تخطى إلى المحتوى

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر

مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر والتي صار الاقبال عليها من قبل العديد من الكويتين خاصة في ظل الوقوع في تلك الطرق المدمرة , فإن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والرغبة في إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم من أهم المواضيع التي نتعرض لها في ظل وقوع الملايين من الأشخاص في فخ وعبودية الإدمان على المخدرات , وتبلغ مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم ليست مجرد رقم ثابت يطبق على جميع الحالات .

ولكن تختلف مدة العلاج من شخص لآخر على حسب العديد من العوامل والمعايير والمتغيرات المتعددة , فالشخص المدمن يختلف عن الشخص غير المدمن لأول مرة ويختلف عن متعاطي الكبتاجون لأول مرة , وسيكون وزن الجسم وعمر الشخص وغيرها من العوامل لها دور كبير في تحديد مدة بقاء المخدرات من الجسم  من أجل تخطي تحليل المخدرات بأمان تام  .

ولا شك أن التخلص من الكبتاجون سوف يتطلب التواصل مع مصحات ومراكز علاج إدمان الكبتاجون والتواصل مع المختصين والعمل على إزالة مفعول الكبتاجون من البول والدم بأسرع وقت , ونحن في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان سنكون معكم في طريق التعافي من خلال أفضل مصحة لعلاج الإدمان، وسنتحدث عن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر.

ما هي مدة بقاء الكبتاجون من البول ؟

بالحديث عن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر فأن  تلك المدةتختلف بشكل كبير على حسب نوعية التعاطي فلو كنت متعاطي منتظم غير أن تكون شخص يتعاطى الكبتاجون علي فترات , ولا شك أن مدة بقاء الكبتاجون في البول لشخص يتعاطى المخدر لأول مرة ستكون أقل , ومن ثم سوف نتعرف على تلك المدة على حسب حال الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات كالتالي : –

1-مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن , فأقصي مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن تصل إلي مدة 9 أيام من زمن آخر جرعة من المخدر، وذلك بناء على مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر.

2-مدة بقاء الكبتاجون في البول لغير المدمن حيث أن متعاطي الكبتاجون في البول لغير المدمن تستغرق ما بين 4 إلي 6 أيام من آخر جرعة تعاطها الشخص من المخدر ضمن الحديث عن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر.

3-مدة بقاء الكبتاجون في البول للمتعاطي لأول مرة , ففي حالة تجربة الكبتاجون للمرة الأولي فإن المخدر يبقي البول مدة تتراوح ما بين يوم إلى يومين فقط , ومن ثم تحليل الكبتاجون في البول يظهر حال عمل تحليل المخدرات للعسكريين أو غيرها من الجهات التي تقوم بعمل تحليل للموظفين .

تعرف على علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون

ماذا عن مفككات الكبتاجون ؟

في إطار الحديث عن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر ما أن يتم تعاطي الكبتاجون حتي يقوم الجهاز الهضمي بامتصاص الكبتاجون ويقوم بتوزيعه على جميع أجزاء الجسم , بما في ذلك الكبد وهو الجهاز المسؤول عن التخلص منه بنسبة 70% , ولكن يترسب الباقي في البول من خلال الكلي , ولا توجد أي أدوية تساعد على تنظيف الدم من الكبتاجون ولكن يحتاج إلى بعض الوقت  فحسب .

وعلينا أن نعلم بأن اللبن يبطل مفعول الكبتاجون من الكلمات البحثية ولكن ما هي حقيقة الأمر , فلو افترضنا جدلاً بان اللبن يمكنه إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم , فعلينا أن نعلم بأن الادما ليس مخدرات فحسب , بل إن الإدمان سلوكيات ومن ثم حاجة الأشخاص المرضي إلي هاف واي من أجل التخلص من تلك السموم في الجسم من جهة ومن جهة أخرى خضوع المريض إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي .

كيف يمكن إزالة مفعول الكبتاجون قبل التحليل ؟

هناك العديد من الأقاويل والإشاعات المنتشرة حول قدرة الماء على إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم , أو ربما تناول الخل لإزالة مفعول المخدرات أو من خلال حبوب منع الحمل أو ما يقوم به البعض من استبدال العينات , وهناك من يقول بإمكانية استعمال أدوية تخفف من تركيز المادة المخدرة والتقليل من مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم , وتخطي التحليل بأمان .

ولكن في واقع الأمر لم يثبت أن تلك الأمور والمحاولات التي يحاولها البعض لها أي تأثير يذكر ويتم التعرف على خداع تحليل الكبتاجون في البول بسهولة , وعلى العكس تسبب أغلب الأحيان في اكتشاف التلاعب ومن ثم إعادة التحليل وبسهولة كبيرة يتم التعرف على الشخص المدمن أو متعاطي الكبتاجون من خلال مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر.

كيفية تخطي تحليل الكبتاجون ؟

ارتباطا بالحديث عن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر وفي ظل فشل العديد من المحاولات وفشل الوسائل الشائعة والمتداولة في التأثير علي الكبتاجون وعينة التحليل فلا توجد غير وسيلة طبية واحدة وموثوقة قادرة على تخليص الجسم من الكبتاجون وتخطي التحليل بأمان ولكن تختلف تلك الوسيلة من المدمن عن غير المدمن كالتالي :-

أما عن تخطي تحليل المخدرات والكبتاجون للشخص غير المدمن علي الكبتاجون فأنت لا تحتاج سوى التوقف عن تعاطي المادة المخدرة تماماً قبل التحليل بـ 6 أيام حتى نضمن تخطيك التحليل بأمان والحصول على نتيجة سلبية .

أما عن تخطي تحليل الكبتاجون للشخص المدمن فالأمر سيكون مغاير نوعاً ما ,إذ أنك بحاجة إلى التوقف عن تعاطي الكبتاجون تماماً دون تعاطي ولو جرعات صغيرة  فالتوقف تماماً عن تناول العقار , بالإضافة إلى وجود الإشراف الطبي حتى لا تتعرض إلى أي أضرار أو مخاطر في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون وهي أعراض خطيرة عليك ألا تواجهها بمفردك .

ومن ثم فنحن من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي سوف نساعدك على التخلص من تلك المعاناة التي تعيش فيها من خلال أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان .

ما هي أشهر برامج علاج إدمان الكبتاجون في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

1-يتم توفير برنامج لسحب السموم السريع في أسبوع فقط من خلالها يتم التخلص من الكبتاجون في الجسم بدون الاعتماد علي مفككات الكبتاجون فنحن نعتمد علي أقوى أدوية علاج الكبتاجون التي تسهل بشكل كبير من مرور المرحلة بسلام مع التعامل مع الأعراض الانسحابية بدون أي مخاطر أو مضاعفات  .

2-توفير الرعاية والرقابة الطبية الدقيقة والتدخل الفوري في حال الحاجة إلى ذلك من خلال المختصين ومشرفي علاج الإدمان في مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي .

3- عند البحث عن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر يتم إجراء التحاليل الوقائية للتأكد من نجاح البرنامج وتخطي تحليل المخدرات بأمان حتى لا نتعرض إلى أي عقوبات حال التعرف علي وقوعنا في حظيرة الإدمان بالحديث عن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر.

الخلاصة:

علينا أن نعلم بأن مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر تختلف من شخص لآخر على عدة عوامل تطرقنا إليها في المقال بالتفصيل متمثلة في العمر والجنس والوزن ومدة التعاطي , وعلينا أن نعي بأن التوقف عن التعاطي لا يعني التعافي من الإدمان ولا بد من التواصل مع المختصين في مصحات ومراكز علاج الإدمان لأجل الابتعاد عن تلك العبودية المقيتة نهائياً والوصول إلى مرحلة الحفاظ علي تعافينا والبقاء في عالم التعافي دوماً .

مصادر الموضوع

مصدر1 

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *