تخطى إلى المحتوى

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب هي واحد من الطرق الدوائية التي انتشرت قديما لعلاج العديد من الأمراض، والذي كان الإدمان واحد منها، حيث كان هناك العديد وصفات الأعشاب الطبيعية لعلاج إدمان الهيروين، والتي مازال البعض يتبعها رغم وجود الطرق الدوائية التي تؤدي إلى التعافي التام، ولكن بسبب الخوف من التواصل مع مصحات علاج الإدمان يسعي الكثير إلي طلب الأفكار الوهمية في طريق التعافي، ومن هنا علينا أن نعي أفضل طرق تبطيل الهيروين.

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب احدي الطرق التي يسعي من خلالها الكثير من المدمنين الراغبين في التعافي للخلاص من عالم الادمان، و لكن السؤال الأهم هل علاج الهيروين بالاعشاب طريقة  من طرق التخلص من ادمان الهيروين؟ ولذا سنقوم بتسليط الضوء علي علاج الادمان من الهيروين ملك المخدرات.

ما هي أضرار الإدمان علي الهيروين ؟

الهيروين من أخطر أنواع المخدرات انتشاراً في المجتمع وليس أضرار الهيروين من الناحية الصحية فحسب بل إن أضرار ومخاطر إدمان الهيروين تشمل الأضرار المادية وأضرار الهيروين الاجتماعية وأضرار الهيروين القانونية وما يخصنا من خلال هذا المحور هي أضرار الهيروين الصحية لكي نعلم هل يمكن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب، ومن أبرز هذه الأضرار الآتي:

  • من أبرز أضرار الهيروين الصحية حالة الإمساك والأرق التي يتعرض لها الشخص المدمن مع الأمراض النفسية التي تصب الشخص التي يتعاطى الهيروين والتي من أبرزها الاكتئاب.
  • يتسبب الإدمان علي الهيروين في إصابة الشخص في الإصابة بالأمراض التنفسية مثل الالتهاب الرئوي والدرن بالإضافة إلى تآكل الأغشية المبطنة للأنف خاصة حين يتم استنشاق المخدر مع الحقن المتكرر الذي يؤدي إلى انسداد الأوردة.
  • الالتهابات الجلدية والتي تكون الندبات بسبب الحقن المتكرر وفي حالة شراء تركيبات مغشوشة لا يمكن إذابتها بشكل كامل في الماء ثم حقن الشخص بها فإنها تسبب في انسدادات خطيرة تهدد القلب والمخ والرئتين بأضرار خطرة قد يصل ضررها إلى الوفاة.

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

رغم انتشار العديد من برامج علاج الإدمان في المركز العلاجية والتي ثبتت فاعليتها في علاج كافة أنواع الإدمان، إلا أن هناك بعض الأفراد مازالوا يتبعوا الطرق العشبية والتي لا تعتبر من الطرق الآمنة للاقلاع عن الهيروين، ولا تحقق التعافي التام منه، ومن ضمن الأعشاب التي يتم استخدامها رغبة في التخلص من إدمان الهيروين الآتي:

  • الإيبوجا: هي عشبة حمضية كانت تستخدم قديما في علاج إدمان الهيروين وادمان المخدرات الأخرى وذلك لأنها تقلل من تواجد السموم في الجسم.
  • أيها سوكا: لا تتواجد هذه العشبة بشكل كبير، إلا أنه تبين أن لها القدرة على علاج إدمان الهيروين والكحوليات عند استخدامها بطريقة صحيحة.
  • الجنسنج الهندي: تستخدم هذه العشبة في علاج إدمان الهيروين من خلال تقليل فرص الانتكاس بعد التعافي.

أكد كل من أطباء علاج الإدمان والأبحاث التي تم إجراؤها أن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب من الأوهام، وهذه الأعشاب لا تصلح لعلاج إدمان الهيروين وذلك لأنه التعافي من الإدمان ليس بهذه السهولة خاصة مع مخدر يؤثر على وظائف المخ والكيمياء الخاصة به.

هل يؤدي علاج الإدمان بالأعشاب إلى الشفاء؟

يتساءل الكثيرين حول قدرة الأعشاب على علاج الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المريض وتوصيله إلى التعافي التام دون انتكاس، الجدير بالذكر أن الأعشاب غير قادرة على التأثير على الأعراض الجسدية والنفسية التي تنشأ من التوقف عن تعاطي الهيروين، إلى جانب أن الاعتماد عليها بشكل كبير يسبب آثار جانبية وخيمة ويأخر من تلقي العلاج الدوائي الذي يساعد على القلاع من الإدمان.

تعاطي المخدرات هو شر يصاب به الإنسان خلال فترة ما من حياته ويؤثر على كافة جوانب حياته سواء النفسية، الجسدية أو حتى علاقاته في المجتمع لذا فإن اتخاذ قرار التعافي والتوجه إلى الجهات الطبية المختصة هو القرار الأصوب الذي يؤدي إلى الوصول إلى الحياة الطبيعية، لذا علاج إدمان الهيروين بالأعشاب يمكنه أن يساعدك على التعافي.

هل يمكن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب ؟

الهيروين او نا عرف بالبودرة من أخطر أنواع المخدرات علي الإطلاق وأغلاها سعراً ولذا يطلق عليه الهيروين أو ناء عرف بالبودرة من أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق وأغلاها سعراً ولذا يطلق عليه the king  وقد يدخل الشخص إلى فخ الإدمان على الهيروين من أول جرعة تعاطي ولذا تكون الأعراض الانسحابية للهيروين من أخطر الاعراض الانسحابية الناجمة عن المخدرات.

لعل علاج الإدمان بالأعشاب في السابق كان الطريقة الوحيدة المتاحة لدي الأشخاص في تلك الآونة وقد كانت تلك الأعشاب تساعد في تخليص الجسم من السموم وتعمل على تقليل مدة خروج المخدرات من الجسم لذا تم الاعتماد عليها في علاج إدمان الحشيش بالأعشاب إذ كان مخدر الحشيش هو المنتشر في تلك الآونة كذا علاج إدمان الخمر بالأعشاب.

ولكن هل علاج إدمان الهيروين بالأعشاب يفيد! الإجابة على هذا السؤال تتوقف بشكل أساسي عن معرفة إدمان الهيروين والأعراض الانسحابية للهيروين وأضرار الهيروين على الصحة النفسية والجسدية للأشخاص إذا لنري ما هي أضرار الهيروين؟ ولنتعرف على الأعراض الانسحابية للهيروين

تعرف على: علاج إدمان الهيروين

علاج إدمان الهيروين في المنزل 

علاج إدمان الهيروين في المنزل لا يفرق عن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب والمشكلة هي الأعراض الانسحابية، والتي تعتبر العائق الأساسي في عودة المدمن إلى الطريق الصحيح، لأن الأعشاب لا تزيل آلام وأوجاع الجسم بسبب الأعراض الانسحابية، كما أن العلاج في المنزل يجعل المدمن وأفراد الأسرة في تصادم مع أعراض انسحابية، والتي من الصعب أن يتعامل معها شخص غير متخصص، بالإضافة إلى الأعراض الخطيرة التي تحتاج إلى تدخل ورعاية طبية مستمرة، ولمعرفة مدى خطورة ما نتحدث عنه تابع معنا أبرز أعراض الانسحاب التي يصعب التعامل معها أو يجدي علاج إدمان الهيروين بالأعشاب أو في المنزل نفعًا.

ما هي أعراض الانسحاب من الهيروين ؟

أعراض الانسحاب من الهيروين علي الرغم من شدتها وخطورتها علي الأشخاص إلا أنها ليست كما صور لها في الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية والتي صورت مدمن المخدرات في فترة انسحاب المخدرات من الجسم وحش كاسر وشخص خطر علي من حوله.

لكن في الواقع الأعراض الانسحابية للهيروين رغم خطورتها لكن ليست بهذه التصوير المخيف والذي يجعل الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان لديهم عزوف عن الخوض في هذا الطريق حتى لا يعانوا من تلك الأعراض الانسحابية.

وفي الواقع مع وجود العديد من أدوية علاج الإدمان أصبح علاج الأعراض الانسحابية ليست مشكلة عويصة بل تمر تلك المرحلة بسلام علي المدمنين إذا تم الأمر بشكل صحيح من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة وتحت الإشراف الطبي، ومن أبرز أعراض انسحاب الهيروين من الجسم ما يلي:-

  • الإسهال المتكرر وشعور بحالة من الغثيان مع القيء.
  • اتساع ملحوظ في حدقة العين.
  • آلام في العضلات مع التعرق الشديد.
  • ارتعاش في الأطراف مع سيلان ملحوظ في الأنف.
  • الأرق الشديد مع عدم القدرة علي الاستغراق في النوم لأيام متواصلة.
  • حدوث تشنجات وتقلصات شديدة في البطن.
  • يصل الشخص في مرحلة انسحاب الهيروين من الجسم إلى حالة من الاكتئاب والتي تقوده في التفكير في الانتحار.

أضرار الجرعة الزائدة من الهيروين

الهيروين من المخدرات التي تسبب حالة من التحمل فمع مرور الزمن يصبح الشخص في حالة من الاحتياج لتعاطي كميات أكبر من المخدر من أجل الوصول إلى نفس التأثير الذي عاشه الشخص في البدايات مما يجعل الزيادة في الجرعة أمر لا بد منه في جميع المدمنين علي مخدر الهيروين.

ومن هنا تأتي خطورة الجرعات الزائدة من المخدر والتي تسبب الوفاة في أغلب الأحيان لعدم حصول الشخص علي الرعاية الطبية في الوقت المناسب! ففي الغالب كون أمر التعاطي في ظل مجموعة من المدمنين مختفين عن الأعين لا يدرون بالعالم المحيط بهم؟.

ولن يكون لدي أحدهم الجرأة لنقل مدمن إلى المستشفى ودخوله في أمور هو في غني عنها لذ قد تكون نهاية الشخص المدمن علي الهيروين بين رفقائه من المدمنين ويا لها من نهائة محونة وموت علي تعاطي مخدر  ويا لها من من نهاية إنسان كرمه الله بالعقل وميزه دون سائر المخلوقات يموت بجرعة من المخدرات ليلقي الله وهو يتعاطى المخدرات!

علاج إدمان الهيروين مع CHOOSE  

خطأ علاج إدمان الهيروين بالأعشاب الذي نتحدث عنه يحتم علينا أن ننير أمامك الطريق لمعرفة الآلية العلاجية الصحيحة والمناسبة للعلاج، تواصل معنا في أفضل مراكز علاج الإدمان المتخصصة في الشرق الأوسط، ومراحل العلاج تكون على النحو التالي:

  • التشخيص الطبي: التحاليل المعملية والتقييمات النفسية والتعرف على التاريخ الطبي للعائلة ليتم تحديد ما هي أفضل طريقة للعلاج.
  • سحب السموم: إزالة السموم ومرحلة الديتوكس التي تساعدنا على كبح الشهة تجاه تعاطي المخدر، وهي المرحلة الأصعب في التوقف عن تعاطي الهيروين، والتي تعجز الأعشاب عن تخفيفها أو علاجها، لكن بالمركز العلاجي يتم توفير أدوية علاج إدمان الهيروين التي تستخدم تحت إشراف الطبيب
  • العلاج النفسي والتأهيل السلوكي: جلسات العلاج النفسي والتأهيل السلوكي والاجتماعي كوقاية من الانتكاسة، وإزالة الأفكار والسلوكيات المتعلقة بسلوك الإدمان مثل العلاج المعرفي السلوكي والعلاج التحفيزي المعزز والعلاج الأسري.

خلاصة موضوعنا:

في حقيقة الأمر بعد الحديث عن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب وأضرار الهيروين علي الصحة الجسدية والنفسية، ومن ثم الحديث عن أعراض الانسحاب يمكن للشخص أن يجيب نفسه هل يمكن أن يتم علاج الهيروين بالأعشاب في ظل تلك الأمور؟  إذا أفضل وأسرع طريق للتخلص من الهيروين من خلال مراكز علاج الإدمان الخاصة بعد قرار المدمن في العلاج من الإدمان ومن ثم ركوب سفينة النجاة والتواصل مع دار الطب النفسي وعلاج الإدمان للخروج من طريق الظلام.

مصدر1 

arArabic