ليرولين بديل الترامادول

ليرولين بديل الترامادول

بدائل الترامادول التي زاع صيتها في سوق الإدمان في ظل غياب الترامادول عن سوق التعاطي  بعدما تم إدراج العقار في جدول المخدرات في ظل الحملات الأمنية التي قد تمت من خلال رجال الأمن ,مما أدي إلي ان يشح الترامادول وصعوبة بالغة في الحصول علي الترامادول في الصيدليات , ومن هنا اشتهر ليرولين بديل الترامادول وإمكانية الحصول علي نفس المفعول , ولكن لا زال التساؤل هل بديل الترامادول يعطيي نفس المفعول من العقار , فالأمر لا يحتمل المجازفة والسير وراء الشائعات , بل يجب التأكد من ملائمة تلك العقاقير والأدوية للحالة الصحية , وهل تلك البدائل تمنحك الفعالية المطلوبة , وعلينا أن نفرق بين استعمال الترامادول للمرضي ممن يتم وصف العقار لهم من خلال الاشراف الطبي والأدوية الفعالة , وبين سوء استعمال العقار والمخاطر التي يتسبب فيها بسبب تعاطيه بغرض الإدمان .

هل ليرولين يسبب الإدمان ؟

بالرغم من العديد من دواعي استعمال ليرولين في المجال الطبي ولكن تناول العقار فترات طويلة وبكميات كبيرة والخروج عن الإرشادات الطبية التي تم وضعها الطبيب إلي اعتماد مراكز المخ عليها ومن هنا يكون الوقوع في فخ الإدمان علي ليرولين , ومن هنا كون ليرولين يسبب الإدمان ام لا فهذا راجع إلي نوعية التعاطي وأسباب تناول تلك العقاقير , فعلي حسب استعمال العقار فهو يؤدي إلي الإدمان من عدمه .

ما هو دواء ليرولين بديل الترامادول ؟

أما عن دواء ليرولين فهو أحد الأدوية المستعمل في علاج مرض الصرع ويتكون من مادة البريجابالين , وتلك المادة الفعالة التي تعمل علي بطء انتقال الإشارات العصبية بين خلايا المخ والحبل الشوكي من خلال بوابات الكالسيوم , والتي تقلل من نوبات الصرع والتشنجات العصبية الناجمة عن سرعة انتقال الإشارات في المخ , ويأتي الدواء في صورة أقراص بتركيزات ما بين 50 إلي 75 إلي حبوب ليرولين 150 , وهناك حبوب ليريكا 300 وهي أعلي تركيز للعقار , وفي واقع الأمر اقبال الأشخاص علي استعمال حبوب ليرولين بديل الترامادول وغيرها من بدائل الترامادول بسبب الاعتقاد بالعلاقة الوهمية بين المخدرات والجنس كما سنتطرق من خلال طيات الموضوع .

ما هي دواعي استعمال ليرولين بديل الترامادول ؟

أما عن ليرولين بديل الترامادول فيتم تناول دواء ليرولين بديل الترامادول بجرعات تتراوح بين مرتين إلي ثلاث مرات يومياً , ويتم تحديدها بناء علي حسب الحالة الصحية للشخص المريض وذلك فترة زمنية محددة لا تتعدي بضع أسابيع , أما عن دواعي استعمال الدواء في المجال الطبي , فمن أبرز فوائد حبوب ليرولين الطبية ما يلي : –

1-حبوب ليرولين للصرع , حيث يتم استعمال دواء ليرولين في علاج نوبات الصرع والعمل علي التقليل من الإشارات العصبية المنطلقة من المخ ومن ثم التخفيف من النوبات والتشنجات التي يتعرض لها الشخص المريض .

2-استعمال حبوب ليرولين لتسكين الآلام حيث يدخل الدواء في علاج الآلام الناتجة عن التهابات الأعصاب بسبب مرضي السكري , وعلاج آلام الحزام الناري أو ما يعرف الهريس النطاقي وإصابات الحبل الشوكي .

3-علاج الأعراض الانسحابية , حيث يتم استعمال الدواء في علاج أعراض الانسحاب الناجمة عن ادمان الترامادول ولكن يجب ان يتم العلاج من خلال الاشراف الطبي الدقيق من خلال المختصين وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

4-علاج اضطرابات القلق , حيث يتم استعمال ليرولين في علاج اضطرابات القلق والارق , إذ يعمل العلاج علي تهدئة الجهاز العصبي ومراكز المخ وإطلاق الهرمونات المسؤلة عن الاسترخاء مثل السيروتونين والأندروفين مما يجعل الشخص يدخل في حالة من الاسترخاء , ولكن علينا أن نعلم بان جرعة واحدة من ليرولين بعيداً عن الاشراف الطبي وبدون الحاجة إلي ذلك فهي الطريق الأسرع إلي الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات .

مواضيع ذات صلة وهامة

علاج ادمان ليرولين 

اضرار ليرولين 

علاج إدمان ليرولين 

هل يعتبر ليرولين من المخدرات 

مدة بقاء ليرولين في البول والدم

ليرولين لعلاج سرعة القذف

هل ليرولين بديل الترامادول بفاعلية ؟

يعد دواء ليرولين من أشهر الأدوية التي تعمل بديل للترامادول والتي لها دور بالطبع في تسكين الآلام واطلاق الهرمونات العصبية المسؤلة عن الراحة وخلق حالة من السعادة , إلا ان المشكلة الكبري هي إساءة استعمال العقار وتناوله بعيداً عن الإشراف الطبي وإلا فهو يتسبب في العديد من المضاعفات والمخاطر الصحية الوخيمة .

ما هي التحذيرات وموانع استعمال ليريكا وبدائلها ؟

في حال استعمال ليرولين فإن هناك العديد من النصائح التي يجب أن نضعها نصب اعيننا والتي يجب من اتباعها , مع التحذيرات التي يجب من تجنبها حتي لا نوقع أنفسنا في العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة خاصة في ظل التعرض إلي أعراض انسحاب ليرولين في مرحلة سحب السموم من الجسم .

من أهم النصائح قبل تناول عقار ليرولين ما يلي :-

1-يجب ان يتم استعمال دواء ليرولين من خلال الاشراف الطبي وتحت الرقابة الدقيقة , والالتزام بتركيز حبوب ليرولين الموصوفة فلا يتم تناول حبوب ليرولين 150 في حين أن الدواء الموصوف هو دواء ليرولين 75 .

2-يجب اخبار الطبيب في حال وجود حساسية من أي من المكونات الداخلة في الدواء , أو حال كنت تعاني من اضطراب القلق أو الأمراض التي تتعلق بالسكر أو أمراض الكلي .

3-اخبار الطبيب إن كنت تتناول أي من مضادات الاكتئاب او أدوية القلق أو في حال كنت تتناول أدوية مرض السكر قبل تناول الدواء من أدوية البريجابالين سواء ليرولين أو غيرها من العقاقير .

4-في حال نسيت أحد الجرعات فقم بتناولها فور تذكرها ولكن في حال اقتراب موعد الجرعة التالية وتجاوز الجرعة الفائتة فلا تقم بمضاعفة الجرعات والرجوع إلي النظام المعتاد .

تحذيرات استعمال دواء ليرولين :-

1-يمنع استعمال دواء ليرولين أو تشغل الآلات الحادة أثناء تناول الدواء .

2-لا تقم بتناول الكحول أو أي مواد من المواد المخدرة أثناء فترة تناول دواء ليرولين .

3-عدم الاستمرار في تناول ليرولين او التوقف عن تناول العقار إلا بعد الرجوع إلي المختصين واستشارة الطبيب المختص وتحديد الجرعات بشكل دقيق .

ما هي الأثار الجانبية من تناول حبوب ليرولين ؟

في حال تناول دواء ليرولين فإن هناك العديد من الآثار الجانبية التي تحدث والتي يتسبب فيها المخدر والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-الدوخة , حيث يتسبب العقار في حدوث الدوخة والدوار ويؤدي إلي حدوث انخفاض في ضغط الدم ومن ثم الشعور بحالة من الصداع وأحياناً العرق .

2-صعوبة كبيرة في التركيز , إذ يؤدي تناول الدواء في حدوث ضعف في التركيز والذاكرة بسبب بطء في وصول الاشارات العصبية إلي المخ ومراكز التركيز والذاكرة .

3-من الأثار الجانبية لدواء ليرولين أنه يؤدي إلي القيء والغثيان , بسبب حدوث اضطرابات في المعدة وبطء في حركة المعدة والأمعاء مما يؤدي إلي عسر الهضم وحدوث الامساك .

4-الاكتئاب الحاد وهو من أخطر الأثار التي تحدث من جراء تناول عقار ليرولين وبدائل ليريكا المختلفة , حيث يتخلله الأفكار الانتحارية بسبب ما يعانيه من حالة ن الاكتئاب الحاد .

5-تشوش الرؤية إذ يؤدي الدواء إلي تشوش في الرؤية والرؤية المزدوجة بسبب التغيرات في كيمياء المخ العصبية والتاثير علي مراكز الإدراك .

6-التسبب في حدوث تورم في الأطراف وهذا الأمر ناجم عن حدوث احتباس السوائل في الجسم ومن ثم حدوث تورم في الأطراف مثل تورم الوجه والثدي والعينين .

7-زيادة الوزن إذ يؤدي تناول الدواء إلي ارتفاع الشهية ومن هنا يحدث زيادة في الوزن .

مواضيع ذات صلة

علاج إدمان ليرولين 

علاج ادمان حبوب ليرولين 

علاج الادمان من ليرولين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *