تخطى إلى المحتوى

مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت

مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت , وندرة المراكز العلاجية المتخصصة في علاج إدمان المخدرات بالكويت في ظل إزدياد الأعداد بصورة يندي لها الجبين خاصة في السنوات الأخيرة , إذ لم يقتصر الإدمان علي الشباب والمراهقين فحسب بل حتي الفتيات للأسف غرر بهن في طريق التعاطي والإدمان , ولكن علينا أن نسعي في طريق العلاج والتعافي قبل فوات الأوان .

الإدمان السم القاتل من قال أن التعافي منه يجب أن يكون في مركز قريب من سكن المتعاطي؟ بل بالعكس تماماً فالبعد الجغرافي ربما يكون عامل قوي من عوامل التعافي ، فلا يمكن اعتبار هذا الأمر صحيحاً على الدوام، بل على العكس فالتعافي من الإدمان يستوجب اللجوء لمركز طبي متخصص يرأسه طبيب متمرس محترف وتوافر عوامل التعافي وهذا الأهم ، فليس شرطاً للتعافي أن تبحث عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت وإنما الأهم هو البحث عن مركز علاجي تثق به له خبرة عالية وباع في مجال العلاج .

ونحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان  الذي ترأسه دكتورة منى اليتامى استشاري علاج الإدمان بالكويت والذي يتبع عيادتها الخاصة الموجودة بالكويت , فمن خلال التواصل مع د مني اليتامي بالكويت استشاري علاج الإدمان وتقويم السلوك  choose center  سيتم إلحاق المرضي في بيئة تساعد علي التعافي ومجتمع علاجي متكامل .

افضل مركز ادمان بالكويت

مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت هو أول ما ستفكر به عند وقوع أحد أقربائك أو أصدقائك في فخ الإدمان، فمن الحتمي أن تحاول اللجوء إلى طبيب متخصص للقدرة على مساعدته في رحلة تعافيه من هذا الشر.

وليس جديداً أن تفكر في زيارة طبيبة متخصصة في ذلك وموجودة في داخل الكويت في آنٍ واحد، كدكتورة منى اليتامى وخاصةً إذا كانت راغبة التعافي فتاة، فمنى اليتامى تمتلك عيادة باسمها بالكويت لمساعدة المرضى الراغبين في التعافي من الإدمان.

وتعتبر العيادة تابعة لمركز choose الموجود بمصر، والذي يعد واحداً من المراكز الهامة في مجال علاج الإدمان، ومساعدة المرضى الراغبين في التعافي.

يمتلك المركز خبرة ما يقرب من العشرين عاماً في هذا المجال، كما أنه لديه أطباء مهرة على مستوى عالي من الخبرة في هذا المجال.

إضافةً إلى وجود عدد من المتعافين القدامى الذين يعملون على تقديم الدعم المعنوي للراغبين في التعافي، فلا تجعل بحثك مقتصراً على مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت فقط.

هل يوجد مراكز علاج إدمان في الجهراء؟

ولعل السؤال الذي يدور داخل أذهان الراغبين في التعافي من الإدمان هو إمكانية وجود مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت للقدرة على التعافي في مكان قريب منك.

ولكن يجب الإشارة هنا إلى أنه يجب اختيار الطبيب الأفضل قبل التفكير في المكان الأقرب، لأنه عدم وجود طبيب كفء خلال رحلة تعافي المتعاطي معه قد يؤخر تعافيه أكثر، ويصعب الرحلة.

لذا فمن الأفضل اختيار طبيب ذو خبرة واسعة في هذا المجال واختيار مركز متخصص ورائد أيضاً في هذا المجال, وبإمكانكم التواصل مع دكتورة منى اليتامى لمساعدتكم في هذا الأمر، فهي طبيبة متخصصة خبيرة في علاج الإدمان، لديها تاريخ مع مرضاها الذين يثقون بها ويذهبون لها لطلب التعافي.

وهي تابعة في عملها لمركز choose لعلاج الإدمان والدعم النفسي بمصر، والذي يضم عدد من خبراء النفسية والاخصائيين إضافةً إلى المتعافين الذين ينقولون رسالة التعافي للمرضي وإيجاد بوابة الأمل للتعافي من الإدمان .

منو افضل معالج ادمان بالكويت؟

ولعلك تتساءل عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت التي تمتلك أفضل طبيب بإمكانه مساعدتك خلال رحلة التعافي أو يراودك سؤال منو افضل معالج بالكويت.

ونريد أن نلفت نظرك إلى أن دكتورة منى إبراهيم خلف اليتامى أو كما يطلق عليها اختصاراً وكما هي معروفة في الأواسط الطبية باسم دكتورة منى اليتامى هي واحدة من أشهر طبيبات النفسية المعالجات للإدمان بالكويت.

وهي من أوائل النساء العاملات في هذا الأمر، كما أنها من الخمسين المؤسسين لجمعية بشائر الخير التي تعمل على مساعدة المدمنين في التعافي.

عملت كمتطوعة داخل هذه الجمعية لمساعدة الراغبين والراغبات في التعافي لما يقرب من السبعة عشر عاماً حتى عام ٢٠١٥، كما شغلت منصب رئيسة اللجنة النسائية بالجمعية أيضاً, كما أنها تعد أول نقابية كويتية داخل نقابات اتحاد العمال، ومؤسسة مركز choose لعلاج الإدمان، وهو مركز يعمل على نفقته الخاصة لعلاج المتعاطين دون طلب دعم حكومي.

يقع مقره الرئيسي بمصر، وتقع العيادة الخاصة به والتابعة لدكتورة منى اليتامى صاحبة المركز بالكويت، لخدمة سكان البلدين والبلاد المجاورة.

وليس هذا النطاق فقط، فالمركز على استعداد لخدمة كافة الراغبين في التعافي من الإدمان من أي مكان، فهو يفتح أبوابه لمساعدة الجميع.

مقالات ذات صلة

 منو أفضل طبيب نفسي بالكويت

أشهر دكتورة للإدمان بالكويت

الدكتورة منى اليتامى واحدة من أشهر وأهم النساء في المجال الطبي بالكويت المتخصصات في علاج الإدمان وأوائل المبادرين للعمل في هذا المجال.

كما يمكن اعتبارها من أشهر طبيبات النفسية النساء هناك، ولا داعي للبحث عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت

لأنه بإمكانك التواصل مع دكتورة منى اليتامى على أرقامها الخاصة، وطلب الدعم النفسي منها لمساعدتك في التواصل مع مركز choose لعلاج الإدمان والذهاب إليه بسهولة للإقامة هناك إذا أردت ذلك, كي تتمكن من الحصول على الدعم النفسي والمعنوي الذي تحتاجه داخل مركز كبير ومتخصص.

معايير اختيار افضل مركز لعلاج الادمان

 قبل البحث عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت يجب أن تضع في اعتبارك عدد من المعايير عند اختيارك مركز علاجي مميز يمكن الثقة به، مثل:

  • .يجب أن تتأكد في بداية الأمر من أن المركز العلاجي الذي ستلجأ إليه مرخص.
  • يجب وضع في اعتبارك أن تتأكد قبل أي شيء من أن مركزك العلاجي يضم فريق طبي مميز، وفريق تمريض متمرس.
  • كما يجب التأكد من مدى قابلية المركز للتعامل مع الطوارئ الخاصة بمرضى الاضطرابات النفسية والذين يحتاجون لرعاية طبية بشكل مخصص.
  • يجب أيضاً أن تتأكد من أن المركز يلتزم بالأساليب العلاجية الموضوعة من قبل منظمة الصحة العالمية..

أسباب انتشار الادمان في الكويت

الإدمان منتشر بكثرة في دولنا العربية عامة ومن ضمنها الكويت، وهو ما يجعل البعض يبحث عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت

ورغم تعدد الأسباب التي تؤدي لانتشار الإدمان في الكويت أو في غيرها من الدول العربية، إلا أنه هناك بعض الاسباب التي يمكن أن تندرج تحتها كافة الأسباب الاخرى المؤدية للإدمان، وهي كالتالي:

  • غياب الوعي الأسري، وعدم وجود رقابة كافية على الأبناء مهما زادت اعمارهم.
  • عدم اتباع تعاليم الدين بالشكل الصحيح من قبل عدد من الشباب في الوقت الحالي، مما يجعلهن في حالة من التوهة والضياع، تجعلهم فريسة سهلة للتعاطي.
  • التعرف على أشخاص فاسدين في المجتمع يجعل هذا الأمر عدد كبير من الشباب يقع في شباك الإدمان، فالأصدقاء تتشبه ببعضها البعض.
  • قد يكون واحداً من أسباب التعاطي هو الإصابة بإحدى الامراض التي تجعل الشخص يتصرف تصرفات غير عقلانية أحياناً، ولكن هذا لا يعتبر مبرراً للتعاطي بل يجب على الشخص محاولة التعافي من مشكلاته النفسية، مع محاولة التعافي من التعاطي أيضا.

أشهر المخدرات في الكويت

لعل البعض يبحث عن أشهر أنواع المخدرات التي يتم تعاطيها في الجهراء بالكويت أو في داخل الدولة بشكل عام , ويمكن القول بأن الحشيش والماريجوانا يعتبران من أكثر المواد المخدرة المستخدمة في الكويت، إضافةً إلى الشابو الذي يستخدم بكثرة , بالإضافة إلي انتشار مخدر الشبو وحبوب ليريكا في الكويت والتي قد عمت بها البلوي وزاعت بشكل يندي له الجبين .

وكل هذه الأمور تجعل من الضروري البحث عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت أو حتى الذهاب للخارج للحصول على الدعم الكافي، فبعد المسافة لا يمنع من البحث عن مكان أهل لتلقي العلاج والمتابعة الدورية به , كمركز اختيار المؤهل لاستقبال حالات المرضى، والذي يمتلك خبراء علاج الإدمان وتوافر المختصين علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة , كما يعمل على توفير سبل الراحة التي تساعد المريض على الاستشفاء والتعافي من خطر الإدمان، إضافةً إلى مستويات الإقامة الفندقية.

لماذا السفر لطلب التعافي في الخارج أفضل ؟

ما هي الحالات التي تجعل السفر للخارج لطلب التعافي أفضل من تلقيه في الجهراء بالكويت؟

هناك بعض الأسباب التي من شأنها جعل العلاج في الخارج أفضل بدلاً من البحث عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت، مثل:

  • وجود مركز علاجي ذو خبرة سنوات في مجال علاج الإدمان، ولديه ما يكفي من المعرفة والمهنية للتعامل مع المرضى بأسلوب احترافي.
  • الخوف من القيل والقال، وخشية معرفة الجيران أو الأصدقاء بمشكلتك مع الإدمان، وتاريخك المرضي والعلاجي , فمجتمع الكويت قبائل يمكن بسهولة اكتشاف أمر المدمن ومن ثم الابتعاد عن ذلك له دور في نفسية المريض بشكل كبير , خاصة في ظل النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات .
  • ويظهر الخوف من معرفة الجيران بالتاريخ المرضي للمتعاطي جلياً عندما يكون راغب التعافي من الإدمان من الفتيات، هذا الأمر يجعلهن يخشين من حديث الناس أكثر.
  • البعد عن المسبب الرئيسي في عملية الإدمان، وبم أن الاصدقاء يلعبن دوراً أساسياً في تمهيد الطريق لأصدقائهم لوقوعهم في فخ الإدمان، فإن البعد عن مثل هؤلاء الأصدقاء سيكون بمثابة خطوة إيجابية ناحية التعافي.

مميزات العلاج في مركز علاج الادمان خارج الكويت 

العلاج في مركز علاجي كبير ومخصص لاستقبال حالات الإدمان سيكون مفيداً بشكل كبير في التعافي من التعاطي, وهذا ما يتم توفيره من خلال مركز الطب النفسي وعلاج الادمان بالكويت اختيار , ووجوده خارج المكان الرئيسي الذي تتواجد فيه مسببات إدمانك سيجعلك تتعافي بشكل أفضل وأسرع.

كما أن مركز بحجم choose سيكون اختيار مميز إذا كنت تبحث عن التعافي من الإدمان, فهو مجهز لاستقبال المرضى الراغبين في التعافي وتوفير سبل الراحة والأمان لهم, كما يتوفر بالمركز مكان لاستقبال الرجال القادمين للتعافي من مصر ومن خارجها ومخصص لكل فئة على حدة.

يتم في المركز علاج الإدمان بشكل احترافي وفق خطة منهجية دقيقة للوصول للتعافي وعدم العودة للإدمان مرة أخرى, حيث تتم  عملية سحب السموم من جسد المريض إما بالأدوية التي يصرفها الطبيب في مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم .

فلا داعي للبحث عن مراكز علاج الادمان في الجهراء بالكويت لأن مركز choose لديه أطباء أكفاء يعلمون الخطوات العلاجية التي يجب اتباعها وفقاً لحالة كل متعاطي, كما أن القائمة على رئاسة المركز هي دكتورة النفسية وعلاج الإدمان الشهيرة دكتورة منى اليتامى.

ملخص موضوعنا حول مراكز علاج إدمان المخدرات بالجهراء

تعرفنا معاً على الأسباب الرئيسية للتعاطي المنتشرة في الكويت ، كما عرفناكم على الكيفية التي يتم بها العلاج، وألقينا نظرة معاً على واحد من المراكز المتخصصة في علاج الإدمان وتوفير سبل الراحة للوصول بالمرضى للتعافي المطلوب، هذا بالإضافة إلى إلقاء نظرة على د منى اليتامى الطبيبة النفسية الشهيرة في الكويت ومؤسسة مركز اختيار لعلاج الإدمان وأحد رواد مجال علاج مدمني المخدرات .

مصادر الموضوع

المصدر الأول

المصدر الثاني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.