أفضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

أفضل مستشفي لعلاج الادمان فى الاردن

أفضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

يتسائل العديد من الأشخاص من مدمني المخدرات عن أفضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر ولا شك أن هذا التساؤل ينبي عن وقوع شخص مدمن في طريق الإدمان ويرغب في التعافي او أن تكون تلك الرغبة من قبيل الأسرة وكليهما من الأهمية بمكان , وفي حقيقة الأمر علينا أن نتأني بشكل كبير من أجل حسن اختيار المركز العلاجي والوصول إلي أفضل مستشفيات علاج الإدمان من أجل الوصول بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي والعلاج من الإدمان وحيثما كانت الوجهة فعليك أن تبحث عن المكان العلاجي الأنسب لك سواء الووصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الأردن أو من خلال الوصول إلي أفضل مستشفيات علاج الإدمان في السعودية أو في الكويت وغيرها من البلاد إذ لم يترك هذا الارهاب الخفي – الادمان – أي من البلاد إلا وقد تفشي فيها مثل النار في الهشيم , ومن ثم فإن الوصول إلي التعافي ليس بالأمر الهين ولذا مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة ليست هي هدفنا واول ما ينبغي علي الأسرة السؤال عنه هو كيفية الوصول إلي مستشفي إدمان مرخص والسؤال عن الخبرة العلاجية للمعالجين واطباء علاج الإدمان فإن كان الدخول إلي طريق الإدمان ميسوراً في ظل تفشي تلك السموم من المخدرات فإن الخروج من هذا العالم ليس بالأمر الهين علي الإطلاق .

لابد أن يتم اتباع كافة الأساليب الحديثة والتقنيات العالمية التي تخص علاج الإدمان منعاً لتعرض الشخص المدمن إلي أي مصاعفات أو مشاكل مرضية بسبب سوء التعامل مع الحالة الصحية , وفي ظل وجود العديد من مستشفيات علاج الإدمان في مصر والتي تفتح أبوابها علي مصراعيها من أجل تلبية كافة الاستفسارت التي تخص الإضطرابات النفسية ومكافحة الإدمان والعمل علي مساعدة الشخص المدمن من الخلاص من تلك العبودية المقيتة التي يعيش فيها مع العمل علي الحفاظ عليه من الوقوع في طريق الانتكاس ,ولكن علينا أن نتواصل مع أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر وهذا يتطلب التعرف علي المعايير والأسس التي من خلالها يتم الوصول إلي المصحة العلاجية الأنسب .

علينا أن نعلم بان الإدمان داء خطير ولابد من الاهتمام بمعالجته بالطرق الصحيحة من خلال التواصل مع الهيئات والجهات المختصة إذ ان فكرة علاج الإدمان في المنزل من خلال استعمال أدوية علاج الإدمان أو من خلال الاعتماد علي علاج الإدمان بالأعشاب فليس الفكرة الصحيحة علي الإطلاق في علاج مدمني المخدرات وتتسبب في الوقوع سريعاً في حدوث الانتكاس , ومن ثم فعلينا التواصل مع المؤسسات والمستشفيات المتخصصة في هذا الأمر المعروفة بالسمعة الحسنة والخبرة الكبيرة في مجال علاج الإدمان حتي لا يتعرض الشخص المدمن إلي أي مشاكل قد تدفعه إلي الوقوع في طريق الإنتكاس مرة أخري أو أي أخطاء تؤخر من مساعدته في التخلص من الإدمان ومن ثم عزيزي القاريء سوف نتعرف من خلال طيات هذا الموضوع سوف نصل إلي أفضل مستشفي لعلاج  الإدمان في مصر , ومن ثم تابعونا من خلال الموضوع للتعرف علي المعلومات القيمة حول موضوعنا حول الوصول إلي أفضل المراكز العلاجية والمستشفيات العلاجية المتخصصة  .

أفضل مستشفي لعلاج الادمان فى مصر1

ما هي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر ؟

لا شك أن من أخصب تحير ومن هنا تصيب الحيرة الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن ومن هنا سوف يكون نتحدث عن أفضل معايير اختيار مستشفي ادمان حتي نساعد الشخص المريض للوصول إلي مرحلة التعافي والخلاص من عبودية المخدرات والتي تتمثل فيما يلي :-

1-السمعة الطيبة والخبرة الكبيرة وهي من أهم المعايير التي يحب أن نضعها في الاعتبار في حال اختيار أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر , ومن ثم السؤال في محيط المقربين وصولاً إلي المختصين الأفضل في مجال العلاج من الإدمان .

2-لابد من الوصول إلي المصحة العلاجية التي لديها نسبة خبرة عالية فلابد من الوصول إلي مستشفي لعلاج الإدمان لديها الخبرة الكبيرة في مجالي الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية , ونحن من خلال مستشفي  اختيار  النفسي وعلاج الادمان والتي تصل إلي عشرات السنين في طريق العلاج من الإدمان .

3-التعرف علي الفريق المعالج وخبرته ومن هو المسؤل عن الادارة فلابد أن يكون العاملين من الأطباء والاخصائيين من الأشخاص المعروفين في مجالي الطب النفسي وعلاج الإدمان , ومن ثم فلابد من وجود شهادات مزاولة المهنة فهذا له دور كبير في الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي في ظل التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

4-في تلك الأونة هناك العديد من الأشخاص من يدعون الطب دون أي دراية أو دراسة بهذا الأمر وهي من أهم الأشياء والتي تسبب حدوث المشاكل والمضاعفات المرضية والانتكاسات للادمان ومن ثم يجب الحذر منها بشكل كبير , خاصة في ظل وجود مراكز علاج الإدمان غير المرخصة وهناك مراكز علاج الادمان في الجيزة وفي أكتوبر ومصحات علاج الإدمان في العبور وهي غير مرخصة .

5-يجب الاهتمام بمعرفة كافة التقنيات العصرية الحديثة والأساليب التي يتم استعمالها داخل المستشفي وكذلك برامج التأهيل النفسي والسلوكي والعلاجي مع المتابعة الدورية المستمرة من خلال الفريق الطبي .

6-من أهم معايير اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر فهذا يتطلب التعرف علي برامج علاج الإدمان المتاحة خاصة أن بعض المراكز العلاجية تقتصر علي برنامج علاجي وحيد لجميع المرضي بالرغم من اختلاف الدوافع الادمانية واختلاف العديد من الامور بين مريض وأخر .

7-تكلفة علاج الإدمان لها دور كبير في اختيار المركز العلاجي ففي واقع الأمر هناك ارتفاع في أسعار علاج الإدمان بين المصحات والمراكز العلاجية مما يعيق العديد من الأسر من الوصول إلي المركز العلاجي الأنسب والملائم للحالة الاقتصادية , ولا شك أن اجتماع أكثر من معيار في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان سيكون له دور كبير في اختيار المستشفي العلاجي الأفضل .

8-وجود الكثير من خطط قوائم الاسعار والتي تتناسب مع الظروف المادية لجميع الفئات فهو من الأمور الجيدة في اختيار مستشفي لعلاج الإدمان تتناسب مع جميع المستويات المادية دون أن نتعرض إلي أي مشاكل .

 

تابع أسس اختيار افضل مستشفي لعلاج الإدمان

علينا ان نهتم بشكل أساسي بالفريق العلاجي وأن يكون من أصحاب الخبرات العلاجية العالية سواء في مجال علاج الإدمان او علاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان كما يجب أن نعمل علي الانتباه لتلك الامور حيث الاهتمام من وجود الاخصائيين النفسيين والمتخصصين في هذا المجال فهو من الأمور الهامة جداً والتي تهدف إلي متابعة دورية من أجل التاهيل النفسي والسلوكي بالاضافة إلي العمل علي تغيير في الانماط الشخصية التي تخص المدمن أثناء وبعد فترة التعافي من الإدمان .

السرية التامة فيما يخص المرضي من مدمني المخدرات والمحافظة علي خصوصية الشخص المدمن وعائلته فهي من أهم معايير اختيار االمستشفي العلاجي المناسبة خاصة في ظل النظرة المجتمعية تجاه المدمن وأنه شخص يستحق العقاب ومن ثم لابد ان نصل إلي المستشفي العلاجي التي تحافظ علي سرية المرضي كي لا يتعرض إلي فضيحة  .

يجب التركيز علي الوصول إلي مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان المرخصة في ظل وجود العديد من مراكز ومستشفيات علاج الإدمان غير مرخصة والتي تعمل تحت بير السلم وهذا يجعل المريض في حالة من الخطورة الكبيرة .

لماذا مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان  ؟

1-الخبرة العلاجية الكبيرة التي قد تعدت 15 عام في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية وهي من أهم المعايير التي يجب أن تهتم بها خلال اختيار افضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر , وفي خلال تلك المرحلة وتلك السنوات الطويلة فقد تم بفضل الله التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية المختلفة في مصر وخارجها خاصة علاج الإدمان في البحرين والكويت والسعودية وغيرها من البلاد التي تفضل الحاق المدمن بمركز اختيار لطب النفسي وعلاج الإدمان لما حققته من نسب تعافي كبيرة .

2-تكلفة علاج الإدمان المناسبة فقد تعيق تكلفة علاج الإدمان في السعودية الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات حيث تصل إلي 120 ألف ريال سنوياً , بالاضافة إلي ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الأردن الأمر الذي دفع العديد من الأشخاص الباحثين عن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الأردن بالمجيء إلي مصر .

3-نجاح مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في توفير العديد من البرامج العلاجية العالمية والأدوية المصرح باستخدامها في كافة المؤسسات الطبية العالمية الخاصة بالادمان , واستعمال أقوي أدوية علاج الإدمان والتي تسهل من مراحل العلاج من الإدمان .

4-نجحت مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في العمل علي تطوير الأساليب العلاجية داخل مصر وغيرها من الدول العربية في مكافحة الإدمان بالتزامن مع مؤسسات عالمية والتي تقدم خدمات علاج الإدمان .

5-امتلاك مستشفي علاج الإدمان أشهر الأطباء النفسيين والذين يتابعون حالة الشخص المدمن ومن حوله بالطريقة الصحيحة للعمل علي تعديل الأفكار السلبية وتصحيح السلوكيات الإدمانية لدي الشخص المدمن .

أفضل مستشفي لعلاج الادمان فى مصر1

أفضل مستشفي لعلاج الادمان فى مصر

كيفية علاج الإدمان في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

بداية علينا ان نعلم بان علاج الإدمان من المخدرات يختلف عن غيره من أنواع العلاج , ومن ثم فخطة علاج الإدمان لابد أن يتم وضعها من خلال المختصين وخبراء العلاج , ومن ثم لابد من التأني في طريق اختيار أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر واتباع خطوات صحيحة وصولاً بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي .

في الخطوة الأولي يتم عمل كافة الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة من أجل التعرف علي الحالة الصحية الحالية ومدي الأضرار التي قد تسببت فيها سموم المخدرات علي الحالة الصحية للشخص المدمن .

يتم العمل علي زيادة الدافعية لدي الشخص المدمن لأجل مساعدته في الوصول إلي مرحلة التعافي ومساعدته في الرغبة في التعافي والعلاج من الإدمان وهذا الأمر يتم من خلال دكتور علاج الإدمان والأخصائيين النفسين ومشرفي علاج الإدمان .

يتم وضع خطط علاجية تتناسب مع حالة الشخص المريض واختيار افضل برامج لعلاج الإدمان وخطط وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي من أجل تحويل الشخص المدمن من شخصية سلبية إلي شخصية إيجابية واكتساب الكثير من العادات السلبية والخاطئة في رحلة التعاطي والتي تستبدل تماماً في رحلة العلاج والتعافي من الإدمان .

تبدأ رحلة علاح الإدمان فعلياً من خلال العمل علي سحب السموم من الجسم والتعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الأولي في رحلة علاج الإدمان وفيها نعتمد علي ادوية علاج الإدمان القوية التي تسهل من مرور المرحلة بسلام ولا تختلف مراكز علاج الإدمان الخاصة عن مراكز علاج الإدمان بالمجان في تلك الخطوة .

في الخطوة التالية في طريق علاج مدمني المخدرات يتم العمل علي التأهيل النفسي والسلوكي في رحلة التعافي حتي يتم تخليص المدمن من العبودية التي يعيش فيها ولا نتوقف علي مرحلة سحب السموم من الجسم  فحسب فعلينا أن نعلم بان الادمان ليس مخدرات فحسب بل هو سلوكيات واساليب تحتاح إلي تصحيح وتعديل ومن هنا يجب اخضاع المريض إلي برامج العلاج النفسي الفردي والجماعي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من البرامج العلاجية الفعالة وذلك حتي يستطيع الانغماس بين أفراد المجتمع مرة أخري بصورة صحيحة والتعامل مع من حوله من الأصدقاء والأسرة وأفراد العائلة والزوجة والأبناء بطريقة صحيحة .

ما هي مدة علاج الإدمان ؟

علينا أن نعلم بأن مدة علاج الإدمان من المخدرات تختلف من شخص لأخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات ,وبالرغم من اختلاف برامج علاج مدمني المخدرات والأساليب العلاجية المتبعة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية ولكن لكل مدمن حالته الخاصة علي حسب نوعية المخدر والفترة الزمنية للإدمان علي المخدرات وكمية المخدرات في الجسم وغيرها من العوامل والأسباب التي لها دور كبير في تحديد مدة علاج الإدمان .

رغبة الشخص المدمن ودعم الأسرة وحسن اختيار أفضل مستنشفيات علاج الإدمان لها دور كبير في الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي في أسرع وقت .

تترواح مدة علاج الإدمان ما بين 4 إلي 6 أشهر من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والشفاء من الإدمان وقد تمتد المدة في ظل وجود اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة للإدمان كالفصام والاضطراب الوجداني ثنائي القطب وغيرها من الاضطرابات التي تصاحب إدمان المخدرات , ومن ثم فحينها قد تصل مدة علاج مدمن المخدرات إلي سنة كاملة أو تزيد علي حسب حالة الشخص الصحية وغيرها مما أشرنا إليه من عوامل ومتغيرات وفي حقيقة الأمر علي الأسرة دور كبير في العمل علي دعم المريض في رحلة التعافي وتقبل الانتكاسة إلي ان يصل المتعافي إلي مرحلة يكون فيها علي أرض صلبة يستطيع مجابهة الضغوطات والمشاكل التي تواجهه في المجتمع ولا يتعرض للانتكاس .

وقد تصل مدة علاج الإدمان إلي عام كامل خاصة في ظل وجود الأعراض الذهانية والنفسية ومصاحبة الإدمان لمرض نفسي حينها سنكون امام مشكلتين عويصتين هما مشكلة الإدمان ومشكلة المرض النفسي والذهاني والحاجة إلي مدة أطول لعلاج المشكلتين بالتوازي .

أفضل مستشفى لعلاج لعلاج الإدمان فى مصر

أفضل مستشفى لعلاج لعلاج الإدمان فى مصر

لماذا حدوث انتكاسة الادمان ؟

في واقع الأمر كثيراً ما يتعرض بعض الأشخاص إلي التعاطي والوقوع في طريق الانتكاس بعد الخروج من المركز العلاجي والخروج من مستشفي علاج الإدمان , فمن الهام جداً أن يكون هناك برنامج للمتابعة حتي نحافظ علي المتعافي من الانتكاس .

هناك العديد من أسباب الانتكاسات والوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات مرة أخري بعد العودة إلي المجتمع والاندماج فيه مرة أخري والتعرض إلي الضغوطات والمشاكل المجتمعية فضلاً عن رفقة السوء وغيرها من العوامل والأسباب التي تؤدي إلي وقوع الشباب والمراهقين بشكل خاص في طريق الإدمان مرة أخري .

لا تتوقف رحلة علاج الإدمان في مركز اختيار الطب النفسي وعلاج الإدمان علي تلك المراحل العلاجية فحسب بل حتي بعد انتهاء رحلة علاج الإدمان فلابد من أن يكون هناك برامج المتابعة ومنع الانتكاس من أجل الحفاظ علي الشخص المدمن من الوقوع في حظيرة الإدمان مرة أخري بعد الوصول إلي مرحلة تعافي واتزان نفسي وسلوكي , فمن هنا يجب المتابعة المستمرة للشخص المدمن والرد علي كافة الاستفسارات مع تلبية كافة التساؤلات وهو من الأمور الهامة للغاية التي تجعلنا نفاضل بين مستشفيات ومراكز علاج الإدمان , فهناك العديد من مستشفيات علاج الإدمان التي تتوقف رحلة التعافي لديها علي خروج المدمن من مستشفي علاج الإدمان ولكن تختلف الأمور تماماً لدينا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث يكون هناك برامج للمتابعة وبرامج منع الانتكاس فهدفنا هو بقاء المتعافي في تلك الحالة وعدم العودة مرة أخري إلي طريق الإدمان والتعاطي .

مواضيع ذات صلة

أماكن علاج الإدمان 

اسعار المصحات النفسية 

 اسعار المصحات النفسية في مصر 

 مصحات نفسية في مصر

افضل مستشفي نفسي في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *