ما هو الفودو

ما هو الفودو ؟

الفودو يطلق عليه إسم مخدر التعويذة يعتبر من أحدث أنواع المخدرات التي تم تصنيعها، وفي نفس الوقت فإنه يتخذ شكل المخدر الطبيعي كوسيلة لإقناع الشباب على أنه لا يمثل خطورة على الصحة على الرغم من أنه يسبب مشاكل صحة لا حصر لها، وكان سبب في كثرة الجرائم، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة الإجابة على سؤال ما هو الفودو ؟

ما هو الفودو ؟

كلمة فودو تعني الروح وهي عبارة عن مذهب عقائدي انتشر في غرب قارة افريقيا، ويتم تصنيع مخدر الفودو من خلال خلط مجموعة من المكونات الصناعية على بعض الأعشاب مما يجعله يبدو وكأنه مخدر طبيعي وهذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يتناوله على أنه لا ينتج عنه مخاطر على الصحة، وهذا المخدر سبب في الإصابة بالعديد من الهلاوس، ويعتبر من أحدث المواد المخدرة التي ظهرت بداية من عام 2014 ولقد تم إضافتها إلى الجدول للحد من انتشارها.

استخدامات الفودو

إن استخدام هذه المادة المخدرة في الأساس إلى الحيوانات، ولكن بدء الكثير من الأشخاص في استخدامها على أنها مادة فعالة، والطريقة التي يتم من خلالها تعاطي الفودو من خلال تدخينها، وعلى الرغم من أنها انتشرت على نطاق واسع إلا أنه مازال الكثير من الأشخاص يتسائل ما هو الفودو ؟ هذه المادة ذات سعر باهظ الثمن، مما كان سبب في أن تنتشر بين الطبقات المتوسطة والراقية.

مخاطر الفودو

ينتج عنه العديد من المخاطر على الصحة والتي تتمثل في الإصابة بسكتة دماغية ومشاكل في الدماغ والتي تؤدي إلى الوفاة، وعلى الأقل يتم الدخول في غيبوبة، كما يتم الإصابة بالعديد من التشنجات، كذلك فإنها تؤدي إلى تآكل الخلايا العصبية بشكل ملحوظ، ومع مرور الوقت تؤدي إلى الإصابة بشلل في الجهاز العصبي.

تعاطي المخدرات هي آفة يصاب بها الإنسان خلال حياته ويحتاج فيها إلى تلقي العلاج لكي يتمكن من العودة مرة أخرى إلى حياته الطبيعية والتخلص من كافة الآثار التي يسببها المخدر على حياة الفرد.

اقرأ أيضًا:

اعراض انسحاب الفودو.

شكل الفودو.

المواد المستخدمة في صناعة الفودو.

مكونات الفودو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *