تخطى إلى المحتوى

علاج الكبتاجون بالأعشاب بين الوهم والخيال !

علاج الكبتاجون بالأعشاب

علاج الكبتاجون بالأعشاب من الأهمية بمكان , ففي واقع الامر علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب أحد أشهر الطرق العلاجية لمن وقع في فخ الإدمان علي تلك المخدرات وعانى مرارة الأعراض الاسحابية فقد أصبح الشغل الشاغل لمدمني الكبتاجون هو كيفية إزالة مفعول الكبتاجون وتنظيف الكبتاجون من الدم  .

وفي الواقع ثقافة علاج الإدمان بالأعشاب لم تكن وليدة اليوم واللحظة، إلا أن العلاج ثقافة شعوب ومجتمعات ولكن لا شك أنه في الآونة الأخيرة تم الاعتماد على علاج شعبي للإدمان والاعتماد على علاج الإدمان بالأعشاب الطبيعية وأصبحت ظاهرة علاج مدمني المخدرات بالأعشاب من الظواهر المجتمعية شائعة الانتشار في خاصة المجتمعات العربية.

ومن خلال هذا الموضوع حول علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب سنتحدث عن أسباب إقبال الأشخاص على علاج الإدمان من الكبتاجون بالأعشاب وعلاج إدمان الكبتاجون في المنزل بدون مستشفى ومخاطر الانتكاس علي الكبتاجون، وما هي حقيقة العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجماع ؟

ولكن قبل البداية في عناصر الموضوع لا بد أن يعي الأشخاص أن الرغبة في التعافي من الإدمان هي أولى خطوات علاج الإدمان وإياك والتسويف في علاج الإدمان؛ لأن التبكير في علاج إدمان الكبتاجون يعني إنقاذ الشخص من مخاطر أكبر ومن مضاعفات الإدمان على تلك السموم، وربما يقود الكبتاجون الأشخاص إلى السرقة وارتكاب الجرائم من أجل الحصول على المخدر مع ارتفاع سعر حبوب الكبتاجون.

بل قد يؤدي إلى الانتحار بسبب حالة الاكتئاب الحاد التي تصيب الأشخاص ولكن معنا فبإذن الله تعالي ستتخلص من سموم الكبتاجون في الجسم، وتعود إلى حياتك بشكل طبيعي وسيتم إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم من خلال أدوية علاج الكبتاجون ومفككات الكبتاجون مع العلاج النفسي والسلوكي .

ما هي حبوب الكبتاجون ؟

الكثير يتساءل ما هو الكبتاجون وما هي طريقة تصنيع الكبتاجون هذا المخدر الذي انتشر بشكل مدوي في المجتمعات العربية وما هي حقيقة حبوب الكبتاجون وفوائدها وغيرها من التساؤلات حول كبتاجون مخدرات أو ما يعرف بحبوب الكبتي.

الكبتاجون والاسم العلمي له الفينيقيين إلا أنه اشتهر باسم حبوب الكبتاجون وهو من مشتقات الأمفيتامينات، وهو من المواد الكيميائية المنشطة والتي تعمل على تنشيط الجهاز العصبي المركزي ويعمل على رفع المزاج أو التقليل من الحاجة إلى النوم وغيرها من أعراض إدمان الكبتاجون التي سنتعرف عليها خلال محور علامات متعاطي الكبتاجون .

حبوب الكبتاجون وفوائدها

فوائد حبوب الكبتاجون حتى لا يغتر أحد القراء هي أمر يتعلق فيما قبل التعرف على أضرار حبوب الكبتاجون وآثار المخدر المدمرة على الجهاز العصبي المركزي وحدوث مشاكل صحية وتأثير الكبتاجون علي الجنس والعلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجماع، وكيف يكون يتسبب الكبتاجون في الإدمان وغيرها من آثار وأضرار ومخاطر الكبتاجون .

كانت حبوب الكبتاجون تستخدم لأغراض طبية في الماضي ومن أبرز استخدام حبوب الكبتاجون في الطب استخدامه في تحسين الحالة النفسية لبعض المرضى النفسيين إذ استخدامت حبوب الكبتاجون في علاج الاكتئاب في الماضي ، كما تم استخدام الكبتاجون في علاج الاكتئاب الحاد ، ومن أهم فوائد حبوب الكبتاجون إنه علاج لفرط النشاط وتشتت الانتباه عند الأطفال.

وقد كان الأطباء النفسيين يصفوا حبوب الكبتاجون للمرضى النفسيين ولكن تلك الفوائد وغيرها من فوائد حبوب الكبتاجون إلا أنها لا تقارن مع حبوب الكبتاجون وأضرارها وحجم  المخاطر والأضرار الناجمة عن المخدر كفيلة بأن تم حظره ومنع تعاطيه والاتجار فيه، وأصبحت حبوب كبتاجون من المخدرات التي يحظر تداولها والاتجار فيها.

فقد اكتشف أن تلك العقاقير المخدرة تسبب الإدمان وتؤدي إلى مشاكل كبري وآثار مدمرة على الجهاز العصبي، بالإضافة إلى أضرار الكبتاجون علي الدماغ وتسببها في الإصابة بالاكتئاب والقلق والتوتر وغيرها من الأمراض النفسية، وحينها يتحول متعاطي الكبتاجون إلى مريض التشخيص المزدوج وحينها لن يكون علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب حلاً مجدياً في ظل المرض النفسي .

أعراض إدمان الكبتاجون وأبرز الإضرار على الجسم

من أبرز أعراض الكبتاجون التي تظهر على الأشخاص متعاطي حبوب الكبتاجون والتي يتم من خلالها التعرف علي متعاطي الكبتاجون، ولا شك أن معرفة علامات متعاطي الكبتاجون من أشهرها فرط الحركة والنشاط والحركة لدي الأشخاص واليقظة لأيام عديدة مع نقص في الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام؛ مما ينتج عنه شحوب في الوجه والضعف الجسماني والإرهاق والتعب .

من أعراض مدمن الكبتاجون  وأشهر أعراض الكبتاجون الجسدية الشائعة الحدوث هي اتساع في حدقة العين مع زيادة في الهرش والفراك في الأنف وتشقق الشفاه وظهور روائح كريهة في الفم مع الشعور بحكة في الجلد؛ مما ينتج عنها خدوش وتقرحات ووجود رعشة في اليدين وارتفاع في درجة حرارة الجسم مع التعرق الشديد .

أما عن حبوب الكبتاجون وأضرارها الجسدية أنها تؤدي إلى الإصابة بالشلل التشنجي والإصابة بمرض فقر الدم ومشاكل في الأسنان وعدم انتظام ضربات القلب وعدم انتظام التنفس والشعور بالغثيان والقيء وجفاف الفم واحتمالية الإصابة بالفشل الكلوي وارتفاع في ضغط الدم ،ولذا يجب الإسراع في علاج إدمان الكبتاجون حتى لا نتعرض لمضاعفات ومخاطر أكبر .

أما عن أعراض الكبتاجون النفسية فتتمثل في حالة التوتر والقلق والعنف الشديد في التعامل مع الأمور مع  عدم القدرة على التركيز والإصابة بالأرق واضطرابات في النوم والشعور بالاضطهاد ممن حوله، وقد تؤدي حبوب الكبتاجون إلى الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية والإصابة بمرض الذهان العقلي بسبب التأثير على الدماغ .

ما هي الدوافع التي تجعل الأشخاص تفكر في علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ؟

ثقافة علاج الإدمان بالأعشاب سواء علاج إدمان الكبتاجون أو غيره من المخدرات وأشهرها بالفعل علاج الترامادول بالأعشاب من العلاجات التي ذاع صيتها بشكل كبير في المجتمع خاصة في الآونة الأخيرة، وهناك العديد من العوامل التي كان لها دور في انتشار ثقافة علاج إدمان المخدرات بالأعشاب الطبيعية والتي تتمثل فيما يلي :-

أولاً :- حسن الترويج وانتشار العديد من شركات علاج الإدمان بالأعشاب ، على الرغم من أن كثير من تلك الشركات لا علاقة لها بالطب البديل ولا يوجد مختصين في العلاج بالأعشاب .

ثانياً :- الاعتقاد في بركة تلك الأعشاب وهذا من أشهر الأوتار التي تلعب عليها شركات علاج مدمني المخدرات بالأعشاب حيث إن هناك أعشاب وردت في السنة بان لها دور في علاج الأمراض مثل حبة البركة الحبة السوداء فاطفاء البركة علي تلك الأعشاب جعل العديد يتبرك بها .

ثالثاً :- رغبة العديد من الأشخاص في علاج إدمان الكبتاجون في المنزل فلا زالت ثقافة الإدمان والنظرة إلى المدمن بأنه شخص مجرم أو مذنب يحتاج إلى العقاب والعزل عن المجتمع، إلا أننا نتعامل مع مرحلة يحتاج فيها الشخص إلى العلاج وليس إلى العقاب لأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والتأخير في العلاج يعني التمادي في التعاطي وزيادة في حجم الجرعات.

وفي الغالب لا يكتفي متعاطي الكبتاجون به بل علي المدى البعيد يتم تعاطي الكبتاجون والخمر أو الكبتاجون والحشيش ويكون الجمع بين أكثر من نوع من المخدرات وهذا يزيد من تفاقم الأمور وقد يلتهم الإدمان الشخص .

هل يمكن علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ؟

في حقيقة الأمر علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب يعني اختزال مراحل وخطوات علاج الإدمان على  مرحلة سحب السموم وإزالة مفعول الكبتاجون من الجسم والتخلص من الكبتاجون في البول والدم حتي ينتم إبطال مفعول الكبتاجون تماماً والتخلص من أعراض انسحاب الكبتاجون , وبالطبع أدوية علاج الادمان هي الحل الأمثل في تلك المرحلة بعيداً عن الوهم الحاصل المتعلق بالأعشاب .

لكن يجب أن نعي المفهوم الصحيح لعلاج الإدمان وهو الحفاظ على التعافي من الإدمان فلو تمت إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم وتنظيف الدم والبول من الكبتاجون فقد يعود مرة أخرى إلى الإدمان ويحدث انتكاسة للمريض وهنا نبدأ في مراحل علاج إدمان الكبتاجون من جديد .

لذا يجب أن يخضع الشخص إلى التأهيل السلوكي والنفسي من أجل تعديل الأفكار السلبية وتصحيح أفكار المدمن ومساعدة الشخص إلى العودة إلى المجتمع دون الوقوع في فخ الإدمان مرة أخرى، ومن هنا كان علاج الإدمان من الكبتاجون بالأعشاب ليس طريقاً صحيحاً للوصول إلى التعافي من الإدمان بشكل كامل ولا تخليص الشخص من السلوكيات الإدمانية وما هي إلا مفككات تساعد في تخليص الجسم من السموم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *