أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية

أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية  من المواضيع التي تشغل بال الكثيرين الذين يستعملون عقار الترامادول وهناك فئتين من الأشخاص هما فئة المرضي ممن يستعمل تلك العقاقير والأدوية , وهناك من يتعاطي الترامادول لأجل أغراض تدميريه للجسد , فالترامادول من الأدوية التي تشغل بال عدد كبير من المرضى من أجل الحصول على مسكن قوي ولا يسبب الاعتماد الجسدي والنفسي بعد فترة قليلة مثل الترامادول .

فعلى الرغم من قدرة دواء الترامادول القوية في تسكين الآلام الحادة والمتوسطة إلا أن استخدامه خارج تعليمات الطبيب أو عدم الالتزام بالجرعات الموصى بها تسبب وقوع المريض في إدمان حبوب الترامادول، ولهذا يبحث البعض عن أدوية فعالة يمكن الاعتماد عليها بدلًا من الترامادول ويمكن الحصول عليها من الصيدلية ,لكن علينا أن نعي بأن المشكلة لا تكمن فقط في إمكانية الحصول علي الأدوية بديلة الترامادول ولكن علينا أن نعي بأننا نتعمل مع عقاقير تؤدي إلي الادمان .

فلا يمكن الاعتماد على بدائل الترامادول الطبيعية والتي على الرغم من احتواء بعضها على مواد تساعد على تسكين الألم إلا أنها لا تقارن بقدرة الترامادول وفعاليته خاصة وأن هذه المواد غير معدلة كيميائيًا، وإليكم خلال سطور هذا المقال اسم أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية إلى جانب الإشارة إلى البدائل الطبيعية له .

ما هو الترامادول ؟

انتشرت حبوب الترامادول في البداية في المجال الطبي، حيث تعتبر من المسكنات القوية التي تساعد على تسكين الآلام الحادة والمتوسطة، والتي لا يمكن التحكم بها بالاعتماد على الأدوية المسكنة الأخرى، ويتم وصف هذا الدواء من قبل الطبيب حيث تكمن فاعليته في تثبيط عمل بعض المستقبلات العصبية في الجهاز العصبي المركزي والمسؤولة عن الشعور بالألم .

وقد أحرز الترامادول نجاح كبير في هذا المجال وغيره من المجالات الأخرى مثل علاج الاكتئاب وبعض الحالات المرضية الأخرى ولكن من خلال اشراف طبي لأننا أمام عقار مخدر يؤدي إلي الادمان سريعاً ومن هنا لا يتم صرف الترامادول في الصيدلية الا من خلال الاشراف الطبي وبروشتة مختومة ، حيث إنه وبسبب سوء استخدام الترامادول من قبل بعض الفئات تم إدراجه إلى أدوية الجدول التي يمنع تداولها دون وصفة طبية .

ويرجع ذلك إلى قدرته الإدمانية في حالة الاعتماد عليه بشكل خاطئ خارج الإشراف الطبي، لذا نجد كثير من المرضى الذين يصف لهم الطبيب دواء ترامادول كمسكن للألم يبحثون عن أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية خوفًا من الاعتماد على الترامادول نفسيًا وجسديًا، وهو ما يؤدي إلى ضرورة تلقي علاج الإدمان فيما بعد .

أعراض تناول الترامادول

يعتبر الترامادول مثله كمثل باقي الأدوية، حيث يسبب العديد من الأعراض عند الإفراط في تعاطيه أو عدم الالتزام بتعليمات الطبيب، وتظهر هذه الأعراض على حسب الجرعة ومدة التعاطي، ومن أبرز هذه الأعراض الآتي :

  • التهابات الحلق .
  • كثرة النسيان .
  • فقدان مؤقت في الذاكرة .
  • ظهور سلوك عدواني .
  • قلة التركيز .
  • فرط الشعور بالقلق .
  • الأرق .
  • التعرق الشديد .
  • التشنجات المفاجئة سواء كانت عضلية أو عصبية .
  • زيادة ضغط الدم .

أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية

يستخدم الترامادول لعلاج العديد من الحالات المرضية، وذلك بالطبع تحت إشراف الطبيب من أجل تجنب أي أعراض جانبية من الممكن يسببها، وعلى الرغم من قدرته على علاج كل من الاكتئاب، الآلام المتوسطة والحادة، إلا أن المرضى يبحثوا عن أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية خوفًا من الوقوع في إدمان هذه الحبوب المسكينة .

الجدير بالذكر أن بديل الترامادول لا يحتوي في الغالب على نفس المواد الفعالة, ومن أجل ذلك لا يجب استخدام أي من هذه البدائل دون الرجوع إلى الطبيب خاصة ، وأن البعض منها مدرج في قوائم أدوية الجدول التي يمنع تداولها دون وصفة طبية بسبب قدرته الإدمانية ، ومن ضمن أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية الآتي :

1_ كميركا

كميركا واحد من أهم بدائل الترامادول في علاج حالات الصرع وتسكين الآم الناتجة عن التهاب المفاصل والأعصاب، حيث يحتوي على المادة الفعالة البريجابلين وبالرغم من كونه بديل الترامادول ولكنه موضوع ضمن ادوية تسبب الادمان ولا يتم صرفه الا من خلال الاشراف الطبي ويسبب الادمان وفيه اساءة استعمال .

2_ أنافرانيل

يستخدم أنافرانيل كبديل للترامادول في حالة علاج الاكتئاب، الوسواس القهري وغيره من الأمراض النفسية الأخرى، وذلك بعد الرجوع إلى الطبيب لمعرفة ما إذا كان يتناسب مع حالة المريض أم لا .

3_ بريدابوكس

يصنف عقار بريدابوكس ضمن الأدوية البديلة للترامادول الأكثر أمانًا، والتي يسمح بتناولها وذلك لأنها لا تسبب الاعتماد الجسدي والإدمان، ويستخدم هذا الدواء في حالات تأخر القذف لدى الرجال , وهذا الأمر شائع ولكن لا يتم تناول أي عقاقير طبية مهما كانت فوائدها المروج لها إلا من خلال الاشراف الطبي .

4_ ميتوكلوبراميد بديل الترامادول

يستخدم هذا الدواء في الأساس من أجل علاج حرقة المعدة وحالات القيء، ولكن مؤخرًا اتجه الأطباء إلى استخدامه كمسكن في عمليات الفتق، ليصنف بعد ذلك ضمن أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية .

5_ ليرولين

يحتوي عقار ليرولين بديل الترامادول على المادة الفعالة البريجابلين، ولهذا من الضروري عدم استخدامه إلى بعد الرجوع إلى الطبيب واستشارته، ويستخدم هذا الدواء في علاج القلق، التهاب الأعصاب ويقوم الطبيب بتحديد نوع التركيز المناسب للمريض , وعلينا أن نعي بأن ليرولين وغيرها من ادوية البريجابالين من الادوية التي تم وضعها في جدول المخدرات وتسبب الادمان .

ومن ثم فهو بديل للترامادول ولكنه من العقاقير التي تسبب الادمان ولا يقل خطرها عن خطر ادمان الترامادول فلا يتم تناول اي دواء الا بعد الرجوع للطبيب .

6_ فلورست بديل الترامادول

يستخدم دواء فلورست في علاج نزلات البرد وتسكين الآلام الخفيفة والمتوسطة، حيث يساعد على استرخاء الجسم، وعلى الرغم من تشابه الفلورست مع الترامادول إلا أنه لا يعتبر مسكن قوي بالمقارنة مع الترامادول ولهذا يستخدم بشكل محدود جدا كـ واحد من بدائل الترامادول في الصيدلية .

علاج إدمان الترامادول

كما ذكرنا من قبل فإن الترامادول من الأدوية المسكنة التي يساء استخدامها فتتسبب في إدمان الشخص وهو ما يترتب عليه الكثير من السلبيات، ولهذا فإن تلقي علاج إدمان الترامادول في مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي ضمن بيئة صحية تساعد على التعافي يعتبر أمر في غاية الأهمية لكي يتمكن المدمن الرجوع إلى حياته الطبيعية مرة أخرى .

ووفقًا لما أشار إليه أطباء علاج الإدمان المتخصصين فإن علاج إدمان الترامادول يمر بمجموعة من المراحل المهمة التي لا يمكن الاستغناء عن أي واحدة منهم من أجل الوصول إلى التعافي، لذا يطرح مركز اختيار هذه المراحل من أجل مساعدة مريض الإدمان :

  1. الكشف الطبي .
  2. مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية .
  3. العلاج النفسي من خلال برامج العلاج النفسي المختلفة التي يتم تطبيقها من خلال المختصين في بيئة علاجية متكاملة  .
  4. التأهيل السلوكي والنفسي من خلال المختصين حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي بعيداً عن عبودية التعاطي والادمان  .
  5. المتابعة بعد التعافي وهي من اهم ما نقوم به في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان وهو من الأمور التي تميزنا في اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان  .

هل هناك بديل الترامادول ليس جدول ؟

الاعتماد على أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية يكون بعد استشارة الطبيب المشرف على الحالة خاصة وأن هناك بعض البدائل المدرجة ضمن جدول المخدرات، وهو ما زاد التساؤلات حول وجود بدائل الترامادول ليس جدول ولكن علينا أن الكثير من العقاقير والأدوية التي تسبب الادمان وتسبب مخاطر وأضرار وخيمة فعلينا ألا نتناول أي دواء إلا بعد الرجوع للمختصين وتناول تلك الأدوية تحت الاشراف الطبي .

 

هل بدائل الترامادول تظهر في تحليل المخدرات ؟

يخشى كثير من متناولي حبوب الترامادول من الخضوع لتحليل المخدرات، ولهذا يتوجهوا إلى الاعتماد على أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية، وعلى عكس الكثير من التوقعات فإن بعض من هذه البدائل تظهر في تحليل المخدرات خاصة الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة البريجابلين مثل كميركا وليرولين .

أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية من الأدوية التي يبحث عنها عدد كبير جدا من المرضى الذين يعانون من آلام حادة ويخشون الوقوع في وحل الإدمان، وبرغم توافر العديد من بدائل الترامادول سواء في الصيدليات أو البدائل الطبيعية إلا أنه من الضروري استشارة الطبيب قبل الإقبال على الاعتماد على بدائل الترامادول في الصيدلية 2022 لتجنب الوقوع في الإدمان بسبب بعض بدائل الترامادول .

موضوعات ذات صلة :

بديل الترامادول في الصيدليات 2020

بديل الترامادول في الصيدليات

علاج ادمان الترامادول 

سعر ليرولين في الصيدليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.