تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحية

علاج إدمان أفلام الجنس

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحيبة واجيال مدمرة وعقولها خرب ! فلا  شك ان انتشار الأفلام الإباحيةوادمان الجنس من أبرز الظواهر المجتمعية السلبية التي قد عمت بها البلوي في المجتمع وهو من العادات الرزيلة التي تفاقم وجودها في العالم العربي خاصة في السنوات الأخيرة ولا ريب أن غياب الوازع الديني من أبرز أسباب هدم القيم لدي الشباب واتجاه الكثيرين بل الأعم الأغلب إلي الدخول إلي مواقع الجنس والبورنو المتفشية .

بل للأسف فإن هناك بعض البلاد العربية التي قد قد أتت في مقدمة تلك البلاد التي يشاهد افرادها تلك الأفلام الإباحيةوأفلام الجنس أفلام البورنو والتي يعتبرونها من الأمور المسلية لهم , فهم لا يعدون هذا الأمر إلا أنه من أبواب التسلية فحسب , لكن في حقيقة الأمر فان إدمان الإباحية وإدمان أفلام الجنس من الأمور التي تقتل كل معاني العفة والحياء وتفتح الباب أمام الرزيلة من أوسع .أبوابها

الإباحية مرض العصر

ومن هنا فاننا بحاجة الي إقتلاع الإباحيةمن جذورها والتخلص من تلك الأفكار الهدامة وأمور التسلية المحرمة كما يعتقد البعض , ومن خلال الموضوع سوف نناقش ايجاد حلول لعلاج ادمان مشاهدة الإباحيات وأفلام الجنس ومشاهدة أفلام البورنو بمختلف صورتها التي تقتل العفة والحياء.

ولا ريب أن علينا أن ننظر إلي من يعاني من إدمان الإباحيةبأنه مريض يحتاج إلي العلاج من خلال خبراء العلاج النفسي بالإضافة إلي السعي في طريق القضاء علي الإباحيةبشكل تام , وتلك من الامراض التي تتطلب الاجراءات الجذرية من أجل وضع حد لتلك الظاهرة المجتمعية المدمرة .

وعلينا أن نعي بأن الجنس إدمان وأن الإباحيةكذلك الأمر من صور الإدمان , وعلينا ان نسعي في طريق علاج ادمان الإباحية من خلال مراكز علاج الادمان المختصة بالعلاج السلوكي , ولذا فنحن في مستشفي العقل الحر للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل طرق علاج ادمان الجنس والادمان من الإباحيةمن خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

مقالات ذات صلة

اضرار ادمان الاباحية 

علاج ادمان الجنس

في حقيقة الامر الثورة التكنولوجية والتطور الرهيب الحاصل في مجال التكنولوجيا التي يشهدها العالم في الفترة الاخيرة والفائدة الكبري التي تحققت بسبب تلك الثورة الا انها صارت سلاح ذو حدين , واصبح الاستخدام السيء للانترنت والذي قد تسبب في ادمان الاشخاص للاباحيات وادمان أفلام البورنو وأفلام الجنس .

فمع انتشار الأفلام الإباحية تويتر فنحن بحاجة الي علاج ادمان الإباحية تويتر وفي ظل انتشار الإباحية علي الفيس بوك والتي تعج بتلك الأفلام الإباحية فاننا بحاجة الي علاج ادمان الإباحية فيس بوك والتي تعج بتلك الأفلام الإباحية والصور الخليعة , والعمل علي منع نشر تلك الصور علي الفيس بوك والتصدي لتلك المواقع التي تبث الفسق والفجور بين افراد المجتمع وتقتل روح العفة والحياء في الشباب والبنات .

وفي حقيقة الامر يزداد الامر شدة لو كان الزوج او الزوجة هي من وقعت في فخ ادمان الجنس وادمان الأفلام الإباحية مما يجعل الاسرة تنقلب رأساً علي عقب , ولكن علينا الا نستسلم لأهل الشر وان نسعي في طريق علاج الادمان الجنسي والتخلص من ادمان الإباحية حتي نحمي المجتمع من الدمار وحماية افراده من الوقوع في الهاوية في ظل مشاهدة أفلام الجنس والأفلام الإباحية والاطلاع علي العورات والتي تعد من اكبر الاسباب التي تجلب سخط الرب جل وعلا .

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحية

علاج إدمان أفلام الجنس والبورنو والإباحية

علاج مدمن الأفلام الاباحية

في حقيقة الامر فان مشاهدة الأفلام الإباحيةمن اكبر العقبات التي تهوي بشبابنا في طريق الهاوية خاصة من هم في مرحلة المراهقة , والإباحية ادمان بما تحمله الكلمة من معاني , فنجد الشخص الذي يستمع الي تلك الأفلام الإباحيةيقبل علي مشاهدة المزيد والمزيد من تلك الأفلام الإباحية بصورة اكبر ولا يستطيع التوقف عن تلك الأفلام الإباحيةوأفلام الجنس , ولا يستطيع الشخص التوقف عن ادمان الإباحيةمن تلقاء نفسه بل انه بحاجة الي المساعدة والعون والاستعانة بالمختصين ,لانه يعاني من اعراض انسحاب الإباحيةوالتي تجعله بشكل كبير اشبه بمدمني المخدرات في مراحل الانسحاب من الادمان .

من خلال الدراسات والاحصائيات التي تمت علي الاشخاص مدمني الإباحيةومشاهدة أفلام الجنس بان تأثير مشاهدة الأفلامالخليغة والاباحيات يماثل تأثير و شرب الخمر والكحول وتعاطي المواد والعقاقير المخدرة , حيث ان الشخص الذي يقوم بمشاهدة تلك الأفلامالخليغة يفرز الدماغ كميات كبيرة من الدوبامين والتي تعد من المواد الكيميائية التي توجد في الدماغ والمسؤلة عن الشعور بحالة من النشوة والسعادة .

وفي ظل شعور الاشخاص مدمني الإباحيةبتلك اللحظات من النشوة والسعادة فانهم يكون لديهم الرغبة الكبيرة في الاستمرار في المزيد والمزيد من تلك الصور والأفلام الخليعة اشبه ما يكون بالاشخاص مدمني المخدرات والكحوليات والرغبة مع مرور الوقت في الحصول علي تلك الجرعات من السموم التي اعتادها الجسم من سموم المخدرات فالامر سيان الادمان علي الإباحيةيجعل الاشخاص بحاجة الي المزيد والمزيد ولا يكتفي الشخص من تلك الصور الإباحية أفلام البورنو .

المعاناة التي يعاني منها الاشخاص بسبب الادمان الجسدي والتي سيدخل فيها الاشخاص بسبب مشاهدة تلك الأفلام الخليعة والتي يليها الادمان النفسي من خلال تلك العلاقة الوهمية التي يعيشها الشخص بسبب مشاهدة تلك الأفلامالخليعة .

اسباب إدمان الإباحية

في واقع الامر فان اقبال الاشخاص علي مشاهدة الأفلام الإباحي ةوأفلام الجنس راجع الي العديد من الاسباب أهمها نقص الوازع الديني لدي الاشخاص بالاضافة الي الفضول وحب التجربة والاستطلاع والرغبة الي التعرف الي ما وراء الكواليس مما يجعل الشباب والمراهقين يندفع بقوة الي مشاهدة أفلام الجنس والأفلام الخليعة وهو لا يدري بالطبع مدي المخاطر والاضرار التي يتسبب فيها الادمان علي الجنس وادمان مشاهدة تلك الأفلام الإباحية الخليعة .

كيفية علاج ادمان الإباحية وأفلام الجنس ؟

بالطبع فإن علاج الادمان من الإباحية يختلف تماماً عن علاج إدمان المخدرات فهذا ادمان للمواد والعقاقيرالمخدرة وعلي النقيض فإن ادمان الإباحية ومشاهدة أفلام البورنو يعد من الادمان السلوكي , ولكن هذا أو ذاك يتطلب العرض علي المختصين من خبراء العلاج النفسي .

أهم شيء في علاج ادمان الاباحية و علاج ادمان مشاهدة الجنس وأفلام البورنو هو الإعتراف بالمشكلة والتواصل مع المختصين لمساعدتك في التخلص من تلك العادات الإدمانية التي تدمر حياتك , فلا تتوان في التواصل مع طبيب نفسي متخصص في علاج الإباحية .

ففي حقيقة الأمر فان الأمر لن يكون فيه سحب السموم من الجسم كما هو الحال في علاج ادمان الحشيش أو علاج ادمان الترامادول أو غيرها من أنواع المخدرات الا أن الادمان علي الإباحية وادمان أفلام الجنس ما هو الا ادمان سلوكي يحتاج فيه الشخص الي العلاجات السلوكية , فالشخص الذي اعتاد علي رؤية تلك الأفلام الخليعة والمناظر الإباحية والذي يعد اشهر أنواع الادمان في العصر الحالي والتي تفشت بصورة مروعة فهو بحاجة الي تعديل تلك السلوكيات الادمانية والسلوكيات الغير صحيحة واستبدال تلك الافكار السلبية  .

وهذا بالطبع يتم من خلال العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من العلاجات النفسية التي تتم من خلال مراكز علاج ادمان الإباحية وعلاج ادمان الجنس .

يتم علاج ادمان الإباحية من خلال تعديل السلوكيات وتغير المفاهيم وهي المرحلة الام في مراحل علاج ادمان الإباحيةوفي تلك المرحلة يتم اعادة تأهيل الاشخاص من الناحية النفسية والسلوكية , وكما اشرنا الي ان العلاج السلوكي المعرفي من انجع العلاجات التي يتم تطبيقها في علاج مدمني الإباحية ومدمني الجنس .

يتم علاج ادمان أفلام الجنس من خلال تغير سلوكيات الاشخاص المرضي والعمل علي استبدال تلك الافكار السلبية والسلوكيات الادمانية بالعادات الصحية والسلوكيات الصحيحة السليمة .

ففي واقع الامر فان ادمان أفلام الجنس له علاقة وطيدة بادمان العادة السرية ومن هنا يجب توفير البدائل الصحية والتي من خلالها يقوم الشخص بتفريغ الطاقة في الطريق الصحيح  .

كما أن زيادة الوازع الديني من خلال جلسات العلاج الروحاني التي تتم من خلال المختصين في مراكز علاج ادمان الإباحية من خلال علاج ادمان الإباحية بالقران وهو من أنجع الطرق العلاجية التي يجب اتباعها في علاج المرضي  .

وعلينا ان نوضح حكم مشاهدة أفلام الجنس والأفلام الإباحية وحرمة النظر الي العورات , والابتعاد عن كل طرق الجنس المحرمة , فقد أحل الله لنا طرقاً وحرم علينا طرقاً ومن ثم السعي في طريق علاج ادمان الاباحية بالقرأن والسنة من الأهمية بمكان .

فقد أمرنا الله في كتابه بعدم النظر إلي العورات فقال تعالي ” قل للمؤمنين يغضوا ابصارهم ويحفظوا من فروجهم ذلك أزكي لهم ” فالنص الصريح في كتاب الله حول غض البصر وغيرها من الأحاديث النبوية التي تعالج تلك المشكلة , ومن هنا فان زيادة الوازع الديني لدي الأفراد من أكبر العوامل التي لها دور في علاج إدمان الإباحية والتخلص من مشاهدة الأفلام الخليعة وليس ثمة تعارض بين تلك العلاجات وبين العلاج النفسي والسلوكي .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

المصدر الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.