اسعار المصحات النفسية المرخصة في مصر

اسعار العلاج النفسي ش

اسعار المصحات النفسية المرخصة في مصر

اختلاف اسعار المصحات النفسية المرخصة عن المصحات النفسية الغير مرخصة قد يدفع العديد من الاسر المصرية الي الاستعانة بمصحة نفسية غير مرخصة أو مركز لعلاج الادمان غير مرخصة ومن هنا تأتي الطوام وتكون المصائب التي تحل تترا علي المدمن أو المريض النفسي .

لا شك أن اسعار المصحات النفسية في مصر المرخصة من أكثر الأمور التي تشغل بال الأسر في حال اختيار مصحة نفسية تقدم خدمات علاجية متميزة , وتختلف بالطبع اسعار المصحات النفسية في مصر من حيث الخدمات العلاجية ومستوي الاقامة والعديد من العوامل التي سوف نرصدها لكم من أجل القدرة علي اختيار افضل اسعار لعلاج الادمان وافضل مكان لعلاج المرضي النفسين .

ما هي العوامل اللازمة لاختيار افضل مراكز التأهيل النفسي في مصر ؟

في حال اختيار مركز تأهيل نفسي يجب أن نضع في الاعتبار العديد من العوامل الهامة والشروط التي يجب توافرها قبل البحث عن اسعار المصحات النفسية في مصر :-

1-التراخيص , فلابد من أن يكون مركز التأهيل النفسي في مصر حاصل علي تراخيص مزاولة المهنة لضمان سلامة المريض واتخاذ العلاج بشكل أمن .

2-ارتفاع نسبة الشفاء من الاضطراب النفسي وعلاج الادمان , فيجب أن تكون المصحة النفسية بها ارتفاع نسبة شفاء كبيرة من المتعافين من الأمراض النفسية بالإضافة إلي أنها تضم أطباء متخصصين علي قدر عالي من الكفاءة والخبرة لضمان الشفاء .

3-البرامج العلاجية المتبعة في المصحات النفسية يجب أن يكون قائم علي أسس حديثة ومتطورة , ويكون مزيج بين العلاج النفسي والسلوكي والعقاقير الطبية .

4-وجود الطبيب النفسي فحال اختيار المصحات النفسية في مصر يجب أن يكون الطبيب النفسي المعالج , علي قدر من الثقة والهدوء والحفاظ علي خصوصية المريض , ولديه الاستعداد من أجل شعور المريض بحالة من الاطمئنان والراحة النفسية .

5-الخبرة والكفاءة , فلابد أن تتمتع بالمصحة النفسية بخبرة كبيرة في علاج الأمراض النفسية وأن تضم أطباء علي قدر كبير من الخبرة والدرجة العلمية لمعرفة تشخيص المرض واعطاء المريض الأدوية المناسبة لحالته الصحية  .

ما هي اسعار المصحات النفسية الحكومية والخاصة ؟

يبحث الكثير عن اسعار المصحات النفسية في مصر الخاصة والحكومية علي حسب رغبته والقدرة المادية , والتي تختلف عن بعضها البعض وتتفاوت في العديد من العوامل .

اسعار المصحات النفسية في مصر الحكومية , فلا  يوجد مقابل مادي في المصحات النفسية الحكومية المجانية في مصر , حيث يتم تقديم العلاج والكشف مجاناً ,ولكن في المقابل فإن الخدمات الطبية تكون ردئية ولا تساهم في الوصول إلي التعافي , خاصة في عدم وجود برامج للمتابعة المستمرة مع الطبيب النفسي .

اسعار المصحات النفسية في مصر الخاصة , وتختلف مصحة لأخري علي حسب خبرة الفريق العلاجي وعلي حسب ترخيص المصحة وغيرها من العوامل التي تؤثر علي اسعار المصحات النفسية في مصر , ولكن لا يمكن تحديد اسعارها فتختلف علي حسب الغرفة وما بها من عدد افراد ونوعية الاقامة .

أما عن كيفية تحديد اسعار المصحات النفسية في مصر الخاصة بناء علي ما يلي :-

1-الحالة الصحية للشخص المريض , فكلما تمتع المريض النفسي بحالة صحية جيدة , كلما كان لا يستلزم المكوث في مصحة علاج الادمان أو المصحة النفسية , ولكن كلما كانت الاضطرابات النفسية التي يعاني منها كبيرة وعويصة كلما كانت مدة علاج الاضطرابات النفسية طويلة , ومن ثم ارتفاع اسعار المصحة النفسية .

2-مستوي الخدمات العلاجية , حيث يتوقف اسعار المصحات النفسية علي مستوي الخدمة العلاجية للشخص المريض ,فكلما زادت مستوي وكفاءة الخدمات المقدمة من خدمات ترفيهية وغرف مزدوجة وفردية ونوع الوجبات المقدمة , ومن هنا كلما ازدادت تكلفة واسعار المصحة النفسية وارتفاع اسعار علاج الادمان .

ما هي اسعار مصحات التأهيل النفسي للمصريين والأجانب ؟

تختلف اسعار مصحات التأهيل النفسي للمصريين والأجانب في المصحات النفسية وعلاج الادمان الخاصة , وتكون كالتالي :-

اسعار المصحات النفسية المرخصة في مصر , حيث تبلغ تكلفة المصحات النفسية المرخصة بداية من 3500 إلي 9000 جنيه في الشهر , ولكن في العادة تتفاوت من مصحة لأخري بشكل عام بعد ما يتم تحديد البرنامج العلاجي واختيار نظام الإقامة , ولكن هناك العديد من المراكز والمصحات النفسية توفر اقامة فندقية فاخرة ومن ثم ارتفاع في اسعار المصحة النفسية .

ونحن من خلال مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم خدمة علاجية متميزة واسعار مصحات نفسية للمصريين والأجانب ولكننا نقدم اقامة فندقية فاخرة .

اسعار المصحات النفسية المرخصة للأجانب , حيث تستقبل المصحات النفسية في مصر كافة المرضي من جميع أنحاء العالم , وتتراوح الأسعار ما بين 1000 دولار إلي 3000 آلاف دولار شهرياً , وتشتمل خدمات المصحة النفسية علي حسب نظام الاقامة والبرامج العلاجية والخدمات الترفيهية والمتابعة بعد العلاج .

هل يوجد اختلاف في تقديم الخدمة بين المصحات الخاصة والحكومية ؟

في واقع الأمر فان هناك العديد من الفروق في تقديم الخدمة العلاجية بين المصحات الخاصة والحكومية وتشتمل علي ما يلي :-

1-المصحات الحكومية يقتصر علاجها علي العقاقير الطبية , دون الاهتمام بالجانب النفسي المعرفي السلوكي للمريض .

2-المصحات النفسية الخاصة توفر الخدمات والرعاية الطبية الجيدة والتي تعمل علي راحة الشخص المريض .

3-العمل علي توفير أطباء متخصصين وعلي قدر من الخبرة والكفاءة في المصحات الخاصة .

4-توفير المصحات النفسية الخاصة والتي توفر قدر كبير من الرعاية المستمرة علي مدار الساعة وهذا ما يتم توفيره من خلال مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر والكويت .

5- في المصحات النفسية الخاصة يكون هناك العديد من أطباء نفسيين وعلي قدر من الخبرة والكفاءة العالية .

6-لا يتم توفير المكان الهاديء والمريح والجو الصحي المناسب لكل الحالات في المصحات الغير خاصة والغير مرخصة مما يؤثر علي عملية العلاج والوصول إلي التعافي .

افضل مصحة نفسية في مصر ؟

لو كنت تبحث عن افضل مصحة نفسية في مصر ولها الخبرة العالية فلن تجد افضل من مصحة اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان والتي تعتبر وجهتك الأولي في علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية , لأنها تضم العديد من المقومات , وتكون كالتالي :-

1-من خلال مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان يتم توفير خطة علاجية دقيقة تتلائم مع الشخص المريض ,مع توفير الأطباء المتخصصين في علاج جميع الامراض النفسية .

2-تضم مصحة اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان جميع الطرق العلاجية الحديثة والمجربة في الطب النفسي وعلاج الادمان .

3-اسعار مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان جميع الفئات والطبقات في ظل اقامة فندقية مميزة .

4-توفير الخصوصية والعمل علي راحة المريض هي هدفنا الأول .

5-تقديم العلاج النفسي الفردي والجماعي والقائم علي التجارب العلمية مع المتابعة المستمرة للمريض بعد كل جلسة .

6-لا تعتمد مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان علي العلاج بالعقاقير الطبية , ولكن تشتمل الجلسات العلاجية الفردية والجماعية والتي تساهم في تحسين الحالة المزاجية للشخص المريض .

7-تقع مصحة اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان في مكان وموقع هاديء ومتميز يساعد علي تلقي العلاج والعيش في بيئة صحية وأمنة .

8- توفر مؤسسة اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان العديد من وسائل الترفيه وحمامات السباحة وصالات الجيم والاستجمام , حتي تشعر وكأنه في بيتك الثاني .

9-توفير الخدمة الفندقية المتميزة والتي تقدم كل سبل الراحة .

لماذا تعتبر المصحات النفسية في مصر المرخصة افضل من الدول العربية ؟

نظراً لما يتم تقديم من خدمات علاجية ودور فعال في الطب النفسي وعلاج الادمان , وكفاءة الأطقم الطبية التي تصل بالمريض إلي التعافي , مع توفير الخدمة الطبية العلاجية الفعالة التي يتم تطبيقها من خلال خبراء علي أعلي مستوي .

هل ارتفاع اسعار المصحات النفسية المرخصة يدل علي كفائتها ؟

لا يعتبر اسعار المصحات النفسية في مصر دليل ومقياس للجودة والكفاءة, لكن لابد من النظر الي الخدمات العلاجية المقدمة والدور الذي يقوم به الفريق العلاجي ونسبة الشفاء فكل هذا له دور كبير في اختيار المصحة النفسية .

مصادر الموضوع

 اسعار المصحات النفسية في مصر 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *