تخطى إلى المحتوى

متي تظهر نتائج الفافرين

متي تظهر نتائج الفافرين

مفعول الفافرين و متي تظهر نتائج الفافرين من الأمور التي تشغل بال الكثيرين , حيث يعد الفافرين من أقوي علاجات الوسواس القهري وهو من الأدوية المستعملة عالمياً في علاج العديد من الأمراض النفسية كالاكتئاب والرهاب الاجتماعي وعلاج نوبات الهلع , وهو من العقاقير الفعالة التي يتم وصفها من خلال العديد من المختصين , ومن هنا كان تسليط الضوء علي موضوع نتائج الفافرين .

مدة ظهور مفعول دواء الفافرين ؟

أما عن مدة استعمال الفافرين فتتراوح ما بين 3 أشهر إلي سنة أو أكثر , ومن ثم فلا قلق من طول مدة العلاج باستعمال الفافرين .

ومن أبرز الأثار الجانبية الناجمة عن تناول الفافرين زيادة الوزن وقلة الرغبة الجنسية مع الأرق والعصبية .

ولكن لا قلق ألبته من استعمال الفافرين ولا التساؤل المقلق متي تظهر نتيجة الفافرين .

مقال ذات صلة

تجربتي مع لورازيبام

متي تظهر نتيجة دواء فافرين ؟

في عادة الأمر تكون ظهور نتائج تحليل فافرين ما بيبن أسبوع إلي اسبوعين , إلي أن تقل أعراض الاكتئاب .

لكن علينا أن نعي بأن الطبيب المعالج هو من يقرر , حيث قد يأخذ فترة تمتد إلي 6 أسابيع لحين الشعور بتحسن حقيقي ويستمر ذلك التحسن ويكون ملحوظ علي المريض .

بل حتي بعد تحسن أعراض الاكتئاب فعليك الاستمرار في تناول دواء فافرين حتي تضمن النتيجة التي يلاحظها الجميع  وتكون مرضية, فلندرك أن مفعول الفافرين يبدأ متأخر وأن فافرفين 50 للقلق يختلف عن فريف ذا التركيز الأعلي ومن يحدد ذلك الطبيب المعالج , ولعلنا نكون قد أوضحنا متي تظهر نتائج الفافرين  .

مفعول دواء فافرين , متي تظهر نتائج الفافرين ؟

هناك فعالية تظهر بشكل أولي , وهناك فعالية قصوي لدواء الفافرين , ولا شك أن فعالية تلك الأدوية تعتمد بشكل كبير علي تلك الجوانب متمثلة فيما يلي :-

1-امتصاص الدواء وتوزيعه بين الأعضاء المختلفة ومدي انتشار الدواء في الدم , ومن ثم إفرازه من خلال الكبد والكلي وغيرها من العوامل .

2-يعتمد تأثير مفعول فافرين علي وضع المدة سواء كان بها طعام أم لا , كذلك يعتمد علي عمر الإنسان وعلي تركيبه الجيني , بالاضافة إلي اختلاف مفعول فافرين علي كون الشخص ذكر او أنثي , ومن ثم هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تأثير العقاقير والأدوية .

في العادة يبدأ مفعول فافرين بعد أسبوعين من تناول تلك العقاقير , ومن ثم تبدأ بالشعور بالتحسن بعد مرور 4 أسابيع من تناول عقار فافرين .

بينما الفعالية الكبري لدواء فافرين بعد 6 اسابيع , وفي تلك الحالة يكون وصلنا إلي المرحلة القصوي من المفعول الذي ينبغي أن يحدث .

طريقة ايقاف الفافرين ؟

في واقع الأمر يحكم علي الدواء بالفشل إن لم تظهر منه أي فعالية بعد مرور 8 اسابيع من تناول الدواء من زمن أول جرعة من دواء فافرين , ومن هنا يجب التواصل مع الطبيب للبحث عن الدواء المناسب للحالة , ومن هنا علينا ألا نتوقف عن تناول دواء الا بعد الرجوع إلي الطبيب المختص , وحديثنا عن متي تظهر نتائج الفافرين يجعلنا الا نعتمد علي نتيجة للجميع فتجارب الأشخاص مختلفة .

أضرار دواء الفافرين  ؟

الحديث عن  متي تظهر نتائج الفافرين  لابد من تسليط الضوء علي اضرار الدواء , ففي جميع الأحوال فعلينا أن نعي بأن التعامل مع الأدوية المضادة للإكتئاب يجب أن يتم بحرص كبير وشديد من خلال الطبيب المختص , حيث يتابع الحالة المرضية بحذافيرها , من أجل المتابعة التي تضمن لك الدقة المتناهية والوصول إلي مرحلة تحسن الأعراض بشكل ملحوظ .

مصادر الموضوع

دواعي استعمال فافرين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *