تجربتي مع الشبو

تجربتي مع الشبو

تجربتي مع الشبو أو ما يعرف باسم الكريستال ميث بين المدمنين وتجار المخدرات، حيث تعتبر هذه المادة من أكثر المخدرات الفتاكة الموجودة في مصر والوطن العربي، وهي عبارة عن مخدر مصنع من العديد من المواد الكيميائية ويأخذ شكل أبيض بلوي، ومن واقع تجربتي الشخصية معه فهو عبارة عن بوابة الهلاك التي تؤدي إلى الانجراف في عالم المخدرات المميت.

 

تجربتي مع الشبو

أنا شاب في منتصف عقدي الثاني رزقني الله منذ فترة وجيزة بطفل، وكانت حياتي مستقرة إلى أنها تحولت بشكل كبير بسبب صراخ الطفل ليلًا نهارًا، حيث كان يعاني من بعض المشكلات الصحية، وهذا ما جعلني عاجز عن النوم وأعاني من الكسل والخمول طوال اليوم، وهو ما أثر على مسيرتي المهنية وقدرتي على الاعتناء بالأسرة.

واستمر الحال كما هو عليه إلى أن نصحني أحد الأصدقاء باستخدام بعض العقاقير الطبية لتساعدني على التركيز في العمل وبالفعل تناولتها لفترة ولكنها أصبحت غير مفيدة ولا تعطيني أي تأثير، وهذا ما دفعني إلى جانب الفضول إلى تجربة الشبو وهو مادة بلورية يتم إذابتها وتستخدم عن طريق الحقن وبالفعل استخدمتها وكانت نهاية حياتي ومسيرتي المهنية، حيث أدمنتها بعد فترة قصيرة وخسرت كل من عملي، أسرتي وحياتي بأكملها وذلك لحرصي على الحصول على المخدر باستمرار وهو ما دفعني إلى السرقة، إلى أن حصل حادث بشكل أدى إلى مقتل شخص برئ فقط لكي أحصل على الشبو، فكانت نهايتي في السجن بسبب إدمان هذا السم.

كيف اصبح شكلي وانا مدمن شبو

أنا مدمن الشبو وتعاطيت تلك السموم من أنواع المخدرات وبالفعل قد كان لتلك التجربة التأثير السلبي علي مظهري وشكلي وخاصة تأثير الشبو علي الوجه ، وقد لا أكون مبالغاً حين أقول أنني  لا يمكنني أن أنظر لنفسي في المرآة، لأنني لم أعرف من أنا؟ كيف تغيرت ملامحي بهذا الشكل ؟ خاصة بعد تعاطي الجرعة بشكل مباشر، حيث كانت تحاوط الهالات السوداء وجهي، مع فقداني العديد من الكيلوجرامات فقد فقدت الكثير من وزني بسبب تعاطي مخدر الشبو، وأشعر بالنشاط والقوة الخارقة، ولكن سرعان ما كانت تختفي بعد انتهاء تأثير الجرعة  .

أعراض إدمان الشبو

يعتبر الشبو أو الكريستال ميث من المخدرات التي تترك أثر بالغ على المدمن في الناحية الجسدية والنفسية، ولهذا هناك العديد من الأعراض التي تظهر على المدمن يمكن ملاحظتها بسهولة، ومن هذه الأعراض الآتي:

  • الصداع المزمن.
  • عدم القدرة على التركيز.
  • ظهور بقع سوداء حول العين.
  • الرعشة.
  • الإصابة باضطراب النوم.
  • اضطراب في ضغط الدم أما بالنقص أو بالارتفاع.
  • الغثيان والقيء.
  • ضبابية الرؤية.
  • الشعور بالدوخة.
  • فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • زيادة سرعة نبضات القلب.
  • سرعة الانفعال الغير مبرر.
  • الغضب وافتعال المشكلات.
  • المعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية.
  • فرط في النشاط والحيوية.

تجربتي مع الشبو قضت على حياتي المهنية والاجتماعية، حيث يغزو هذا السم الجسم ولا تفكر بعد ذلك سوى في الرغبة الملحة في الحصول عليه، ولهذا من الضروري الحرص على الابتعاد عن المواد المخدرة وطلب المساعدة في حالة الوقوع في وحل الإدمان.

ما هي نظرة المجتمع لمدمن الشبو ؟

من خلال تجربتي مع ادمان الشبو ، كانت نظرة المقربين مني وأسرتي واصدقائي، أنني شخص غير سوي وتلك النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات بشكل عام فلا زالت النظرة المجتمعية لمدمن المخدرات أنه شخص منحرف ولا نفع منه ولا فائدة مرجوة منه ولا يرون فيه إلا شخص مجرم وتلك النظرة كفيلة بتدمير الشخص المدمن تماماً وتجعله يستمر في طريق الإدمان إلي أن يقضي علي حياته بشكل تام، خاصة أن تعاطي المخدرات مع المجتمعات يتعارض مع القيم الاخلاقية والتعاليم الدينية التي ترفض الإدمان.

كما أنهم لا يعلمون أن الإدمان مرض يجب علاجه ويمكن علاجه وبالفعل هناك حالات تعافت من الإدمان وأصبح لها بصمة في المجتمع وأصبح لها مكانة بين الأشخاص وتخلصت من هذا الطريق الوعر، ومن هنا كان نظرتهم أنني استحق العقاب ووجودي في الأسرة يهدد حياتهم ويقتل طموحاتهم، وأنني شخص منبوذ.

هل يمكن علاج إدمان الشبو ؟

تجربتي مع الشبو تجعلنا نتطرق فيها إلي كيفية العلاج من الشبو , وبالفعل يمكن علاج إدمان الشبو كما يمكن علاج إدمان المخدرات بشكل عام , وتتمثل مراحل علاج إدمان الشبو فيما يلي ,ولكن علينا أن نعي بأن الطريق الأسلم للتخلص من الإدمان علي الشبو يكون من خلال المصحات والمراكز العلاجية أما فكرة علاج إدمان الشبو في المنزل فليست الطريق الأمثل للتعافي , وتتمثل مراحل علاج الإدمان من الشبو في المراحل التالية :-

  • المرحلة الأولى: التشخيص والتقييم

يتم توقيع الكشف الطبي وإجراء كافة التحاليل والفحوصات الطبية علي مدمن الشبو من أجل التعرف علي نسبة سموم المخدر في الجسم، وهل يعاني المدمن من أمراض مزمنة، حتى يتم تحديد البرنامج العلاجي المناسب والبدء في رحلة العلاج , والتعرف علي نوعية الفيروسات في حال وجودها حتي يتم وضع خطة علاجية تزامناً مع علاج الإدمان من الشبو .

  • المرحلة الثانية: سحب السموم من الجسم

ولعلها هي المرحلة الفعلية الأولي من مراحل علاج الإدمان من الشبو , وفي تلك المرحلة الهامة والتي تتم من خلال الإشراف الطبي والبروتوكول العلاجي الذي يستهدف سحب سموم المخدر من الجسم بدون الم والتخلص من الأعراض الانسحابية للشبو ، كما يقوم الفريق العلاجي بمتابعة الحالة الصحية حتى تمام التعافي.

  • المرحلة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي

تعد هذه المرحلة أهم مراحل علاج إدمان الشبو ، والتي تستهدف تأهيل المدمن نفسياً وسلوكياً من خلال برنامج علاجي حديث يعتمد على تغيير السلوكيات والعوامل السلبية التي دفعت المدمن إلى التعاطي كما يتم العمل علي تعديل الأفكار السلبية والعمل علي استبادلها بالأفكار الايجابية ، كما يساعده في التعرف على نقاط ضعفه وكيف يقوم بالسيطرة عليها  , ويتم هذا من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي والتي تتم من خلال المختصين وخبراء العلاج النفسي .

هذا بخلاف المشاركة مع مدمنين سابقين، والاستماع إلى تجاربهم، حتى يتعرف على خطر إدمان المخدرات وأضرارها على صحته .

  • المرحلة الرابعة: المتابعة الخارجية

لا تنتهي رحلة العلاج بعد الخروج من مصحة علاج الإدمان ، حيث تتم المتابعة مع الفريق العلاجي وتقديم الدعم والتواصل لحل مشاكل او ضغوطات قد تواجهك، حتى لا تتعرض للانتكاسة , وتعد مرحلة المتابعة من اهم ما يتم في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان , فتتم المتابعة الخارجية من خلال مشرفين متخصصين في الكويت من أجل الحفاظ علي التعافي والبقاء بعيداً عن عالم الإدمان .

ختاماً  وبعد أن حكيت تجربتي مع الشبو أو ما يعرف بين الكثيرين باسم الكريستال ميث أو مخدر الأيس فكلها أوجه لعملة واحدة ألا وهي مخدر فتاك قاتل مدمر للصحة النفسية والجسدية علي حد سواء , فقد كتبت إليكم هذا المقال ليكون حائط صد لكل من يفكر في طريق الإدمان علي الشبو هذا المخدر الفتاك , ولكن من وقع بالفعل في طريق الإدمان فعليه أن يستعين بأحد مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المتخصصة فهي الطريق الأسلم للتعافي والعلاج من الإدمان من الشبو .

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان الشبو في الكويت

علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي

1 أفكار بشأن “تجربتي مع الشبو”

  1. تنبيه Pingback: الشخصية الحدية والزواج - مركز اختيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *