تخطى إلى المحتوى

كيف تتخلص من إدمان ليريكا بأمان بدون أعراض انسحابية !

حين تسمع عن  كيف تتخلص من إدمان ليريكا تعلم حينها أن عالم التعاطي لا يقف علي شيئ , حيث يذهب عقار مخدر يأتي البديل  في أسرع وقت  في سوق التعاطي والإدمان , وتذهب مخدرات تأتي مخدرات آخري ويذهب أشخاص ويأتي آخرون تلك هي رحي التعاطي والإدمان  دائرة لتطحن شبابنا وتكسر عظامهم تلك وتدك عقولهم ليعيشوا في ظلمات التيه –  سوق الإدمان –  فلم يلبث الترامادول ان شح في الاسواق حتي جاء عقار ليريكا المخدر لينعش ساحة الظلام ويثبت اقدام المدمنين .

علاج إدمان ليريكا العفار الذي زاع صيته في الآونة الأخيرة بسبب حسن الترويج من قبل تجار السموم  للمخدر والحديث عن فوائد حبوب ليريكا  والأكاذيب المنتشرة عن وجود علاقة بين حبوب ليريكا وزيادة القدرة الجنسية للرجال مما دفع الكثير من الرجال الي تعاطي حبوب ليريكا بحثاً عن وهم الفحولة الجنسية حتي صارت حبوب ليريكا من اكثر العقاقير المخدرة المنتشرة في مصر والعالم العربي ! خاصة حبوب ليريكا 300 حتي مع إرتفاع سعر حبوب ليريكا إلا أن الإقبال علي ليريكا وعلي بدل دواء ليريكا الذي يسبب الإدمان .

ومع هذا لازال هناك من لا يري ان حبوب ليريكا مخدرات ,  ونحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم ايدينا لمن وقع في حلبة الإدمان وعالم التعاطي , أما كيف تتخلص من إدمان ليريكا من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان في المركز وعيادة الادمان بالكويت من خلال تواصل مع د مني اليتامي    .

تحليل ليريكا 

لم يكن هناك شرائط تحليل ليريكا لأن حبوب ليريكا في الأصل عقاقير طبية تستعمل في علاج العديد من الأمراض فلم يكن هناك داع الي تحليل ليريكا اذ لم تسعمل بغرض الإدمان , أما في الآونة الاخيرة فقد ظهر تحليل ليريكا للتعرف علي الأشخاص مدمني تلك العقاقير الطبية بعدما حلت حبوب ليريكا مكان الترامادول .

لذا فان ليريكا وبدائل ليريكا البديل الغير شرعي للترامادول في ظل الحملات الامنية التي تمت في الآونة الاخيرة والتي حدت من انتشار الترامادول وقد جائت حبوب ليريكا لتحل محل الترامادول فمن هنا كان لابد من ظهور تحليل ليريكا للتعرف, ومعلي مدمني المخدرات , خاصة بعدما أدرج العقار في جدول المخدرات  .

 حبوب ليريكا مخدرات

ظهرت حبوب ليريكا  علي يد الدكتور ريتشارد بروس بريجابالين بجامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة الأمريكية وتمت الموافقة علي الدواء من قبل الاتحاد الاوروبي عام 2004 وقد ظهر العقار في السوق الأمريكية في  خريف عام 2005 , تحتوي حبوب ليريكا علي البريغابالين كمادة فعالة وهو عبارة عن كبسولات او اقراص باحجام مختلفة منها :-

  • ليريكا 25 ملغ .
  • ليريكا 75 ملغ .
  • ليريكا 150 ملغ .
  • ليريكا 300 ملغ .

وتلك أشهر تركيزات حبوب ليريكا أو كبسولات ليريكا وبدائها المختلفة من العقاقير التي تحوي علي البريجابالين , ولكن مع مرور الوقت , أصبحت ليريكا مخدرات !وصار الإدمان عليها مثل النار في الهشيم خاصة بين شباب ومراهقي الكويت , ومن ثم علينا أن نتعرف علي كيف تتخلص من إدمان ليريكا ومساعدة من وقع في فخ الإدمان والعمل علي إعادته إلي الحياة من جديد .

حبوب ليريكا 300

تعد حبوب ليريكا 300  من اكثر أنواع ليريكا المنتشرة في المجتمع لما اشتهر عنها انها تزيد من القدرة الجنسية للرجال فسر حبوب ليريكا في الجنس اصبح هاجس لدي العديد من الأشخاص المدمنين , ويشير العاملين في مجال الصحة النفسية والمختصصين في علاج الإدمان بان حبوب ليريكا وبديل دواء ليريكا ستحتل قمة العقاقير المخدرة في مصر بحلول عام 2020 ستكون اكثر أنواع المخدرات المنتشرة في عالم الإدمان بعدما غاب الترامادول خاصة في مصر .

ففي ظل الحملات التي تمت مما ادي الي اختفاء الترامادول وساعدت علي انتشار بديل الترامادول الاشهر هي حبوب ليريكا 300 وصار إدمان الدواء من ابرز سمات العصر , ومن الأمور التي حدت بشكل كبير من تفشي تلك السموم من المخدرات والتي لا تقل خطورة عن إدمان أي من أنواع المخدرات بشكل عام , هي إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات الأمر الذي ساعد علي منع انتشار حبوب ليريكا في سوق الإدمان .

حبوب ليريكا وسرعة القذف

تسليط الضوء عليموضوع كيف تتخلص من إدمان ليريكا يعتقد العديد من متعاطي حبوب ليريكا أن لها تاثير في العملية الجنسية واطالة مدة الجماع واللقاء الزوجي الحميم خاصة حبوب ليريكا 300  وعادة ما يكون الترويج للمخدرات والعقاقير المخدرة من هذه النقطة من أجل اقبال الشباب والمتزوجين علي شراء تلك الحبوب المخدرة , من خلال الترويج للعلاقة بين المخدرات والجنس الأكذوبة المتفشية والحديث الغير صحيح الرائج بين الشباب ومن يبحث عن الفحولة الجنسية المنشودة !

لكن الحقيقة الطبية والعلمية تؤكد ان حبوب ليريكا المخدرة ليس لها أية تاثيرات في العملية الجنسية وعلي العكس تماما فقد يؤدي الإدمان علي حبوب ليريكا اضراراً جنسية وخيمة ويتسبب في حدوث ضعف جنسي , وهو ما تؤكد عليه الدراسات المختصة .

لم تكن حبوب ليريكا فقط التي تحولت من الدواء الي الداء واصبحت من اشهر العقاقير التي ترتبط بتعاطي المخدرات والإدمان عليها  فكما كان عقار الترامادول من العقاقير التي تستخدم كمسكن قوي في تخفيف الآلام الناجمة عن العديد من الأمراض تحول بين عشية وضحاها الي عقار مخدر يسبب الإدمان ويدمر الصحة ويسبب العجز الجنسي  .

وبعد ان قلت حبوب الترامادول في الاسواق بسبب الحملات الامنية التي تمت اصبح البديل الغير شرعي لحبوب الترامادول هي حبوب ليريكا وليرولين وعقاقير البريجابلين المختلفة  والتي لم تكن أدرجت في جدول المخدرات إلا في عام 2018 في مصر  وأصبحت من العقاقير المدرجة بجدول المخدرات في مختلف دول العالم لأن هناك إقبال من مدمني المخدرات عليها .

وقد اصبح حبوب ليريكا مخدرات نار علي علم في عالم الإدمان وفي سوق التعاطي خاصة حين يتم تعاطي حبوب ليريكا مع الكحول وقمة النشوة الجنسية التي يصل اليها الأشخاص الا انهم لا يوعون الي ما سوف يحدث بعد ! فحين يصلوا إلي مرحلة تقل فيها القدرة الجنسية بل قد يصل الشخص الي مرحلة العجز الجنسي بشكل كام حينها يبدأ الأشخاص في البحث عن كيف تتخلص من إدمان ليريكا بعد أن يري حياته الجنسية قد تصل إلى الضياع بل حياته بشكل عام قد تضيع في هذا العالم المظلم .

ما هي بدائل حبوب ليريكا في الاسواق ؟

واكمالاً للقصة المشبوهة حول حبوب ليريكا المخدرة لم يكتفي الأشخاص بوجود عقار واحد فقط ونوع واحد من حبوب ليريكا لكنهم وهذا ما أسعد تجار الصنف للإتجار في أرواح الشباب من خلال مئات الأنواع التي تحوي المادة الفعالة – البريجابالين – والتي قد سدت الثغرة التي تسبب فيها الترامادول , لذا نجد بدائل ادوية ليريكا التي أصبحت كالنار في الهشيم تآكل في ارواح الشباب في مختلف الأعمار .

اشتهر حبوب ليريكا في الاسواق بالعديد من المسميات إلا أن الاسم العلمي لحبوب ليريكا هي ” البريجابالين ” ومادة البريجابالين هي المادة الفعالة في عقار ليريكا لكن الاسم التجاري لحبوب ليريكا هو المشتهر في سوق الإدمان مثل الأندوجابلين 75 , أفيروبريج 100  , ليرولين 75   , ليريني 75  , باينيكا 75-150-300  ) .

ما هي اسباب تعاطي حبوب ليريكا ؟

 كيف تتخلص من إدمان ليريكا يجعلنا بحاجة إلي التعرف علي أسباب تفشي مثل تلك الأنواع من الإدمان , فهناك العديد من العوامل التي ساعدت علي انتشار حبوب ليريكا بأنواعها المختلفة سواء حبوب ليرولين او بديل ليريكا المختلفة التي تحوي المادة الفعالة البريجابالين ومن ابرز اسباب انتشار حبوب ليريكا المخدرة ما يلي :-

أولاً :- حاجة المدمنين وسوق الإدمان والتعاطي إلي مخدر جديد ينعش ساحة الإدمان ويثبت أقدام المتعاطين ويجلب أشخاص جدد لساحة التعاطي والإدمان  فبعد أن شح وجود حبوب الترامادول في سوق الإدمان نتيجة الحملات الامنية المشددة والتي عملت بشكل كبير علي منع تداول الترامادول في السوق السودة والقبض علي العديد من تجار الصنف كان البديل الانسب الذي يحل محل الترامادول في السوق هي حبوب ليريكا 300 وغيرها من بديل دواء ليريكا المخدر .

ثانياً :- حسن الترويج من قبل تجار المخدرات والصنف لحبوب ليريكا واللعب علي الاوتار الحساسة التي تتسبب في اقدام الشباب والرجال بشكل خاصة والحديث عن العلاقة بين حبوب ليريكا والجنس وأن دواء ليريكا يزيد من القدرة الجنسية ولا شك ان هذه المفاهيم المغلوطة والمكذوبة سنوضح حقيقتها من خلال محاور الموضوع الآتية .

ثالثاً :- سهولة الحصول علي حبوب ليريكا باشكالها المختلفة  جعل العقار يتفشي في الأوساط المجتمعية المختلفة , ولكن بعدما أدرجت حبوب ليريكا في جدول المخدرات لم يعد من السهل الحصول علي تلك المخدرات إلا من خلال الاشراف الطبي , ولكن بالطبع سوق الإدمان لن يخلو منها ! وعلي المجتمع العمل علي الوقاية من الإدمان علي ليريكا .

رابعاً :- رخص سعر عقار ليريكا وأدوية ليريكا المختلفة مقارنة مع حبوب الترامادول جعل العديد من الأشخاص يقبل علي العقار المخدر اذ أن سعر حبوب ليريكا اقل من سعر حبوب الترامادول وهذا في اغلب دول العالم لكن قد يكون سعر حبوب ليريكا ارخص من سعر الترامادول في بعض البلاد كالجزائر علي سبيل المثال .

ما هو سعر حبوب ليريكا ؟

تأتي حبوب ليريكا في ضمن اكثر20 دواء من الأدوية الاكثر مبيعاً علي مستوي العالم وهذا بسبب الاغراض الإدمانية لعقار ليريكا ورخص سعر حبوب ليريكا اذ أن أسعار حبوب ليريكا وبدائلها لمختلفة لا تتعدي ال 100 جنية هذا لو تم الحصول عليها من الصيدلية ,اذ ان سعر حبوب ليريكا 50 يبلغ 45 جنيه للشريط , بينما سعر حبوب ليريكا تركيز 75 ملجم يباغ 67 جنيه للشريط , وحبوب ليريكا 150  87   جنيه للشريط , وسعر حبوب ليريكا 300 لم يتعدي علي 100 جنيه وهذا اسعار حبوب ليريكا في مصر وقد تختلف اسعار حبوب ليريكا من بلد لاخري .

ولكن بالطبع في السوق السوداء تتضاعف الأسعار  ,وللأسف لا زال هناك من يمكنه الاتجار في ليريكا , مما يعني مزيد رقابة علي أماكن بيع حبوب ليريكا حتي نحمي أبنائنا وفلذات الأكباد من هذه السموم التي تعد من أكبر عوامل الانتحار .

إدراج ليريكا في جدول المخدرات 

في ظل وقوع الملايين من الأشخاص في فخ الإدمان علي ليريكا وتعاطي تلك السموم بين مدمني المخدرات من هنا فقد قامت الدولة بإدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات , ولم تكن حبوب ليريكا فحسب التي قد تم إدراجها في جدول المخدرات بل إن جميع ادوية البريجابالين قد تم ادراجها جدول و لا يستطيع الأشخاص الحصول علي تلك الأنواع من المخدرات إلا من خلال  طبيب مختص وبروشتة مختومة .

أما حصول الأشخاص علي عقار ليريكا فلن يتم هذا كالماضي بل يستطيع الأشخاص الحصول علي تلك العقاقير والأدوية بعد الرجوع الي المختصين , ومن هنا فلم تعد حبوب ليريكا كما كان الأمر في السابق بل إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات من الأمور الهامة التي تم اتخاذها من قبل الدول من أجل حماية الأشخاص من الوقوع في فخ الإدمان علي تلك السموم المدمرة.

وفي واقع الأمر فان ادراج ليريكا في جدول المخدرات سيحول بين الأشخاص وبين الحصول علي ليريكا مخدرات والتي كانت البديل الشرعي لحبوب الترامادول , وهذا له دور كبير في الحفاظ علي الأشخاص من الوقوع في حظيرة الإدمان علي ليريكا التي تعد سموم مخدرة تبث بين الشباب والمراهقين .

العلاقة بين حبوب ليريكا والترامادول ؟

في حقيقة الأمر قد تحول الدواء الي داء وتحول العقار الي دمار هذا هو حال عقار ليريكا مع مدمني الترامادول فبعد اضطرار العديد من مدمني الترامادول للتوقف عن تعاطي العقار المخدر وبدون الرجوع الي الطبيب المعالج وبدون أخذ مشورة أهل الاختصاص في تلك الامور قام مدمنوا الترامادول بتناول حبوب ليريكا او بديل حبوب ليريكا المختلفة ظناً منهم أن حبوب ليريكا تساعدهم علي التخلص من الأعراض الانسحابية الناتجة عن التوقف المفاجئ للترامادول وهم يريدون بذلك الهروب من مشكلة إدمان الترامادول ولكنهم بهذا قد خرجوا من عش ليقبعوا في قفص الإدمان علي حبوب ليريكا .

لم تكن حبوب ليريكا بديلاً صحياً عن الترامادول ولكنه إدمان حل مكان إدمان وتعاطي جاء مكان تعاطي وكلاهما باب خطر كبير يلجه العديد ممن لا دراية لهم بالامور بعد ان احسن تجار المخدرات الترويج لحبوب ليريكا والجنس والعلاقة المغلوطة التي جرت ذيول كثير من الشباب والرجال بحثاً عن الفحولة الجنسية , وقد حاول متعاطي الترامادول التوقف عن تعاطي الترامادول من خلال تناول حبوب ليريكا300  او بديل حبوب ليريكا المختلفة لكنهم نتيجة الاستخدام السئ جعلهم يدمنون ليريكا وبهذا خرجوا من اسر الترامادول الي عبودية حبوب ليريكا ؟

ما هي النصائح اللازمة للاشخاص الذين يتناولون حبوب ليريكا للعلاج ؟

قبل ان نخوض في ذكر النصائح اللازمة والارشادات التي يجب ان يتبعها الأشخاص المرضي والموصي لهم بتناول دواء ليريكا نريد ان نحذر من خطورة الأمر وان عقار ليريكا يسبب  الإدمان والاعتمادية ويا ليته يكون اخر ما يوصي به الاطباء المختصون في وصفاتهم العلاجية لان الشخص الذي يتناول حبوب  ليريكا قد يسئ استخدامه ويخرج من مرض الي إدمان وتزداد الامور سوءاً .

من اهم الارشادات التي يجب ان ينتبه اليها الأشخاص حين تناول حبوب ليريكا وادوية ليريكا كمسكن للالام التي يعانون منها ومن خلال وصفات طبية من قبل طبيب مختص ما يأتي :-

  • اتباع تعليمات الطبيب وعدم الزيادة او النقص في الجرعة المحددة من ققبل الطبيب المعالج الا بعد الرجوع اليه .
  • تناول دواء ليريكا او ليرولين او غيرها من الادوية التي تحوي بريجابالين كمادة فعالة يكون تناول تلك الادوية في التوقيت اليومي .
  • قد يكون تناول دواء ليريكا قبل الطعام او اثناء الطعام .
  • لا يتم التوقف عن تناول حبوب ليريكا او بدائل حبوب ليريكا الا بعد الرجوع للطبيب المعالج لانه السبب الاكبر في رجوع الحالة المرضية او ظهور الأعراض الانسجابية لعقار ليريكا ا.
  • اذا لم تتحسن حالتك مع تناول حبوب ليريكا يجب ان تخبر الطبيب المعالج فوراً .
  • في حالة عدم فاعلية المفعول مع الجرعة المحددة يجب الرجوع الي الطبيب لزيادة الجرعة او التوقف نهائياً عن العقار فهو الشخص الوحيد الذي له ان يمكن ان يحدد الجرعة للمرضي ولا يكون الأمر من تلقاء أنفسنا فمن هنا ياتي الإدمان علي حبوب ليريكا .
  • في حالة زيارة طبيب اخر غير الطبيب الذي تتابع معه يجب ان تخبره انك تتناول حبوب ليريكا .
  • في حالة التوقف عن حبوب ليريكا دون الرجوع الي الطبيب المعالج ودون الاشراف الطبي فانه يؤدي الي حدوث نوبات من الصرع والتي قد تؤدي الي السلوك الانتحاري او الحاق الأذي بالنفس أو بالغير .

ما هو تأثير حبوب ليريكا علي الدماغ ؟

تقوم حبوب ليريكا بالتأثير المباشر علي الدماغ فمادة البريجابالين المادة الفعالة في عقار ليريكا يقلل من اطلاق النواقل العصبية الموجودة في الدماغ بما في هذا الغلوتامات وافراز مادة p والكالسيتونين البيتيد الجينات ذات الصلة بخلاف المركبات بسكل عكسي للمركبات التي تزيل القلق .

تناول حبوب ليركا مع الهمر او الكحوليات يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية من الناحية الجسدية والنفسية فهو يتسبب في حدوث نوبات من الهلاوس والاصابة بمرض الضلالات والاوهام وقد يتسبب في حالة من التسمم الدوائي في الكثير من الأحيان وقد انتشرت تلك الظاهرة بين العديد من المراهقين والشباب من أجل الحصول علي نشوة أكبر لكن ليعلم متعاطوا حبوب ليريكا انه كلما زادت النشوة كلما كانت الخطورة اكبر والمخاطر اصعب .

ما هي موانع استخدام دواء ليريكا ؟

هناك العديد من الموانع لاستخدام حبوب ليريكا وادوية بريجابالين بشكل عام فلا يتم تناول حبوب البريغابالين في حاة وجود اي حساسية من الدواء , كما يجنب تناول الكحول في فترة استخدام الدواء بشكل خاص , ونظراً لعدم التأكد من مدي سلامة الادوية للأطفال فينبغي الابتعاد عن استعمال ادوية ليريكا للأطفال والتعامل مع العقار بحذر شديد كذلك الامهات في فترة الحمل وفي فترة الرضاع لا ينبغي تناول اي حبوب لاحتمالية وصول البريجابالين الي لبن الأم .

ما هي أبرز الاحصائيات  والوقائع حول عقار ليريكا  ؟

هناك العديد من المعلومات والاحصائيات التي تمت حول عقار ليريكا والبدائل المختلفة للعقار وقد كشفت تلك الدراسات العديد من الحقائق المخيفة والتي تجعل الأشخاص في منأي بعيداً عن تناول تلك الحبوب والابتعاد عن حبوب ليريكا بشكل نهائي .

  • تسبب حبوب ليريكا في تشوه الأجنة .
  • دواء ليريكا المستخدم في علاج الاعصاب وإدمانه يعد اخطر من أنواع كثيرة من المخدرات .
  • العلاقة بين حبوب ليريكا والقلق علاقة مضطربة فعقار ليريكا يتسبب في تعذر الجلوس وحالة من التململ مع زيادة في معدلات القلق ووجود أفكار انتحارية , وتزداد خطورة الأعراض مع المرضي الاقل من الثلاثين من العمر والأشخاص المصابين بالاكتئاب والذين لهم أفكار انتحارية من البداية .
  • اكثر متعاطي حبوب ليريكا في مصر من طلبة الجامعات والمدارس .
  • عقار ليريكا من اقوي الادوية المضادة للصرع وهو يعمل من خلال ابطاء النبضات في الدماغ والتي تتسبب في حدوث النوبات الصرعية ولكنه مع هذا يسبب الاعتمادية والإدمان .
  • افادت الدراسات المسحية التي اجريت حول العقاقير ومسكنات الألم بأن هناك الملايين من الأشخاص الذين قد أسأو استخدام المسكنات مثل الترامادول وحبوب ليريكا وغيرها من أنواع المسكنات .

هل يمكن استعمال حبوب ليريكا للحامل والمرضع ؟

علي الرغم من دواعي استعمال ليريكا في المجال الطبي الا ان استعمال الحامل او المرضع لدواء ليريكا له تأثير سلبي علي صحة المراة وقد يؤدي الي مخاطر واضرار صحية علي الجنين او الرضيع في بطن امه , اما من جهة الجنين فان تناول حبوب ليريكا يصل الي الجنين من خلال المشيمة ويتسبب في حدوث اضطرابات وربما يتسبب في حدوث تشوهات لدي الجنين .

اما من حيث اضرار تناول المرضع لحبوب ليريكا فانه ينتقل الي الرضيع من خلال اللبن الذي يرضعخ مسبباً له العديد من الأمراض , كما تشير بذلك الدراسات والاحصائيات .

اما من حيث تناول حبوب ليريكا فانها ايضا تمنع عن الأشخاص الذين يستعملون ليريكا وهم يعانون من اي من مكونات الدواء او من لديه قصور في وظائف الكلي والكبد فهم ايضا يحذر عليهم تناول حبوب ليريكا .

أعراض الانسحاب من ليريكا 

الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا ليست هينة علي الاطلاق خاصة حبوب ليريكا 300  حتي الأشخاص الذين يتعاطون ليريكا في النواحي العلاجية اذ يحدث أعراض جانبية شديدة ومن هنا يكون التوقف عن ليريكا لمن يتناول العقار كنواحي صحية يجب ان يكون من خلال الطبيب المعالج تجنبا لتلك الأعراض الانسحابية .

لكن لا زلنا نكرر ان حبوب ليريكا تسبب الإدمان فلا ينبغي تناول اي كمية من العقار الا تحت اشراف طبي كامل , اما من يتعاطي حبوب ليريكا كون حبوب ليريكا مخدرات ففي تلك الحالة فان الأعراض الانسحابية لا شك ستكون شديدة اذ يحدث نتيجة التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا المخدرة مجموعة من الأعراض تسمي الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا المخدرة  وتلك الأعراض الجانبية تشمل الأعراض النفسية والجسدية  وتشمل هذه الأعراض ما يلي :-

  1. الشعور بالنعاس .
  2. العصبية الزائدة .
  3. الصداع .
  4. التعرق الزائد .
  5. الشعور بالارق وصعوبة الخلود الي النوم .
  6. الدوخة والشعور بالدوار .
  7. جفاف الفم .
  8. اضطرابات في المعدة.
  9. القيء .
  10. الانفلونزا .
  11. صعوبة في التركيز .

وهناك بعض الأشخاص يظهر لديهم أعراض نفسية خطيرة جداً مثل :-

  1. الاكتئاب .
  2. الافكار الانتحارية .
  3. ايذاء النفس .

اضرار حبوب ليريكا 

ينتج الإدمان علي حبوب ليريكا نتيجة تناول المستحضر بجرعات زائدة وبدون استشارة الطبيب المختص مما يسبب اضرار جسدية ونفسية خطيرة منها :-

  1. الشعور بالوحدة والعزلة .
  2. الارتباك الشديد في التصرفات .
  3. زيادة ملحوظة في الوزن .
  4. الصداع الشديد .
  5. عدم وضوح الرؤية .
  6. طفح جلدي وحساسية .
  7. ضيق في التنفس .
  8. تورم خاصة في اللسان والوجه والاطراف .
  9. ضعف التركيز وتشتت الذهن .
  10. احلام اليقظة .
  11. حدوث خلل في وظائف الكبد .
  12. هبوط في الصفائح الدموية .
  13. التاثير السلبي لحبوب ليريكا علي الكلي والقلب .
  14. تشوه الاجنة .
  15. انخفاض الرغبة الجنسية .

مقالات تهمك

علاج ادمان ليريكا في المنزل

ماهي اضرار ليرولين النفسية

لا تقتصر اضرار ليرولين على الجنس فقط بل يوجد له اضرار نفسية خطيرة جدًا على الشخص المدمن منها الدخول في نوبات اكتئاب شديدة ، رغبة في العزلة، الإصابة بحالة من الهذيان بإضافة أنه يصاب نوبات من الصرع الشديدة التي تجعل المدمن يفكر في إيذاء نفسه وقد تصل إلى الانتحار لأن حبوب ليرولين  تجعل المدمن يفقد إحساس الخوف من الموت ومع كثرة تعاطي ليرولين يكون المدمن شخص يمثل خطورة على نفسه ومن حوله.

اثار الجرعة الزائدة من حبوب ليريكا

تناول حبوب ليريكا بافراط وبجرعات زائدة يعني الطريق الي قتل النفس ويتسبب في العديد من المخاطر والاضرار الصحية الوخيمة , ومنها علي سبيل المثال :-

– حدوث تغيرات حادة في الحالة المزاجية تجعل الأشخاص اشبه ما يكونوا بمرضي الاضطراب الوجداني ثنائئي القطب .

– التعب والارهاق الشديد .

– الارتباك العصبي والتململ .

– الاكتئاب الشديد الدافع الي التفكير في قتل النفس .

– الأرق وعدم القدرة علي النوم .

ابرز الاحصائيات حول حبوب ليريكا مخدرات ؟

من خلال الدراسات والابحاث التي  اجريت حول دواء ليريكا المسبب للإدمان في العالم العربي فقد افادت الدراسات بان اغلب متعاطي حبوب ليريكا وبديل ليريكا من فئة طلاب المدارس والجامعات ويعد انتشار حبوب ليريكا بين الفتيات من اكثر الظواهر التي انتشرت في العالم العربي , وفي ظل الثقافة في العديد من المجتمعات حول علاج إدمان البنات والمشاكل المتعلقة بالأمر قد يكون الإدمان علي حبوب ليريكا طريق الفتاة حتي الموت ان لم يتم التعامل مع المشكلة بالطرق الصحيحة فالمدمن مريض بحاجة الي العلاج .

حبوب ليريكا للبيع

اما عن حبوب ليريكا في مصر و أماكن بيع حبوب ليريكا فقد انتشر المخدر في مصر بين الشباب كانتشار النار في الهشيم ولا يزال الاقبال علي حبوب ليريكا وبدائلها من حبوب ليرولين وغيرها من الادوية التي تحوي البريجابالين ومن اشهر طرق تعاطي حبوب ليريكا حين يتم تعاطي ليريكا مع الكحول وحينها تزداد النشوة وتزداد مخاطر الإدمان حين يجتمع مخدر مع الخمر فحينها تتفاقم المشكلة وتزداد الخطورة   .

وفي الواقع قديما كان يستطيع الأشخاص الوصول إلي حبوب ليريكا بسهولة ويسر تام لأن حبوب ليريكا للبيع في الصيدليات إذ لا يوجد ما يمنع من الحصول عليها لأن العقار ليريكا لم يتم ادراجه جدول المخدرات ولا يحتاج الأشخاص الي أي روشنة من خلال طبيب من أجل الحصول علي حبوب ليريكا ويمكنه الحصول علي دواء ليريكا دون اي عوائق وهذا الأمر ساعد بشكل كبير علي انتشار حبوب ليريكا في المجتمع وفي اسواق الإدمان بشكل كبير .

أما الأن فقد تم ادراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات ولا يتم الحصول عليها بسهولة , وقد كان هذا من أهم الأمور التي ساعدت علي الوقاية من الإدمان علي ليريكا , ويبق الكثير بحاجة إلي التعرف علي تساؤل كيف تتخلص من إدمان ليريكا وكيف يخرج من عبودية المخدرات .

كيف تتخلص من إدمان ليريكا ؟

قبل الحديث عن خطوات علاج الإدمان من كبسولات ليريكا فانه ينصح ألا تتم معالجة إدمان ليريكا بالمجهود الذاتي والاعتماد علي النفس في التوقف عن تعاطي مستحضرات ليريكا , بل لابد ان يتم علاج إدمان حبوب ليريكا تحت اشراف مختصين بعلاج الإدمان وهو الطريق الآمن للتعافي.

يتم كيف تتخلص من إدمان ليريكا من خلال مرحلتين اساسيتين :-

أولاً مرحلة نزع السموم وعلاج أعراض الانسحاب :- تبدأ مراحل علاج إدمان حبوب ليريكا بالتخلص من سموم المخدر في الجسم مع علاج أعراض الانسحاب التي تظهر نتيجة التوقف المفاجئ والتي قد تسبب حدوث نوبات صرع والميل للانتحار كما ذكرنا سابقاً .

تعد هذه المرحلة اصعب المراحل التي تواجه الشخص المريض في رحلة العلاج من الإدمان  لكل شخص يتسائل كيف تتخلص من إدمان ليريكا , فلذا من الضروري الاستعانة بدار متخصصة في علاج الإدمان حتي تمر هذه المرحلة بسلام ولا يحدث انتكاسات وعودة للتعاطي , ونحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق الإدمان.

ثانياً مرحلة العلاج النفسي :-

من خلال جلسات العلاج النفسي بالصورة الفردية والجماعية ويتم التعرف علي المشكلات والاسباب التي كانت سبباً للإدمان علي حبوب ليريكا ؟ وهل حاول الشخص التوقف عن حبوب ليريكا من قبل ؟ وهل للاصدقاء دور في تعاطي ليريكا ؟ وغيرها من الاسئلة التي تساعد في التعرف علي المشكلة بشكل كامل واسباب الإنتكاس حتي نحذر من ان تحدث مرة اخري , بالاضافة الي التأهيل النفسي وتعليم المريض المهارات اللازمة للتعامل مع المشاكل وكيفية ايجاد حلول لها والتصدي لمواقف الحياة الضاغطة وبهذا نكون قد اقتلعنا الإدمان من جذوره .

اما عن برامج منع الإنتكاس وبرامج المتابعة فتلك تتم بعد اتمام مراحل العلاج فليس مقصود علاج الإدمان هو التوقف عن التعاطي لكن مفهوم علاج إدمان المخدرت هو الاقلاع نهائيا عن هذا العالم المظلم والحفاظ علي التعافي وعدم العودة الي طريق الإدمان مرة اخري ولذا نهتم كثيرا في مركز اختيار للطب النفسي بتلك البرامج العلاجية حتي نحمي الأشخاص من التعاطي والوقوع في شرك الإدمان مرة اخري .

علاج إدمان ليريكا في المنزل بين الحقيقة والسراب

من أشهر طرق علاج إدمان ليريكا التي انتشرت تلك الأيام بشكل خاص في ظل الترويج للعلاج بالاعشاب هي  علاج إدمان ليريكا في المنزل وهي من أشهر الطرق العلاجية التي يسعي من خلالها الأشخاص الذين يتعاطون حبوب ليريكا من أجل التعافي  والخلاص من عالم الظلام الي طريق النور ولعل السبب في هذا هو ثقافة العلاج بالأعشاب أو بسبب تكاليف علاج الإدمان في المراكز العلاجية او الخوف من الفضيحة وغيرها من العوامل التي تدعو الأشخاص الي التفكير في علاج إدمان ليريكا في المنزل .

يتم  علاج الإدمان من كبسولات ليريكا  من خلال الاعتماد علي  إما  ” أدوية علاج الإدمان ”  أو  من خلال علاج إدمان ليريكا بالاعشاب , ولكن علينا أن نعي تماما ان إدمان الدواء لا يقل خطورة عن إدمان المخدرات بل قد يكون اشد واكثر من جهة الخطورة لان الشخص الذي يقع في فخ الإدمان علي حبوب ليريكا لا يري نفسه مدمن ويبرر لنفسه التعاطي كما هو حال متعاطي حبوب الترامادول او من وقع في فخ الإدمان المهدئات وإدمان المنومات وهي من اشهر أنواع الإدمان في العصر  .

علي الرغم من امكانية  علاج إدمان ليريكا في المنزل إلا إنه من الأفضل أن تتم خطوات علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان, والمصحات العلاجية المختصة والتي توفر البيئة العلاجية  التي تساعد علي التعافي ومنع حدوث الإنتكاس فوجود الشخص في المنزل وتوافر تلك الادوية سيجعل من السهولة الحصول عليها ومن ثم العودة قريبا الي طريق التعاطي والإدمان والبدء من جديد في علاج الإدمان .

وهلم جرا من الإنتكاسات التي تحدث في ظل علاج الإدمان في المنزل لذا حتي نختصر الطريق ونصل إلي أقصي درجات التعافي فلابد أن يتم علاج الإدمان من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان ونحن في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث وافضل طرق علاج إدمان ليريكا بدون أعراض انسحابية اعتمادا في المرحلة الأولي علي أدوية علاج الإدمان والتخلص من أعراض انسحاب ليريكا من الجسم دون أي مضاعفات او مخاطر .

بالإضافة الي المرحلة الثانية وهي الأهم من خلال التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي فتواصل معنا من خلال مستشفي اختيار الطب النفسي وعلاج الإدمان ومع أحدث طرق التخلص من ليريكا  والعبور بك الي بر الأمان ولدينا مكان لعلاج إدمان البنات خاص وتحت اشراف طبي مختص .

ونريد ان نؤكد ما أكده خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان ان العلاج في المنزل يفتح الباب امام الإنتكاسات ,  حتي لا يستهان بفكرة كيف تتخلص من إدمان ليريكا فان علاج إدمان الادوية والعقاقير الطبية لا يقل أهمية عن علاج إدمان أي من أنواع المخدرات مثل علاج الإدمان من الحشيش او علاج الإدمان من الهيروين وغيره من أنواع المخدرات فلا تتوان في التواصل معنا مع افضل مصحات علاج الإدمان في الكويت مع د مني اليتامي ومركزاختيار . .

مصادر الموضوع

حملة كنت بمكانك بالكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.