تخطى إلى المحتوى

علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي

علاج ادمان الفلاكا

علاج إدمان الفلاكا أحد أنواع المخدرات التي قد بدأت تتفشي في مجتماعتنا ومخاطر واضرار تلك السموم من المخدرات والتأثير الوخيم علي المخ ومختلف أجهزة الجسم المختلفة , وعلينا أن نعلم بأن مخدر الفلاكا هو مخدر صناعي يتم تصنيعه في الصين الشعبية وفي باكستان، ولقد انتشر على نطاق واسع بسبب أن سعره الزهيد، وبالتحديد انتشر بين فئة المراهقين، وبالنسبة إلى شكله فإنه على شكل حبيبات أو بودرة ذا لون أبيض ورائحته سيئة.

ويتم تناول هذه المادة بالعديد من الطرق من خلال التدخين أو الاستنشاق أو الحقن أو الأكل وغيرها من الطرق المختلفة، ومركز اختيار المتخصص في علاج جميع حالات الإدمان والاضطرابات النفسية يمكنه علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي من خلال وضع الخطة الملائمة للعلاج بناء على الحالة التي يعاني منها المتعاطي والأعراض.

علاج الإدمان من الفلاكا ؟

يعد الإدمان عل يالفلاكا أو ما يعرف مخدر الزومبي من أشهر انواع المخدرات التي قد بدأت في الانتشار بين الشباب والمراهقين والرغبة في العيش في حالة اللاوعي وتجربة فريدة من التعاطي تختلف عن غيرها من أنواع المخدرات , ومن أبرز مخاطر وأضرار هذا النوع من الإدمان علي المخدرات تلك الأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها إدمان الفلاكا علي المخ وتحول متعاطي الفلاكا إلي شيء يشبه الزومبي وآكلي لحوم البشر في التصرفات التي يقومون بها وحركاتهم .

ومن ثم علينا ألا نقع في فخ إدمان مثل تلك السموم من المخدرات حيث التأثير السلبي والفتاك علي تلك السموم من المخدرات , وعلينا أن نعي بأن علاج إدمان الفلاكا ليس بالأمر الهين علي الإطلاق فإن كان الوقوع في هذا الطريق بالأمر الهين ولكن الخروج من طريق الإدمان ليس طريقاً وردياً ومن هنا كانت فكرة علاج إدمان الزومبي في المنزل ليست الطريق الصواب للتعافي والتخلص من الإدمان علي المخدرات.

, بل علينا أن نسعي في طريق التعافي من خلال المراكز العلاجية المخصصة وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الإدمان حيث أن الأعراض الانسحابية للفلاكا والتي تكون من الخطورة بمكان , ومن هنا يحتاج الشخص المريض إلي التواصل مع مختصي وخبراء علاج الإدمان حيث الوصول بهم إلي مرحلة تعافي والقدرة علي العودة إلي المجتمع من جديد .

ما هو الفلاكا مخدر الزومبي؟

عبارة عن مادة مخدرة جديدة الصنع تعرف بإسم مخدر الزومبي ويتمثل في أملاح يتم استخراجها من نبات القات هذا النبات الذي يكون سبب في حدوث الإدمان، وعلاج هذا النوع من الإدمان ينتج عنه أعراض انسحابية خطيرة فيجب أن يتم في مستشفى متخصصة ليتم علاج جميع حالات الإدمان، وبسبب الخطورة التي تنتج عنه  فإنه لا يمكن أن يتم استخدامه بأمان تمامًا حتى وإن كان بناء على إشراف طبي، حيث أنه يجعل المتعاطي في حالة من العنف الذي يمكن من خلاله أن يسبب الأذى إلى جميع المحيطين به.

تعريف الفلاكا علمياً ؟

أما عن مخدر الفلاكا أو ما يعرف بين مدمني المخدرات برشامة الفلاكا فإن هذا التعريف شائع بين متعاطي تلك المخدرات في سوق الإدمان , حيث أنه من المركبات والمخدرات الصناعية المستخرجة من مادة ألفا بايروليدينوبنتوفينون , ويعد مخدر الفلاكا من المخدرات رخصية السعر, ومن هنا يقبل علي تعاطي مثل تلك الأنواع من المخدرات وهذا الأمر كان له دور كبير في انتشار مثل تلك السموم من المخدرات الفتاكة.

حيث يؤدي إلي التسبب في حدوث الهلاوس الشديدة سواء الهلوسة السمعية أو الهلاوس البصرية وغيرها من صور الهلاوس المختلفة بالإضافة إلي التسبب في العديد من المخاطر علي المخ ومشاكل علي الكلي كما ان الفلاكا في ظل المكونات والمواد المجهولة المصدر المضافة إلي الفلاكا فإنها تؤدي إلي الوفاة .

ما هي ألية عمل مخدر الفلاكا ؟

أما عن آلية عمل مثل تلك السموم من أنواع المخدرات من خلال افراز مادة الدوبامين في المخ وهي المادة المسؤلة عن إحداث حالة من السعادة ولكنه يفرزها بصورة أكبر من اللازم وتلك المادة لمن لا يعرفها مسؤلة عن نقل الاشارات العصبية في جسم الانسان , بالاضافة إلي أن تعاطي الفلاكا له دور كبير في زيادة نسبة الدوبامين في الدماغ .

ومن ثم فإن المخ يتأثر بشكل كبير في ظل تعاطي مثل تلك السموم من المخدرات والتي تؤدي في ظل الاستمرار عليها الي الاصابة بالهلاوس المختلفة ومن ثم الاصابة بالجنون وربما تؤدي إلي الموت المحقق خاصة في ظل زيادة تلك السموم من المخدرات وزيادة الجرعة التي يتعاطاها المريض .

ما هو سبب تسمية المخدر بهذا الاسم؟

إن اسم الفلاكا نسبة إلى مغنى راب مشهور، وفي اللغة الاسبانية فإن هذا الاسم يعني المرأة بالغة الجمال والحسن، أما إسم الزومبي حيث أنها تزيد من العنف لدى الشخص ورغبته في أذية الآخرين وأشبه ما يكون بآكل لحوم البشر وهو الزومبي.

من الأمثلة على أعراض العنف التي تسببها هذه المادة المخدرة أن أحد الأشخاص بعد تعاطي هذه المادة المخدرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ذهب إلى منزل سيدة مسنة وقام بضربها بشدة لم يكن غرضة السرقة، وكان هذا سبب في بقاء السيدة العجوز في المستشفى لفترة طويلة، وعند القبض على هذا الرجل هاجم أحد رجل الشرطة وكان يرغب في قتله؛ لهذا السبب فإن مخدر الزومبي يعتبر من أكثر المواد المخدرة خطورة والتي يجب أن يتم السيطرة على تواجدها في الأسواق للحد من نسبة العنف.

هل الفلاكا إدمان

إن هذا المخدر يكون سبب في زيادة الدوبامين في المخ بكميات كبيرة، هذه المادة تعمل على نقل الإشارات العصبية في الجسم، ونظرًا لأن هذه المادة تفرز بكميات كبيرة في المخ فإن هذا يكون سبب زيادة النشاط والشعور بالسعادة المؤقتة ما يزيد من النشوة والعنف ويحدث هذا بصورة مفاجئة، ينتج عنها مخاطر لا حصر لها على الصحة وعلى المحيطين به، خاصة أنه غالبًا ما يقوم بأذية ذاته أو أذية المحيطين به.

خطورة هذه المادة تكمن أنها تزيد من شعور القدرات الخارقة لدى المتعاطي، ويكون سبب في زيادة الهلاوس والتخاريف بالنسبة إلى المتعاطي؛ لهذا السبب فإنه يؤدي إلى الجنوب الحتمي أو الوفاة في معظم الحالات.

ما هي أشهر أسماء مخدر الفلاكا؟

إن هذا المخدر له العديد من الأسماء المختلفة من ضمنها الزومبي وذلك بسبب الأعراض التي تنتج عنه، أما بالنسبة إلى الإسم العلمي له هو جراف أو بي في بي، وهذا المخدر يشبه الكريستال ميث الذي يعتبر أحد المخدرات الخطيرة أيضًا.

برشامة الفلاكا

بالنسبة إلى الطريقة التي يتم تعاطي المخدر بها فإنها تشبه الكريستال ميث، فعندما يكون على شكل بودر يتم تعاطيه على شكل الاستنشاق أو الشم، ومن الطرق الشائعة أن يتم تعاطية عن طريق الحقن، وفي الكثير من الحالات يتم تناوله عن طريق الفم هذا عندما يكون على شكل حبوب، وفي القليل من الحالات يتم تدخينه وفي جميع الأحوال فإنه يسبب مخاطر لا حصر لها على الصحة الجسدية والنفسية.

سعر مخدر الفلاكا

إن هذا المخدر يعتبر من أقوى الأنواع المخدرة وفي نفس الوقت فإن سعره بسيط وغير مكلف فإن سعره لا يتجاوز الخمس دولارات وبالتالي فإنه رخيص مقارنه بغيره من الأنواع؛ لهذا السبب فإنه الخيار الأمثل بالنسبة إلى المدمنين، والمشكلة تكمن في أنه الأكثر خطورة وينتج عنه العديد من المشاكل على الصحة والتي يمكن أن تؤدي للوفاة في كثير من الأحيان.

متي بدأ ظهور الفلاكا  ؟

في واقع الأمر فإن الفلاكة من انواع المخدرات التي قد بدأ إنتشارها في الولايات المتحدة الامريكية , إلا أنها قد تم تصنيع الفلاكا في الصيت ومن ثم باكستان وبد دخول تلك المخدرات إلي الولايات المتحدة الأمريكية منذ ما يزيد عن 5 أعوام لينال صيتاً كبيراً بين أبناء المجتمع الأمريكي , وبسرعة كبيرة قد تفشت تلك السموم من أنواع الفلاكا بسبب التسمية المميزة لها ومن ثم أصبحت دولة فلوريدا الأمريكية بسبب شواطئها الواسعة أكثر مكان في العالم ينتشر فيها تلك السموم من المخدرات من الفلاكة .

من خلال العديد من التقارير والاحصائيات عن مخدر الفلاكا القاتل الصامت كما يطلق عليه من قبل العديد من وكالات الأنباء العالمية والتي قد أشارت بأن تلك السموم من المخدرات موجودة بالفعل منذ ستينيات القرن الماضي لكنه لم يكن بمثل هذا الانتشار الملحوظ في تلك الأيام فقد بدأ بالتفشي في الآونة الأخيرة بصورة مروعة .

كيف يتم نشر الفلاكا في المجتمع ؟

أما عن طرق تداول الفلاكا في البلاد فيتم تداول تلك المخدرات من خلال البريد السريع ويمكن شراء الفلاكا من خلال الانترنت فقط ب 1500 دولار للكليو جرام فقط , وهذا يعني أن سعر مخدر الفلاكا منخفض جداً إذا ما قورن بالهيروين والكوكايين وغيرها من أنواع المخدرات , وبعدما يتم بيع كيلوات الفلاكة لتجار المخدرات بعدها يتم بيع تلك السموم من المخدرات إلي أبناء المجتمع لتدميرهم حيث توزع في سوق الادمان وهي طريقة بيع الفلاكا في سوق المخدرات الأمريكية وخاصة في ولاية فلوريدا .

ما هي طرق تعاطي مخدر الفلاكا ؟

بالرغم من أن مخدرات الفلاكة منتشرة علي شكل برشامة ولكن لا يقتصر التعاطي علي تناولها من خلال الفم فقط , حيث يتفنن مدمني المخدرات في تعاطي مثل تلك السموم من انواع المخدرات والتي يفوق تأثيرها تأثير الهيروين بمراحل حيث تتعاطي من خلال الحقن الوريدي بعدما يتم جعلها علي شكل بودرة ويتم التعاطي من خلال الحقن الورريدي وربما يتم تعاطيها من خلال قطرة ميدرابيد أو قطرة الميدراسيل المدمرة .

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان المسكنات

علاج إدمان حبة الفيل الأزرق

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

ما هي العلاقة بين الفلاكا والكريستال ميث ؟

أما عن العلاقة بين مخدر الفلاكة وبين مخدرات الشبو ميث وحبوب شبوه فإن مخدر الزومبي يحول الإنسان إلي شخص زومبي ومن اكلي لحوم البشر , ولكن الكريستال ميث يجعل المدمن في حالة من اللاوعي ومن ثم قد يقوم بالأعمال التي تشبه الشخص المجنون وهي من أشهر مسميات الفلاكة انه مخدر الجنون لما يؤثر به علي المخ .

ومن هنا علينا أن نعلم بأن التشابه الكبير بين تلك الانواع من المخدرات أنها تؤدي إلي المخاطر والأضرار الوخيمة فتتشابه المخدرات بشكل عام في تأثيرها علي المخ والتسبب في الاصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية وخاصة الاصابة بالفصام .

أضرار مخدر الفلاكا

ينتج عن هذا المخدر العديد من الأضرار على الصحة التي لا يمكن حصرها، وعلاج هذا النوع من الإدمان مبكرًا يعتبر وسيلة للوقاية من المضاعفات، وتتمثل هذه الأضرار فيما يلي:

  • تكون سبب في زيادة معدل ضربات القلب والذي ينتج عنه مضاعفات مع مرور الوقت.
  • ارتفاع في ضغط الدم.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • خلال التعاطي يشعر بالمتعاطي بالسعادة العارمة ولكنها لا تدوم طويلًا.
  • تؤدي إلى الإصابة بفشل كلوي فإنها تؤثر على الكلى بشكل مباشر.
  • اضطراب واضح في التنفس.
  • الشعور بوجود حيوانا ترغب في أذيته.
  • تؤثر على الجهاز العصبي المركزي.
  • سلوك عدواني مضاعف.
  • يكون سبب في فقدان الشهية ويؤدي لخسارة الوزن بشكل واضح.
  • الرغبة في الأنتحار.
  • كثرة الهلاوس السمعية والبصرية.
  • يكون سبب في الإصابة بالعديد من المشاكل النفسية.
  • الإصابة بمرض الذهان.
  • علاج ادمان الفلاكا

    علاج ادمان الفلاكا

بين الفلاكا والاضطرابات النفسية ؟

في واقع الأمر من أكبر الاضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي مثل تلك السموم من أنواع المخدرات أنها الطريق الأسرع للإصابة بالإضطرابات النفسية والذهانية ومن هنا تكمن مخاطر وأضرار الإدمان علي الفلاكا , وقد تكون برشامة الزومبي من الخطورة بمكان في ظل التاثير السلبي علي المخ وإحداث تلف في الدماغ ومن هنا يصاب الشخص متعاطي الفلاكا بالجنون.

ولذا يطلق علي مخدر الفلاكة برشامة الجنون , ولذا تنضم الفلاكة إلي أخطر انواع المخدرات في ظل التأثير السلبي علي الجسم وحدوث العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة علي الصحة النفسية والجسدية .

الأعراض الانسحابية لإدمان الفلاكا

إن علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي يتوقف على الأعراض الانسحابية التي تنتج عنه، ونظرًا لأن هذه الأعراض خطيرة فيكون لابد أن يتم العلاج في أماكن متخصصة مثل مركز اختيار المتخصص في علاج جميع حالات الإدمان، والسيطرة على الأعراض الانسحابية على الرغم من خطورتها، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • اضطراب في حالة الجسم بين كثرة التهيج والخمول الزائد.
  • اضطراب في الحالة المزاجية بين الشعور بالاكتئاب الشديد والسعادة الزائدة.
  • الدخول في حالة من الاكتئاب.
  • زيادة الرغبة في الانتحار.
  • عدم القدرة على النوم بشكل منتظم.
  • اضطراب في ضربات القلب.
  • الإصابة بنوبات صرع.

علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يتم من خلالها علاج الإدمان ويتم الأعتماد عليها في مركز اختيار المتخصص لعلاج جميع حالات الإدمان، ويتختلف العلاج بناء على الحالة التي وصل إليها المريض، ومن ضمن طرق العلاج ما يلي:

أولًا: التشخيص بالفحص والتحليل:

في هذه المرحلة يتم تحديد الحالة المرضية التي قد وصل إليها المتعاطي، ونسبة المخدر في الدم، وبناء على هذه المرحلة يتم تحديد الطريقة الملائمة التي سوف يتم الأعتماد عليها في العلاج، حيث أن بعض الحالات المتأخرة تكون في حاجة إلى رقابة بشكل أكبر، مقارنة بالحالات التي تكون في المراحل الأولى؛ لهذا السبب فإن هذه المرحلة تتم بناء على تشخيص طبي يتم بالطريقة الصحيحة.

ثانيًا: سحب السموم:

في هذه المرحلة يتم سحب السموم من الجسم، وهذا يحدث من خلال التوقف عن تعاطي المادة المخدرة، وتبدأ الأعراض الانسحابية في الظهور والتي تمثل خطورة على حالة المريض، وفي هذه المرحلة يتم عمل راقبة من قبل مجموعة من الأطباء على مدار 24 ساعة في اليوم، ويتم تقديم الأدوية التي يمكن من خلالها السيطرة على الأعراض الانسحابية في مواعيد محددة.

ثالثًا: التأهيل النفسي:

إن هذه المادة المخدرة تكون سبب في الإصابة بالعديد من الاضطرابات والمشاكل النفسية؛ لهذا السبب يجب أن يتم التأهيل النفسية والتعامل مع جميع الاضطرابات التي يعاني منها المتعاطي، وفي نفس الوقت يتم تحديد السبب الذي أدى لحدوث هذه المشكلة والتعامل معه، كوسيلة للوقاية من العودة إلى الإدمان من جديد , وفي تلك المرحلة يخضع المريض إلي برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج النفسي الجمعي وغيرها من برامج التأهيل النفسي التي يخضع لها مريض الفلاكا في مراحل علاج الإدمان .

رابعًا: التأهيل السلوكي:

في هذه المرحلة يتم تهيئة المتعاطي حتى يتمكن من العودة إلى حياته من جديد والدخول إلى المجتمع والسيطرة على جميع المخاوف والمشاكل والاضطرابات النفسية، ونظرًا لأهمية هذه المرحلة يتم المتابعة مع المتعاطي لفترة بعد أن يتوقف على التعاطي لضمان عدم عودته إلى الإدمان من جديد.

إن الوسائل التي يعتمد عليها مركز اختيار للعلاج النفسي وعلاج جميع حالات الإدمان في علاج ادمان الفلاكا مخدر الزومبي تعتبر وسيلة تضمن من خلالها أن يتم السيطرة على الأعراض الانسحابية، ويتم وضع الخطة الملائمة بناء على الحالة التي قد وصل إليها الفرد في التعاطي والتي تعتبر من أفضل الطرق المعتمدة في علاج الإدمان من المخدرات والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل , وعلينا أن نعلم بأن التخلص من الإدمان ليس بالأمر الهين خاصة مع مثل تلك الأنواع من المخدرات وضرورة التواصل مع المصحات والمراكز العلاجية المختصة .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الفلاكا

علاج الادمان من الفلاكا

arArabic