علاج ادمان الترامادول مجانا

علاج إدمان الترامادول مجانا هو واحد من الخدمات التي تسعى الحكومة لتوفيرها لفئة كبيرة من المدمنين الغير قادرين على تكاليف العلاج، من خلال توفير مراكز حكومية تسعى لعلاج الإدمان من الترامادول، وسوف نسلط الضوء من خلال المقال على علاج إدمان الترامادول مجانا وطرق العلاج المتبعة.

علاج إدمان الترامادول مجانا

تعاطي المخدرات أصبح من الأمور التي تنتشر بشكل كبير نتيجة قلة التوعية والعديد من الأمور الأخرى التي تؤدي إلى الإدمان، لذا تعمل الدولة جاهدة في التصدي لهذا الانتشار الذي يؤدي بحياة الكثير من الشباب إلى الموت، خاصة الذين لا طاقة لهم على تكاليف العلاج، حيث توفر الدولة العديد من مراكز علاج الإدمان وخاصة علاج إدمان الترامادول، الذي انتشر بين الشباب من عمر 18 عام وما فوق.

إلى جانب العلاج المجاني الذي توفرة الدولة فإن هناك العديد من طرق التوعية التي يتم اتباعها لتعريف الشباب مخاطر تناول الترامادول دون الرجوع إلى الطبيب، ويساعد مركز الاختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي الدولة للتصدى الإدمان من خلال طرق التوعية المختلفة.

ما هي مراحل علاج الترامادول؟

علاج إدمان الترامادول مجانا من خلال المركز التي توفرها الدولة أو المراكز الخاصة يتكون من مراحل معينة من الضروري أن يمر بها المدمن للوصول إلى التعافي التام، وتتضمن مراحل علاج إدمان الترامادول الآتي:

1 – سحب السموم من الجسم

خلال مرحلة سحب السموم من الجسم يتوقف المدمن بشكل نهائي عن تناول الترامادول، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض الانسحابية التي تستمر من 9:15 أيام على حسب الفرد، ومن الضروري أن تكون تحت إشراف طبي للتحكم في الأعراض التي تظهر على الفرد.

2 –  مرحلة العلاج النفسي

تعد هذه المرحلة من أهم مراحل علاج الإدمان والتي تتماشى مع سحب السموم من الجسم، وتهدف للتعرف على المشكلات النفسية التي أدت إلى الإدمان وعلاجه، إلى جانب علاج الأعراض الانسحابية النفسية التي تظهر على الفرد.

3 – التأهيل السلوكي

يساعد التأهيل السلوكي على التخلص من سلوكيات الإدمان التي اكتسبها الفرد أثناء التعاطي، إلى جانب مساعدة الفرد بعد التعافي على الإندماج في المجتمع ومواجه أي مشكلات تقابله.

تبطيل الترامادول هو البداية الصحيحة للتعافي إلى جانب طلب المساعدة من الجهات الطبية المختصة للمساعدة في الوصول إلى التعافي وتقليل فرص الانتكاس.

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان الأفيون

أفضل دكتور لعلاج الادمان في الكويت

أفضل عيادات علاج الادمان في الكويت 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *