تخطى إلى المحتوى

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول والتي يحتاج التعرف عليها العديد من الأسر خاصة في ظل وجود حملات تحليل المخدرات , ولكن في حقيقة الأمر علينا ألا نجعل الغرض من السؤال فقط الهروب من تحليل المخدرات وعدم التعرض إلي العقوبة , فهناك العديد من الأمور التي يجب أن نضعها نصب أعيننا تجاه الإدمان , والسعي في طريق التعافي من خلال المختصين , ومن هنا فنحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان سنكون معكم في رحلة التعافي من خلال خبراء العلاج النفسي والسلوكي مع د مني اليتامي .

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول والتي لها دور كبير في تحديد مدة بقاء الحشيش في البول والتي سوف نتعرف عليها خلال هذا الموضوع خاصة في ظل حملة تحليل المخدرات للموظفين ،2019 وبالطبع يعد الحشيش من أكثر المواد المخدرة المنتشرة في المجتمع المصري بين جميع فئاته فهو مخدر الفقراء الأشهر، كما أنه الكيف الأشهر بين النساء ومع العوامل التي لها دور في تغير مدة بقاء الحشيش في البول، وما يثار حول البقدونس لتنظيف البول من الحشيش أو استعمال حبوب منع الحمل من أجل إخفاء بقاء الحشيش والترامادول في البول.

وعليك أن تعلم خروج الحشيش من البول والهروب من تحليل المخدرات لأي سبب كان لن يكون هو طريق النجاة والخروج من هذا العالم المظلم وطريق التعاطي فعليك بالسعي في طريق إنقاذ نفسك من الإدمان على الحشيش لأن حياتك ستتدمر عاجلاً أم آجلا فقبل فوات الأوان التحق بنا من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

هل الحشيش يسبب الإدمان

كما أشرنا أن إثارة الجدل الكبير بسبب الحشيش في ظل محاولات التقنين لتعاطي تلك السموم، السبب في هذا راجع بحد كبير إلى ما يثار حول الحشيش كونه من مستخرجات الطبيعة، لكن التساؤل الأشهر بين أفراد المجتمع هل الحشيش إدمان أم أنه إحساس بالنشوة وقت ما ولا يسبب حالة من الاعتمادية؟

وفي حقيقة الأمر الجواب على هذا من خلال الدراسات والإحصائيات وآراء الطب النفسي والمختصين، ففي حقيقة الأمر فإن الإدمان على الحشيش يعد من أخطر أنواع الإدمان وهو من أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق وليست المخدرات الطبيعية فحسب.

ويتم تعاطي الحشيش بين الشباب دون النظر إلى عواقب الأمر ولا المخاطر الناجمة عن تعاطي الحشيش، فالمادة الفعالة في هذا المخدر هي التترا هيدروكانبيول وهي من أسرع أنواع المواد التي تسبب الإدمان, ولكن لا تجعل همك الأكبر التعرف علي العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول بل عليك أن تسعي في طريق التعافي من خلال الأماكن العلاجية المخصصة .

الحشيش والجنس

فعلينا أن ندرك أن تعاطي الحشيش له تأثير منعكس وان الإفراط في تعاطي الحشيش ينقلب إلى الضد، ولذا يمكننا وصف تعاطي الحشيش كالسم في العسل فما أجل بداية التعاطي والنشوة وما أصعب وأخطر لحظات النهاية في ظل الإفراط في تعاطي الحشيش والمشاكل والمخاطر الناجمة عن تلك السموم على الصحة بشكل عام.

نجد الأشخاص في الأعم الأغلب يقبلون على تعاطي الحشيش من أجل القدرة الجنسية وهناك الكثير من الشائعات التي ترتبط بتعاطي الحشيش، ونعجب من كمية الشماعات التي لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع والتي نسميها الإنكار.

فمن يتعاطى الحشيش لأجل الجنس فهو يعيش في منطقة الوهم، فكم نؤكد بأن تعاطي الحشيش ينجم عنه نتائج عكسية فأول الأمر تختلف عن العواقب الوخيمة في نهاية الأمر ويتفاقم مع الإفراط في تعاطي الحشيش التأثير السلبي ونخسر قدرتنا الجنسية في سبيل خاطئ للحصول على الفحولة الجنسية المنشودة.

كيفية التخلص من آثار الحشيش في البول والدم

الاصطياد في الماء العكر ومحاولات بعض شركات الأعشاب بان تغرر بالشباب وتجعل نتيجة تحليل المخدرات سالبة، ولكن للأسف يظل الشخص في معترك الإدمان والتعاطي والمعاناة في ظل العيش في طريق الإدمان والتعاطي فليس الحل من خلال خداع تحليل المخدرات للبول لكن المشكلة تكمن في الأفكار السلبية التي تتوغل في عقل الشخص والسلوكيات الإدماني التي تحتاج إلى التعديل.

ومن هنا فنحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال مجتمعات علاجية أو من خلال كورس علاج الإدمان في المنزل من خلال المتابعة الطبية مع المختصين وأفضل طرق التخلص من الحشيش نهائياً والعودة إلى ممارسة حياتك من جديد , ولكن عليك الإسراع في طلب المساعدة ولا تسوف , فقد لا تتاح لك الفرصة للتعافي , فلا يكون سؤالك فقط حول العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول بل عليك السعي في طريق علاج الإدمان من الحشيش .

حملة الكشف عن المخدرات بين السائقين

يعد مخدر الحشيش أشهر أنواع المخدرات في العالم وقد زاد صيته بشكل كبير في العالم العربي وساعد على انتشار الحشيش في المجتمعات العربية رخص سعر الحشيش في المقام الأول إذا ما قورن بأسعار الهيروين أو سعر الكوكايين وغيرها من أنواع المخدرات، بالإضافة إلى الترويجات والأكاذيب التي انتشرت بشكل مروع في العالم العربي من علاقة الحشيش والجماع وزيادة القدرة الجنسية للأشخاص، بالإضافة إلى إشاعة كون الحشيش لا يسبب الإدمان وأنه تبغ وليس من المخدرات.

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول في البول عديدة والتي كان لها دور كبير في انتشار الحشيش بين جميع فئات المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين أسهل الصيد لتجار المخدرات حتى تفشي الحشيش بين السائقين بشكل مروع ومن هنا اعتمدت العديد من الدول العربية بعمل حملات تحليل المخدرات للسائقين في مصر وحملات تحليل المخدرات 2019 في السعودية وغيرها من البلاد العربية من أجل الحد من انتشار تلك السموم بين أبناء المجتمع وفي محاولة تجنب حدوث الحوادث التي يكون سببها تعاطي المخدرات وعدم التركيز أثناء القيادة.

وهذا الأمر دفع الكثير من السائقين من أجل البحث عن  العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البولوكيفية عمل خداع تحليل المخدرات والتي لن تفيده كثيرا لأنه الخاسر الأكبر فالحل في الإقلاع عن المخدرات والاستعانة بأحد مراكز علاج الإدمان فهي سفن النجاة من هذا العالم.

مدة خروج الحشيش من البول

تختلف مدة بقاء الحشيش في البول ما بين الأشخاص المدمنين وغير المدمنين كما أن مدة بقاء الحشيش في الدم لغير المدمن تختلف من الشخص المدمن على تلك المواد وفي ظل تعاطي عقاقير أو خمر بجانب الحشيش، وبحسب اختلاف فترة التعاطي وكمية الجرعات التي يتعاطاها الشخص من المادة المخدرة.

كما أن نوع الحشيش وجودته لها دور في مدة بقاء الحشيش في الجسم مع الطبيعة الجسمانية والحالة الصحية وقدرة الجسم على التخلص من السموم خاصة جهازي الكبد والكلي وسنتعرف على مدة بقاء الحشيش في البول وغيرها من التساؤلات التي تشغل بال العديد من الأشخاص المرضى.

مدة بقاء الحشيش في البول

كما أشرنا إلى أن مدة بقاء الحشيش في البول تختلف بحسب العديد من العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول والجسم فليس هناك مدة محددة من أجل التخلص من آثار الحشيش في البول والدم في الجسم وليس ثمة أرقام ثابتة، إذ إن الشخص الذي يقوم بتدخين الحشيش مدة تصل إلى 10 سنوات يحتاج مدة زمنية أكبر من أجل التخلص من الحشيش في البول قد تصل إلى شهرين أو أكثر من أجل التخلص من الحشيش في البول والدم بعدما توغل إلى جسده،

أما عن شخص يتعاطى الحشيش مدة سنة أو أكثر قليلاً فإنه لن يحتاج إلى مدة كبيرة كالتي يحتاجها شخص يتعاطى الحشيش عشر سنوات وبالطبع بكميات وجرعات كبيرة ولذا فقد لا تتعدى 21 يوم، ولذا فإن مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للحشيش تختلف من شخص لآخر حتى في ظل أدوية علاج الحشيش أو ما يسعى من خلاله الأشخاص من تلقاء أنفسهم من خلال أدوية طاردة للمواد المخدرة.

بالنسبة للشخص متعاطي الحشيش فحسب في مراحل التعاطي الأولى وغير المستمر في تعاطي الحشيش وغير منتظم فإن مدة بقاء الحشيش في البول لا تدوم طويلاً وقد تصل إلى أسبوع أو 10 أيام من أجل التخلص من الحشيش في الجسم.

مقالات ذات صلة

أضرار الحشيش

العوامل التي تؤثر في مدة بقاء الحشيش في البول

هناك 5 عوامل أساسية تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول سواء للمدمنين وغير المدمنين وحديثي التخرج.

1-     طريقة تعاطي الحشيش وتتمثل في كيفية حصول الجسم على الحشيش هل من خلال تدخين الحشيش أم من خلال تبخيره أو ربما تعاطي الحشيش من خلال الأكل أو نقع الحشيش في الشاي والمشروبات الساخنة.

2-     فترة الإدمان فلا شك أن طول مدة التعاطي تؤثر بشكل طردي في مدة بقاء الحشيش في البول ففي الواقع سنوات تعاطي الحشيش لسنوات تختلف عن تعاطي الحشيش شهور.

3-     الحالة الصحية للأشخاص فحالة الجسم خاصة قدرة جهاز الكبد على التخلص من الحشيش في البول والدم، ففي حال كون الأجهزة الجسمانية والأعضاء تعمل بكفاءة كالكبد والكلى وغيرها من الأجهزة التي تساعد على طرد الحشيش من الجسم فإن مدة بقاء الحشيش في البول لن تكون طويلة، أما في حال بطء عمل الأجهزة وضعف أداء جهازي الكبد والكلي فان مدة بقاء الحشيش في البول والدم ستطول.

4-     كمية الماء التي يتناولها الأشخاص والمشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم، فلا شك أن شرب كميات كبيرة من المياه له دور في التخلص من الحشيش في البول في وقت أسرع.

5-     الوزن الزائد من العوامل السلبية والتي تؤدي إلى زيادة مدة بقاء المخدرات في الجسم، إذ إن الدهون التي في الجسم تؤدي إلى تخزين الحشيش في دهون الجسم، وفي الأعم الأغلب تلك السموم يتم التخلص منها من خلال التعرق أو من خلال البول ومن هنا فإن مدة بقاء الحشيش في البول لدى الشخص النحيف أقل بكثير من بقاء الحشيش في البول للشخص الثمين صاحب الدهون والترهلات.

 

ما هي أعراض انسحاب الحشيش من الجسم

أعراض الحشيش بعد تركه أو ما تعرف بالأعراض الانسحابين للحشيش في حقيقة الأمر ما هي إلا دليل قوي على وقوع الأشخاص في فخ الإدمان، فان الأعراض الانسحابية تنجم عن الوصول إلى مرحلة الإدمان.

فبسبب التوقف المفاجئ عن تعاطي الحشيش أو التقليل من جرعة المخدرات التي اعتادها الجسم هي دليل قوي على وقوع الأشخاص في فخ إدمان الحشيش، وحتى لو كانت تلك الأعراض لا تكون قوية عند البعض إلا أنها عند بعض آخر تكون شديدة، ومن أبرز أعراض انسحاب الحشيش من الجسم ما يلي: –

-ارتفاع في معدل درجات حرارة الجسم، والتعرق الشديد.

-ظهور العديد من الآلام وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

– زيادة في معدل ضربات القلب.

-سرعة الانفعال والعصبية الشديدة والنرفزة في التعامل مع أتفه الأمور.

– احتقان مع رشح بالأنف.

– عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.

– الشعور بحالة من القلق والتوتر.

-ظهور الألم في العديد من المناطق بالجسم خاصة بالعضلات.

ما هي أضرار الحشيش

أما عن أضرار ومخاطر تعاطي الحشيش فحدث ولا حرج عن الأضرار الصحية المادية والاجتماعية والمفاسد التي تتعلق بتعاطي الحشيش، إلا أننا سنتعرف من خلال هذا المحور عن أضرار الحشيش الصحية علها تكون حائل بين الأفراد وبين الاستمرار في طريق الإدمان، ولذا أبرز أضرار الحشيش الصحية ما يلي: –

-الاكتئاب وليس كما يعتقد الأشخاص علاج الاكتئاب بالحشيش، بل أن تعاطي الحشيش يتسبب في حدوث حالة من الاكتئاب وهو من أبرز الأمراض النفسية العصابية الناجمة عن تعاطي الحشيش، فالعلاقة بين الحشيش والاكتئاب علاقة طردية.

– ضعف الذاكرة هي من المخاطر الكبرى التي تنجم عن الإفراط في شرب الحشيش، بسبب التأثير السلبي للحشيش على العديد من مراكز في الدماغ.

– من أبرز مخاطر وأضرار الحشيش على الدماغ أنه يتسبب في حدوث ضمور في المخ، وهذا في ظل الاستمرار في تناول كميات كبيرة من الحشيش ولفترات طويلة فيؤدي إلى حدوث تأثيرات بالغة على المخ وأبرزها ضمور في المخ، وهذا ظهر من خلال التصاوير الدماغية التي تمت على متعاطي الحشيش والأشخاص الطبيعيين.

– مشاكل الحشيش ومخاطره على الجهاز الهضمي خاصة مع طريقة تعاطي الحشيش من خلال المضغ أو من خلال وضعه في المشروبات الساخنة، كما أن وضع الحشيش كبهارات في الطعام تؤدي إلى حدوث اضطراب في عمل الجهاز الهضمي.

– من أبرز مخاطر وأضرار تعاطي الحشيش أنه يؤدي إلى فقدان القدرة على الاتزان، ويتسبب في حدوث حالة من الترنح.

– تدخين الحشيش يتسبب في حدوث تدمير للرئتين بسبب الهواء الفاسد الذي يدخل إلى الرئتين محملاً بالحشيش.

-يتسبب الحشيش في حدوث ضعف جنسي وهذا ما سوف نتطرق إليه خلال الموضوع القادم.

– فقدان الشهية وبناء عليه تتسبب في حالة من فقدان الوزن وهي من مخاطر الإدمان على الحشيش.

أسرع طريقة للتخلص من آثار الحشيش في البول

علينا أن نفرق بين أسرع طريقة للتخلص من سموم الحشيش في الجسم سواء العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في البول أو الدم وتلك التي تتم من خلال تناول المشروبات بكميات كبيرة من أجل زيادة كمية التعرق والتبول مما يساعد على طرد السموم من الجسم، فمع كل مرة يتبول فيها أو يعرق فيها الشخص تخرج السموم من جسمه.

لكن علينا التأكد من سلامة الأعضاء خاصة الكبد والكلي حتى لا يكون تأثير الماء سلبي على الصحة، ومقصدنا من شرب الماء هي كافة أنواع المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم سواء العصائر أو الحليب واللبن يبطل مفعول الكبتاجون ويخلص الجسم من سموم المخدرات .

أما الأمر الآخر وهو المفهوم الصحيح لـعلاج الإدمان فعلينا أن نسعى في طريق علاج الإدمان من الحشيش من خلال مصحات علاج الإدمان من خلال طرق العلاج النفسي والعلاجات السلوكية والتي من خلال يتم تأهيل الشخص المدمن من جميع النواحي وعودته إلى ممارسة حياته من جديد بعيداً عن طرق الإدمان والتعاطي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *