تخطى إلى المحتوى

علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون

علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون

علاج  الأعراض الانسحابية للكبتاجون حيث يعد الإدمان على الكبتاجون من أشهر وأخطر أنواع الإدمان في السعودية، والتي قد لاقت رواجاً كبيراً بين أفراد المجتمع إلى أن وصلت نسبة استيراد السعودية من الكبتاجون حوالي ثلث إيرادات العالم.

وفي حقيقة الأمر فإن الكبتاجون يعد واحد من أقوى أنواع المخدرات التي تستهدف تدمير الجهاز بالإضافة إلى سهولة انتشار تلك السموم بين الشباب خاصة في دول الخليج العربي كالكويت والإمارات وتفشي حبوب الكبتاجون المخدر في الأردن.

وسوف نتطرق من خلال طيات هذا الموضوع الحديث عن أبرز الأعراض الانسحابية للكبتاجون وأضراره وكيفية علاج الإدمان من الكبتاجون بكل سهولة بدون ألم أو معاناة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم وهذا يتم من خلال بروتوكولات دوائية وعلاجات نفسية مخصصة للتعامل مع الأشخاص المرضى في تلك المرحلة من مراحل علاج الإدمان من الكبتاجون.

ومعنا في ستمر مراحل العلاج من إدمان الكبتاجون بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر من أجل الوصول بالمرضي إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي وإعادة المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن شراك وعبودية المخدرات.

حبوب الكبتاجون

قبل الحديث عن علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون فإن مادة الكبتاجون أو ما تعرف بالامفيتامينات من المواد المنشطة التي يؤدي تعاطيها المستمر إلى حدوث حالة من الاعتمادية والإدمان ويتظاهر الاعتماد بشكل أساسي بظهور الأعراض الانسحابية في حال التوقف عن تعاطي حبوب الكبتاجون، ومن هنا فإن ظهور تلك الأعراض الانسحابية للكبتاجون سواء من الناحية النفسية أو الجسدية من أكبر الشواهد والأدلة التي تشير إلى وقوع الشخص في فخ الإدمان على الكبتاجون.

ما هي الأعراض الانسحابية للكبتاجون

في الواقع فإن الأعراض الانسحابية للأمفيتامين من الخطورة بمكان ولكن مع أدوية أعراض الانسحاب فلا داع للقلق، وبالطبع تختلف مدة انسحاب المخدرات من الجسم من شخص لآخر، فإن كنت تتساءل عن الأعراض الانسحابية للكبتاجون فهي عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تظهر بعد مرور بضع ساعات من زمن آخر جرعة تعاطاه الشخص من حبوب الكبتاجون أو في حال التوقف نهائياً عن تعاطي الكبتاجون والإقلاع عنه، ومن أبرز أعراض ترك حبوب الكبتاجون ما يلي: –

  1. عدم القدرة على الحركة.
  2. فقدان الوزن.
  3. صعوبة في النوم.
  4. العصبية الزائدة وسرعة الانفعال.
  5. الرغبة في العزلة.
  6. الكسل والخمول.
  7. صداع قوي ومزمن.
علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون

علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون

ما هي أضرار الكبتاجون بعد تركها

في إطار الحديث عن علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون  يجب معرفة أن تناول الحبوب يكون من خلال الإشراف الطبي وبجرعات محددة من أجل تجنب أضرار الكبتاجون بعد تركها، حيث تصل أحد أضرار ومخاطر الكبتاجون إلى التسبب في تدمير الجهاز العصبي المركزي بشكل تام، ومن هنا سوف نتعرف على أضرار الكبتاجون بعد تركها والتي تتمثل فيما يلي: –

  1. الشعور بحالة من القلق والتوتر لفترة طويلة.
  2. فقدان التوازن الحركي.
  3. الإصابة بالاكتئاب على المدى الطويل.
  4. الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة.
  5. الدخول في نوبات من الغيبوبة المتكررة.
  6. الإصابة بفقر الدم.

تعرف على مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم 

ما هي أضرار حبوب الكبتاجون علي العقل

علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون هام جدًا لأن حبوب الكبتاجون تؤثر بشكل سلبي كبير على أجهزة الجسم خاصة تأثير الكبتاجون علي العقل، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث التي قد أجريت على حبوب الكبتاجون حيث إنه من أقوى أنواع المخدرات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي بل والتي قد تؤدي إلى تدميره وتدمير خلايا الدماغ، ومن بين أضرار الكبتاجون علي العقل ما يلي: –

  1. تدمير الجهاز العصبي المركزي للإنسان.
  2. التسبب في حدوث ضمور في الدماغ.
  3. -فقدان القدرة على التركيز.
  4. تدمير في خلايا الدماغ.
  5. إحداث خلل من خلال إفراز الهرمونات المسؤولة عن السعادة سواء الدوبامين أو غيرها من النواقل العصبية التي توجد في الدماغ.

مضاعفات ومخاطر الأعراض الانسحابية للكبتاجون

في واقع الأمر فإن أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم تكون مزعجة في كثير من الأحيان إلا أنها لا تصل إلى مرحلة الخطورة، وتتظاهر في العادة بحدوث إحساس بعدم الارتياحية مع الصداع والأحلام والكوابيس المزعجة، مع زيادة أو نقص في عدد ساعات النوم، وزيادة في الشهية بشكل كبير، مع الإحساس بالخمول والعصبية الزائدة كما أشرنا من قبل، لذاعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون تحتاج تدخل الطبيب .

في بعض الأحيان تحدث الأعراض الانسحابية للكبتاجون كرباً نفسياً خلال فترة وجودها، بل إنها قد تتسبب في التأثير على العمل والعلاقات الشخصية للأفراد، ولا ولكن هناك أدوية علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون والتي تعمل بشكل كبير على التخلص من مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكبتاجون دون ألم أو معاناة.

تعرف على مفككات الكبتاجون

في إطار الحديث عن علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون علينا أن نعلم أولا بأن حبوب الكبتاجون من مشتقات مادة الأمفيتامينات التي توجد في مشروبات الكافيين المركزة مثل الشاي والقهوة، إلا أن تعاطي تلك المواد بشكل مركز فإنه يؤدي إلى الإدمان ويتسبب في توغل تلك السموم في الجسم.

ويمكن التعرف على الشخص متعاطي الكبتاجون من خلال إجراء تحليل بسيط للدم، ويستغرق الكلي من أجل التخلص من آثار تلك المواد ما بين يومين إلى 10 أيام من تاريخ آخر جرعة من المخدر، وقد يستغرق الأمر أكثر من هذا خاصة إن كان الشخص المدمن يتعاطى حبوب الكبتاجون فترات طويلة.

مفككات الكبتاجون بكل بساطة هي تلك المواد التي تساعد على التخلص من آثار الكبتاجون في الجسم، وفي واقع الأمر فإن هناك العديد من المواد الغذائية التي تساعد على هذا ومن بينها اللبن، فإن اللبن يبطل مفعول الكبتاجون إلا أنه بالطبع لا يغني عن أدوية علاج الانسحاب من المخدرات.

فيساعد اللبن على وغيره من مفككات الكبتاجون على تنظيف الجسم من السموم والعمل على تسريع عمل الكليتين من أجل التخلص من آثار مخدر الكبتاجون في جسم الشخص المتعاطي.

أما عن الماء فهو أيضا من مفككات الكبتاجون والتي تساعد على التخلص من سموم المخدر في الجسم، إلا أن الأمر يستغرق ما بين أسبوع إلى عشرة أيام على حسب قدرة الشخص على تناول كميات كبيرة من الماء مع إدرار البول والتخلص من الكبتاجون في البول في أسرع وقت ولا شك أن عمل الكليتين لهما دور كبير في تخليص الجسم من الكبتاجون.

علينا أن نعلم بان مفككات الكبتاجون تعمل في الحالات الخفيفة فقط، وليست المتوسطة والشديدة حيث الحاجة إلى مصحات ومستشفيات علاج إدمان الكبتاجون، فحينها تصبح طرق علاج إدمان الكبتاجون بدون طبيب غير صحيحة بالمرة بل لابد من الخضوع إلى عناية طبية والتواصل مع مراكز سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون.

موضوعات ذات صلة: كيفية تنظيف الدم من الكبتاجون 

علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون

علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون يتم  من خلال مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لكي يتم التخلص من الأعراض الانسحابية للكبتاجون بنجاح وبدون ألم أو معاناة، ومن الصعب التحكم في الأعراض الانسحابية للكبتاجون في المنزل، حيث إن المنزل ليس البيئة العلاجية الأنسب للتعافي والعلاج من الإدمان، ومن هنا علينا أن نغير فكرة علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى حتى لا نتعرض إلى مضاعفات ومخاطر الأعراض الانسحابية للمخدرات.

يتم وصف أدوية علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون والتي تساعد على التقليل من التوق إلى المخدرات كما أنها تعمل بقوة على التخفيف من الآلام كي يتم التخلص من الأعراض الانسحابية للكبتاجون بكل سهولة وبدون ألم أو معاناة، وبعد الانتهاء من تلك المرحلة فإن الشخص المريض يخضع إلى العلاجات النفسية والسلوكية التي تتم في مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان وتحت الإشراف الطبي من خلال المختصين.

مصادر الموضوع

مصدر1 

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *