تخطى إلى المحتوى

السكانك مخدر أخطر من الحشيش

السكانك اخطر من الحشيش

السكانك الحشيش فاخر الجودة عند كثير من الأشخاص

السكانك مخدر أخطر من الحشيش تلك حقيقة لا يدركها كثير من متعاطي الحشيش والبانجو , ولكن لان السكانك بيتكون من نباتات القنب غير الملقحة و تحتوي بشكل طبيعي على مستويات أعلى من رباعي هيدروكانابينول – وهي المادة المؤثرة  ، و المسببة لأثار جانبية سيئة ، بما في ذلك جنون العظمة والهلوسة و تأثيره  اعلى على الاقل ٣ مرات من الحشيش  .

لقد لوحظ في السنوات الاخيرة ارتفاع بشكل كبير في عدد مستهلكي نبات القنب الذين يعانون من أمراض نفسية خطيرة أو يعانون من اضطرابات السلوك بمقدار النصف , وقد لوحظ ان هذا الارتفاع الحاد قد تزامن مع تزاد المخاوف من زيادة الانتشار في سوبر سكانك وهو من أقوي أنواع المخدرات .

في عام 2008 قد حذر الأطباء النفسيين من أن الناس الذين يدخنون نبات القنب يكونوا أكثر 18 مرة للإصابة بالنوبات الذهانية , وقد أشارت الإحصائيات بأن هناك ارتفاع بشكل كبير في زيادة نسبة الأعداد المصابة بالإضطربات الذهانية والسلوكية بسبب زيادة القنب أو ما يعرف السكانك .

في واقع الأمر وما لا يعلمه الكثيرين من متعاطي ومدمني المخدرات بأن الحشيش والقنب العشبي أخف من السكانك  , وهذا يعني أننا أمام مخدر أخطر من الحشيش , وهناك من يفضل تناول السكانك بصورة أكبر من الحشيش وهذا راجع إلي كونه بيحتوي على مستويات أعلى من مادة تسمى CBD  كانابيديول.

ما مدى خطورة وأضرار تعاطي السكانك ؟

يُقال أن الحشيش يحتوي على مستويات عالية من رباعي هيدروكانابينول و المادة دي بتؤدي إلى إصابة الأشخاص بمشاكل نفسية , ومن هنا يحذر المختصون الأشخاص الذين يتعاطون السكانك من خطورة هذا المخدر وأن مخاطره تفوق الحشيش بمراحل خاصة أنه يتسبب في الاصابة بأمراض نفسية وعصبية .

دراسة علمية حول مخاطر السكانك ؟

وفي  دراسة تم اختبارها على 780 شخصًا  ممن يتعاطون مخدر السكانك ، و كانت النتيجة هي أن خطر الإصابة بالذهان أعلى بثلاث مرات لمستخدمي السكانك عن استخدام الحشيش , مما يعني أننا أمام مخدر يفوق الحشيش بشكل أكبر .

من أشهر الأمراض النفسية التي يتسبب فيها تعاطي السكانك هي الاصابة بمرض ذهاني والفصام مع الاضطراب الوجداني ثنائي القطبية .

مقالات ذات صلة

 علاج ادمان الحشيش

اضرار الحشيش علي الجنس

الفرق بين المورفين والترامادول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *