تخطى إلى المحتوى

تجارب شفيت من الاكتئاب

تجارب شفيت من الاكتئاب

تجارب شفيت من الاكتئاب تعتبر هي شعاع الأمل لمرضى الاكتئاب من جميع الفئات العمرية، حيث يعتقد البعض أن الإصابة بالاضطراب النفسي تكون مزمنة، ولا يوجد علاج نهائي وفعال، وبالإضافة إلى ذلك يرى البعض أن العلاج النفسي ما هو إلا خدعة، ولا يمكن للطبيب أن يساعد على التعافي من الأمراض النفسية، وذلك باعتبارها أمراض مزمنة تدل على الجنون والهذيان .

لكن هناك تجارب شفيت من الاكتئاب تؤكد على أن العلاج النفسي فعال، ومساهم بدور كبير في التعافي تمامًا من أضرار الاكتئاب، كما توجد حالات شفيت من الاكتئاب بالقرآن، أيضًا أحد الأشخاص يقول شفيت من الاكتئاب بالحجامة، وغيرها من الأمور التي تثبت إمكانية التعافي من الإكتئاب، وهذا ما سنتطرق إلى الحديث عنها عبر الأسطر التالية .

اضطراب الاكتئاب

قبل الحديث عن تجارب شفيت من الاكتئاب سنتحدث عن  الاكتئاب، والذي يعرف بكونه اضطراب نفسي شائع، ويصيب الرجال والنساء بمختلف الفئات العمرية، وترجع الإصابة إلى عدة أسباب مختلفة، والاكتئاب اضطراب يؤثر في المقدمة على الحالة المزاجية للإنسان، ويشعره بالحزن والكآبة، والرغبة في الابتعاد عن الآخرين، والمعاناة من نوبات البكاء والصراخ العالي وغيرها .

وتصبح حياة الإنسان أكثر صعوبة من السابق، وذلك لعدم قدرة على الدراسة أو العمل، وافتقار القدرة على التفكير الجيد في حلول لمشاكل وصعوبات الحياة، والجدير بالذكر أن البعض يتعامل مع الشخص الذي يعاني من الاكتئاب بطريقة خاطئة، حيث يربطون الحالة النفسية والتقلبات المزاجية بعدم التقرب من الله عز وجل، وأن الاكتئاب دليل على نقص الإيمان، ولا يتعاملون معه على أنه مرض يحتاج إلى العلاج النفسي .

لذلك تزداد معاناة المريض، ويواجه عدد من الضغوطات الحياتية بشكل مستمر دون القدرة على التعافي، أو الشفاء من الاكتئاب والعودة إلى الحياة الطبيعية، ولذلك ننصح المريض بالبحث عن تجارب شفيت من الاكتئاب، كوسيلة للمساعدة والنجاة من هذا الاضطراب .

موضوعات ذات صل: علاج التشخيص المزدوج والاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان 

تجارب شفيت من الاكتئاب

يبحث الكثيرين على تجارب شفيت من الاكتئاب، والتي تساعدهم في الشعور بالأمل، وإمكانية التغلب على هذا الاضطراب، والعودة إلى الحياة الطبيعية، ومن خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان سنوضح بعض تجارب شفيت من الاكتئاب كما يلي:

1_ التجربة الأولى

إحدى تجارب شفيت من الاكتئاب هي تجربة سيدة تبلغ من العمر 45 عامًا، والتي تذكر أن ابنها خاض معركة طويلة من الاكتئاب، والتي بدأت في سن المراهقة، حيث كان يشعر دائمًا بالتوتر والقلق، ويرغب في الجلوس وحيدًا، وفي بداية الأمر كنت أعتقد أنه خجول ولا يفضل الاختلاط مع الآخرين، ولكن بعد مرور عدة أشهر بدأت الأمور تزداد سوءًا، حيث امتنع تمامًا عن الذهاب إلى المدرسة، وتوقف عن الخروج مع الأصدقاء، وإلى جانب ذلك كان يعاني من نوبات البكاء الحاد .

لذا قررت الاستعانة بطبيب نفسي، وبعد إجراء مجموعة من التحاليل، والاختيارات كانت التشخيص هو إصابته بالاكتئاب، ولكن بعد مرور 3 أشهر من جلسات التأهيل النفسي، والسلوكي لاحظت على ابني تحسن ملموس، وبدأ في العودة إلى حياته السابقة، والاهتمام بالمشاركة في الأنشطة المدرسية، وحضور المناسبات والحفلات مع الأصدقاء .

موضوعات تهمك: أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم 

2_ التجربة الثانية

تجارب شفيت من الاكتئاب هي تجربة فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا، وتحكي معاناتها مع التنمر المجتمعي بسبب بشرتها السمراء، وذلك ما تسبب في شعورها بالنقص، وعدم الرضا عن ذاتها، وتذكر الفتاة أنها كنت تتعرض إلى المضايقات والسخرية طوال الوقت، لذا قررت التوقف عن الخروج من المنزل والبقاء بعيدًا عن الناس، وبمرور الوقت شعرت بالوحدة والرغبة الدائمة في البكاء، والتفكير في الانتحار .

ولكن بعد التحدث مع والدتها توجهت إلى مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان، وبدأت في جلسات التأهيل النفسي والسلوكي، وذلك بعد تشخيصها باضطراب الاكتئاب، وبعد الالتزام في العلاج لعدة أشهر شعرت الفتاة بالرضا عن لون بشرتها، وبدأت في تقبل ذاتها، وتخلصت من الاكتئاب وبدأت في العيش بطريقة طبيعية، وسوية دون الخوف من تنمر وسخرية الآخرين .

شفيت من الاكتئاب بالحجامة

ضمن تجارب شفيت من الاكتئاب هو رجل يقول شفيت من الاكتئاب بالحجامة، والتي تعد أقدم الوسائل العلاجية، وكانت تستخدم في الطب النبوي، ولذا يطلق عليها الحجامة النبوية، وتعتمد آلية هذا العلاج على إخراج الدم الفاسد من الجسم، والذي يعد سبب في الإصابة بالأمراض العضوية، والتأثير على الحالة النفسية وغيرها، لذا يلجأ البعض إلى استخدام الحجامة في علاج الاكتئاب .

وهناك تجارب شفيت من الاكتئاب عن طريق الحجامة خلال فترة زمنية قصيرة، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تكون مناسبة للمراهقين، والأشخاص البالغين لأنها لا تسبب أي آثار جانبية، وبالحديث عن تجارب شفيت من الاكتئاب بالحجامة لابد من معرفة عدة نقاط هامة كالتالي:

  1. الاستمرار في إجراء الحجامة مرة واحدة كل 3 أشهر لمنطقة الأخدعين ومنطقة اليخنوع .
  2. كما يفضل إجراء الحجامة في الأشهر القمرية يوم 17 أو 19 أو 21 من كل شهر .

يمكنك الإطلاع على علاج الأمراض النفسية تعرف عليها بالتفصيل 

حالات شفيت من الاكتئاب بالقرآن

في سياق الحديث عن تجارب شفيت من الاكتئاب سنتحدث عن الحالات التي شفيت من الاكتئاب بالقرآن الكريم، وذلك لأن الله عز وجل أنزل كتابه الكريم ليصبح دواء لكل داء، وحالات شفيت من الاكتئاب بالقرآن تذكر أنها كانت تقوم بقراءة عدد من الآيات القرآنية التي تزيح الغم، وتفرح القلب ومن ضمنها التالي:

  1. قراءة (يا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَآءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ) الآية 57 من سورة يونس .
  2. وقراءة سورة الشرح (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ. وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ) 40 مرة خلال اليوم .
  3. قراءة (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا) الآية 82 من سورة الإسراء.
  4. قراءة (وَمَآ أَصَابَكُمْ مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ) الآية 30 من سورة الشورى .
  5. وقراءة (لظَّآنِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَآئِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَآءَتْ مَصِيرًا) الآية 6 من سورة الفتح .
  6. قراءة (أَوَ لَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ( الآية 165 من سورة آل عمران .
  7. قراءة سورة الإخلاص والفلق والناس 3 مرات يوميًا مع على الوجه بالكفين .

ولكن في إطار الحديث عن تجارب شفيت من الاكتئاب عن طريق قراءة الآيات القرآنية يجب معرفة أن هذه الطريقة ليست علاج نهائي، حيث أن اضطراب الاكتئاب قد يحدث أحيانا نتيجة خلل في كيمياء الدماغ، وبالتالي لا تستطيع قراءة القرآن أن تعطي نتيجة فعالة، لذا ينصح بالتوجه إلى أحد المراكز العلاجية للاضطرابات النفسية، وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، ومعرفة سبب الإصابة بالاكتئاب، وبناء على ذلك اختيار الطريقة العلاجية الفعالة .

هل يمكن علاج الاكتئاب بدون أدوية؟

ارتباطا بالحديث عن تجارب شفيت من الاكتئاب سنجيب عن سؤال هل يمكن علاج الاكتئاب بدون أدوية، والإجابة تحدد من قبل الطبيب المعالج، حيث أن وصف الأدوية الطبية يحدد بناء على الحالة الصحية للمريض، وفي أغلب الأحيان تستخدم الأدوية فقط لمساعدة المريض على التحكم في التقلبات المزاجية، والتخلص من الشعور بالحزن والكآبة، لذا يصف الطبيب مثبتات المزاج .

وفي نهاية مقالنا حول تجارب شفيت من الاكتئاب يمكننا القول بأن الاضطرابات النفسية ليست مزمنة، ويمكن التعافي منها نهائيًا عن طريق العلاج والتأهيل النفسي الفعال، وننصح بالذهاب إلى مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث يوفر بيئة علاجية تساعد على التعافي والراحة النفسية، والأطباء يمتلكون خبرة وكفاءة في التعامل مع المرضى باختلاف الاضطراب النفسي .

مصادر الموضوع

مصدر1 

مصدر2

مصدر3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.