تخطى إلى المحتوى

الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة !

الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة

ظاهرة استكلاب المرأة , أحد أشهر أشكال السادية التي قد تفشت بشكل غريب هي ظاهرة استكلاب المرأة وعلي النقيض كذلك الأمر أصبحت الزوجات تتسائل بشكل غريب كيف اذل كلبي , وما هي صفات ًالرجل الخاضع , ومن هنا كان تسليط الضوء علي تلك الظاهرة والتي تعد من اضطرابات الشخصية والتي نألوها اهتماماً من خلال تسليط الضوء علي علاج المشاكل الجنسية المرتبطة بالطب النفسي .

الماسوشية أو اضطراب المازوخية واضطراب السادية هو اضطراب مخالف للفطرة الانسانية و ميول جنسي أكرمكم الله منتشر في الغرب بشكل أساسي ومتفشي يندي لها الجبين في دول الغرب,  و يقوم في الأساس على تعذيب المرأة و اهانتها و أحيانا العكس , ولكن المشكلة الكبري أنه بدأ الانتشار في بلادنا العربية .

كيفية ممارسة السادية مع النساء ؟

يقوم بعض الأشخاص المرضي بهذا السلوك السادي بمعاملة زوجته حتي في ظل العلاقة الحميمة التي تتطلب اللطف واللين , أو مع صديقته كما يعامل كلبه الأليف و جلدها و ضربها ومن ثم نطلق عليها عملية استكلاب المرأة أي يعامل المرأة كالكلبة من الضرب والإهانه .والسب ووه وهو مقصود موضوعنا استكلاب المرأة للأسف بالرغم من أن هذا الأمر مخالف لتعاليم الشرائع السماوية فعلينا أن نعي بأن حكم الماسوشية في الاسلام محرم .

ربط المرأة بالسلسلة كالكلاب سادية مرضية ؟

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة إهانة المرأة في العلاقة الحميمة والبعض يري انه لا يتمتع إلا حين يشاهد الزوجة علي تلك الحالة من الذل والمهانة , وغيرها من الصور السلبية التي تم استيرادها من الغرب للأسف .

حيث يقوم الزوج بربطة زوجته بسلسلة الكلاب و يجب عليها هي أن تتقمص حياة الكلب ورغم أن ذلك يحدث برضى الطرفين وهو ما يعرف بينهم ظاهرة استكلاب المرأة أي جعلها تقوم بأفعال مثل الكلب .

إلا أنه في الكثير من الاحيان تكون المرأة مجبرة على ارضاء رغبة زوجها من أجل البقاء في جو أسري هادي , ولكن عليها أن تعي أن ما تجده في زوجها ما هو إلا مرض نفسي بحاجة إلي العلاج  صديقها في ذلك حتى لا تفقده .

أو قد تقوم المرأة بعمل تلك الأمور والرضا بحالة الذل من أجل المال كما هو الحال في حالة ارضاء رغبة شخص مقابل المال , كما تفعل بنات الليل , فاغلبهن مشردات اما لقيطة بلا عائلة او تعرضت للطرد من المنزل من عائلتها بعد سن البلوغ , فتضطر أن تعيش مع هكذا اشخاص بطبيعة سادية حتى لا تعود لحياة التشرد القاسية في الشارع .

مقالات ذات صلة

السادية الجنسية 

بداية ظهور ظاهرة استكلاب المرأة في الغرب

في حقيقة الأمر فإن معظم اتباع هذه الظاهرة أما من الملحدين او من عبدة الشيطان , ولا توجد احصائيات دقيقة حول اعدادهم في اوروبا لكن يبلغ عددهم في الولايات المتحدة وحدها اكثر من 9 مليون ماسوشي بينهم أكثر من 11,000 زوج يمارسون ظاهرة الاستكلاب في العلن و بكل حرية , فليس هناك رابط ولا من يمنع أولئك من اتباع الوحشية في التعامل مع المرأة علي عكس حرمة ظاهرة استكلاب المرأة في الاسلام . .

دور المجتمع في الحد من ظاهرة استكلاب المرأة

في ظل انتشار ظاهرة استكلاب المرأة في الغرب فمن هنا فقد حاولت عدة جمعيات لحقوق النساء تجريم هذا السلوك و سن قانون لمنعه في أمريكا ، خاصة أن أغلب سفاحي النساء في الولايات المتحدة كانوا ماسوشيين في بداية الأمر . .

و يؤكد علماء النفس في جامعة فريجينيا الامريكية ان الرجل يلجأ الى هكذا طريقة لتأكيد سيطرته و جاذبيته للنساء و يتفاخر بذلك أمام اصدقائه لسد عقدة النقص في شخصيته, فمن ثم فما هو إلا مريض يحتاج إلي العلاج من خلال المصحات النفسية ومراكز العلاج النفسي . .

مع ذلك فعلماء النفس و الاجتماع في أمريكا يصنفونه كإضطراب سلوكي و ليس مرض نفسي ، كما أن اتباع هذه الظاهرة غير مجرمة قانونا في امريكا ومعظم دول الاتحاد الاوروبي , وعلي المرأة ألا تستلم لرغبات الزوج الذي يعاني من نقص ومشاكل نفسية واضطرابات شخصية هي الدافع الأول لمثل تلك الأفعال المنافية للفطرة السوية .

خلاصة الموضوع حول استكلاب المرأة

انتشار ظاهرة استكلاب المرأة بشكل كبير في الغرب لغياب الوازع الديني , ولكن بدأ تقليد الغرب في العديد من الأمور السلبية ومن بينها اتباع طرق غير سوية في التعامل مع المرأة في العلاقة الحميمة , ومن ثم فعلي الزوجة الامتناع عن تنفيذ كل رغبات الزوج التي تنافي الكرامة وتكون فيها مهانة كالبهائم , بل إعتبار الزوجة كلبة أمر ينافي تعاليم الدين الحنيف ومكانة المرأة في الإسلام .

مقالات مصدرية

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.