تخطى إلى المحتوى

اضرار ادمان الافلام الاباحية

اضرار ادمان الافلام الاباحية

اضرار ادمان الافلام الاباحية , فعلينا ان نعي ان ادمان الافلام الاباحية مرض بل هو من اشهر امراض العصر الحالي ولا يمكننا ابدا النظر الي ادمان مشاهدة الافلام الاباحية وافلام الجنس الخليعة علي انه شيء من باب التسلية بل هو من الامراض الخطيرة التي قد تعرقل مسيرة الانسان في حياته فهي تجعل الشخص غير واع لما يفعله ويتطلب هذا علاج جذري من اجل وضع حد لذاك المرض الذي يصيب الاشخاص من جراء مشاهدة الانسان لتلك الافلام الاباحية بصورة مستمرة لا تنتهي ابدا الا من خلال الارادة والعزيمة القوية .

فلا يخفي علي احد في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة التي توصل لها الطب في الاونة الاخيرة والتي تعد سلاح ذو حدين فهناك من يسيء استعمال تلك التكنولوجيا والتي تؤدي الي الانجراف حول العديد من الطرق المسدودة التي رجعة منها الا باعجوبة ومن بين تلك الطرق هي ادمان المواقع الاباحية وادمان مشاهدة افلام الجنس , ولابد الحذر كل الحذر من الاقدام علي تلك المواقع التي تبث الرزيلة وتعرض مشاهدة لافلام خليعة بين رجال ونساء عرايا وممارسة الزنا عيانا بيانأ بعيدا كل مقومات الذوق والعرف او النظر الي حرمة من غيره .

أضرار الاباحية علي الأشخاص

اضرار ادمان الافلام الاباحية وادمان الجنس من انواع الادمان السلبي , ففي حقيقة الامر فان الافلام الاباحية تجعل الانسان غير قادر علي مواجهة حياته بشكل طبيعي ومواجهة التحديات الاسرية والمتطلبات اليومية , وعلينا ان ندرك ان مشكلة مشاهدة الافلام الاباحية هي المشكلة الاولي التي تهوي بشبابنا في طريق الهلاك والدمار والي طريق مسدود خاصة في مرحلة المراهقة فان ذلك يعتبر طريق لا رجعة منه ابدا .

ويعد باب من ابواب الممنوع مرغوب ومن هنا فيجب الابتعاد عن تلك الطرق وحب التطلع الي ما وراء الكوابيس مع انعدام الوعي الديني والاخلاقي في المجتمعات الحالية, ولنعلم علم اليقين ان ادمان مشاهدة الافلام الاباحية ادمان يؤدي الي اضرار نفسية وايضاً اضرار صحية خطيرة علي الانسان .

ومن هنا فاننا في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم احدث طريق علاج ادمان الاباحية من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من خلال خبراء العلاج السلوكي والعلاجات النفسية في افضل مستشفي لعلاج ادمان الاباحية من خلال خبراء العلاج السلوكي والنفسي مع مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان   .

دراسات حول الادمان علي الاباحية

من خلال الدراسات والابحاث العلمية التي تمت والتي اكدت بما لا يدع مجالاً للشك بان تأثير مشاهدة الافلام الاباحية لا يقل عن تأثير شرب الخمور والمخدرات , لان هذا ادمان وهذا ادمان من نوع اخر , ويرجع ذلك الي ان الجسم يقوم بافراز كميات كبيرة من الدوبامين وغيره من افرازات اخري والتي تمنح الجسم حالة من الشعور بالنشوة , وما يعتاده الجسم علي تلك المواد فانه مع مرور الوقت يحتاج الي كميات اكبر وبالتالي تتضاعف مشاهدة الافلام الاباحية وهو من أكبر اضرار ادمان الافلام الاباحية .

ويتسبب الجلوس علي الاجهزة لوقت طويل في حدوث حالة من المعاناة التي يعيشها الشخص من الادمان الجسدي والتي تعتبر حالة اخري سيدخل فيها الشخص ثم يمر بمرحلة ادمان نفسي اخري من خلال خلق العلافات الوهمية مع تلك الافلام الاباحية والمواقع التي تبث الرزيلة والتي يدمنها الشخص من كثرة المشاهدة , ومن هنا فان علينا ان وقوعنا في فخ ادمان الاباحية من الخطورة بمكان فقد يتسبب الامر في تدمير حياة الاشخاص من الناحية الاجتماعية وغيرها من النواحي الحياتية بشكل عام .

مقالات ذات صلة

التامول والجنس 

ما هي اسباب ادمان المواقع الاباحية

في حقيقة الامر فان هناك العديد من الاسباب والعوامل التي لها دور كبير في وقوع الاشخاص في فخ ادمان المواقع الاباحية ولا يمكننا حصر جميع تلك الاسباب , فقد تكثر مشاهدة افلام الجنس بين الشباب وخاصة من هم في مرحلة المراهقة مما يجعل لدي اولئك الاشخاص حالة من الفضول وحب النظر والتطلع الي كل ما هو جديد من اجل اشباع الرغب الجنسية المكبوتة في داخلهم , ومن اجل ذلك يتجهون الي مشاهدة تلك الافلام الاباحية والادمان علي مواقع الجنس .

من اسباب ادمان مشاهدة افالام الاباحية وهو الاهم بالنسبة للمختصين هو ادمان العادة السرية فهناك ربط بشكل كبير بين ادمان العادة السرية وبين ادمان مواقع الجنس والافلام الاباحية , والامر لا يحتاج الي مزيد من التوضيح فان العادة السرية من اشهر الوسائل لدي الشباب من اجل التنفيس عن الرغبات الجنسية المكبوتة كما يتم وصفها من خبراء الصحة النفسية .

عوامل ادمان الاباحية بين الأزواج

من العوامل التي تؤدي الي ادمان المواقع الاباحية بين المتزوجين هي الخلافات التي تكون بين الزوجين والتي تعد من ابرز اسباب ادمان الزوجين لافلام الجنس والافلام الاباحية , حيث يقدم الزوج علي تلك الافلام من اجل اشباع رغباته المكبوته من خلال مشاهدة الافلام الاباحية وذلك بسبب انهيار العلاقة الزوجية .

كما ان بعض الازواج يفضل الافلام والصور الاباحية وذلك من اجل الهروب من المسؤلية ومشاكل الحياة الزوجية بسبب عدم القدرة من الطرف الاخري علي الاشباع الجنسي مما يؤدي باحد الزوجين الي البحث عن ايجاد الطرق الاخري والوسائل من اجل اشباع الرغبات المكبوتة وتنتشر تلك المشكلة من ادمان افلام الجنس والافلام الاباحية بعد بضع سنوات من الزواج , وهي من اضرار ادمان الافلام الاباحية  قبل الزواج والاستمرار عليها .

هناك ازمة ما تعرف بازمة منتصف العمر حيث يتخلل تلك المرحلة العديد من المشاكل والصراعات بالاضافة الي حدوث العديد من التغيرات النفسية والجسدية التي تحد خلال تلك المرحلة الحرجة يحرص الزوج علي استكشاف ذلك من خلال جديد من اجل التعرف علي الرغبات الجنسية وبالتالي من خلال محاولة اشباع تلك الرغبات من خلال مشاهدة الافلام الخليعة في اي وقت متي شاء .

اما عن سن اليأس فهو من الخطورة بمكان مع الاشخاص مدمني الاباحية , فحين يشعر بالاحباط بسبب عزوف الزوج عن الزوجة في تلك المرحلة الحساسة , مما يجعلها اكثر رغبة في ان تكون فيها اكثر اثارة ورغبة فيها من قبل الزوج .

ومن هنا تلجا الزوجة الي العمل علي اشباع الحاجة من خلال الشعور بالانوثة وانها لا زالت انثي مرغو فيها فيتم ذلك من خلال اقامة علاقات افتراضية علي الانترنت كاحد سبل الترفية واشباع الغرور وانها لا زال مرغوب فيها , وفي حقيقة الامر فان هذا يجعل الزوجة تقبل علي مشاهدة الافلام الاباحية وافلام الجنس , وهي من اضرار ادمان الافلام الاباحية  .

في حقيقة الامر لا يتوقف الأمر عند ذلك الا انه  من الممكنان  تمتد إلى ان هناك انواع وطائفة من  الأزواج قد يقعون فى فخ الادمان علي مشاهدة الافلام الاباحية حيث انهم يعتبرونها وسيلة لإنعاش الحياة الزوجية ,  اى  انها قد تكون وسيلة للتعرف على احدث طرق الجماع , ويتم تطبيقها من اجل الوصول الي الحد الأقصى لدرجات الاشباع الجنسى وقد يصل الأمر بالزوج الي مرحلة العزوف عن زوجته والاستغناء عنها, بل قد يصل الحال الي مرحلة الوصول الي  الاقلاع عن العملية الجنسية كاملة معها واستبدالها بـ ادمان مشاهدة الافلام الاباحية وافلام الجنس الخليعة ..

أضرار الادمان علي الاباحية 

اضرار ادمان الافلام الاباحية الصحية والدينية من الأهمية بمكان لابتعاد الأفراد عن هذا النوع من الادمان حيث يتسبب ادمان الافلام الاباحية في العديد من الاضرار والمخاطر الوخيمة التي تلحق بالجسد والنفس معاً , وكما انها تتسبب في المشكلات والخلافات الزوجية والاسرية الخطيرة , بل انه مع مرور الوقت لا يستطيع الشخص ان يميز بين الطبيعة الجنسية وبين وسائل اشباع الرغبات وبالتالي قد يكون مصير تلك العلاقات الجنسية مع الزوجة في الحلال مما قد يجعله علي خريطة تضل بها في طريق الاستقامة والاصطدام مع العلاقات المحرمة التي تغضب الله وتقع فيها بسبب الادمان علي الافلام الاباحية .

اما عن الاضرار والمخاطر التي تتسبب في ادمان الاباحية انه يتسبب في فصلك عن العالم تماماً وتكون لا تستيطع الجلوس بين الاشخاص الاخرين في المجتمع ممن يحيطون بك, بالاضافة الي ان مدمني الاباحية يصل الي مرحلة كره نفسه بعد الانتهاء من مشاهدة تلك الافلام تماماً ولن يستطيع مواجهة الواقع .

بل انك قد تقضي الوقت الطويل في طريق مشاهدة تلك الافلام الاباحية والتي تترك الاثر السلبي علي حياة الاشخاص العاطفية والزوجية بشكل كبير .

المشكلة الاكبر من هذا فان اكثر من يشاهدون الافلام الاباحية والافلام يكونوا غير مقتنعين انهم مرضي ولديهم مشكلة بحاجة الي العلاج من ادمان الاباحية ولا يعانون من هذا الامر بانه مشكلة كبري وانهم بحاجة كبيرة الي العلاج  , بل يتخذ الامر وكأنه امر عادي وطبيعي بل بعضهم يعد الامر من باب التسلية, بل انهم يجهلون تماماً ان تلك الافلام تعطيهم المفاهيم الخاطئة تماماً ولا تقدم لهم اي معلومات الا انها في حقيقة الامر تجعلهم مرضي مدمنين علي الافلام الاباحية .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.