرات التي قد ظهرت في مصر في الأونة الأخيرة , خاصة إدمان الاستروكس والإدمان علي الكريستال ميث وغيرها من أنواع المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوي في المجتمع المصري .

هناك 87% من الجرائم التي قد حدثت في مصر كان من أهم أسبابها هو تعاطي المخدرات .

الحد الأدني لسن تعاطي المخدرات في مصر أصبح قرابة العشر سنوات لندرك إلي أي مدي تفشت تلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة .

ما هي النصائح التي يمكنك ان تساعدك علي التخلص من الإدمان ؟

من أولي الخطوات التي يمكن ان تقوم بها للتخلص من الإدمان علي المخدرات هي التعرف علي أسباب تعاطي المخدرات والتي قد أدت بك إلي الوصول إلي تعاطي المخدرات , وبعد أن تقوم بمعرفة تلك الأسباب عليك أن تقوم بمعالجة تلك الأسباب والمشاكل , وأن تقوم بتلك الخطوات للتخلص من الإدمان علي المخدرات تماماً وعدم العودة إلي عالم الإدمان .

المحاولات التي تقوم بها من أجل التخلص من الإدمان ولن تنجح فيها ليس فشلاً منك , بل يجب عليك أن تتعرف علي أن تلك المحاولات هي جزء من العلاج , فإن فشلت في مرة واثنين وأكثر فعليك أن تحاول مجدداً حتي تصل إلي النجاح وأن يكون لك إرادة وعزيمة للتخلص من الإدمان .

وإن لم تكن المسؤل الوحيد عن وقوعك في طريق الإدمان علي المخدرات , فانت المسؤل الأول والأخير عن تعافيك , فعليك أن تبدأ في طريق التعافي وان تقوم بهذا الاختيار للهروب من حل المشكلة ,بدلاً من اختيار طريق الهروب , فإن استمرارك في طريق الإدمان علي المخدرات قد يكون سبباً يدفعك إلي الموت .

عليك أن تقوم بتقسيم أوقاتك يومياً إلي أفعال مفيدة وان تشغل يومك دوماً بالقراءة او الرياضة او الهواية التي تحبها او بالعمل , وأنت لا تعطي نفسك وقت للتفكير في أشياء أخري .

أن تقوم بممارسة الرياضة والاهتمام بصحة الجسم واتباع الأساليب الصحية في الغذاء .

عليك أن تعي بان استعانتك بمراكز ومصحات علاج الإدمان من الأهمية بمكان لبقائك في طريق التعافي والابتعاد عن عالم الإدمان نهائياً.

ما هي نصائح اختيار مركز علاج إدمان ؟

يتم اختيار افضل مركز لعلاج الإدمان علي حسب العديد من المعايير التي تضمن لك الوصول إلي أفضل مكان علاجي تتلقي فيه الخدمات العلاجية المثلي , مع تجنب التجربة والمجازفة فلتعي بأن هناك العديد من مصحات علاج الإدمان التي تعمل بدون فريق طبي مؤهل , ولكي تتفادي حدوث ذلك فسوف نتعرف علي العديد من النصائح من أجل الوصول بك إلي بر الأمان , وبأقل تكلفة لعلاج الإدمان .

1-وجود علاجي مؤهل لتأهيل مدمني المخدرات بالمرافق المميزة وصالة رياضية للترفيه , فلا شك أن هذا له دور كبير في تعديل نفسية المريض ودعمه في رحلة التعافي , فعلينا أن نعي بأن مركز علاج الإدمان ليس سجناً للمرضي , ولكنه مكان يتلقي فيه المريض العلاج من الإدمان .

2-وجود الخبرة الطويلة في العلاج , فيجب أن يمتلك أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر الخبرة الطويلة في علاج الإدمان والتي تساعده علي تحديد المشكلة الصحية بشكل دقيق ووضع برنامج علاجي مفصل علي حسب الحالة المرضية , وألا يكون مركز علاج الإدمان يعتمد علي العلاج الواحد لكون لا يتناسب مع جميع الحالات الصحية للمرضي  .

3-التركيز علي العلاجات النفسية حيث التأكد بأن مركز علاج الإدمان يجب أن يوفر علي العلاجات النفسية , ويهتم بتوفير جلسات كافية أسبوعياً للمرضي ,والهدف من خلال جلسات العلاج النفسي والسلوكي للعمل علي إحداث تغيير شامل في حياة الأفراد وإعادة الثقة إليك وفي كل من حولك , مع تدريب الشخص المريض لأجل العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي ومنع حدوث الإنتكاسة , مع استمرار الرعاية بعد العلاج من الإدمان   .

4-توفير خدمات الرعاية الفاخرة والخدمات الفندقية , فيجب ان يكون لدي المركز العلاجي خدمات فندقية عالية الجودة والتي توفر لك أعلي درجات الراحة والرفاهية , بالإضافة إلي توفير الأنشطة الترفيهية والأتظمة الغذائية التي يتم وضعها من اجل العمل علي تعزيز المناعة والبنية الجسدية , وهي من أهم الأمور التي لا يغفل عنها حال اختيار المكان العلاجي المناسب  ,ونحن من خلال أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط مركز اختيار فمعنا أنت في الخيار الصحيح .

5-توفير الكواد الطبية المؤهلة , وهذا بالطبع سيكون عامل قوي في عملية التعافي ورحلة علاج الإدمان , فقوة الفريق العلاجي وخبرتهم في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية بالطبع سيكون من العوامل الركيزة التي نجعلها نصب أعيننا حال اختيار مركز لعلاج الإدمان , وهنا من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نضم ثلة من الخبراء والمختصين من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي , فيتم توفير العديد من الأطباء النفسيين والأخصائيين الإجتماعيين ولا يقتصر علي اخصائيين نفسيين فحسب .

6-أنظمة الأمان الصارمة , فعلينا أن نتأكد من قوة أنظمة الامان التي في داخل المركز , وأنه يحتوي علي عدد كاف من الأطقم الأمنية والتي توفر لك أعلي درجات والسلامة التي تمنع أي مواد مخدرة إليك في تلك المرحلة حال الإقامة .

ما هي خطوات علاج الإدمان الفعال ؟

يمر علاج الإدمان في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر بالعديد من المراحل وهذا الأمر في مراكز علاج الإدمان في السعودية وهو النمط المتبع في جل مصحات علاج الإدمان العالمين , وهي مراحل أربعة فحسب , متمثلة في الفحص والتقييم ومن ثم سحب السموم والتعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات ومن ثم التأهيل وتاتي مرحلة المتابعة والرعاية اللاحقة , وسوف نتطرق إلي تلك المراحل العلاجية بنحو من التفصيل :-

أولاً :-مرحلة الفحص الطبي والتقييم الشامل وهي المرحلة الأولي التي يتم فيها التعرف علي الحالة الصحية الحالية للشخص المريض , واكتشاف المخاطر والأضرار التي قد أحدثتها المخدرات في الجسم , ومعرفة التاريخ العائلي مع التعرف علي الأسباب والعوامل التي قد دفعت الأشخاص إلي طريق الإدمان علي المخدرات .

ثانياً :-مرحلة سحب السموم من الجسم بدون ألم , حيث يتم التوقف تماماً عن تعاطي المخدرات وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات التي تنجم عن توقف المخدرات بشكل فجائي , وفيها يتم استعمال أدوية علاج الإدمان والعقاقير التي تسهل وتسرع من خروج المخدرات من الجسم , ولكن لا يتم استعمال أدوية علاج الإدمان إلا بعد الرجوع إلي المختصين .

ثالثاً :- مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي ,وفيها يتم العمل علي تاهيل الاشخاص المرضي من اجل الوصول بهم إلي مرحلة التعافي ,ويعد العلاج النفسي أهم مرحلة من مراحل العلاج ويبدأ بإجراء تشخيص نفسي شامل وعلاج أسباب الإدمان والامراض المصاحبة للإدمان , مع العمل علي تغير سلوكيات وأفكار المريض من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي وبرامج التأهيل النفسي من خلال برامج العلاج النفسي الفردي والجماعي وغيرها من البرامج العلاجية التي يتم تخصيصها للتخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية .

رابعاً :-مرحلة التأهيل الإجتماعي ففي تلك الخطوة ستبدأ خطة إعادة الأشخاص للحياة الطبيعية مرة أخري , وتدريبك علي العيش والتعامل مع الضغوطات الحياتية دون العودة مرة أخري إلي طريق الإدمان .

ما هي مدة علاج الإدمان في مصر ؟

تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لأخر علي حسب العديد من المتغيرات , فليس جميع المرضي لهم نفس المقدمات , والحالة الصحية لها دور كبير في العمل علي تحديد المدة العلاجية , فالعمر والجنس والرغبة في التعافي والحالة الصحية وكمية المخدرات في الجسم ونوع المادة المخدرة مع حسن اختيار المركز العلاجي , وغيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة العلاج من الإدمان .

بشكل عام يستغرق الشخص المريض في المتوسط ما بين أسبوع إلي 10 أيام من اجل التخلص من السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات , ولكن قد تزيد تلك المدة في ظل وجود اضطرابات ذهانية ونفسية والتي قد تصل إلي شهر من أجل التخلص من الاعراض الذهانية .

أما عن مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي فهي مرحلة العلاج النفسي وهي تتراوح في الغالب ما بين 3 أشهر إلي 6 أشهر , وهناك بعض الحالات المرضية التي تصل إلي 9 أشهر وربما سنة كاملة حتي يصل المريض إلي أقصي درجات التعافي والاتزان النفسي والعودة إلي الاندماج في المجتمع .

ما هي أسعار علاج الإدمان في مصر ؟

تختلف أسعار علاج الإدمان في مصر من مكان لأخر كما تختلف بشكل كبير عن علاج الإدمان في الخارج , واسعار علاج الإدمان في مرحلة سحب السموم من الجسم ما بين 350 جنيه إلي 1000 جنيه في اليوم , أما في مرحلة التأهيل النفسي فإن تكلفة علاج مرضي الإدمان فتترواح ما بين 9000 جنيه مصري إلي 50 ألف جنيه مصري , وبالنسبة للمرضي الأجانب والأشقاء العرب فتتراوح ما بين 1500 دولار شهرياً إلي 3000 دولار شهرياً .

لماذا مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

يعد مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان من أشهر المراكز العلاجية وأفضل مصحات علاج ا لإدمان في مصر , وقد حاز المركز العلاجي علي ثقة المرضي في الداخل والخارج , ومن هنا لدينا عيادة اختيار لعلاج الإدمان في الكويت ,فنحن نعتبر المريض جزء من العائلة الكبيرة التي تسعي لمنحهم الدعم والثقة , مع العمل علي تغير حياتهم بشكل تام , وبسبب اتباع تلك السياسات العلاجية استطاع مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان تحقيق اعلي نسب تعافي من الإدمان في ظل وجود العديد من العوامل والاسباب التي تتمثل فيما يلي : –

1-وجود المجتمع العلاجي والبيئة التي تساعد علي التعافي  , وتحمل عيادة الطب النفسي وعلاج الإدمان في الكويت التراخيص من أجل العمل علي الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

2-الخبرة العلاجية الطويلة, حيث يمتلك مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان خبرة وصلت إلي 15 عاماً استطاع خلالها تحقيق أعلي نسب التعافي والشفاء من الإدمان , والتعرف علي المشاكل الصحية لكل شخص مريض واختيار برامج العلاج الواحد والذي يتناسب مع جميع المرضي .

3-الاهتمام بالعلاج النفسي , حيث يهتم مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والذي يعد من أهم ما يتم لدينا , فإن الدكتور محمد نجيب عبد المطلب والذي يعد أحد رواد العلاج النفسي ومختص علاج الإدمان والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها وإتمام مراحل العلاج في مجتمع علاجي متكامل , وهناك العديد من برامج العلاج النفسي المختلفة التي من خلالها يمكننا العمل علي إعادة تأهيل المدمن في حياته بشكل طبيعي ,حتي نستطيع دمج المريض في المجتمع من جديد .

4-توفير الخدمات الفندقية عالية الجودة , حيث يوفر مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان الخدمات المتميزة للغاية والتي تشعر المريض بأقصي درجات الراحة والرفاهية مع الإهتمام بالأنشطة الترفيهية كالملاعب الرياضية وحمامات السباحة وأنظمة غذائية تساعد علي تقوية البنية الجسدية للشخص المريض .

5-توفيرالفريق الطبي المؤهل علي أعلي درجة من الخبرة والكفاءة في التعامل مع مدمني المخدرات , حيث يوفر مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان الفريق الطبي علي أعلي مستوي من الخبرة , حيث الأطباء والممرضين والذين يقدمون اهتمام بالغ ودقيق بالغ علي مدار الساعة  .

6-توفير أنظمة الأمان الصارمة ,حيث أن السلامة والأمان للمرضي هي أولوية لدينا , ومن هنا فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا نظام الأمان الصارم وأعداد كبيرة من الأطقم الأمنية في المركز العلاجي والتي من خلالها يتم منع دخول أي مخدرات إلي المريض والحفاظ علي الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات من الهروب من المركز في مراحل سحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الانسحابية بكل أمان .

سعار المصحات النفسية 

 اسعار المصحات النفسية في مصر 

 مصحات نفسية في مصر

افضل مستشفي نفسي في مصر

1 أفكار بشأن “أفضل مراكز علاج الإدمان”

  1. تنبيه Pingback: مدة خروج الهيروين من الجسم والتحايل على تحاليل المخدرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *