تخطى إلى المحتوى

صفات المرأة السادية

صفات المرأة السادية

صفات المرأة السادية تدور حول التحكم والتسلط على الآخرين، والسادية اضطراب نفسي يجعل المرأة تشتهي إذلال الرجل أو الأصدقاء والأهل، والمجتمع العربي يتعامل مع المرأة على أنها الشخص القابل للخضوع، وذلك على عكس الرجل المتحكم والمتسلط، ولكن في اضطراب السادية تكون المرأة أكثر رغبة في التسلط، والتحكم في حياة الآخرين بقرارتها وأوامره الواجب تنفيذها، كما أن صفات المرأة السادية تكون أكثر تطرف في الجنس، حيث تحب ضرب الرجل وشتمه بالألفاظ القبيحة، ولذلك يقول الرجل زوجتي تهوى إذلالي .

والعلاقة الجنسية الشاذة من أهم صفات المرأة السادية، وذلك لأنه من الطبيعي أن تمارس العلاقة الحميمية بالحب والمودة، وذلك ما يشعر المرأة السادية بالغضب الشديد لأنها تشعر بالمتعة، واللذة الجنسية عند تعذيب الرجل، وإلحاق الضرر به مثل ربطه في السرير، أو ربطه مثل الكلب في السرير وغيرها، ومن خلال مقالنا سنتحدث عن اضطراب السادية وأسبابها وكيفية العلاج .

ما المقصود بالسادية؟

في بداية حديثنا عن صفات المرأة السادية سنوضح ما هي السادية، والتي تعد من أشهر الاضطرابات النفسية المتعلقة بالصحة الجنسية، والسلوك الغالب على الشخص السادي هو التسلط، وإلحاق الضرر النفسي والجسدي بالآخرين، حيث يتعمد شتم وذل الآخرين، وطباع السادي تميل إلى السخرية والتنمر على الأصدقاء والأهل، وينفر المجتمع من المرأة سليطة اللسان وحادة الطباع، ولكن تطور الاضطراب السادي يصل إلى الجنس، والتي تكون سلوكيات متطرفة وشاذة .

حيث أن المرأة السادية تربط متعتها الجنسية بالألم والعذاب، حيث تتعمد إذلال زوجها عند الجماع، وتقوم بضربه بالعصا أو الحزام، وفي الحالات المستعصية قد تستخدم أدوات حادة أثناء الجماع، وبالإضافة إلى ذلك تتعامل مع الزوج بنفس معاملة الحيوان الأليف، ولذلك تحب ربط رقبته بالطوق مثل الكلب، وهناك العديد من السلوكيات الجنسية الشاذة للمرأة السادية، والعلاج النفسي هو الحل الأمثل للسادية .

وفي الكثير من الأحيان تعتقد المرأة أن عنف الرجل دليل على رجولته، ولا تشعر بالغرابة عندما يتعمد سماع الصرخات، ولكن بعض الرجال الساديين لا يشعرون بالمتعة الجنسية إلا بالتعذيب، وضرب المرأة بالعصا أو الحزام، وينطبق الأمر كذلك على المرأة السادية التي تشبع رغباتها الجنسية بالألم، والجدير بالذكر أن الشخص السادي قد يمارس علاقة جنسية طبيعية، ولكن يفضل العلاقة المرتبطة بالألم .

موضوعات ذات صلة: الماسوشية وظاهرة استكلاب المرأة 

أسباب السادية

في سياق حديثنا عن صفات المرأة السادية سنوضح ما هي الأسباب التي تدفع المرأة إلى السلوك السادي، والتي تتلخص في النقاط التالية:

  • المعاناة من خلل نفسي مثل الفصام أو الاكتئاب أو الوسواس القهري أو اضطراب الهوية الانشقاقي .
  • الإصابة بخلل في الهرمونات الجسدية .
  • العوامل الوراثية .
  • التعرض إلى الاستغلال الجنسي في مراحل مبكرة .
  • اكتساب السادية من الأبوين .
  • تعويض النقص والضعف بممارسة السادية .

أنواع الشخصية السادية

صفات المرأة السادية متنوعة ومختلفة من شخص إلى آخر، وكذلك تتنوع الشخصية السادية، وتم تصنيفها من قبل علماء النفس إلى 5 أنواع كالتالي:

1_ الشخصية المتسلطة

الشخصية المتسلطة (Enforcing sadist) من ضمن أنماط السادية، حيث تميل إلى القسوة، والتعامل الفظ مع الآخرين وفرض السيطرة، كما أنها تحب تنفيذ العقوبات على الآخرين الذين ينتهكون الحقوق، ويفضلون الحصول على المناصب العسكرية لممارسة القوة والعنف على الآخرين .

2_ الشخصية المتفجرة

صفات المرأة السادية تحتم علينا معرفة طباع الشخصية المتفجرة (The Explosive Sadist)، والتي تعرف بالانفعال الحاد وسرعة الغضب، كما أنها تعطي ردود أفعال عنيفة ومفاجئة، وفي نوبات الغضب والانفجار يصعب السيطرة عليها، والتي تتعمد خلالها ضرب وشتم الآخرين .

3_ الشخصية المستبدة

الشخصية المستبدة(Tyrannical sadist) هو الشخص المتسلط، والذي يشعر بالراحة عند التحكم في الآخرين، وهي من أشهر الشخصيات السادية، ويتصرف بعدوانية حادة، ويشعر بالرضا عند إخضاع الآخرين لسيطرته .

4_ الشخصية السادية الضعيفة

الشخصية السادية الضعيفة (The Spineless Sadist) تظهر بشكل واضح على المرأة السادية، حيث تكون أكثر جبانًا من الآخرين، كما أنها تتجنب التعامل مع الأشخاص الساديين بسبب خوفها، وبالإضافة إلى ذلك يسعى إلى الأذى وإلحاق الضرر بالآخرين .

5_ الشخصية السادية الجنسية

من ضمن الشخصيات السادية هي الشخصية السادية الجنسية (BDSM)، حيث يميل الشخص إلى السلوكيات الجنسية المتطرفة، مثل الشعور بالألم والمتعة عند ضرب وشتم الآخرين، ويمارس العلاقة الجنسية بربط الشريك الآخر بالحبال، أو السلاسل في السرير، واستخدام العصا والحزام وغيرها .

صفات المرأة السادية

صفات المرأة السادية من أهم الموضوعات المتعلقة باضطراب السادية، وسؤال الرجل لماذا زوجتي تحب إذلالي، والإجابة تتلخص في معرفة صفات المرأة السادية كالتالي:

  • عدم الشعور بالذنب أو تأنيب الضمير عند ارتكاب الخطأ .
  • افتقار الإحساس بالامتنان تجاه الآخرين .
  • عدم الاهتمام بمشاعر وعواطف الأشخاص من حوله .
  • تميل إلى شذوذ جنسي متطرف يتمحور حول العذاب والألم .
  • السعي إلى إذلال الرجل .
  • إهمال متطلبات شريك الحياة .
  • المعاناة من الوسواس القهري .
  • حب السيطرة والتحكم بالآخرين .
  • انعدام الرحمة وعدم مسامحة الآخرين عند الخطأ .
  • تهديد الآخرين بالسلاح .
  • الارتباك والشك بالأشخاص المقربين .
  • تعمد احتقار الآخرين والسخرية منهم أمام الجميع .
  • التمتع بتعذيب الرجل أثناء الجماع .
  • التعصب للرأي وعدم تقبل الاختلاف أو الانتقاد .
  • الحرص على فرض السيطرة الكاملة على شؤون الآخرين.
  • الإحساس باللذة والمتعة عند تعذيب الحيوانات .
  • المكر والخداع .
  • ترك المهام والمسؤوليات على الآخرين .
  • استخدام السكاكين والأدوات الحادة والحزام والعصا في ضرب وتعذيب الآخرين .
  • تحاول شراء سلاح لتهديد الأصدقاء والأهل .
  • ترفض الدخول في علاقات اجتماعية مع أشخاص ذات طباع حادة .
  • تتلذذ بإهانة الأشخاص الضعفاء .

والجدير بالذكر أن صفات المرأة السادية تتماشى مع الشخصية المازوخية التي تحب الخضوع، وتعتبر العلاقة بين الشخص المازوخي والسادي من العلاقات المتوازنة، ولكن مثل هذه الشخصيات في حاجة ماسة إلى العلاج النفسي تحت إشراف الطبيب المتخصص .

مضاعفات الشخصية السادية

ارتباطا بالحديث عن صفات المرأة السادية سنوضح ما هي مضاعفات اضطراب السادية، والتي تعتبر من أشرس الاضطرابات العقلية والنفسية، والتي تؤثر بطريقة مباشرة على الصحة الجنسية، وترك السادي بدون علاج يؤدي إلى عدد من المضاعفات، والكوارث مثل ارتكاب جرائم القتل والاغتصاب، وذلك لشعور السادي بالمتعة عند رؤية الدم ومعاناة الآخرين، كما أن جرائم السادي يغلب عليها الوحشية وانعدام الإنسانية، حيث يقوم بتقطيع الجثة إلى أشلاء صغيرة .

ومع أشهر المضاعفات التي تصيب السادي أنه يرتكب أفعال جنسية متطرفة، والتي تتطور مع مرور الوقت مثل كيء الشريك الآخر بالنار، أو ضربة بالأدوات الحادة لرؤية الدم وسماع الصراخ العالي، وتزداد لذه السادي مع كثرة معاناة الإنسان، ولذلك نسمع عن حوادث القتل والاغتصاب في الشوارع، وعن قاتل النساء المتسلسل .

كيفية التعامل مع المرأة السادية

قبل إنهاء حديثنا عن صفات المرأة السادية سنتحدث عن الطريقة الصحيحة لتعامل مع السادية، والكثير يعتقد أن الطاعة وسماع الأوامر هو الحل الأمثل، ولكن إطاعة السادي تزيد من تماديه، ويبدأ في ابتكار أساليب مختلفة للعذاب، لذا التعامل الصحيحة مع المرأة السادية هو الابتعاد عنها، ومساعدتها على العلاج والتعافي من الاضطراب، والذي يتطلب التواجد في مركز لعلاج الاضطرابات النفسية، ووجود كادر طبي متخصص كما يتوفر في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث يعرف الأطباء بالاحترافية والخبرة في التعامل مع المرضى، والبيئة مناسبة للتعافي والتحرر من ضلالات الاضطراب النفسي .

للمزيد تعرف على علاج السادية الجنسية 

خاتمة عن صفات المرأة السادية:

العنف والضرب والاذلال وتعمد أذية الآخرين من أبرز صفات المرأة السادية، وهي التي تعرف بلسانها السليط، وسلوكياتها الجنسية المتطرفة مثل ضرب الرجل بالعصا عند الجماع، أو بربط طوق حول رقبته ليسير مثل الكلب، ومن الصعب التعامل مع المرأة السادية، وإذا كانت زوجتك تتعمد إذلالك أثناء الجماع أنصحك بطلب المساعدة من طبيب متخصص، وذلك لمساعدتها على التعافي والتمتع بعلاقة جنسية صحية .

مصدر1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *