تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الشبو الأيس الكريستال ميث المدمر الصامت !

علاج إدمان الشبو الأيس القاتل المدمر  والكيف المدمر حين يعيش الأشخاص لحظات من النشوة ودقائق من اللذة دون النظر إلى عواقب الأمور فهذه هي حقيقة الإدمان على المخدرات وحقيقة هذا العالم المظلم ممن وقع في فخ إدمان تلك السموم ،  وفي ظل الانتشار للمخدرات الصناعية في المجتمع فلا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عن أحد المخدرات يغزو المجتمع ليقتحم في أوساط الشباب ليحصد في أرواحهم.

وها نحن بصدد الحديث عن “علاج إدمان الشبو الكريستال ميث ” المخدر الذي تفشى في المجتمعات في الآونة الأخيرة وهو من المخدرات الشديدة من الناحية الإدمانية فقد يحدث الإدمان علي الكريستال ميث في أول مرة تعاطي ومما ساعد على تفشي الكريستال ميث هو إمكانية صناعة الكريستال ميث في المنزل في ظل توافر مكونات الكريستال ميث وسهولة تصنيعه مما رغب الشباب في المخدر الذي يعطيهم أعلى درجات النشوة.

ولكن للأسف قد تكون نشوة يعقبها الموت فكما قيل إن الشبو القاتل الصامت ،  والحديث عن علاج الإدمان علي الشبو قد يعد في كثير من الحالات ضرباً من ضروب المحال لذا نحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نحذر من هذا المخدر القاتل ونمد أيدينا لمن وقع في فخ التعاطي والإدمان علي الكريستال ميث قبل فوات الأوان فتواصلوا معنا من خلال الرقم  .

يلجأ العديد من الأشخاص إلى مركز النفسي وعلاج الإدمان من أجل العمل على علاج الإدمان والعمل على التخلص من شراك وعبودية الإدمان والسعي في طريق الخلاص من تلك العبودية المقيتة لتلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة ،  حيث تعد مادة الكريستال ميث الزجاجية المخدرة والتي يطلق عليها الشيطان الأبيض من أخطر العقاقير في العالم العربي كلها وهذا راجع إلى التأثير المدمر على مختلف أجزاء الجسم .

وتعد مخدرات الميث من أنواع العقاقير المخدرة التي قد عمت بها البلوي في المجتمع ،  ولها العديد من المسميات فهناك حبوب شبوه والأيس والميث البلوري وتينا وكريستينا ،  ومسيمات أخرى لكل منها التركيب والتكوين الكيميائي الذي يختلف عن غيره ولكن كل الأنواع تشترك في المكون الأساسي وهي مادة الميثامفيتامين .

من خلال طيات الموضوع سوف نتعرف على مادة الكريستال ميث وما هي طرق علاج إدمان الكريستال ميث وكيفية الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

ما هو الكريستال ميث ؟

لكريستال ميث هو جزء من مجموعة الأمفيتامين ويتسبب تعاطيه في حدوث ارتفاع حاد في نسبة الدوبامين والنورأدرينالين والسيروتونين بالجسم مما يتسبب في حدوث فرط نشاط وزيادة في معدل الطاقة بالجسم مع زيادة الرغبة الجنسية ،  وهذا بالنسبة للتكوين .

أما عن شكل الكريستال ميث فهو يشبه حبوب الكريستال ومن هنا أطلق عليه الكريستال الزجاجي ،  وأما عن تناول جرعة ولو بسيطة من الكريستال ميث فإن له القدرة على منح الجسم القدرة على التغلب على التعب كما أنه يعزز من الانتباه مع منح الشخص حالة من اليقظة ،  وفي حال زيادة الجرعات المتناولة من العقار فتتسبب في حدوث حالتي الهوس والنشوة الشديدة ويكون الشخص حينها بحاجة إلى علاج إدمان الكريستال ميث بسرعة .

بلع الكريستال ميث ؟

في حقيقة الأمر هناك العديد من التساؤلات حول علاج الإدمان من الكريستال ميث أحد أشهر أنواع المخدرات في المجتمع الكويتي والتي بدأت في الانتشار في مصر وزادت أعداد متعاطي شبو في العديد من المجتمعات ولم يعد الأمر مقتصرا على الهيروين والحشيش والترامادول والمخدرات التقليدية بل أصبحت تلك السموم تعج بها المجتمعات على الرغم من ارتفاع أسعار مخدرات الميث إلا أنها لاقت رواجاً كبيراً بين الشباب والمراهقين ،  وأصبح البحث عن كيفية صناعة الكريستال ميث في المنزل رغبة الملايين ممن يرغبون في تجربة نشوة جديدة ولا يستطيعوا الحصول على سعر مخدرات الكريستال ميث،  ونستطيع أن نقول إنهم يشترون حتفهم بأيديهم .

لكن هل يمكن صناعة الكريستال ميث بسهولة في المنزل كما يعتقد أولئك الأشخاص في حال حصولهم على تلك المواد التي تدخل في صناعة الميث أم أن الأمر يحتاج إلى المعامل والمختبرات ،  ولكن قبل أن نتطرق إلى العديد من المحاور والنقاط الهامة في الموضوع فإننا نقدم أيدينا لكل شخص وقع في طريق الإدمان وفخ التعاطي ورغب في العلاج من أجل العودة إلى ممارسة حياته من جديد في مجتمع علاجي متكامل والتعافي من الإدمان نهائيا دون انتكاس ومع أفضل طرق علاج الإدمان من الكريستال ميث في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان .

مقالات تهمك

مراكز علاج الإدمان في الكويت

  سعر جرام الكريستال ميث ؟

بالرغم أنه في أول ظهور مخدر الكريستال ميث كان من أغلى أنواع المخدرات على الإطلاق ،  وقد أقبل علي شراء مخدر الكريستال ميث الأغنياء فقط وأصحاب الأموال ،  ولكن لم يدم الأمر طويلاً حتى زاد انتشار مخدر الكريستال ميث بصورة مروعة بين أبناء المجتمع حيث قد تفشي الإدمان على المخدرات بين قطاع عريض من الفقراء ، حيث لم يعد إدمان الكريستال ميث الأصلي فقط هو ما يباع في المجتمع ولكن للأسف فقد استطاع تجار المخدرات وخاصة سكان شرق آسيا والذين لهم قدرة على صناعة الكريستال ميث بالعمل علي صناعة الميث المغشوش وإضافة المواد الغير أصلية إلي المخدر .

ومن أشهر أنواع الكريستال ميث في مصر هو الكريستال ميث المغشوش ،  ومن هنا نرى رخص سعر الكريستال ميث بشكل كبير مقارنة بأنواع الكريستال ميث المنتشرة في الخارج ،  ولكن بشكل عام فإن أسعار الكريستال ميث مرتفعة للغاية ويفوق سعرها الهيروين بمراحل بل يعد سعر جرام الكريستال ميث الأصلي أغلي أنواع المخدرات في العالم .

أسباب الإدمان علي الكريستال ميث

حين نتساءل لماذا يقبل الأشخاص على تعاطي الكريستال ميث رغم خطورته البالغة وفي الواقع تتعدد الأسباب التي تجرف الأشخاص إلى هذا العالم المظلم إلا أن حب التجربة والفضول لكل ما هو جديد جعل الشباب يقبلون بشراهة لتعاطي الكريستال ميث كما اعتاد الشباب الخروج من الملل والواقع الذي يعيشون فيه إلى عالم التعاطي ظنا منهم أنه سيخلصهم مما يعانون ويمنحهم البهجة والنشوة ونسيان الهموم والمشاكل ولا يخطر ببالهم آنذاك إلا هذا الأمر .

لكن لم يعي هؤلاء الأشخاص أن تعاطي الكريستال ميث قد يتسبب في حدوث مشاكل نفسية ويتحول المريض إلى تشخيص مزدوج وحينها لم يعد بحاجة إلى علاج الإدمان علي الكريستال ميث فحسب بل لا بد من علاج الأمراض النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان وتكون فكرة علاج إدمان الكريستال ميث في البيت غير ممكنة في ظل الاضطراب المصاحب ويستلزم الحاق المريض بأحد مصحات علاج الإدمان.

لذا نمد أيدنا إلى من غرر به من الشباب خاصة الشباب الكويتي الذي يتعاطى الشبو ويدمن الكريستال ميث لنخرجه من عالم الظلام إلى عالم النور بعيداً من خلال أساتذة الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر في مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي من خلال مركز اختيار للطب النفسي ومع د مني اليتامي صاحبة حملة كنت بمكانك بالكويت  .

ما هو الكريستال ميث  – معني شبو – ؟

مخدر الكريستال ميث أو ما يعرف بالربو هو أحد أشهر المخدرات الصناعية التي تدعي الميثامفيتامين وهي تعد أحد أنواع المخدرات المنشطة التي تؤدي إلى حدوث الإدمان  بشكل سريع إذ قد يحدث الإدمان علي الكريستال ميث من أول مرة للتعاطي فالشبو يمتاز بأنه مادة سريعة الإدمان مع قوة المفعول إذ يحدث هلاوس السمعية والبصرية والانفصال بشكل كامل عن الواقع ولذا فنحن أمام مخدر خطير قد يؤدي إلى الوفاة إذا زادت الجرعة ولذا علينا الإسراع في علاج إدمان الكريستال ميث قبل أن نفقد فلذات أكبادنا.

قرقور شبو ؟

ما عن قرقور شبو فإنه من أكثر أنواع الشبو المنتشرة في المجتمع وقد يتم تعاطيه من خلال بلع الكريستال ميث ،  وهي من أشهر طرق تعاطي الكريستال ميث لهذا النوع من المخدرات الفتاكة التي قد تفشت وانتشرت بصورة مروعة في المجتمع بشكل عام  .

وعلينا أن نعي أننا مهما وصلنا إلى مراحل متأخرة من تعاطي الشبو فإن الطريق إلى التعافي ممكناً من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة ،  ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد على التعافي .

أشهر أسماء مخدرات الكريستال ميث 

أما عن مسميات الكريستال ميث أو الشبو فهي متعددة ،  وهذا يدل على مدى انتشار تلك الأنواع من المخدرات بصورة قوية في المجتمع ،  ومن أبرز وأهم أشكال مخدرات الكريستال ميث والشبو في المجتمع ما يلي ( الشبو مخدرات ،  الايس ،  الشفرة ،  مخدر الشيطان ،  البودرة الصامتة ،  حبوب القلوب البنفسجية ،  عقار الشيطان ،  عقار الشبو ،  حبوب شبوه ،  صناعة الشبو ،  متعاطي شبوه ايس ،  الشبو مخد ،  الشبو ميث ،  الايس ميث ،  الشبو الكريستال ،  حبوب الشبو الكريستال ،  الشبو بالإنجليزي ،  الشظايا  جلاس  ) .

الكريستال ميث في مصر 

ظرا لارتفاع أسعار الكريستال ميث فان فإنها لم تلقى رواجا بشكل كبير في أوساط الإدمان في مصر إلا من خلال ولاد الذوات فحسب لذا أطلق علي مخدر الايس مخدر ولاد الذوات حيث كان الأيس في مصر مقتصرا على فئة فقط من المجتمع وهم الأثرياء في ظل سعر جرام مخدرات الايس والتي تعد من أعلى أنواع المخدرات سعراً في العالم ويفوق سعر الشبو الهيروين بمراحل فقد كان جرام الشبو يبلغ سعر ما يزيد عن 10 آلاف جنيه للجرام الواحد لذا لم يكن انتشار الكريستال ميث في مصر آنذاك إلا لدى الأثرياء فحسب.

لكن في ظل انتشار الميث المغشوش في مصر فقد دخل الكثير من الأشخاص في فخ الإدمان علي الكريستال ميث بعد ما رخص سعر الميث حتى وصل إلى 500 جنيه للجرام إلا أنه بعد ما أضيف إليه العديد من المواد والإضافات والشوائب التي خففت من الميث والتي زادت من خطورته بشكل مروع ،  ومن تلك اللحظة ذاع صيت مخدرات الكريستال ميث في مصر أو ما تعرف بمخدرات الآيس وهي من أقوى وأخطر أنواع المخدرات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بين أوساط الإدمان .

مخدرات الكريستال ميث في مصر بدأت في الدخول إلى مصر في الآونة الأخيرة وهذا لا شك خطر وخيم يؤثر على كافة أفراد المجتمع ،  فتلك السموم المدمرة تتسبب في مشاكل صحية وخيمة ،  والمشكلة الكبرى تكمن في أن أكثر المقبلين على تعاطي تلك السموم هم الشباب والمراهقين الصيد الأسهل لتجار المخدرات .

ويقبل الأشخاص على تعاطي الميث في سبيل الحصول على نشوة مختلفة والرغبة في المغامرة لما هو معروف عن هذا المخدر من تأثيراته القوية إذ قد يسبب الشبو الإدمان من أول مرات التعاطي بشكل يفوق تأثير الكوكايين أحد أخطر أنواع البودرة  .

الشبو أو ما يعرف ب ice  أحد أشهر المخدرات التي غزت مصر وانتشرت بين الأغنياء وأولاد الذوات بسبب ارتفاع أسعار الشبو ،  إذ يصل سعر جرام الشبو إلى 1500 جنيه مع صعوبة ضبطه والتعرف عليه ،  والشابو هذا هو الهيروين الجديد بين المصريين .

فلم يتوقف سوق الكيف عن بث سمومه المخدرة والمدمرة بين المصريين إذ لم يسلم سوق الكيف المصري من مخدر الشاب حتى في ظل ارتفاع سعر الشبو للجرام الواحد إلى 2500 جنيه وهو من أغلى أنواع المخدرات ويأتي إلى مصر مهرباً من الخارج خاصة في دولة الكويت والتي يعد الشبو فيها من المخدرات الأكثر انتشاراً بسبب الظروف الاقتصادية الجيدة وارتفاع مستوى المعيشة ،  تلك السموم التي تفتك بأرواح الشباب والمراهقين ويصبح الشباب فريسة لها .

مقالات ذات صلة

 مكونات الكريستال ميث 

بما يشتهر الكريستال ميث في أوساط الإدمان ؟

يشتهر مخدر الكريستال ميث في أسواق الإدمان بالعديد من المسميات من أشهرها الشبو كما أن له أسماء أخرى مثل الآيس والزجاج والثلج والطبشور ،  مخدر الايس والتيك يابا ،   كراك باك  ،  مخدر الشفرة وجلاس  كما يطلق عليه القاتل الصامت ،  الزجاج المجروش ، يطلق عليه الشبو بالإنجليزي ،  الشبو مخدر ،  مخدر الشبو ،   الشطايا ،   تحضير الشبو  ،  حبوب الشبو ،  الشبو الزجاج ،  مخدر الايس ،  عقار الشبو ،  حبوب القلوب البنفسجية ،  الكريستال الزجاجي   وغيرها من المسميات التي تتداول بين أوساط المدمنين ولكن مهما اختلف المسمى إلا أننا أمام مخدر من أخطر أنواع المخدرات الصناعية على الإطلاق .

أعراض مدمن الكريستال ميث

يظهر على الأشخاص متعاطي الكريستال ميث العديد من الأعراض الجسدية والنفسية فنظرا لقوة المخدر وتأثيره على الجهاز العصبي المركزي فان تعاطي الكريستال ميث يؤدي إلى حدوث اتساع في حدقة العين مع تساقط في الأسنان وهي من أشهر أعراض تعاطي الكبتاجون مع ظهور التقرحات علي الفم والوجه بشكل ملحوظ .

من أبرز أعراض مدمن الكريستال ميث أنها تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ مع فقدان ملحوظ في الشهية وظهور الندبات على جلد الشخص والتي تتسبب في الإصابة بالعدوى ونقل العدوي .

من العلامات والأعراض التي تظهر علي مدمن الكريستال ميث أن المخدر يؤدي حدوث تقلبات مزاجية حادة مع عدم القدرة على التحكم في الغضب والقيام بالعديد بالسلوكيات المتكررة والغير منطقية ،  بالإضافة إلى عدم قدرة الشخص على النوم إذ قد يبقي الشخص مستيقظا مدة تصل إلى ثلاثة أيام ،  بالإضافة إلى النشاط الزائد لان الكريستال ميث من أقوى أنواع المنشطات على الإطلاق والقيام بالأعمال دون أي تعب والتي يصعب كان يصعب القيام بها قبل تعاطي مخدر الآيس .

من أشهر أعراض الإدمان علي الكريستال ميث الإصابة بجنون العظمة والبارنوايا وهي من أشهر الأمراض النفسية التي تصاحب الإدمان على المخدرات مع خلل وهلاوس السمعية والبصرية والأوهام ،  فضلا عن جنون الاضطهاد وهي من أنواع  مرض الضلالات الفكرية واعتقاد الشخص أن الجميع يضطهده .

بعد التعرف على أعراض مدمن الكريستال ميث فإن علينا أن نتعامل مع الشخص المدمن بشكل صحيح من أجل العمل على تخليصه من طريق الإدمان ،  أما النظرة المجتمعية السلبية تجاه الشخص المدمن فهي غير صحيحة بالمرة ، فالمدمن شخص مريض يحتاج إلى العلاج .

أما أن ننظر إلى المدمن بأنه مجرم يحتاج إلي العقاب فهذا ليس الطريق الصحيح للتعافي على الإطلاق بل إن علينا أن نكون بجانب الشخص المدمن في طريق العلاج من الإدمان علي الشبو ومساعدته في الإقلاع عن المخدرات تماماً والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي من جديد بعيداً عن طريق الإدمان والمخدرات .

الفرق بين الهيروين والشبو 

أما عن الفرق بين الهيروين والشبو فكلاهما مخدرات مختلفان تماما في آلية عملهما فالهيروين مثبط down بينما الشبو وهو أحد أشهر أنواع المنشطات وأقواها تأثيرا ومفعولا على الجهاز العصبي المركزي ،  إلا أن الشبه الوحيد بين الهيروين والشبو إن كليهما طريق أسرع للموت والدمار ،  خاصة في حال تعاطي تلك المواد من خلال قطرة الميدانية أو قطرة بلجيكا للعين تلك القطرة المدمرة التي تؤدي إلى ضياع الصحة تماماً وتذهب بالأفراد سريعاً إلى القبور .

ومن هنا نؤكد على مخاطر وأضرار تعاطي مخدرات الشبو والهيروين من خلال الحقن الوريدي من خلال قطرة الإدمان ميدارسيل أو مدربين أو غيرها من قطرة عين تستخدم كمخدر وعلينا أن نسعى في طريق التعافي والعلاج من الإدمان لان عالم النشوة هذا لن يدوم طويلا فلا تجعل نهايتك في هذا الطريق المظلم وتخسر كل شيء في حياتك .

مدة الأعراض الانسحابية للمخدرات 

ناك العديد من العوامل والمتغيرات التي يكون لها دور في تحديد مدة الأعراض الانسحابية للمخدرات مثل مدة الإدمان على المخدرات فتعاطي الشخص لتلك السموم المخدرة سنوات ليس كمن يتعاطى المخدرات لشهور أو أيام وهو من أهم العوامل التي تؤثر على كمية المخدرات في الجسم لذا فمرحلة سحب السموم وإزالة المخدرات من الدم وهي المرحلة الأولى في رحلة التعافي من الإدمان .

أما عن العامل الآخر في تحديد مدة الأعراض الانسحابية للمخدرات فهي نوع المخدر لذا فإن مدة خروج الهيروين من الجسم ليس كمدة علاج الانسحاب من الهيروين حتى لو كانوا من نفس الفئة فان الكبتاجون والشبو من المنشطات إلا أن مدة خروج الكريستال ميث من الجسم وإزالة المخدر من الدم وعلاج الأعراض الانسحابية تختلف عن الشبو أو ولكن بشكل عام في الغالب تستمر مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الانسحاب مع الاعتماد على أدوية علاج الإدمان يظل الشخص في تلك المرحلة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في الأعم الأغلب .

صنع الكريستال ميث 

في حقيقة الأمر كان صنع الكريستال ميث لأجل أغراض طبية وكانت مصانع الأدوية في اليابان تقوم بصناعة الميث للاستخدام الطبي ولكن حين تم اكتشاف المخدر أنه يسبب الإدمان وله مخاطر على صحة الفرد لذا تم حظر تصنيع الكريستال من قبل الحكومة اليابانية ولكن استمرت مصانع الأدوية في إنتاج الميث مما أدى إلى انتشار الكريستال بشكل كبير في السوق السوداء وأسواق الإدمان وانتقل الكريستال ميث إلى أمريكا في التسعينات .

ولم يعد علي صورته بل تطور الأمر كثيراً وتم اكتشاف طرق عديدة لتركيب الكريستال ميث في أمريكا وتم تطوير سلالات من المخدر وأدى ذلك إلى الزيادة في أعداد المتعاطين للميث في الولايات المتحدة الأمريكية حتى أصبح مخدر الكريستال ميث من أكثر المخدرات الصناعية انتشارا في أمريكا ليفوق متعاطوه متعاطي الهيروين والكراك كوكايين والكوكايين .

لم تكن صناعة الكريستال ميث في أمريكا فحسب بل إن هناك العديد من مصانع الكريستال ميث في ألمانيا وقد حاولت السلطات الألمانية منع انتشار المخدر إلا أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص المدمين قد اتجهوا إلى تعاطي الكريستال ميث وتقدر نسبة مدمني الميث في ألمانيا 40% من مدمني المخدرات .

إما عن صناعة الكرستال في مصر فلا يوجد أي مصانع لتصنيع الكريستال ميث في مصر ولكن يتم تهريب المخدر إلى مصر من خلال تجار الفساد ومروجي السموم ،  ولكن لم تعد كيفية صناعة الكريستال ميث صعبة فيخشى أن يقوم الأفراد بتصنيع الميث في البيت كما هو الحال في العديد من البلاد العربية خاصة الكويت التي يعد الشبو المخدر الأول والأكثر انتشاراً في الكويت .

ما هي مكونات الشبو ؟

على الرغم من انتشار مصانع الكريستال ميث في بلاد شرق آسيا التي تعد المهد الأول والأكثر مهارة في صناعة الكريستال ميث وهم من أطلقوا عليه اسم الشبو ولكن نظرا لسهولة الحصول على مكونات الكريستال لذا تتم صناعة الكريستال ميث في المنزل ،  فهو مخدر صناعي فلا يتم الحصول عليه من قبل الطبيعة بل يتم تخليقه معملياً من الميثا امفيتمامين وفي الواقع جميع المواد التي تدخل في تصنيع الكريستال ميث مواد قاتلة وذات خطورة عالية وما يزيد من خطورة تلك المواد ما يتم إضافته من قبل تجار المخدرات لأجل زيادة الإنتاج ويزيد من القابلية علي الإدمان لمخدر الكريستال ميث ولذا نحن أما مخدر يقود إلى الموت المحقق .

وأما عن تركيب الشبو وتصنيعه فيتم من خلال دمج الميتا امفينامين مع العديد من المواد الكيميائية الأخرى ومن ثم أضافت المبيضات التي تضفي الشكل الزجاجي علي المخدر ليبدو في الشكل الكريستالي الذي يشبه الزجاج المجروش ،  وللمزيد عن المخدر من خلال كريستال ميث ويكيبيديا .

ما هي طرق تعاطي الكريستال ميث ؟

أما عن طرق تعاطي الميث فاشهر طرق تعاطي الميث هي الاستنشاق حيث يتم سحق خبيبات الكريستال الزجاجي ليتحول إلى مسحوق من البودرة تشبه الهيروين ومن ثم يتم استنشاق الشبو ،  وقد تتسبب تلك الطريقة في حدوث اختناق للشخص المدمن والتي تؤدي إلى الوفاة وهذه الطريقة تشبه طريقة تعاطي الهيروين البيسة القاتلة ،  لكن الفرق بين الهيروين والشبو واضح .

كما يتم تعاطي الشبو من خلال الحقن الوريدي إذ يتم طحن حبيبات الشبو وإذابتها في الماء أو يتم إذابتها في قطرة المخدرات ميدرابيد القطرة القاتلة ومن ثم الحقن وهي من أخطر طرق التعاطي وقد تتسبب في انسداد الأوردة لان حبيبات الشبو لا تذوب بشكل كامل فتحمل من المخاطر ما قد تؤدي إلى الوفاة ولذا قد لا يجد المدمن فرصة لأجل علاج الإدمان علي الكريستال ميث لأنها قد تكون آخر جرعة تعاطي للمخدر !

ومن بين تلك الطرق هي بلع الكريستال ميث وهو من الطرق الغير شائعة الحدوث ،  كما يتم تعاطي مخدر الكريستال ميث من خلال الشم فان دخان الشبو له تأثير قوي وهي أشبه ما يكون بطرق تعاطي الحشيش ،  ونؤكد على خطورة تعاطي الشبو هذا المخدر الفتاك المدمر ولنسعي في طريق التعافي من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان .

علاج إدمان الشبو

علاج إدمان الشبو

علاج أعراض انسحاب الشبو الكريستال ميث 

تظهر أعراض انسحاب الكريستال ميث من الجسم بعد مرور ساعات قليلة من التوقف عن تعاطي الميث ،  ويستغر الأمر قرابة يومين إلى ثلاثة من أجل معالجة السموم التي في الجسم ،  ولكن في حقيقة الأمر ولأننا أمام أحد أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق فإن الأعراض الانسحابية للميث من الصعوبة بمكان ، ولذا فكرة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل ليست صحيحة حتى لا يحدث مضاعفات وتتسبب في مخاطر ربما تدفع الشخص إلى طريق الانتحار .

ولذ نؤكد على أهمية علاج إدمان الميث في المصحات والمراكز العلاجية المخصصة من أجل بقاء المريض تحت الإشراف الطبي للمختصين ولا يحدث أي مضاعفات في مراحل سحب السموم من الجسم ،  ويكون الشخص المدمن تحت الرقابة والإشراف الطبي طيلة مرحلة سحب السموم .

تستغرق مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للكريستال ميث ما بين أسبوع إلى أسبوعين في حال ظهور أعراض الاكتئاب والقلق وغيرها من الأعراض النفسية والذهانية والتي قد تصاحب التوقف عن تعاطي الميث ،  ولكن مهما كانت مدة علاج أعراض انسحاب الميث فإن هذا لا يجعل المريض يتثبط عن العلاج والتعافي من الإدمان ،  ولكن علينا أن ندرك إمكانية التعافي والعلاج من الإدمان علي الكريستال ميث ومهما كانت الصعوبات التي يلقاها الشخص في طريق علاج الإدمان فإن الطريق إلى التعافي ممكنا مع الرغبة والنية الصادقة من قبل الشخص المدمن .

أما عن أشهر أعراض انسحاب الكريستال ميث فتتمثل فيما يلي :-

– صعوبة بالغة في التركيز خاصة في تلك الأمور التي تحتاج إلى وقت كبير كل يصل المرء إلى مرحلة الإدراك والفهم على النحو الصحيح ،  وعلى عكس ما يشاع بأن حبوب الكريستال ميث ومخدرات الايس تساعد على التركيز وقوة الذاكرة فالأمر في الواقع علي المدى البعيد يتسبب في تدمير للذاكرة بشكل كبير.

-سماع الأصوات ورؤية أشياء لا حقيقة لها في أرض الواقع ،  وهي ما تعرف الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

– الرغبة القوية في النوم وظهور النعاس فترات طويلة .

– التعرق الغزير .

– الشعور بالكثير من المشاعر السلبية من الناحية النفسية سواء القلق أو التوتر أو الخوف والارتباك وغيرها من المشاعر السلبية التي تظهر على الشخص حال تعاطي الكريستال ميث .

– الجوع والرغبة بشراهة في تناول الطعام بشكل غير طبيعي ،

– سقوط الأسنان ،  إذ أن الميت من أشهر المخدرات التي تؤثر بالسلب علي الأسنان وتتسبب في سقوطها وتحولها إلى قطع صغيرة في الفم .

ما هي العلامات الأولية لانسحاب الكريستال ميث من الجسم

هناك العديد من الأعراض التي تظهر حال انسحاب الكريستال ميث من جسم المتعاطي والتي تتمثل فيما يلي :-

1- زيادة في الشهية والرغبة في تناول المزيد من الأطعمة طوال الوقت .

2-الوهن الشديد وحالة من الضعف والإعياء .

3- الأرق وقلة النوم أو الرغبة الشديدة مع النوم المفرط .

4- مشاعر مضطربة وغير واضحة بسبب التأثير على الحالة النفسية للأفراد من الاكتئاب والقلق وتأثيرهما على نفسية الشخص المدمن .

علاج إدمان الشبو  الكريستال ميث ؟

في حقيقة الأمر نحن أمام أصعب أنواع علاج الإدمان والكثير من الأشخاص يعتقد بأن علاج الهيروين هو الأصعب أو علاج إدمان الفودو لكن في الواقع علاج إدمان الكريستال ميث لا يقل صعوبة عنعلاج إدمان البيسة والهيروين القاتل إذ إن المخدر يحدث التأثيرات المميتة في الجسم .

وقد يتسبب في تدمير الشرايين بشكل تام ،  لكن لا يعني أننا أمام أمر محال فبالعزيمة الصادقة والرغبة في التعافي من قبل مدمن الكريستال ميث ومع وجودمصحة علاج الإدمان التي تعد أهم الخطوات لنجاح  علاج الإدمان من الشبو فبإذن الله سنصل إلى التعافي ويتم علاج إدمان الكريستال ميث وعودة الشخص إلى حياته ليصبح عضوا منتجا فعالا له بصمة في المجتمع .

أما عن مراحل وخطوات علاج الكريستال ميث فيتم من خلال سحب السموم من الجسم وتخليص الجسم من الكريستال ميث مع علاج الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن التعاطي ولا بد أن يتم علاج الإدمان علي الشبو في مصحات علاج الإدمان لأن الأعراض الانسحابية للشبو خطيرة وقد تدفع المريض إلى الانتحار ! فيتم الأمر في المراكز العلاجية تحت إشراف طبي متكامل كما يتم عمل كافة التحاليل والفحوصات للتأكد من سلامة الأعضاء والأجهزة لان الكريستال ميث مدمر للصحة الجسدية !

ويتم الحاق المريض ببرامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي التي تتم في مركز  اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان مع برامج منع الانتكاس وغيرها من البرامج العلاجية التي تتم في بيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان .

أما عن أهم ما يتم من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان فيكون من خلال عمل برامج للمتابعة من أجل الحفاظ علي الشخص من العودة مرة أخري إلي طريق التعاطي والعودة إلي عالم الإدمان بعد أن نجاه الله من هذا العالم الوعر والطريق المظلم , فالحق بنا من خلال سفينة النجاة بإذن الله مع د مني اليتامي ومركز اختيار لعلاج الإدمان بالكويت .

مصادر الموضوع

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *