خلطة الفودو

خلطة الفودو

إن الفودو يعتبر من أقوى المواد المخدرة، والذي يتمثل في أعشاب يتم خلطها مع مكونات صناعية مخصصة إلى تخدير الحيوانات، ولكن يستخدم الإنسان من خلال التدخين، تسبب مشاكل لا حصر بها على الصحة والتي يمكن أن تصل إلى الموت؛ لهذا السبب فإن خلطة الفودو تعتبر من الأشياء التي يرغب الكثير من الأشخاص التعرف عليها.

خلطة الفودو

يعتبر من أخطر المواد المخدرة والتي تؤثر على الجهاز العصبي بشكل مباشر، كما أنها تكون سبب في إتلاف خلايا المخ بالكامل، ويتم إضافة بعض الأعشاب العطرية به حتى تكون وسيلة لتجعل له رائحة عطرية مميزة، ثم يتم إضافة المواد الكيميائية المختلفة والتي تتمثل في مادة الكيتامين والتي تعتبر وسيلة لتهئة الحيوانات، وغيرها من المواد الصناعية الخطيرة والتي تكون سبب في حدوث الإدمان.

نصائح لحماية الأبناء من تناول الفودو

يجب على المجتمع والأسرة الرقابة على مستوى عالي للمحافظة على الشباب والمراهقين من تعاطي هذه المادة المخدرة، والتي لابد من معرفتها بجانب التعرف على خلطة الفودو ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب أن يتم فهم المراحل العمرية المختلفة إلى الأبناء، ويتم التعرف على الاحتياجات التي يحتاج إليها الأبناء في  هذه المرحلة وتكفية الاحتياجات.
  • لابد من إتباع الأسس السليمة في التربية وذلك من خلال التربية والأحتواء والأحترام، وزيادة قيمة الأبناء بنفسهم والأبتعاد تمامًا عن التقليل بالأبناء.
  • مساعدة الأبناء على معرفة أهم الأشياء التي تميزهم عن غيرهم من الأشخاص، إضافة إلى عدم مقارنة الأبناء مع غيرهم.
  • مساعدة الأبناء على تنمية المهارات المختلفة لديهم، وإذا لم يتم اكتشافها لابد من مساعدة الأبناء على اكتشاف الأبناء.
  • إعطاء الأبناء الحرية مع الرقابة المستمرة للسيطرة على أي مشاكل يقع بها الأبناء على الفور.

تعامل الأسرة مع أينائها هي السر في كثير من حالات الإدمان التي يتجه فيها الأبناء إلى تعاطي المخدرات على اختلاف أنواعها بسبب المشكلات النفسية الناجمة عن العائلة، لذا فلا ضرر من تلقي الأسر بعض الدعم من المراكز المختصة للتعرف على أفضل طرق للتعامل مع الأبناء في هذه المرحلة العمرية الحرجة.

اقرأ أيضًا:

المواد المستخدمة في صناعة الفودو.

أعراض انسحاب الفودو.

ما هو الفودو.

شكل الفودو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *