علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

التداوي بالأعشاب هي واحد من الطرق الدوائية التي انتشرت قديما لعلاج العديد من الأمراض، والذي كان الإدمان واحد منها، حيث كان هناك العديد وصفات الأعشاب الطبيعية لعلاج إدمان الهيروين، والتي مازال البعض يتبعها رغم وجود الطرق الدوائية التي تؤدي إلى التعافي التام.

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

رغم انتشار العديد من برامج علاج الإدمان في المركز العلاجية والتي ثبتت فاعليتها في علاج كافة أنواع الإدمان، إلا أن هناك بعض الأفراد مازالوا يتبعوا الطرق العشبية والتي لا تعتبر من الطرق الآمنة للاقلاع عن الهيروين ولا تحقق التعافي التام منه، ومن ضمن الأعشاب التي يتم استخدامها رغبة في التخلص من إدمان الهيروين الآتي:

  • الإيبوجا: هي عشبة حمضية كانت تستخدم قديما في علاج إدمان الهيروين وادمان المخدرات الأخرى وذلك لأنها تقلل من تواجد السموم في الجسم.
  • أيها سوكا: لا تتواجد هذه العشبة بشكل كبير، إلا أنه تبين أن لها القدرة على علاج إدمان الهيروين والكحوليات عند استخدامها بطريقة صحيحة.
  • الجنسنج الهندي: تستخدم هذه العشبة في علاج إدمان الهيروين من خلال تقليل فرص الانتكاس بعد التعافي.

أكد كل من أطباء علاج الإدمان والأبحاث التي تم إجراؤها أن هذه الأعشاب لا تصلح لعلاج إدمان الهيروين وذلك لأنه التعافي من الإدمان ليس بهذه السهولة خاصة مع مخدر يؤثر على وظائف المخ والكيمياء الخاصة به.

هل يؤدي علاج الادمان بالأعشاب إلى الشفاء؟

يتساءل الكثيرين حول قدرة الأعشاب على علاج الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المريض وتوصيله إلى التعافي التام دون انتكاس، الجدير بالذكر أن الأعشاب غير قادرة على التأثير على الأعراض الجسدية والنفسية التي تنشأ من التوقف عن تعاطي الهيروين، إلى جانب أن الاعتماد عليها بشكل كبير يسبب آثار جانبية وخيمة ويأخر من تلقي العلاج الدوائي الذي يساعد على القلاع من الإدمان.

تعاطي المخدرات هو شر يصاب به الإنسان خلال فترة ما من حياته ويؤثر على كافة جوانب حياته سواء النفسية، الجسدية أو حتى علاقاته في المجتمع لذا فإن اتخاذ قرار التعافي والتوجه إلى الجهات الطبية المختصة هو القرار الأصوب الذي يؤدي إلى الوصول إلى الحياة الطبيعية.

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان الحشيش

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

علاج إدمان الهيروين

علاج إدمان الهيروين

مصادر هامة للموضوع

اعراض انسحاب الهيروين 

ادوية علاج الهيروين 

اعراض تعاطي الهيروين

ادوية علاج الهيروين

اسرع طريقة لتبطيل الهيروين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *