مدة أعراض الانسحاب

مدة أعراض الانسحاب

مدة أعراض انسحاب المخدرات وهي المرحلة الأولي من مراحل علاج الإدمان , وإن الاعراض الانسحابية هي عبارة عن مجموعة من التغيرات الفسيولوجية والكيميائية التي تحدث عند التوقف عن تعاطي المخدرات، أو عند تناول جرعات أقل من التي كان يتعاطها المدمن، والأعراض الانسحابية تمثل خطورة بالغة على صحة المدمن؛ لهذا السبب فإن الكثير من الأشخاص يبتعد عن هذه المرحلة خوفًا من العواقب التي تنتج عنها، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة مدة أعراض الانسحاب , لكن علينا أن نعي بأن علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات يجب أن يتم من خلال المختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي حيث أن التفكير في علاج الإدمان في المنزل ليس الطريق الأمثل للتعافي  .

مدة أعراض الانسحاب

إن مدة انسحاب السموم من الجسم تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام، ويمكن أن تزيد أو تقل النسبة من شخص إلى آخر بناء على العديد من العوامل المختلفة، وتختلف المدة بناء على العديد من العوامل المختلفة.

عوامل تحديد مدة انسحاب الأعراض

يوجد العديد من العوامل المختلفة التي تكون سبب في انسحاب السموم من الجسم، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • الوزن: حيث أن نسبة الدهون في الجسم تقلل من سحب السموم من الجسم؛ لهذا السبب فإن الأشخاص ذا الوزن الزائد يحتاجون إلى فترة أطول للتخلص من الأعراض الانسحابية.
  • كمية المواد المخدرة: إن تناول كميات كبيرة من المواد المخدرة يجعل الشخص في حاجة إلى فترة أطول للتخلص من السموم في الجسم.
  • نوعية المواد المخدرة: عند تناول العديد من المواد المخدرة في نفس الوقت يختلف عن الذي يتناول مادة مخدرة واحدة.
  • طريقة التعاطي: بعض طرق التعاطي تجعل الشخص يحتاج فترة أطول للتخلص من الأعراض الانسحابية في الجسم.
  • مدة التعاطي: إن التعاطي لفترة طويلة يحتاج الشخص إلى فترة أطول للتخلص من السموم.
  • العمر: حيث أن الأشخاص الأكبر في العمر يحتاجون إلى فترة أطول للتخلص من السموم في الجسم.

إن مدة أعراض الانسحاب تختلف بناء على العديد من العوامل المختلفة التي قمنا بعرضها، ومن الأفضل أن يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية من خلال مركز متخصص لعلاج حالات الإدمان والذي يضمن من خلال لبرامج العلاجية المختلفة الوصول إلى التعافي التام وتخطي الأعراض الانسحابية التي تظهر عند تبطيل المخدرات.

اقرأ أيضًا:

علاج اعراض انسحاب ليريكا.

صفات مدمن الحشيش.

أفضل مراكز علاج الإدمان.

مدة علاج الادمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *