تخطى إلى المحتوى

مراكز الطب النفسي في الامارات

مراكز الطب النفسي في الامارات

مراكز الطب النفسي في الامارات بغية الكثير ممن يعاني من الإضطرابات النفسية أو اضطرابات الشخصية أو الاضطرابات الجنسية وغيرها من المشاكل النفسية التي تعيق وتعرقل مسيرة الحياة الطبيعية  , والكثير لا يعرف مدي معاناة مريض نفسيي يتأوه من داخله وما به من مكنوناته يحتاج إلي من يساعده للتخلص من تلك الحياة المؤلمة , ولو لم تكن المراكز العلاجية المتاحة في الإمارات كافية أو ليست بالخبرة الكافية فهناك البدائل الآخري من خلال السفر للخارج .

في واقع الأمر تعج محركات البحث في جوجل بالحديث عن طبيب نفسي في الشارقة أو الرغبة في الوصول إلي طبيب نفسي مستشفي برجيل أو غيرها من الأماكن العلاجية في الامارات التي تختص بالطب النفسي وعلاج الأمراض النفسية في الامارات إلا أنها لا تكفي لعلاج تلك الأعداد الكبيرة من المرضي النفسيين فضلاً عن ارتفاع أسعار العلاج النفسي في الإمارات .

عيادة الطب النفسي في الامارات 

الحديث عن مراكز الطب النفسي في الامارات يجعلنا نتطرق إلي جميع العناصر التي تتعلق بالطب النفسي , فكما ان هناك اكثر من مصحة نفسية في دبي فان هناك مستشفي امراض نفسية في الشارقة وغيرها من الامارات بدولة الامارات العربية والتي زاعت فيها وانتشرت الاضطرابات النفسية بشكل مروع .

وتشير الدراسات التي قد اجريت في مختلف دول العالم بان الامراض النفسية تتواجد في جميع انحاء العالم بنسب متفاوتة حتي انه لا يكاد يخلو مجتمع من تلك الامراض سواء في الغرب او في المجتمعات النامية والبدائية او في دول العالم الثالث كما يطلق عليها .

وتشير الدراسات الاخر علي وجود تشابه كبير بين اعراض الامراض النفسية ومن هنا نؤكد علي اهمية الحاق المرضي في المصحات النفسية المتخصصة والعرض علي طبيب نفسي من اجل تشخيص الاضطراب النفسي بصورة صحيحة والبدء في علاج الامراض النفسية في وقت مبكر فان التبكير في العلاج له دور كبير في الوصول الي افضل درجات الشفاء من المرض النفسي وامكانية اعادة المرضي الي حالة اتزان نفسي وسلوكي والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

فلا شك ان التواصل مع دكتور نفسي في مصحة نفسية له خبرة مهنية في مجال الطب النفسي وتلك الاختلافات والتشابهات في اعراض الاضطرابات النفسية يستطيع اكتشافها والتعرف عليها والتميز بين مختلف الامراض النفسية , ومن هنا فلا تتوان في التواصل معنا من خلال افضل مستشفي نفسي في العالم وعليك أن تعلم بأن التبكير في علاج الإضطرابات النفسية طريقك للتعافي .

مستشفي الطب النفسي بالامارات ؟

نحن جميعاً نناضل بطرق مختلفة من أجل مواجهة التحديات المتلاحقة التي نجدها في الحياة وفي طريقنا , فقد تؤثر العديد من العوامل علي حالتك النفسة بداية من الطفولة التعيسة أو تلك الصدمات النفسية التي تؤدي بك إلي حالة من التوتر والقلق وغيرها من الإضطرابات النفسية المزمنة مما ينعكس علي شعورك سلباً بالرضا وفقدان التمتع بالحياة .

ولكن بفضل الله أولاً وبفضل التطور الطبي الحاصل في مجال علاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان , مع الخبرة العالمية في الطب النفسي فإننا نستطيع في مركز اختيار للطب النفسي تقديم يد العون والمساعدة لكي تتجاوز تلك المحنة والتخلص من معاناتك والتغلب عليها تدريجياً .

نتعامل مع مركز اختيار للطب النفسي مع مجموعة متنوعة من الحالات بدءاً من الحالات البسيطة حتي الحالات الشديدة والمعقدة ويمكننا التواصل مع أي من مراكز الطب النفسي في الامارات لتحويل الحالات ومساعدة المرضي , ويخوض كل مريض نفسي العديد من التجارب الحياتية الفريدة والتي نعمل معاً لاستكشافها والغوص بداخلها , ومن خلال خبرات الطب النفسي التي يتمتع بها معالجي اختيار فإننا بفضل الله نصل بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي .

ما هو الفرق بين الطبيب النفسي والمعالج النفسي ؟

لا ريب أن تسليط الضوء علي مراكز الطب النفسي في الامارات يجعلنا نتعرف علي العديد من المسميات والفوارق بين المسميات في المجال الطبي وعلي الشخص أن يتعرف علي من سوف يعرض نفسه عليه , ومن هنا فإن :-

الطبيب النفسي هو مهني مختص ومدرب من الناحية الطبية لمساعدة المرضي في إدارة المشاكل والاضطرابات المتعلقة بالصحة العقلية , والتغلب عليها , وتبلغ مدة التدريب المطلوبة ليصير طبيب نفسي حاذق ومتمكن ما لا يقل عن 10 سنوات , ويقوم حينها بإجراء العديد من المقابلات واستكشاف الأعراض النفسية والبيئة وغيرها من العوامل التي تساعده علي الوصول إلي التشخيص الدقيق .

ويمكن للطبيب النفسي وصف العقاقير والأدوية النفسية التي يحتاج إليها المريض , في حال وجود تلك الأدوية التي تفيد صحة المريض العقلية سواء كانت لمدة قصيرة أو طويلة علي حسب الحالة المرضية ونوعية الاضطراب النفسي .

أما المعالج النفسي فهو شخص حاصل علي درجة عليمة متخصصة في مجال علم النفس وهو مؤهل تأهيلاً عالياً في مجال عمله , ولكنه لا يمكنه وصف الأدوية للمرضي , وعادة ما يستخدم المعالجون النفسيون طرق العلاج بالكلام , ويحصل الأغلبية منهم علي دراسات متقدمة في مجال علم النفس توازي درجة الماجستير أو ما يعادلها في مجال خبرتهم .

ماذا عن السرية حال الحديث مع الطبيب النفسي ؟

في واقع الأمر من أكثر المشاكل التي تجعل الأشخاص ينأون عن السعي في طريق العرض علي  مراكز الطب النفسي في الامارات أو في غيرها من الدول , هو السرية والخوف من الفضيحة وتلك الأمور كانت عائق كبير أمام علاج المريض النفسي .

لكن عليك أن تعي تماماً أن كل ما تناقشه مع الطبيب النفسي أمر سري للغاية , فإن جميع العاملين في مجال الطب النفسي يعلمون تمام العلم مدي أهمية السرية التي تخص المريض وعدم الافصاح عن أي معلومة تخص المريض وأسرته .

هل الأدوية النفسية تسبب الجنون ؟

من المخاوف الكبري التي تلتصق بالطب النفسي هو كون الأدوية النفسية تسبب الجنون وهذا الأمر غير صحيح ألبته بل هو من الأمور الوهمية تماماً وليس هناك ما يشير ولو بنسبة 1% بأن تلك العقاقير تؤدي إلي الادمان لو تم تناولها بالشكل الصحيح , أما الحديث عن اساءة استعمال العقاقير الطبية فشي آخر تماماً .

عليك أن تعي بأنه لا يلزم وصف الأدوية الطبية والعقاقير دائماً , وذلك علي الرغم من قدرتها بشكل كبير علي التحكم في الأعراض السلبية للعديد من الحالات العقلية , وتشتمل الفئة النموذجية من تلك الأدوية النفسية علي مضادات الذهان والعقاقير المهدئة والتي تساعد علي إزالة القلق , ومن أشهر الأدوية مثبتات المزاج والمنشطات والمنومات , وغيرها من الأدوية والعقاقير التي تساعد علي التحكم في الأعراض وتسهل من الحياة اليومية وتجعلها خاضعة للإدارة .

اكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في العالم ؟

بحسب الدراسات والاحصائيات الصادرة من خلال منظمة الصحة النفسية بان هناك تزايد كبير وبصورة ملحوظة في الامراض النفسية في العالم بسبب العديد من العوامل والاسباب الكثيرة المتداخلة سواء النفسية والبيولوجية والاجتماعية والعوامل الوراثية .

وتصيب الاضطرابات النفسية الاشخاص في مختلف المراحل العمرية فانه ليس أحد محصن ضد المرض النفسي ومن هنا نري اكثر من مصحة نفسية متخصصة علفي حسب المرحلة العمرية , فهناك مصحات نفسية لكبار السن وعلاج الاضطرابات النفسية التي تصيب الاشخاص في مراحل العمر المتقدمة  .

فهناك مصحة نفسية للمراهين , وعيادات نفسية للاطفال ولا شك ان تلك المصحات النفسية تقدم الخدمات العلاجية للجنسين , اما عن اكثر الاضطرابات النفسية المنتشرة في العالم فهي الفوبيا والرهاب ومرض الادمان وسوء استعمال العقاقير والاكتئاب الذي يصيب ما يزيد عن 300 مليون شخص في العالم واضطراب الوسواس القهري وغيرها من الاضطرابات النفسية والوجدانية والذهانية المنتشرة بشكل كبير في المجتمع .

ما هي أهمية الذهاب إلي أماكن العلاج النفسي ؟

لا شك أن إخبار شخص بأنه حاجة للعلاج النفسي لا ريب أنه أمر في غاية الصعوبة , حيث أن هناك من لا يزال يخشي وصمة العار وهذا بسبب الخوف من الفضيحة كما هو لا يزال في بعض المجتمعات والتي قد تلحق به ,  لكنك لا تستيطع مشاهدة أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء بأنهم يعانون من خلل عقلي دون تقديم المساعدة له , بسبب تجنب احتمالية تعريض نفسه للخطر .

ومن هنا أهمية مستشفيات العلاج النفسي والتي تتمثل فيما يلي: –

1-الحصول علي الدعم من خلال المختصين في الأماكن العلاجية المخصصة , ففي أماكن العلاج النفسي يحصل المريض النفسي علي كافة صور الدعم النفسي من خلال الاستشاريين النفسيين من خلال المختصين بعد فحص حالته بشكل جيد , ومن هنا علينا أن نتريث في الوصول إلي دكتور نفسي شاطر بالكويت حتي يكون المريض أضمن وأأمن للحصول علي الرعاية النفسية المطلوبة ,خاصة في ظل وجود العديد من الأماكن العلاجية غير المرخصة .

2-ابعاد الأشخاص عن طريق الانتحار , من خلال الوصول إلي مصحات نفسية لعلاج الاكتئاب , فإمكاننا مساعدة الشخص في التخلص من الأفكار الانتحارية بشكل جذري ,خاصة لو كان يمر بأزمات نفسية شديدة والتي لا يمكنه التخلص منها دون طلب المساعدة من المختصين .

3-التكيف مع الضغوطات النفسية والقلق , ففي حال تنفيذ تعليمات أخصائي نفسي معالج , يصبح بالإمكان التعامل مع القلق النفسي والتخلص من الضغوطات التي يعاني منها الأشخاص في الحياة اليومية , حيث يمكن العمل علي إدارة الأعراض والتحكم بها , وتعلم تقنيات التكيف معها .

4-توفير الملاذ الأمن , حيث إن المصحات النفسية المصرية تعد ملاذاً آمن للمرضي النفسيين والتي قد يتحدث المريض عما يواجهه من الحزن أو الصراعات أو الانفصال فعلي سبيل المثال فقد يتم تقديم الاستشارات الزوجية وغيرها من الاستشارات لمن يريد الوصول إلي اشطر دكتور نفسي بالكويت .

ما هي خطوات العلاج النفسي في مراكز الطب النفسي

هناك العديد من المراحل العلاجية التي يجب أن يمر بها الشخص المريض من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي :-

أولاُ :- مرحلة الفحص الطبي , وتلك المرحلة الأساسية قبل البدء في مراحل علاج المريض النفسي , أو علاج الادمان , والتعرف علي الوضع الصحي الحالي , حيث يتم عمل فحص الجهاز العصبي وعمل تحاليل شاملة وكشف طبي شامل للمريض إذ قد يكون هناك أي مرض أو ضرر وصل إليه الشخص المريض , ومن هنا قد يتم وضع برنامج علاجي وغذائي ورياضي خاص ,

ثانياً :-مرحلة العلاج الدوائي ,حيث يتناول المريض الأدوية النفسية التي تعالج حالته سواء الاكتئاب أو القلق أو غيرها من العقاقير الطبية والأدوية النفسية الفعالة , كما يتم إعطاء المريض أدوية علاج الأرق أو علاج الاضطرابات المزاجية أو غيرها من مضادات الاكتئاب ,ولابد من أن يتم تناول تلك الأدوية تحت الاشراف الطبي للمختصين .

ثالثاً :- مرحلة العلاج النفسي حيث يتم عمل الجلسات النفسية التي يتم فيها العلاج بالتحدث ومن خلاله يتم التعرف علي المشاكل التي يمر بها المريض , وفي تلك المرحلة يتم تدريب الحالة علي كيفية التخلص من الضغوطات النفسية والعمل علي زيادة الثقة بنفسه والقدرة علي التعامل مع تلك الضغوطات , كما يتم توفير جلسات علاج نفسي فردي وجلسات علاج جماعي .

مراكز رعاية المعاقين ذهنياً بالإمارات ؟

في حقيقة الأمر فلا يوجد مراكز علاج الاعاقة الذهنية يختص بتلك العلاجات في مراكز الطب النفسي في الامارات علي حد علمنا , ومن ثم فإن الطريق الآمن لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة الذهنية من خلال مراكز استقبال مرضي الإعاقة الذهنية والمختصين بتوفير كافة صور الرعاية , فلا ريب أن مركز متخصص في علاج الإعاقات الذهنية بغية العديد من الأسر التي لديها شخص يعاني من مرض ذهاني وعدم القدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

علينا أن نعلم بأن مفهوم الإعاقة الذهنية يتمحور في العقل والتسبب في إعاقة عن العمل وعن التفكير وربما يكون المقصود من تلك الإعاقات هو نقص في درجة الذكاء مما يتسبب في نمو خلايا الدماغ , وقد يكون سبب عدم اكتمال نمو الجهاز العصبي مما يتسبب في عدم القدرة علي التكيف مع الأقران ومع البيئة بشكل عام .

مراكز علاج اضطرابات الشيخوخة ؟

يعاني الأشخاص في مراحل متقدمة من العمر أو ما تعرف مرحلة الشيخوخة كغيرهم من الفئات العمرية من العديد من المشاكل النفسية والمشاكل السلوكية , مثل الاكتئاب واضطرابات القلق , ومن هنا علينا ألا نخفف من وطأة المرض النفسي من خلال عرضهم علي المختصين في المصحات النفسية .

هل يمكن التواصل من أجل الطب النفسي الجنسي ؟

بفضل الله أولاً ومن ثم دور الدكتورة مني اليتامي يستطيع الطبيب النفسي المتخصص في مركز اختيار للطب النفسي توفير الحلول والعلاجات التي تتطلبها المشاكل الجنسية والتي لها منشأ نفسي , ومن ابرزها علاج ضعف الانتصاب الناجم عن مشاكل نفسية فضلاً عن غيرها من الاضطرابات النفسية الجنسية , والتي قد لا تجدها من خلال مراكز الطب النفسي في الامارات .

ما هي خدمات العلاج في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان ؟

لا ريب أن التطرق إلي ذكر مراكز الطب النفسي في الامارات يجعلنا نرشح لك مركز اختيار والمصحة في مصر والعيادة في الكويت هذا لو كانت لديك رغبة في السفر للعلاج , فهناك العديد من الخدمات العلاجية المقدمة من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان فرع العيادة في الكويت والمصحة في مصر ,والعمل علي مساعدة الأشخاص الراغبين في العلاج والتعافي واعادتهم إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

تتمثل خدمات العيادة الخارجية التي تتم من خلال مركز اختيار للطب النفسي والتي تتمثل فيما يلي :-

1-علاج اضطراب الشخصية الفصامية .

2-علاج ضعف الرغبة الجنسية .

3-علاج اضطراب الهوية الجنسية .

4-علاج اضطرابات الأكل .

5-علاج اضطراب الكرب الحاد .

6-علاج اضطراب الكرب التالي للصدمة .

7-علاج الوسواس القهري بكافة أنواعه .

8-خدمات العلاج الجماعي .

9-خدمات العلاج السلوكي المعرفي وفنياته .

خاتمة موضوع مراكز الطب النفسي في الامارات

وعليك أن تعلم بأن مراكز الطب النفسي في الامارات قد تكون غير مناسبة لك بسبب ارتفاع الأسعار أو ندرتها أو غياب التخصص الذي تبغاه , ومن هنا عليك ألا تقف مكتوف الأيدي أمام معاناة أحد أفراد الأسرة أو أحد المقربين منك ولتسعي في طريق العلاج النفسي من خلال افضل مركز للطب النفسي في مصر .

مركز اختيار للطب النفسي بمصر والعيادة بالكويت تحت ادارة كويتية مصرية , ولدي الفريق العلاجي أعلي مستويات الخبرة والكفاءة المهنية , مع الخضوع إلي التدريبات الكبري وفق المعايير المتبعة في كبري مستشفيات الطب النفسي في العالم ومن هنا مركزنا هو الجودة والتميز والوصول إلي أقصي درجات الشفاء والتعافي .

مصادر الموضوع

مراكز للطب النفسي بالامارات 

العلاج النفسي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.