ليرولين جدول

ليرولين ضمن أدوية الجدول الأولى وهو من أنواع العقاقير المخدرة التي قد عمت بها البلوي في المجتمع في ظل العلاقة الوهمية بين ليرولين والجنس ، حيث أقرت وزارة الصحة المصرية ضم ليرولين ضمن أدوية الجدول الأولى بسبب أن المادة الفعالة له هي مادة بريجابالين التي تؤدي إلى الإصابة بالإدمان، وسوف نتناول الحديث عن ليرولين وما يسببه من مخاطر عند متناوليه بإفراط.

خطورة دواء ليرولين

يصنف ليرولين ضمن الأدوية المخدرة التي تشابه ليريكا وتنافس الترامادول، حيث تؤثر على المخ والمستقبلات العصبية مما يؤهلها إلى كونها بديل قوى للترامادول، ويستخدم ليرولين في الأساس لعلاج الغضاريف ومشكلات العظام، إلى جانب ذلك فأنها تعالج المشكلات الناتجة عن السكر والتوتر العصبي، والجدير بالذكر وبعد انتشار ليرولين بشكل كبير وسوء استخدامه تم إدراجه تحت أدوية الجدول، حيث كان يتم تناوله من خلال إفراغ الكبسولات وشم البودرة التي تخرج من الكبسولة.

بعد ظهور هذا النوع من إدمان ليرولين تم استحداث طرق علاجية تتناسب مع هذا النوع من الإدمان إلى جانب العلاج السلوكي الضروري في رحلة العلاج لمنع الانتكاس.

طريقة التخلص من إدمان ليرولين بشكل نهائي

بعد إدراج ليرولين ضمن أدوية الجدول، أي التي لا يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية بسبب قدرتها الإدمانية، تم إدراج العديد من البرامج العلاجية التي تستهدف علاج إدمان ليرولين في مراكز علاج الإدمان المختلفة، وتتمثل طريقة التخلص من إدمان ليرولين بشكل نهائي في الآتي:

  1. مرحلة الكشف الطبي: تشمل هذه المرحلة الكشف الطبي والتعرف على كافة الأعراض التي يعاني منها الفرد وما إذا كان يعاني من أي مشكلات صحية أو جسدية أخرى وبالتالي تحديد البرنامج العلاج الذي يتناسب مع المريض.
  2. سحب السموم من الجسم: تحتوي هذه المرحلة عن الامتناع التام عن تناول ليرولين والتخلص من السموم والأعراض الانسحابية باستخدام العلاجات الدوائية.
  3. مرحلة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي: في الكثير من الحالات تتماشى هذه المرحلة مع مرحلة سحب السموم من الجسم، والتي تعالج أي أعراض نفسية ظهرت من تعاطى ليرولين، إلى جانب تعديل السلوك الإدماني بسلوك إيجابي.
  4. المتابعة بعد العلاج: تتضمن مرحلة المتابعة الكثير من الجلسات النفسية الفردية والجماعية وذلك لمساعدة المتعافي على الاندماج في المجتمع إلى جانب مواجه أي مشكلات تقابله، والتقليل من نسب الانتكاس.

التوجه إلى مراكز علاج الإدمان هو الخطوة الأولى في التخلص من الإدمان والرجوع مرة أخرى إلى الحياة الطبيعية، لذا فلا تتردد في طلب المساعدة من مركز الاختيار المتخصص في علاج الإدمان والطب النفسي.

موضوعات ذات صلة:

مدة بقاء ليرولين في البول والدم 

ليرولين 150 لسرعة القذف

هل يعتبر ليرولين من المخدرات

طريقة استخدام ليرولين

مواضيع ذات صلة وهامة

علاج ادمان ليرولين 

اضرار ليرولين 

علاج إدمان ليرولين 

هل يعتبر ليرولين من المخدرات 

مدة بقاء ليرولين في البول والدم

ليرولين لعلاج سرعة القذف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *