مراكز اعادة تأهيل المدمنين

مراكز اعادة تأهيل المدمنين

تعد مراكز تأهيل المدمنين حجر الأساس للوصول إلي مرحلة التعافي ومساعدة المدمن في التخلص من طريق الإدمان وعبودية المخدرات تلك العبودية المقيتة التي تقضي علي الأخضر واليابس وتدمر حياته , أما أفكار علاج الادمان بالمنزل فهي بوابة سريعة للعودة للتعاطي وحدوث الانتكاس من قريب  .

إعادة تأهيل المدمنين يحتاج إلي مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتي نتمكن من تخليص المدمن من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية التي تسيطر عليه , فالامر لا يحتاج فقط سحب سموم من الجسم كما يعتقد الكثير من الأسر, ويحتاج إعادة تأهيل مدمني المخدرات إلي مراكز علاجية متخصصة وأولي المعايير التي تجعلنا نختار مركز إعادة تأهيل مدمن المخدرات كون المركز العلاجي مرخص من الجهات المعنية  .

وبفضل الله تمتلك مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مراكز اعادة تأهيل المدمنين بتكلفة علاجية لا تقارن مع تلك التي يتطلبها العلاج خارج مصر وفي إقامة فندقية فاخرة , في ظل اتباع أكثر البرامج العلاجية تطوراً علي مستوي العالم .

ما هو تعريف المجتمع العلاجي ؟

حديثنا عن مراكز اعادة تأهيل المدمنين يجعلنا نتطرق إلي الكلام عن المجتمع العلاجي , فكثيراً ما تحتوي مقالاتنا علي أننا مجتمع علاجي متكامل لعلاج المدمن , وهو نوع من المجتمعات بحيث يعيش الناس معاً كشكل من أشكال العلاج مثل البيئة الخالية من المخدرات وتكون فيها الأمور منظمة للغاية .

داخل تلك المجتمعات العلاجية للفرد لابد من الشعور بحالة من الأمان والراحة والسكينة لاستكشاف آليات جديدة من أجل العمل علي مواجهة وتعلم التعاون بين الآخرين في المكان العلاجي .

المجتمع العلاجي هو نموذج مصغر للمجتمع الخارجي يساعد الشخص علي تعلم الآليات الجديدة والمهارات المختلفة في بيئة آمنة مشابهة للبيئة والمجتمع الخارجي .

اعادة تأهيل المدمن  , مراكز اعادة تأهيل المدمنين ؟

علينا أن نفرق العلاج في المنزل وبين العلاج في مراكز اعادة تأهيل المدمنين , ففي الأول تكون الانتكاسات أسرع إلي المريض , أما في حال اللجوء إلي المختصين فسنصل إلي أقصي درجات التعافي .

عليك أن تعي أنه في حال انضمامك إلي مراكز إعادة التأهيل ستتلقي علاجاً جيداً لا يعالج مشاكل التعاطي فحسب بل يعاج أيضاً الألم العاطفي وقضايا ومشاكل الحياة الآخري التي ترتبط بالإدمان .

بغض النظر عن طول فترة العلاج فأن الدعم والمتابعة علي المدي الطويل أمراً ضرورياً للشفاء , ومراكز إعادة التأهيل لمدمني المخدرات ذوي الجودة لا يتعامل فقط مع تعاطي المخدرات ولكنه يعالج أيضاً المشاكل الحياتية ويعيد الشخص إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي من جديد .

ما هي مدة علاج الادمان  في مراكز اعادة تأهيل المدمنين ؟

أما عن المدة التي يحتاجها المريض للتعافي في مراكز علاج الادمان ففي الغالب يقضي الشخص المريض مدة ما بين 3 أشهر إلي 6 أشهر داخل المركز العلاجي للتعافي , ولكن بصفة عامة تختلف الفترة العلاجية التي يحتاجها المدمن من فرد لآخر للعديد من العوامل متمثلة فيما يلي : –

1-الحالة الصحية والنفسية للمدمن .

2-الفترة التي قد عاشها المريض في التعاطي ونوعية تلك السموم من المخدرات .

3-الحالة الاجتماعية للفرد المدمن سواء في نطاق الاسرة والعائلة خلال فترة التأهيل .

4-قدرة الشخص ذاته علي تحمل الأعراض الانسحابية بالإضافة إلي مدي الاصرار علي العلاج من الادمان والتعافي .

ما هي أشهر أنواع المخدرات في مصر ؟

هناك العديد من أنواع المخدرات الجديدة التي قد زاع صيتها في مصر , بل إن هناك العديد من المخدات في مصر والعالم العربي وطبق الاحصائيات التي صدرت عن صندوق مكافحة الادمان والذي قد أشار إلي أن من أكثر أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في مصر هي الترامادول .

وكما أشار صندوق مكافحة المخدرات بأن 37% من إجمالي المدمنين في مصر , كما جاء الحشيش في المرتبة الثانية بنسبة 27% من جملة مدمني المخدرات  .

ولعل تلك الأيام قد تكون الاحصائيات انقلبت رأساً علي عقب في ظل انتشار العديد من أنواع المخدرات مثل الاستروكس والهيدرو والبودر والشابو وهي من المخدرات الفتاكة التي لاقت رواجاً بين الشباب والمراهقين بشكل خاص .

افضل مستشفي ادمان في مصر  , مراكز اعادة تأهيل المدمنين

هناك العديد من مستشفيات علاج الادمان و مراكز اعادة تأهيل المدمنين ولكن يوجد القليل منها علي الخبرة العالية في مجال التعافي وثقة في مجال علاج الادمان , ومن هنا فقد أصبح محتماً عليك السعي في طريق الوصول إلي مستشفي علاج علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة في كيفية العلاج والتأهيل النفسي للمدمن .

مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل مراكز علاج الادمان في مصر لأنها تبدأ معهم من مرحلة الصفر إلي أن تصل بهم إلي بر الأمان والتعافي وتحقيق أعلي نسبة تعافي للشفاء من الإدمان في مصر وإن يكون لدي المتعافين القدرة علي الرجوع إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

ما هي مميزات مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان ؟

هناك العديد من المزايا والمعايير التي تجعل من مستشفي اختيار لعلاج الادمان من أفضل مراكز علاج الادمان في مصر ومن أبرزها :-

1-المستشفي لديها كافة أنواع التراخيص والتصاريح الطبية لمزاولة المهنة .

2-المستشفي بها العديد من الأطباء والمختصين في مجال علاج الادمان والطب النفسي حيث الخبرة العالية في كيفية التعامل مع مدمني المخدرات .

3-مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان لديها خبرة تزيد علي 15 عام في مجال علاج الادمان .

4-تمتلك مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان طاقم ضخم من الممرضيين التي تكون وظيفتهم فقط العمل علي راحة المرضي ومساعدتهم في التخلص من معاناتهم وتخطي الأزمة بكل هدوء وتوفير الراحة لهم .

5-لدي مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان أحدث وسائل العلاج في التعافي واستخدام الأدوية اللازمة للمرضي في مراحل علاج الادمان سواء سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب أو غيرها من المراحل العلاجية .

6-الخدمات التي يتم تقديمها من خلال مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان تكون في سرية تامة .

7- الخدمة التي تقدمها مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان تكون في سرية تامة ولا يتم الافصاح عن بيانات العملاء .

8-لدينا العديد من الأخصائيين النفسيين أصحاب الخبرة العالية في التأهيل النفسي للمدمنين في مرحلة النقاهة .

مراكز علاج الادمان في العبور  , مراكز اعادة تأهيل المدمنين ؟

تعد مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان التي تقع في منتجع أحمد عرابي بالعبور من أفضل مصحات علاج الادمان في مصر , وهي من أهم المؤسسات العلاجية في هذا المجال ولها باع كبير في علاج مدمني المخدرات والتأهيل النفسي .

وخبرة مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان تزيد عن الخمسة عشر عاماً في مجال الصحة النفسية وعلاج الادمان , ويترأس الفريق العلاجي د محمد نجيب عبد المطلب استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان واستشاري تقويم السلوك مني اليتامي فالمكان تحت ادارة كويتية مصرية .

من خلال مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان يتم تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لجميع العملاء , مثل علاج الادمان وعلاج الامراض النفسية وتعديل السلوك مع الاستشارات مع المختصين .

مصادر الموضوع

مراكز اعادة التأهيل للمدمنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *