تخطى إلى المحتوى

علاج المثلية الجنسية في قطر

علاج المثلية الجنسية في قطر

علاج المثلية الجنسية في قطر مشكلة خطيرة نتيجة لعدم اهتمام الأطباء والاستشاريين بتقديم حلول، وبرامج علاج فعالة تساعد المثليين الجنسيين على الاتجاه نحو السلوك الجنسي الطبيعي، فطرتنا البشرية ترسم لنا الحدود الجنسية المفروضة على الجميع، حيث أن ممارسة الجنس لا يسمح بها إلا بين فردين من جنسين مختلفين، لكن بسبب الانحراف والتطرف هناك ما يدعى بمجتمع الميم المكون من أفراد مثليين يمارسون الجنس مع أفراد من نفس الجنس.

ينتشر هذا السلوك في الدول العربية لذا يطرح تساؤل عن علاج المثلية الجنسية في قطر، ارتباط اسم دولة قطر بالمثلية الجنسية جاء على خليفة القوانين التي أعلنت عنها الدولة، بالتزامن مع عملية استضافة تصفيات كأس المونديال للأندية حيث منعت النشاط المثلي.

جميع الشعارات والهتافات المتعلقة بالمثليين الجنسيين في إعلان واضح عن رفضها لهذا السلوك، وهنا تساؤل البعض عن طبيعة حقوق المثليين الجنسيين في قطر، وهل هناك مصحات ومراكز علاجية توفر خدمة علاج المثلية الجنسية في قطر.

المثلية الجنسية في قطر

علاج المثلية الجنسية في قطر قضية مهمة سنتحدث عنها اليوم بالتفصيل لكن دعونا نتحدث عن المثلية في دولة قطر، واحدة من أشهر الدول العربية في منطقة الخليج العربي التي تشهد اليوم حركة نهضة وتطور واسع في جميع المجالات، وخلال استضافة قطر لكأس المونديال أوضحت موقفها الصريح والمباشر من المثلية الجنسية، التي تتفشى كوباء عالمي يهدم البشرية ويخرج الأشخاص عن المنهج الطبيعي للفطرة البشرية.

المثلية في قطر كحال جميع البلدان العربية التي تواجه تيار الشذوذ الجنسي بين أفراد المجتمع، ترفض الدول العربية المثلية لأنها من المحرمات في الدين الإسلامي والشريعة، والله عز وجل في كتابه لعن المثليين الجنسين لخروجهم عن الفطرة والطبيعة البشرية، وقطر دولة إسلامية تحرص كل الحرص على تطبيق تعاليم الإسلام.

للأسف المحاولات المستمرة من دولة قطر في مواجهة المثلية الجنسية لا تلغي وجودهم بين حدود الدولة، فالغالبية من المثليين الجنسيين يخفون توجهم الجنسي الشاذ أمام العامة، لأن هذا الإعلان يتقابل بالرفض القاطع من الدولة والحكومة وأفراد المجتمع، إلى جانب وصمة العار والخزي التي تلاحقه ولكن ما هو علاج المثلية الجنسية في قطر.

أسباب المثلية الجنسية في قطر

علاج المثلية الجنسية في قطر رحلتنا المحورية لليوم لذا سنتطرق إلى الحديث عن أسباب المثلية الجنسية، مع انتشار حالات الشذوذ الجنسي حول العالم يسعى العلماء إلى تحديد أسباب المثلية بوضوح، وما هي الدوافع التي تجعل الإنسان في حالة من الانجذاب والرومانسية العاطفية والجنسية لأفراد نفس النوع.

الخلل في التوجه الجنسي دليل على انحراف الإنسان عن الميل الطبيعي للجنس، وأنه يعاني من تشوه في مفهوم العلاقة الجنسية والعاطفية التي تربط الأشخاص ببعضها البعض، ومع وجود أعداد من المثليين في قطر تعرف على الأسباب التالية:

  • الثقافات العربية تحكمها الأعراف والتقاليد التي تمنع اختلاط الذكور بالإناث، وذلك ما يزيد من عمق الترابط العاطفي بين أفراد نفس الجنس، ويتحول هذا الترابط إلى شذوذ جنسي لدي البعض.
  • حركات الانفتاح على الغرب والثقافات الأخرى يجعل الدول العربية بيئة خصبة لنمو الأفكار، والسلوكيات الخاطئة مثل المثلية الجنسية.
  • المواقع الإلكترونية وحملات التشوية التي تحدث خلل في عقول الصغار.
  • الصدمات الجنسية في مراحل العمر المتقدمة تعتبر من ضمن أسباب المثلية الجنسية في قطر، مثل الاغتصاب والتحرش وحوادث الاعتداء الجنسي من قبل أشخاص يحملون نفس نوع الجنس.
  • إهمال جانب التوعية بالثقافة الجنسية للأطفال للكشف عن المفاهيم الصحيحة للعلاقة الجنسية.

صفات المثليين الجنسيين

ارتباطا بموضوعنا حول علاج المثلية الجنسية في قطر يدور في أذهان البعض سؤال عن نوع الصفات التي تميز المثليين الجنسيين، المثلية الجنسية تشوه في النشاط الجنسي وينعكس ذلك على سلوكيات الشخص تجاه أفراد نفس النوع، لذا يمكن تلخيص صفات المثليين الجنسيين في النقاط التالية:

  • الانجذاب الرومانسي والعاطفي لأفراد من نفس نوع الجنس.
  • التلاصق والتقرب المبالغ فيه بأجساد الأشخاص الذين ينتمون لنفس الجنس.
  • الاهتمام الزائد بصديق من نفس النوع حيث تنهار حياة المثلي عند انفصاله عن شخص من نفس الجنس.
  • عدم الاهتمام بتكوين علاقات عاطفية مع أفراد النوع الآخر.
  • تعري أجزاء من الجسم وتحديدًا المناطق التناسلية أمام فرد من نفس الجنس.
  • الاهتمام الزائد بالأنشطة والفاعليات التي تجمعه بأشخاص من نفس النوع.
  • التعلق النفسي والمعنوي بالأشخاص المماثلين من الجنس.
  • البحث عن حيل لمشاركة شخص من نفس النوع فراش النوم.
  • إبداء تجاهل وعدم اهتمام مبالغ فيه بمغريات الجنس الآخر.
  • الاستمتاع والنشوة العالية بالممارسات الخارجية التي تجمعه مع شخص من نفس النوع.
  • القبلات والأحضان والسلام بالتحسس على الجسم من ضمن صفات الشخص المثلي، وتكون أكثر وضوحًا على الرجل المثلي لأن طبيعة هذا السلوك شاذ عن المعتاد على عكس الفتيات.
  • أهم صفات المثليين هو انعدام الرغبة في الزواج وتكوين عائلة وإنجاب أطفال، وذلك لأن الجنس مع فرد من النوع الآخر غير ممتع حيث يفضل الجنس مع فرد من نفس الجنس.

حل المثلية الجنسية بالزواج

بالحديث عن علاج المثلية الجنسية في قطر هناك تساؤل ظهر مؤخرًا حول إمكانية علاج المثلية الجنسية بالزواج، المجتمعات العربية إلى حد كبير تظن أن جميع المشاكل الجنسية مترتبة على عدم ممارسة الشخص للعلاقة الجنسية إلا في إطار الزواج، لذلك هناك تيار يشجع على زواج المثليين الجنسيين كحل فعال وسريع للمشكلة.

ولكن المثلية الجنسية لا يتم حلها بالزواج لأنها لا تحدث لعدم ممارسة المعاشرة الجنسية، بل أنها مشكلة نفسية ينتج عنها تشوه في التوجه والميل الجنسي، فلا يشعر بالنشوة والاستمتاع الجنسي إلا مع أشخاص من نفس النوع، وبالتالي لا يمكن استعمال الزواج كخطة لعلاج المثليين.

تعرف على أفضل طرق علاج المثلية الجنسية

حقوق المثليين في قطر

في سياق موضوعنا عن علاج المثلية الجنسية في قطر ما هي حقوق المثليين في قطر، يعد النشاط والسلوك الجنسي المثلي في قطر سواء بين الرجال أو النساء غير قانوني، بل أن المثليين في قطر يواجهون الكثير من العقبات والتحديات التي تمنعهم من العيش بسلام، حيث أن الدولة ترفض الاعتراف بهذا السلوك وتحاربه بكافة الطرق لخروجه عن الفطرة البشرية.

تنص المادة 296 من قانون العقوبات الحالي (القانون 11/2004) على حبس المثلي مدة تتراوح ما بين سنة إلى 3 سنوات، بالإضافة إلى تطبيق عقوبة الإعدام على المسلمين الذين يمارسون السلوك المثلي، والدولة تنظم حملات مستمرة للتصدي لهذا التيار المعادي لمفاهيم ومبادئ المجتمع العربي، وخلال تنظيمها لكأس المونديال منعت أي ممارسات جنسية شاذة.

بالإضافة إلى ذلك حذرت الزائرين والفرق المشاركة في البطولة من رفع أي أعلام تدعم المثلية الجنسية، أو النطق بالهتاف والشعارات الخاصة بمجتمع الميم وعلم الرينبو، وأشارت إلى أن دولتها تحترم تعاليم الدين الإسلامي، وترفض التيارات الغربية التي تدعم حقوق المثليين الجنسيين.

علاج المثلية الجنسية في قطر

علاج المثلية الجنسية في قطر ما هو؟ البحث عن علاج المثلية الجنسية هو الطريق الصحيح للتعافي من التشوه الجنسي والعاطفي، الأشخاص الأسوياء جنسيًا يستطيعون ممارسة حياتهم بحرية كاملة، على عكس المثليين الجنسيين الذي يرفض المجتمع قبولهم، كما أنهم يتعرضون إلى العار والخزي من السكان، والدولة العربية مثل قطر تفرض عقوبة السجن على المثليين الجنسيين.

مهم جدًا البحث عن علاج المثلية الجنسية في قطر لحياة سوية كباقي البشر، لكن في دولة قطر لا وجود لمراكز أو مصحات علاجية تتمتع بالخبرة والكفاءة التي تساعدها على علاج المثليين الجنسين، كما أن البعض الآخر من المصحات يجهل الطرق والاستراتيجيات التي تتطبق لعلاج الشذوذ الجنسي.

لذا نقدم لك مستشفى CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي تحت إشراف الدكتورة منى اليتامي، حيث يوفر لك خدمة حصرية ومتميزة لا مثيل لها في سبيل إعادة هيكلة التوجهات الجنسية للمثليين، ومن ضمن الطرق العلاجية المستخدمة في علاج المثلية الجنسية ما يلي:

  • العلاج بالهرمونات.
  • العلاج النفسي.
  • العلاج بالأدوية.

والجدير بالذكر طريقة استخدام برامج علاج المثليين تختلف من فرد إلى آخر، والمرجع في ذلك الاختلاف هي الفروق الفردية ونوع المثلية الجنسية، تواصل معنا في مركز اختيار للطب النفسي لنتعاون معا لنساعدك على التخلص من النشاط الجنسي الشاذ.

خلاصة الحديث عن علاج المثلية الجنسية في قطر:

علاج المثلية الجنسية في قطر بواسطة البرامج النفسية والأدوية والهرمونات التي تعزز عملية التخلص من النشاط الجنسي المثلي، وهو الذي يجمع بين شخصين من نفس النوع على خلاف الطبيعة والفطرة البشرية، التوجهات الجنسية الشاذة تعد من مشكلات العصر الحالي الذي يواجه مجتمع الميم.

علاج المثلية في قطر ليست كافية لحل المشكلة نهائيًا، بسبب نقص الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الأطباء في مجال الطب النفسي، وبالتالي ننصح باللجوء إلى مركز متخصص ونقترح عليك الذهاب إلى مركز CHOOSE للطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3