علاج الإدمان بالمنزل

علاج الادمان بالمنزل هو بروتوكول علاجي ظهر مؤخراً ولاقى رواج كبير بين الراغبين في التعافي من الإدمان خاصة الغير قادرين على الإقامة الكاملة في مراكز علاج الإدمان، وتوفير العديد من مراكز العلاج مؤخراً خدمة علاج الادمان في المنزل تحت إشراف كادر طبي متخصص.

ما هي طريقة علاج الادمان بالمنزل؟

يعتقد الكثيرين أن التوقف عن تعاطي المخدرات أمر سهل يمكن علاجه في المنزل دون مراقبة أو إشراف طبي، والذي أدى إلى انتكاس الكثير من الأفراد والوقوع في شر الإدمان والمخدرات مرة أخرى، لذا فإن علاج الادمان بالمنزل من الضروري أن يكون بعد الرجوع إلى الطبيب والذي يحدد ما إذا كانت الحالة يمكن السماح لها في تلقى العلاج في المنزل أم لا، وهذا يتوقف على طول فترة الادمان ونوع المخدر.

حيث تحتاج بعض الحالات إلى المكوث في مراكز علاج الإدمان من أجل المراقبة على مدار الساعة، وذلك بسبب شدة الأعراض الانسحابية التي يمر بها الفرد التي تصل في بعض الأحيان إلى الرغبة في الإنتحار.

خلال رحلة العلاج من الإدمان في المنزل يحدد الطبيب المشرف على الحالة بروتوكول العلاج المتبع وتحديد الأدوية العلاجية التي سوف تساعد على سحب السموم من الجسم والتقليل من الأعراض الانسحابية، إلى جانب تزويد العائلة ببعض الإرشادات التي من شأنها أن تساعد المريض على تخطي هذه المرحلة بسلام.

ما هي مدة علاج الادمان بالمنزل؟

يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على المدة التي يستغرقها العلاج في المنزل، ولقد أشار الأطباء إلى أن هذه المدة تختلف باختلاف المادة المخدرة التي كان يعتمد عليها الفرد خلال مرحلة الإدمان حيث أن الأعراض الانسحابية تختلف في الشدة والمدة من مخدر إلى آخر، وفي الغالب أن مرحلة علاج الإدمان في المنزل تستغرق 10 أيام.

الحصول على علاج الإدمان في المنزل أصبح منتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير وأصبح يحقق نسب عالية من التعافي وذلك عندما يخضع للإشارف الطبي المتميز، لذا في حال الرغبة في تلقي علاج الإدمان في المنزل من الضروري أن يكون تحت رعاية مراكز متخصصة في علاج الإدمان والطب النفسي.

موضوعات ذات صلة:

مراكز علاج الادمان اكتوبر

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

علاج إدمان الكريستال ميث

علاج إدمان الأفيون

علاج الإدمان في السعودية 

افضل مستشفي لعلاج الادمان

علاج ادمان المخدرات 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *