تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الحشيش في السعودية هل يتطلب السفر للخارج ؟

علاج إدمان الحشيش في السعودية

تأتي أهمية علاج إدمان الحشيش في السعودية كونه المخدر الأكثر انتشاراً بين الشباب السعودي بعد حبوب الكبتاجون التي اجتاحت المجتمع السعودي، ولم يعد علاج الإدمان من الحشيش بغية المجتمع السعودي فحسب بل إن شعوب العالم تعاني من ظاهرة انتشار أنواع الحشيش في المجتمعات باختلاف طبقاتها فالغني والفقير والكبير والصغير والرجل والمرأة يتعاطى مخدر الحشيش فهو البوابة الأولى للدخول إلى عالم الإدمان.

وللأسف تفشي الحشيش في السعودية بشكل كبير بسبب الترويجات التي تنتشر بين الشباب والمراهقين بأن الحشيش لا يسبب الإدمان وما هو إلا من مستخرجات الطبيعة، بالإضافة إلى علاقة الحشيش والجنس التي كان لها دور كبير في تفشي الحشيش في السعودية وللأسف في ظل نقص مصحات علاج الإدمان أصبح علاج إدمان الحشيش في السعودية بحاجة إلى المزيد من الجهود من أجل تخليص فلذات أكبادنا من هذا العالم الوعر والطريق المظلم الذي غرر بهم فيه، واليوم سنسلط الضوء على أفضل علاج إدمان الحشيش في السعودية.

مراكز علاج إدمان الحشيش في السعودية ؟

تعد مراكز علاج إدمان الحشيش في السعودية هي الطريق الذي يصل بالمرضى من عالم الظلام إلى طريق النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات، ولتحذر من التسرع في اختيار مركز متخصص في علاج الإدمان علي المخدرات ولكنه غير دقيق في تقديم الخدمات العلاجية أو يكون من مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة، ولكن المشكلة الكبري التي يجدها السعودييون أنهم لا يجدون الخيار الأمثل أمامهم في ظل الندرة الكبيرة في مصحات علاج الإدمان المتاحة، ومن ثم كان الخيار الأخر هو السفر للخارج .

ومن ثم فإننا نوصي بالتواصل مع مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان وهو من أشهر وأقوى مراكز علاج الإدمان في مصر ويديره ثلة من الخبراء والمختصين وبه من الخدمات العلاجية التي تساعد في الوصول إلى التعافي من الإدمان وإعادة المرضي إلي حياتهم من جديد بعيداً عن عبودية التعاطي ومخاطر الإدمان.

مراكز علاج الإدمان في السعودية 

في ظل تفشي الإدمان علي المخدرات في السعودية بصورة مذهلة خاصة في السنوات الأخيرة وارتفاع نسبة التعاطي خاصة بين الشباب والمراهقين فهم أسهل من يغرر بهم في طريق التعاطي إذ قد انتشر إدمان المخدرات بشكل مروع ليس فقط بين الشباب بل حتى إدمان البنات في السعودية أصبح من الأمور التي يندى لها الجبين.

هذا في ظل ندرة المراكز العلاجية وارتفاع نسبة التعاطي ومن هنا كان الحل أمامنا التواصل مع المراكز العلاجية المؤهلة في الخارج ومن ثم فنحن من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق وبرامج علاج الإدمان والعلاج النفسي في بيئة علاجية تساعد علي التعافي فلا تتوان في التواصل معنا من خلال رقم

الحشيش في السعودية وباء مجتمعي

حين يكون الحديث عن علاج إدمان الحشيش في السعودية فإننا بصدد الحديث عن مخدر قد شاع وتفشي بشكل مروع بين أبناء السعودية خاصة من الشباب والمراهقين أسهل من يغرر بهم في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم المروع، وفي حقيقة الأمر لعل الأسر في السعودية تعاني كثيراً من جراء وقوع فلذات اكبادها في هذا العالم المظلم وتعاطي تلك السموم من المخدرات الفتاكة والمدمرة خاصة في ظل ندرة مراكز علاج إدمان الحشيش في السعودية.

ومن ثم فلا يكون أمامهم طريق آخر للتعافي والعلاج من الإدمان إلا من خلال السفر للخارج ونحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث طرق التعافي والعلاج من الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي مع أفضل المصحات العلاجية وبرامج علاجية في سرية تامة.

ففي حقيقة الأمر فقد وصلنا إلى مرحلة يندى لها الجبين ويرثي لها في ظل وقوع الشباب بل والفتيات في طريق الإدمان علي المخدرات، فعلي حسب الدراسات والإحصائيات فإن هناك ما يقرب من 65 % من الأشخاص المدمنين علي المخدرات في السعودية يتعاطوا مخدر الحشيش وهي المادة الأكثر انتشاراً في السعودية، كما بلغ عدد الفتيات المدمنات علي المخدرات قرابة 12 % وتلك النسبىة لا شك كارثة مجتمعية.

ومن هنا يجب أن تتكاتف الجهود من أجل العمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان والسعي من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتخليص الأشخاص من شبح وعبودية المخدرات، فدعنا نتطرق من خلال طيات هذا الموضوع حول علاج إدمان الحشيش في السعودية وما هو الطريق الأمثل للتعافي.

ما هي أسباب انتشار الحشيش في السعودية؟

حين ننظر إلى العوامل والأسباب التي قد ساعدت علي انتشار الحشيش في السعودية فهناك العديد من العوامل التي قد ساعدت علي تفشي الإدمان في السعودية فإنها تتمثل في تلك المحاور:-

1- انخفاض سعر مخدر الحشيش في السعودية مقارنة مع غيره من أنواع المخدرات، فإن سعر مخدر الهيروين في السعودية أو الكوكايين يبلغ عشرة أضعاف سعر مخدر الحشيش.

2- غياب الرقاب من قبل الأسر علي الأبناء وخاصة من هم في مرحلة المراهقة من الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى التعاطي والإدمان علي المخدرات.

3- سهولة تعاطي الحشيش حيث تتعدد طرق تعاطي الحشيش ما بين التدخين وخلطه بالتبغ، وقد يتم تعاطي الحشيش مع بعض المشاريب أو خلطه مع الأطعمة والحلويات.

 

علاج إدمان الحشيش في السعودية

علاج إدمان الحشيش في السعودية

أشهر أسماء الحشيش في المجتمع؟

بالحديث عن علاج إدمان الحشيش في السعودية تعرف على أسماء الحشيش، وهو مخدر الفقراء والأغنياء أكثر المخدرات انتشاراً وتفشياً في المجتمعات ولذا تتعدد أسماء مخدر الحشيش وتختلف أسماء الحشيش من بلد لأخرى ويصل أسماء مخدر الحشيش قرابة 350 اسم بحسب البلد وخاصة الحشيش في المملكة السعودية وتسمية الشباب السعودي للحشيش بأسماء مختلفة، وأغلب تلك المسميات جذابة من أجل جذب الشباب والمراهقين وبالفعل استطاع تجار المخدرات الإيقاع بآلاف الأشخاص والإيقاع بهم في الفخ وصار المجتمع السعودي يعاني كثيرا في ظل انتشال الحشيش في شتى الأنحاء.

يطلق علي الحشيش في مصر والمغرب والجزائر اسم ”الكيف ”كما يسمي “البانجو ”في السودان، أما في تونس فيسمى ”التكروري”، ويطلق علي الحشيش في تركيا ” الحقبك ”، ويسمى ”الحشيش ”في مصر وسوريا ولبنان، ومن أشهر أسماء الحشيش في الهند ” بهانج أو جرس أو كالنجا “، كما يشتهر الحشيش في أمريكا وأوروبا باسم ”الماريوانا أو الماريجونا “، ويسمى ” الجريفا ”في المكسيك وغيرها وفي السعودية اسم مخدر الحشيش الحشيش أيضا فلم تختلف ثقافة الشعب المصري عن السعودي في اسم المخدر.

هل يمكن علاج إدمان الحشيش في المنزل؟

في إطار الحديث عن علاج إدمان الحشيش في السعودية يتساءل البعض هل يمكن العلاج في المنزل، فعلي الرغم من الانتكاسات التي تلحق الأشخاص المتعافين من إدمان الحشيش بعد أن يتم علاج المدمن من الحشيش ووصوله إلى مرحلة التعافي من الإدمان بشكل كامل إلا أنه لا زالت الرغبة لدي الكثير من الأشخاص في علاج الحشيش في المنزل خاصة في المجتمع السعودي وخشية الأشخاص من افتضاح أمر المدمن.

فالكثير من المجتمعات لا زالت تنظر إلى المدمن كونه مجرما يجب التخلص منه وليس شخص مريض يحتاج إلى العلاج من الإدمان ولذا نحن بين فكرة المدمن مريض أم مجرم؟ ولكن محاولات إنجاح علاج إدمان المدمن في المنزل تبوء جميعها بالفشل، فلا يمكن لأفراد السيطرة توفير المتطلبات الاساسية لعلاج المدمن، وأهمها علاج الأعراض الانسحابية والسيطرة عليها من التفاقم، لذلك ما هو البديل عن علاج إدمان الحشيش في السعودية.

ولذا نحن في مركز CHOOSE للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لأبنائنا وشبابنا فلذات أكبادنا ممن وقعوا في براثن الإدمان لننتشلهم من شرك التعاطي، وفخ الإدمان إلى عالم من النور ونؤكد أن علاج إدمان الحشيش في المنزل من أكبر أسباب الانتكاس، ولا داعي للخوف حيث نوفر لك الخصوصية والسرية التامة على أسرارك داخل المركز، فلا تعرض حياتك إلى الخطر بتجربة العلاج في المنزل وتواصل معنا الآن لطلب المساعدة، وتأكد أننا سنكون شركاء رحلتك إلى حين التعافي التام من الإدمان بشكل نهائي على خلاف برامج علاج إدمان الحشيش في السعودية التي تهمل العلاج النفسي.

علاج إدمان الحشيش في السعودية

علاج إدمان الحشيش في السعودية

موضوعات ذات صلة: أماكن علاج الإدمان في السعودية

مراكز علاج الإدمان في الرياض

بالحديث عن علاج إدمان الحشيش في السعودية لنتحدث عن المراكز العلاجية في الرياض، حتى نكون علي علم بالواقع ولا نصطدم فليس ثمة مراكز علاج الإدمان بالرياض، وهي مراكز لعلاج الإدمان بالمجان بالسعودية لكن كثير من السعوديين لا يرغب في العلاج من الإدمان في المصحات والمراكز العلاجية بالمجان، ومن هنا يحتاج إلى مراكز علاج الإدمان بالرياض الخاصة أو في جدة، لكن في حقيقة الأمر لا يوجد مصحة لعلاج الإدمان بالرياض خاصة ولكن ذاك الأمر لا يثبطنا عن التعافي والسعي في طريق العلاج من الإدمان.

لذا نوصي بالذهاب إلى مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي الذي يعد أفضل مكان علاج إدمان الحشيش في السعودية، مع توافر كافة التخصصات التي يحتاجها المرضي سواء علاج الاضطرابات النفسية أو علاج التشخيص المزدوج في منظومة علاجية علي أعلى مستوى من أجل إنقاذ الأفراد من فخ وطريق المخدرات، ولدينا أساتذة علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط، ومن هنا كل شخص يرغب في علاج إدمان الحشيش في الرياض وجدة ولديه نية في العلاج في مصر فلا يتوان في التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل في مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي.

ًشلون تكتشف المدمن مع د مني اليتامي ؟ تعرف علي كيفية اكتشاف المدمن وابدأ طريق التعافي معه مبكراً

شلون تكتشف المدمن مع د مني اليتامي؟ ًتعرف علي كيفية اكتشاف المدمن في البيت بسهولة وابدأ طريق التعافي معه مبكرا مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

ما هي أشهر أنواع الحشيش في المجتمع السعودي؟

تتعدد أنواع الحشيش المنتشرة بين الشباب السعودي فهناك النقيب الجديد والنقيب القديم وهي قطع متوسطة الصلابة والمصدر لهذا النوع هي دول المغرب العربي ولا تتوفر تلك الأنواع كثيراً ويشتهر النقيب القديم عن النقيب الجديد رغم أن كليهما له نفس التأثير ونفس الشكل.

أما عن المجهولة فهو أشهر أنواع الحشيش المنتشرة في السعودية وما يميز هذا النوع عن غيره أنها مادة شديدة الليونة وأكثرها شهرة من بين أنواع الحشيش وعلى الرغم من شهرتها إلا أنها تسمي المجهولة ولكن قد يكون سبب تسميتها تلك أنها مجهولة المصدر.

كما ينتشر نوع آخر يسمي العجوة وهو أقل ليونة من النوع السابق وذا شعبية أقل في الأوساط الشبابية بالمملكة وأما عن مصدر تلك المادة فهي الهند، وآخر تلك الأنواع فهو الحشيش العروس وهي أحد الأنواع الصلبة ويتمتع بشعبية متوسطة في السعودية ومصدر تلك المواد شبه الجزيرة العربية وإسرائيل المصدر الأكبر للعروس.

علاج إدمان الحشيش في السعودية

لا يوجد ثمة اختلاف بين طرق علاج إدمان الحشيش في السعودية عن علاج الحشيش في تركيا عن علاج إدمان الحشيش في الكويت فبرامج علاج الإدمان والمراحل العلاجية التي يسير فيها المدمن وصولا إلى مرحلة التعافي واحدة، مع اختلاف في أسعار علاج الإدمان وأسعار مصحات علاج الإدمان في العالم.

وفي حقيقة الأمر علي الرغم من أن رغبة المدمن في علاج الإدمان لها دور كبير في نجاح العلاج إلا أنه لا بد من سفينة يعبر بها الشخص إلى بر الأمان ويتم علاج الإدمان كم خلالها، ونحن في مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة، لدينا أحدث طرق بديلة لعلاج إدمان الحشيش في السعودية، ومراحل العلاج تسير على النحو التالي:

  1. الفحص والتشخيص المزدوج.
  2. التعامل مع الأعراض الانسحابية (العلاج الدوائي).
  3. العلاح النفسي والسلوكي.
  4. التأهيل الاجتماعي.
  5. برامج العلاج الجماعي.
  6. برنامج الـ 12 خطوة.
  7. المتابعة بعد التعافي.
علاج إدمان الحشيش في السعودية

علاج إدمان الحشيش في السعودية

علاج إدمان الحشيش في الرياض

على الرغم من  العقوبات الرادعة التي تطبقها المملكة السعودية علي متعاطي المخدرات والعقوبات الشديدة علي من يروج لتلك السموم إلا أن السعودية أصبحت تعج بالمخدرات خاصة انتشار الحشيش في السعودية بين الشباب والمراهقين الصيد الأسهل لأولئك التجار والمروجين.

لكن في ظل قلة عدد مصحات علاج الإدمان في السعودية إذ لا يوجد إلا مستشفى الأمل التي من خلالها يتم العلاج من الإدمان في السعودية وبعد مرحلة الأعراض الانسحابية يكون لدي المريض الخيار في التكملة مدة تأهيل تستمر ستة أشهر، أو الخروج من المشفي وفي الغالب يكون لدي مدمني المخدرات رغبة في الخروج! علي الرغم من عدم استكمال مسيرة العلاج والتأهيل للقدرة علي العود للمجتمع وممارسة الحياة من جديد.

ومن هنا نواجه مشاكل في علاج إدمان الحشيش في السعودية لأن العلاج لا يتم بشكل تام إذ لا يقضي الشخص في تلك المصحات العلاجية إلا مدة سحب السموم من الجسم فحسب علي الرغم من أن هناك مرحلة ركيزة في رحلة التعافي تتمثل في التأهيل النفسي والسلوكي لمدمني المخدرات والتي يحتاج فيها الشخص إلى مصحات علاج الإدمان وهي الطريق الأمثل للتعافي وعلاج إدمان الحشيش في السعودية.

أدوية لعلاج إدمان الحشيش

contact us banner

في الواقع أحدثت الأدوية المستعملة في علاج الإدمان من الحشيش وغيرها من أنواع المخدرات خاصة في الآونة الأخيرة والتي توصل العلماء فيها إلى العديد من أسماء أدوية علاج إدمان الحشيش،حتى لا يجد الأشخاص معاناة في طريق التعافي والخوف من الأعراض الانسحابية للمخدرات، ولكن لا يتم تناول أي عقاقير وأدوية طبية إلا بعد الرجوع إلي المختصين وخبراء العلاج النفسي وعلاج الإدمان .

ولا تتوقف أدوية علاج الحشيش علي مرور الأعراض الانسحابية بسلام فحسب بل إن تلك الأدوية العلاجية تعمل علي إصلاح الضرر الذي احجثته المخدرات في الدماغ، مع أهمية أدوية علاج الحشيش في التقليل من التوق إلى المخدر ومن هنا تمنع حدوث الانتكاس والعودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى.

لكن علينا أن نعلم أن تلك الأدوية لا يتم تناولها إلا من خلال مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة لأنها هي الطريق الأمثل للتعافي، فتواصلوا معنا من أي مكان مع أفضل مصحة لعلاج إدمان الحشيش في مصر والشرق الأوسط من خلال مركز choose للطب النفسي وعلاج الادمان .

ما هي أسباب انتشار عيادات علاج الإدمان الخاصة بالسعودية؟

في حقيقة الأمر في ظل انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات بين السعوديين حيث تعد مشكلة الإدمان على المخدرات في السعودية متعددة الجوانب ومن الظواهر المجتمعية التي قد عمت بها البلوي في المملكة العربية السعودية، حيث صارت سموم المخدرات من الأمور التي يندى لها الجبين.

ولا يكاد يمر يوم إلا وهناك من يغرر به في طريق الإدمان ويقع في فخ التعاطي وخاصة من هم في جملة الشباب والمراهقين الذين يعدون الصيد السهل لتجار المخدرات الذين يغررون بشبابنا وفلذات أكبادنا للوقوع في فخ وحظيرة الإدمان على المخدرات، وفي ظل ندرة مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في السعودية.

فمن هنا أصبح البديل لتلك المراكز والمصحات العلاجية من خلال عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالرياض حتى تساعد على استيعاب تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات والذين قد غرر بهم في طريق الإدمان، ولكن على الرغم من وجود بعض عيادات علاج الإدمان في الرياض وجدة إلا أنه في حقيقة الأمر لم تعد كافية أيضا لاستيعاب ما يقارب نصف مليون شخص قد وقع في طريق التعاطي.

ومن هنا فإن الطريق الآخر لعلاج مدمني المخدرات في السعودية هو السفر للخارج والتواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر، ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي توفر أحدث البرامج العلاجية من أجل تخليص مرضي الإدمان في السعودية من معاناتهم.

الخاتمة:

علاج إدمان الحشيش في السعودية لا يعتبر خيار أمثل بالنسبة للعديد من مرضى الإدمان في المملكة، بسبب خوف العائلات من نظرة المجتمع والعار اذلي يلاحق المدمن مدى حياته، ويكون عاجز عن الخروج لمواجهة المجتمع، لذا ننصح العائلات لمدمني الحشيش بالتواصل معنا في مركز  CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي، الذي يعد أفضل بديل عن علاج إدمان الحشيش في السعودية بخبرة الأطباء والمتخصصين في علاج الإدمان، ونظام الأمن للسرية والخصوصية التامة على أسرار جميع المرضى، فلا تردد في التواصل معنا الآن.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic