بديل الترامادول الطبيعي

بديل الترامادول الطبيعي

إن الترامادول يعتبر ضمن أنواع مسكنات الألم، ولكن المشكلة تكمن في أنه يسبب الإدمان، مما دفع الكثير من الأشخاص إلى البحث عن بديل الترامادول الطبيعي والذي يؤدي نفس الغرض بدلًا من الترامادول بدون أن يكون سبب في حدوث الإدمان، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة بدائل عن الترمادول , ولكن علينا أن نعي بأن علاج الإدمان من الترامادول يحتاج إلي المختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

بديل الترامادول الطبيعي

يوجد العديد من البدائل الطبيعية التي يتم استخدامها بدلًا من الترامادول، ومن ضمنها ما يلي:

أولًا: الكركم:

يعتبر من افضل مسكنات الألم، كما أنه يعتبر من الوسائل الفعالة لعلاج اضطرابات المعدة ومشاكل عسر الهضم التي تصيب العديد من الأشخاص.

ثانيًا: أوراق الصفصاف:

تعمل على علاج ألم المفاصل وكذلك ألم اسفل الظهر والشعور بالصداع، وهو عبارة عن أعشاب مجففة يتم غليها وتناولها على شكل مشروب سائل، وعلى الرغم من أنها تعتبر بديل جيد عن الترامادول إلا أن لها آثار جانبية على الكلى.

ثالثًا: زيت اللافندر:

يعتبر من أشهر بديل الترامادول الطبيعي حيث أنه يعمل على تسكين الألم والتخلص من ألم الصداع، ووسيلة لوضع حد إلى الشعور بالأرق، ولابد من استخدامه بدون افراط حيث أنه لم يتم تحديد الآثار الجانبية التي تنتج عنه، ويتم تناوله من خلال الاستنشاق.

رابعًا: القرنفل:

وسيلة لعلاج ألم المفاصل والشعور بالصداع، كما أنه من الوسائل الفعالة لعلاج ألم الأسنان، ومن الأفضل أن يتم استشارة الطبيب المتخصص قبل تناوله، خاصة عند تناوله لفترة طويلة حتى لا يسبب مشاكل على الصحة.

خامسًا: الزنجبيل:

إن تناول هذا الدواء يعتبر من الوسائل الفعالة التي تقلل من الشعور بالألم، خاصة الذي يكون ناتج عن ألم المفاصل وكذلك عن ألم العضلات، ويمكن أن يتم تناوله بمفرده أو إضافة إلى السلطة أو إضافة إلى العصائر المختلفة.

سادسًا: زيت النعناع:

إن زيت النعناع يعتبر مسكن فعال للألم، حيث أن هذا يتم من خلال تطبيقه على المفاصل والأماكن التي يشعر بها الشخص بالألم، ومن الأفضل أن يتم تطبيقه على منطقة محددة بالجسم للتأكد من أنه يساعد على التخلص من الألم بدون أن ينتج عنه آثار جانبية.

اقرأ أيضًا:

تنظيف الجسم من الترامادول.

أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول.

وصفة للتخلص من إدمان الترمادول.

بديل الترامادول في الصيدليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *