تخطى إلى المحتوى

أفضل مراكز علاج الإدمان

أفضل مراكز علاج الإدمان

لا يتم إختيار أفضل مراكز علاج الإدمان علي حسب إعلان أو دعاية، ولكن يجب أن يتم الأمر علي حسب العديد من المعايير والأسس الموضوعة للوصول إلي أفضل مكان يتناسب مع حالة الشخص المريض،  فالجميع يدعي الأفضلية لكن علي أرض الواقع تختلف الأمور تماماً، فعلينا أن نعي صعوبة مرض الإدمان ومدي أهمية الوصول إلي أفضل مكان لعلاج الإدمان، فكما يبحث مريض القلب عن أفضل طبيب للقلب وغيرها من الأمراض العضوية المزمنة.

فالأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة لمرض الإدمان وصعوبة ومدي الحاجة إلي المختصين أصحاب الخبرات، ومن هنا عليك أن تعلم أن خطوات التعافي، ومحاور نجاح رحلة علاج الإدمان تعتمد علي ركائز ثلاث أساسية هي رغبة الشخص المريض وتوفير الدعم، ووحسن اختيار مراكز علاج الإدمان وقبل أن تسير في رحلة التعافي، فإننا من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نقدم لك أهم المعايير التي تستند عليها من أجل الوصول إلي التعافي والخلاص من شراك الإدمان والاقلاع عن المخدرات بدون عودة داخل أفضل مراكز علاج الإدمان.

بعض إحصائيات صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي ؟

قد تبين من خلال تقارير احصائيات صندوق ومكافحة علاج الإدمان والتعاطي بعض الأرقام التي يجب أن تتوقف عندها كثيراً ونحاول إيجاد حل لتلك المشكلة، ونتائج الاحصائيات تشير إلى التالي:

  • فإن من يتعاطي المخدرات في مصر من الرجال نسبتهم وصلت إلي 72%.
  • كما ان نسبة تعاطي المخدرات من النساء وصلت إلي 27% وأكثر من إجمالي متعاطي المخدرات في مصر.
  • يعد ادمان الترامادول أكطثر انواع المخدرات انتشاراً في مصر بسبب العلاقة الوهمية التي يروج لها تجار المخدرات بين الترامادول والجنس , ووصلت نسبة تعاطي الترامادول إلي 36%.
  • أما عن تعاطي الحشيش فقد أتي في المرحلة الثانية في التعاطي في مصر بنسبة قاربت 26%.
  • أما عن إدمان الهيروين فقد وصلت نسبة تعاطي الهيروين في مصر فقد وصلت نسبة التعاطي إلي قرابة 18% وغيرها من أنواع المخدرات التي قد ظهرت في مصر في الأونة الأخيرة، وخاصة إدمان الاستروكس والإدمان علي الكريستال ميث وغيرها من أنواع المخدرات الفتاكة.
  • هناك 87% من الجرائم التي قد حدثت في مصر كان من أهم أسبابها هو تعاطي المخدرات.
  • الحد الأدني لسن تعاطي المخدرات في مصر أصبح قرابة العشر سنوات لندرك إلي أي مدي تفشت تلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة.
أفضل مراكز علاج الإدمان

أفضل مراكز علاج الإدمان

معايير اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان

يتم اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان علي حسب العديد من المعايير التي تضمن لك الوصول إلي أفضل مكان علاجي تتلقي فيه الخدمات العلاجية المثلي، مع تجنب التجربة والمجازفة فلتعي بأن هناك العديد من مصحات علاج الإدمان التي تعمل بدون فريق طبي مؤهل،  ولكي تتفادي حدوث ذلك فسوف نتعرف علي العديد من النصائح من أجل الوصول بك إلي بر الأمان وبأقل تكلفة لعلاج الإدمان.

الخبرة الطويلةتوفير الكواد الطبية المؤهلةتوفير خدمات الرعاية الفاخرة والخدمات الفندقيةالمرافق الترفيهيةأنظمة الأمان الصارمةالعلاج النفسي
أفضل مراكز علاج الإدمان يتمتع بوجود الخبرة الطويلة في العلاج  فيجب أن يمتلك أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر الخبرة الطويلة في علاج الإدمان، والتي تساعده علي تحديد المشكلة الصحية بشكل دقيق ووضع برنامج علاجي مفصل علي حسب الحالة المرضية، وألا يكون مركز علاج الإدمان يعتمد علي العلاج الواحد لكون لا يتناسب مع جميع الحالات الصحية للمرضي. هذا بالطبع سيكون عامل قوي في عملية التعافي ورحلة علاج الإدمان، فقوة الفريق العلاجي وخبرتهم في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية، بالطبع سيكون من العوامل الركيزة التي نجعلها نصب أعيننا حال اختيار مركز لعلاج الإدمان، ونحن مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان نضم ثلة من الخبراء والمختصين من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي، فيتم توفير العديد من الأطباء النفسيين والأخصائيين الإجتماعيين ولا يقتصر علي اخصائيين نفسيين فحسب.داخل أفضل مراكز علاج الإدمان يجب ان يكون لدي المركز العلاجي خدمات فندقية عالية الجودة والتي توفر لك أعلي درجات الراحة والرفاهية، بالإضافة إلي توفير الأنشطة الترفيهية والأتظمة الغذائية، التي يتم وضعها من اجل العمل علي تعزيز المناعة والبنية الجسدية، وهي من أهم الأمور التي لا يغفل عنها حال اختيار المكان العلاجي المناسب، ونحن من خلال أفضل مركز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط مركز CHOOSE فمعنا أنت في الخيار الصحيح.أفضل مراكز علاج الإدمان يحرص على وجود علاجي مؤهل لتأهيل مدمني المخدرات بالمرافق المميزة وصالة رياضية للترفيه، فلا شك أن هذا له دور كبير في تعديل نفسية المريض ودعمه في رحلة التعافي، فعلينا أن نعي بأن مركز علاج الإدمان ليس سجناً للمرضي، ولكنه مكان يتلقي فيه المريض العلاج من الإدمان. داخل أفضل مراكز علاج الإدمان علينا أن نتأكد من قوة أنظمة الامان التي في داخل المركز، وأنه يحتوي علي عدد كاف من الأطقم الأمنية والتي توفر لك أعلي درجات والسلامة التي تمنع أي مواد مخدرة إليك في تلك المرحلة حال الإقامة .أفضل مراكز علاج الإدمان يركز علي العلاجات النفسية حيث التأكد بأن مركز علاج الإدمان يجب أن يوفر علي العلاجات النفسية، ويهتم بتوفير جلسات كافية أسبوعياً للمرضي، والهدف من خلال جلسات العلاج النفسي والسلوكي للعمل علي إحداث تغيير شامل في حياة الأفراد وإعادة الثقة إليك وفي كل من حولك، مع تدريب الشخص المريض لأجل العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي ومنع حدوث الإنتكاسة، مع استمرار الرعاية بعد العلاج من الإدمان.

تعرف على: علاج ادمان المورفين

ما هي خطوات علاج الإدمان الفعال ؟

يمر علاج الإدمان في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر بالعديد من المراحل وهذا الأمر في مراكز علاج الإدمان في السعودية، وهو النمط المتبع في جل مصحات علاج الإدمان العالمين على النحو التالي:-

  1. مرحلة الفحص الطبي والتقييم الشامل: أفضل مراكز علاج الإدمان يبدأ بهذه المرحلة التي يتم فيها التعرف علي الحالة الصحية الحالية للشخص المريض، واكتشاف المخاطر والأضرار التي قد أحدثتها المخدرات في الجسم، ومعرفة التاريخ العائلي مع التعرف علي الأسباب والعوامل التي قد دفعت الأشخاص إلي طريق الإدمان علي المخدرات.
  2. مرحلة سحب السموم من الجسم بدون ألم: حيث يتم التوقف تماماً عن تعاطي المخدرات وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات التي تنجم عن توقف المخدرات بشكل فجائي، وفيها يتم استعمال أدوية علاج الإدمان والعقاقير التي تسهل وتسرع من خروج المخدرات من الجسم، ولكن لا يتم استعمال أدوية علاج الإدمان إلا بعد الرجوع إلي المختصين.
  3. مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي: وفيها يتم العمل علي تاهيل الاشخاص المرضي من اجل الوصول بهم إلي مرحلة التعافي، ويعد العلاج النفسي أهم مرحلة من مراحل العلاج ويبدأ بإجراء تشخيص نفسي شامل وعلاج أسباب الإدمان والامراض المصاحبة للإدمان، مع العمل علي تغير سلوكيات وأفكار المريض من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي، وبرامج التأهيل النفسي من خلال برامج العلاج النفسي الفردي والجماعي وغيرها من البرامج العلاجية التي يتم تخصيصها للتخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية.
  4. مرحلة التأهيل الإجتماعي: ففي تلك الخطوة ستبدأ خطة إعادة الأشخاص للحياة الطبيعية مرة أخري،  وتدريبك علي العيش والتعامل مع الضغوطات الحياتية دون العودة مرة أخري إلي طريق الإدمان .
أفضل مراكز علاج الإدمان

أفضل مراكز علاج الإدمان

ما هي مدة علاج الإدمان في مصر ؟

تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لأخر علي حسب العديد من المتغيرات، فليس جميع المرضي لهم نفس المقدمات، حيث تتوقف مدة العلاج داخل أفضل مراكز علاج الإدمان على العوامل التالية:

  • الحالة الصحية لها دور كبير في العمل علي تحديد المدة العلاجية.
  • العمر والجنس والرغبة في التعافي.
  • وكمية المخدرات في الجسم.
  • نوع المادة المخدرة مع حسن اختيار المركز العلاجي.

بشكل عام يستغرق الشخص المريض في المتوسط ما بين أسبوع إلي 10 أيام من اجل التخلص من السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، ولكن قد تزيد تلك المدة في ظل وجود اضطرابات ذهانية ونفسية والتي قد تصل إلي شهر من أجل التخلص من الاعراض الذهانية.

أما عن مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي فهي مرحلة العلاج النفسي وهي تتراوح في الغالب ما بين 3 أشهر إلي 6 أشهر، وهناك بعض الحالات المرضية التي تصل إلي 9 أشهر وربما سنة كاملة حتي يصل المريض إلي أقصي درجات التعافي والاتزان النفسي والعودة إلي الاندماج في المجتمع .

ما هي أسعار علاج الإدمان في مصر ؟

تختلف الأسعار داخل أفضل مراكز علاج الإدمان من مكان لأخر كما تختلف بشكل كبير عن علاج الإدمان في الخارج، كما يلي:

  • اسعار علاج الإدمان في مرحلة سحب السموم من الجسم ما بين 350 جنيه إلي 1000 جنيه في اليوم .
  • أما في مرحلة التأهيل النفسي فإن تكلفة علاج مرضي الإدمان فتترواح ما بين 9000 جنيه مصري إلي 50 ألف جنيه مصري.
  • وبالنسبة للمرضي الأجانب والأشقاء العرب فتتراوح ما بين 1500 دولار شهرياً إلي 3000 دولار شهرياً.

لماذا مركز CHOOSE أفضل مراكز علاج الإدمان ؟

يعد مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان من أشهر المراكز العلاجية  أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر، وقد حاز المركز العلاجي علي ثقة المرضي في الداخل والخارج، ومن هنا لدينا عيادة اختيار لعلاج الإدمان في الكويت.

فنحن نعتبر المريض جزء من العائلة الكبيرة التي تسعي لمنحهم الدعم والثقة. مع العمل علي تغير حياتهم بشكل تام، وبسبب اتباع تلك السياسات العلاجية استطاع مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان تحقيق أعلي نسب تعافي من الإدمان في ظل وجود العديد من العوامل والأسباب، والتي تتمثل فيما يلي : –

  • وجود المجتمع العلاجي والبيئة التي تساعد علي التعافي.
  • تحمل عيادة الطب النفسي وعلاج الإدمان في الكويت التراخيص من أجل العمل علي الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي
  • الخبرة العلاجية الطويلة حيث يمتلك المركزخبرة وصلت إلي 15 عاماً استطاع خلالها تحقيق أعلي نسب التعافي والشفاء من الإدمان.
  • التشخيص الطبي للتعرف علي المشاكل الصحية لكل شخص مريض واختيار برامج العلاج الواحد والذي يتناسب مع جميع المرضي.
  • الاهتمام بالعلاج النفسيوالذي يعد من أهم ما يتم لدينا فإن الدكتور محمد نجيب عبد المطلب، والذي يعد أحد رواد العلاج النفسي ومختص علاج الإدمان والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، وإتمام مراحل العلاج في مجتمع علاجي متكامل.
  • هناك العديد من برامج العلاج النفسي المختلفة التي من خلالها يمكننا العمل علي إعادة تأهيل المدمن في حياته بشكل طبيعي، حتي نستطيع دمج المريض في المجتمع من جديد.
  • حيث يوفر مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان الخدمات المتميزة للغاية، والتي تشعر المريض بأقصي درجات الراحة والرفاهية مع الإهتمام بالأنشطة الترفيهية، كالملاعب الرياضية وحمامات السباحة وأنظمة غذائية تساعد علي تقوية البنية الجسدية للشخص المريض.
  • يوفر مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان الفريق الطبي علي أعلي مستوي من الخبرة، حيث الأطباء والممرضين والذين يقدمون اهتمام بالغ ودقيق بالغ علي مدار الساعة.
  • نحن من خلال مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا نظام الأمان الصارم وأعداد كبيرة من الأطقم الأمنية في المركز العلاجي، والتي من خلالها يتم منع دخول أي مخدرات إلي المريض والحفاظ علي الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات من الهروب من المركز .

الخاتمة:

لقد أصبح تعاطي المخدرات في مصر يزداد يوماً بعد يوم عن وأصبح الإدمان من أكبر المشاكل التي تعيق مسار التنمية والتقدم للدولة، ففي واقع الأمر الأرقام تؤكد وبقوة أن نسبة تعاطي المخدرات في مصر هي نسبة مرعبة، حيث وصلت نسبة التعاطي والإدمان علي المخدرات إلي 10% وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي، وفي ظل تلك الزيادة المرعبة في اعداد مدمني المخدرات، فإن هذا يتطلب المزيد من أعداد مصحات ومراكز علاج الإدمان فهناك العديد من الأشخاص بحاجة إلي التعرف إلي عناوين مراكز علاج الإدمان في مصر، ومن هنا نحن نرشح لك مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان الذي يعد من أهم المؤسسات الرائدة في مجال علاج الإدمان، ولها باع كبير في مساعدة قطاع عريض من الأشخاص المرضي من أجل التخلص من عبودية الإدمان، والعمل علي إعادتهم إلي حياتهم من جديد بعيداً عن عبودية المخدرات.

مصدر1 

مصدر2

arArabic