مركز علاج الإدمان في الكويت

مركز علاج الإدمان في الكويت يجب أن تختاره بشكل جيد  وبصورة مثالية وألا تتعجل في الأمر , والتعرف علي ما يميز المركز العلاجي قبل الدخول في  طريق علاج أي شخص مدمن ولا تستهين بالأمر فإنت في طريق إنقاذه من الموت وإعادته شخصية جديدة للحياة , ولابد أن يكون المركز له خبرة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية والتعامل مع أنواع المخدرات مهما كانت تلك المادة المخدرة التي يتم تعاطيها من قبل الأشخاص المدمنين في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص في فخ الإدمان علي المخدرات  .

فعلينا ان ندرك مدي الحاجة الماسة إلي مستشفي إدمان متخصصة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية فلربما يحتاج المدمن إلي مركز متخصص وعدم الاقتصار علي التواصل مع أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الكويت في رحلة التعافي ، لذا سوف نتناول سويًا في السطور التالية من هذا المقال كافة المعلومات حول اختيار المركز العلاج بشكل مثالي، كما نستعرض أيضًا الطرق العلاجية المتبعة في تلك المراكز العلاجية والأشياء الهامة التي يجب التحري عنها عند اختيار المركز العلاجي من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

ما قد لا يعلمه البعض بأن مراكز علاج الإدمان في الكويت من الندرة الكبيرة , حيث يقتصر العلاج علي مستشفي بيت التمويل اصلاح الإدمان بالكويت وبعض المراكز العلاجية الحكومية التي لا تكفي لعلاج عشر معشار من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات في الكويت فضلاً عن غياب الكفاءة والخبرة وافتقار تلك المراكز إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي  .

ومن هنا فإن الطريق الأمثل والأضمن والأفضل في رحلة علاج مدمني المخدرات سيكون من خلال أفضل مركز لعلاج الادمان في مصر والمتخصص في علاج مدمني الكويت ودول الخليج وأبناء العالم العربي , حيث إدارة كويتية مصرية , ويوفر المركز العلاجي كافة سبل التعافي والعلاج من الادمان من خلال تطبيق برامج العلاج العالمية والاقامة الفندقية الفاخرة وجميع العوامل التي تساعد علي الوصول بالمريض إلي أقصي درجات لتعافي .

معايير اختيار مركز علاج الإدمان في الكويت

عند اختيار مركز العلاج المناسب للإدمان في الكويت يجب عليك تحري بعض المعايير الأساسية، حيث أن تلك المعايير تميز المركز الأقوى بين المراكز لرفع احتمالية التعافي، ومن أهم تلك المعايير:

  • يجب أن يكون المركز حاصل على التراخيص الكاملة القانونية بمزاولة تلك المهمة وهو ما نوفره من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان .
  • كما يجب أن تكون العلاجات المستخدمة داخل المركز مصرح بها بشكل كامل من المنظمات الصحية المختلفة .
  • أن يحتوي المركز على أعلى مستوى من الكفاءة في الفريق الطبي الذي يعالج الإدمان وبفضل الله لدينا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان افضل فريق طبي يجمع بين الأطباء والأخصائيين والتمريض المتمرس ومشرفي علاج الادمان .
  • يجب أن يكون لهؤلاء الأطباء خبرات سابقة في مجال علاج الإدمان والتخلص منه بشكل مثالي وهذا يعرف من خلال السمعة الطيبة وعلاج حالات عديدة  .
  • الكفاءة والأداء الاحترافي في التعامل مع الحالات المستعصية من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها .
  • ارتفاع معدلات الشفاء ونسب التعافي من المؤشرات القوية على كفاءة المركز في علاج الإدمان .
  • توفير العديد من مستويات الاقامة والتي تتناسب مع مختلف الحالات المرضية  .
  • تنوع البرامج العلاجية التي تتناسب مع مختلف الحالات وأنواع المخدرات المتنوعة .
  • البرامج الترفيهية التي يوفرها المركز للحالات المقيمة فيه أثناء فترة العلاج .
  • النظام الغذائي والبدني المتبع داخل المركز لتأهيل المتعاطي طوال مراحل العلاج.
  • توافر المتابعة بعد التعافي بشكل كامل والفحص الدوري للمتعافي وأنه لم يعد مرة أخرى , وهذا الأمر ما يميزنا عن غيرنا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان حيث وجود برامج المتابعة الدورية والمستمرة في طريق التعافي والعلاج من الادمان من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي وابعاده عن بوتقة التعاطي .

تكلفة العلاج من الإدمان في الكويت

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار مركز علاج الإدمان في الكويت هي التكلفة العلاجية، وبالنظر لتلك المشكلة نجد أن هناك بعض الاتجاهات التي تم اتخاذها لتفادي هذه المشكلة والتي جاءت على النحو التالي:

  • إن الكويت من الدول المعروف عنها ارتفاعها من حيث التكلفة في المراكز العلاجية التي تقاوم انتشار الإدمان بشكل كبير .
  •  اختلاف تكلفة علاج الادمان علي حسب نوعية الغرفة سنجل او دوبل او تريبل وهي اقصي عدد للأشخاص في الغرفة أثناء الاقامة بالمركز العلاجي والتي سيقم فيها الشخص المريض , خاصة أننا في مركز اختيار نوفر الاقامة الفندقية الفاخرة وعلي اعلي مستوي , في ظل وجود كافة وسائل الترفيه التي تساعد علي الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .
  • علينا ألا نجعل تكلفة علاج الادمان هي العائق في طريق التعافي ولنعلم تمام العلم أننا نقذ شخص من طريق الهلاك والدمار والموت المحقق , ومن هنا فلنجعل نصب أعيننا أن نصل إلي مكان علاج ادمان يساعد الابن المريض علي التخلص من تلك العبودية المقيتة للمخدرات .

مميزات مراكز علاج الإدمان في الكويت

  • عند اختيار مركز علاج الإدمان في الكويت المناسب لك هناك بعض المميزات التي تجدها فيه دون الأماكن الاخرى، والتي تشمل الآتي:
  • السرية التامة من أبرز المميزات التي يبحث عنها المتعاطي، فإن الخوف من التعرض للفضيحة أو التشنيع نتيجة لوصمة عار الإدمان يخشى الكثير الذهاب للعلاج من الإدمان , ومن ثم فإننا بفضل الله من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان من أولي الأولويات الحفاظ علي سرية المرضي فهدفنا هو تخليصهم من طريق الادمان .
  • لا يمكن الكشف عن هوية المريض أثناء العلاج أو بعد العلاج لأي أحد فإننا نراعي تلك المعايير حتى على الأهل أو الأصدقاء إلى في حالة موافقة المريض.
  • المركز مؤهل بشكل كامل بأن يكون أقوى المراكز التي تساعد الشباب الكويتي في التخلص من الإدمان بشكل نهائي , ولذا حين نقول لك بأن اختيار هو خيارك الصحيح في طريق التعافي فتلك الحقيقة التي يجب أن تعلمها وستتأكد حين تخضع لأقوي برامج التأهيل النفسي والسلوكي في اختيار لعلاج  الادمان .
  • وجود ثلة من الخبراء والمتخصصين في مجال علاج الادمان وعلاج الإضطرابات النفسية والكفاءة العالية في التعامل مع مختلف الحالات حيث الخبرة العلاجية التي يتمتع بها الفريق العلاجي لها دور كبير في عملية التعافي .
  • يستخدم مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل الأساليب المعرفية والسلوكية التي يتم تأهيل بها المتعاطي نفسيًا وسلوكيًا أثناء مراحل التعافي من الإدمان .
  • في ظل الخدمة العلاجية المقدمة وتوفير كافة سبل التعافي والخدمات الفندقية والإقامة الفاخرة وخبرة الفريق العلاجي , فهذا يجعلنا من أفضل أماكن علاج الادمان فإن تكلفة علاج الادمان ستكون مناسبة جداً للأسر التي ترغب في علاج مدمن بالكويت .
  • مركز لعلاج الادمان بالكويت

    مركز لعلاج الادمان بالكويت

المراحل المتبعة في مراكز علاج الإدمان بالكويت

تتقف كبري مستشفيات ومصحات علاج الادمان علي بروتوكول العلاج والخطة التي يجب ان تتبع من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي وعلاج الادمان , ولكن بالطبع يختلف تطبيق تلك البرامج العلاجية علي حسب خبرة الفريق الطبي المعالج وقوة البرامج العلاجية الموضوعة وغيرها من العوامل , وتتمثل مراحل علاج الادمان فيما يلي :-

الفحص وتحديد برنامج العلاج

  • يتم عمل ملف للشخص المريض من خلال يتم التعرف علي الحالة الصحية الحالة والتاريخ المرضي للعائلة  .
  • يتم عمل الفحص الأولي للمريض والتعرف علي المشكلات الجسدية والنفسية التي تعرض لها المريض .
  • بالتالي يتم التعرف على المشكلات التي يعاني منها ووضع برنامج العلاج المناسب له بما يلائم حالته .
  • يتم تحديد البرنامج أيضًا بناء على المادة التي يتم تعاطيها، السن، الحالة الصحية والعصبية للمتعاطي وعلي حسب ما يترائي للفريق العلاجي فلكل شخص مدخلاته ومعطيات تختلف عن آخر .

مرحلة سحب السموم من الجسم

  • يبدأ الفريق الطبي في المركز هنا بسحب السموم من الجسم بشكل تدريجي لتفادي حدوث أي مضاعفات.
  • يتم اختيار العلاج الدوائي في تلك المرحلة الذي يتناسب مع المادة التي يتم سحبها من الجسم والأعراض التي يعاني منها المتعاطي , ومن ثم يكون علاج إدمان الحشيش مختلف عن علاج إدمان الترامادول وغيرها من أنواع المخدرات ولذا الاعتماد علي ادوية علاج الإدمان بدون الرجوع إلي المختصين ليس الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان .
  •  أدوية علاج الإدمان بالرغم من أهميتها في المساعدة علي مرور أعراض انسحاب المخدرات بسلام وبدون أي مضاعفات او مخاطر ولكن في حقيقة الأمر تلك العقاقير والأدوية ليست هي المرحلة الأولي والأخيرة في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان , ولابد من اتمام باقي المراحل العلاجية من أجل الوصول إلي أقصي مراحل التعافي من خلال التأهيل النفسي والسلوكي .

مرحلة علاج أعراض الانسحاب

  • في تلك المرحلة والتي تعد الأصعب بين المراحل يتم علاج الأعراض التي تظهر على المريض نتيجة لسحب السموم من الجسم والتي قد اعتادها الجسم ومن ثم في حال سحب تلك السموم يعاني الأشخاص من تلك المرحلة بشكل كبير ما إن لم يتم علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات من خلال المختصين وخبراء العلاج من الإدمان .
  • يعاني المريض في تلك المرحلة من أعراض جسدية ونفسية يتم السيطرة عليها من قبل المتخصصين من خلال ادوية علاج الادمان والعلاجات النفسية والتي تسهل من تلك المرحلة  .

مرحلة العلاج النفسي

  • يتم عمل جلسات فردية للمريض في تلك المرحلة والتأكد أن الشخص لا يعاني من أي اضطرابات نفسية , مع التعرف علي الاضطرابات النفسية والذهانية التي قد صاحبت الادمان علي المخدرات فهناك علاقة وطيدة بين الادمان علي المخدرات وبين الاضطرابات النفسية .
  • تُعالج نوبات القلق والاكتئاب والتوتر التي تصاحب مختلف اعراض انسحاب كل المواد المخدرة.
  • القيام بعمل جلسات العلاج الجماعية التي تساعد الأشخاص في التعرف على حالات قد نجحت بالفعل كي لا يعتقد الشخص المريض بانه وحده في طريق التعافي بل هناك العديد من قصص نجاح التعافي من الإدمان .

مرحلة العلاج السلوكي المعرفي

  • يتم تأهيل الشخص المتعافي الآن لممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد التخلص من الإدمان , حيث يتم تدريب الشخص المريض علي التعامل مع الأفكار السلبية والضغوطات التي قد تواجهه في المجتمع بعد الخروج من المركز العلاجي .
  • إرشاد الأسرة والمجتمع المحيط بالمريض بتوفير الدعم الكافي له.
  • تفادي حدوث الانتكاسة من خلال المتابعة الدورية مع المركز للتأكد من سلامة المريض.

مرحلة المتابعة في العيادة في الكويت 

من أهم ما يميز choose center أحد مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر التي لها باع كبير في علاج مرضي الإدمان هو توفير برامج للمتابعة بعد الإنتهاء من البرنامج العلاجي , فالتوقف عن تعاطي المخدرات وإن كان أمر طيب وحسن ولكن الأفضل هو البقاء في طريق التعافي والاستمرار في رحلة الابتعاد عن التعاطي طيلة العمر .

من هنا ومن خلال برامج المتابعة التي تتم في العيادة في الكويت بنفس طريقة العلاج وبنفس الاحترافية من خلال المعالجين أصحاب الخبرات العالية في طريق علاج الادمان , حيث يتم وضع برنامج للمتابعة والالتقاء بالأهل بشكل مستمر وبصورة دائمة , مع عمل الجروبات وتوفير الاستشارات طيلة الوقت للمتعافين .

هل تتوافر برامج للعلاج النفسي في الكويت ؟

في واقع الأمر في الماضي لم يكن هناك الاهتمام الكبير ببرامج العلاج النفسي ولكن في السنوات الأخيرة قد بدأ الاهتمام بشكل كبير بالعلاج النفسي ولكن البرامج الموجودة ضعيفة بشكل كبير , ومن أبرز القصور ان مدة العلاج النفسي التي يخضع لها الشخص المدمن قصيرة جداً فلا تحقق الهدف المرجو منها وهو علاج أسباب الادمان النفسية أو العمل علي تغير السلوكيات الإدمانية والتي تحتاج إلي وقت طويل وأساليب علاجية أعمق وأكثر تطوراً.

ومن هنا فإن الكثير من الأسر تبحث عن البديل الأفضل والأمن في طريق التعافي من خلال مراكز علاج الادمان الخاصة حيث توفير أكبر مساحة للعلاج النفسي سواء العلاج النفسي الفردي والجماعي , وهذا ما يتم تقديمه من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر والادارة الكويتية المصرية  ويمكنكم التواصل معنا مباشرة من خلال ارقام الهاتف وتجمعوا بين العلاج والسياحة في أفضل دولة للعلاج النفسي وعلاج الادمان .

دور طبيب علاج الادمان في المراكز العلاجية ؟

هناك بعض المهام المكلف بها الطبيب المختص في مركز علاج الإدمان والتي تساعد في تعافي المتعاطي بشكل كامل، ومن أبرز تلك المهام:

  • مساعدة الشخص في التعامل مع الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات في فترة العلاج الأولى .
  • تقديم افضل استراتيجيات العلاج التي تحمي المريض من الانتكاس مرة أخرى .
  • الإشراف على مختلف مراحل العلاج التي يتم استخدامها مع المتعاطي .
  • مناقشة المشكلات التي يعاني منها المتعاطي مع أسرته أو في العمل أو الحياة الاجتماعية التي دفعته للإدمان .
  • ارشاد وتوعية الأسرة بطرق التعامل المثالية مع المتعاطي حتى في مرحلة ما بعد التعافي .
  • علاج مشكلات الصحة العقلية  والنفسية في حالة تواجدها أثناء العلاج من الإدمان .

أسباب عدم اختيار مراكز علاج الادمان في الكويت ؟

تشهد مراكز علاج الادمان في الكويت التطور البالغ بشكل كبير في مجال علاج الادمان وخطة العلاج , ولكنها لا زالت تعاني من العديد من العيوب والخلل والتي قد أدي إلي غياب تقديم خدمات علاجية متكاملة الأركان من أجل الوصول بالشخص المريض  إلي أقصي درجات التعافي والعمل علي إعادته إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي , ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف علي أسباب عدم اختيار مركز علاج الادمان في الكويت والتي تتمثل فيما يلي :-

1-ندرة مراكز علاج الادمان في الكويت مقارنة بالزيادة الرهيبة في اعداد مدمني المخدرات وتلك الزيادة وللأسف مستمرة مع مرور الأيام الأمر المتسبب في زيادة أعداد الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات خاصة من الشباب والمراهقين ومن هنا عدم قدرة تلك المراكز علي استيعاب ولو عشر معشار من غرر به في طريق الإدمان علي المخدرات في الكويت  .

2-التأخر في تلقي العلاج بسبب تزايد في اعداد المرضي وعدم وجود الأماكن الكافية مما يتسبب في تراجع المريض عن قرار العلاج من الإدمان ومن هنا صعوبة العلاج فيما بعد , خاصة في ظل الوصول إلي مرحلة متأخرة من الإدمان علي المخدرات .

3-عدم وجود الخبرة العلاجية في التعامل مع الحالات الادمانية حيث ان ملف الادمان في الكويت من الأمور الحادثة في المجتمع ,ومن ثم فإن هذا يجعل هناك عدم القدرة في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

4-انخفاض عدد الكوادر الطبية المتخصصة في علاج مدمني المخدرات , إذ لا يوجد إلا بعض المراكز العلاجية ولكنها بالطبع لم تحذي بالخبرة العالية , وغياب كبير لبرامج التأهيل النفسي والسلوكي التي يحتاج إليها مريض الإدمان .

5-توقف رحلة  علاج إدمان المخدرات في الكويت علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية للمخدرات ومن ثم يفتقر العلاج إلي برامج التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وهذا من أهم الخطوات العلاجية التي يجب أن يخضع لها الشخص المريض من أجل الوصول إلي مرحلة تعافي والقدرة علي العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية الإدمان وفخ وشبح المخدرات .

وعلينا ان نعلم بان سحب السموم من الجسم والتعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات ما هي إلا مرحلة فقط في طريق التعافي , حيث يحتاج الشخص المدمن إلي برامج علاجية مخصصة للتعامل مع الأفكار السلبية وتصحيح السلوكيات الإدمانية للعمل علي إعادة المدمن إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

6-ارتفاع تكلفة علاج الادمان في الكويت في المراكز العلاجية المخصصة والتي قد تزيد عن 150 ألف درهم وهي تكلفة باهظة وقد لا يستطيع الكثير من الأسر توفير تلك التكلفة العلاجية ومن هنا يفكر الكثير من المرضي في السعي في طرق وهمية للتعافي مثل فكرة علاج ادمان المخدرات بالأعشاب ,وهي طرق وهمية ليس لها أي دور في طريق علاج الادمان  .

7-الاقتراب من الأماكن المشجعة علي تعاطي المخدرات بسبب قرب البيئة التي قد تعاطي فيها المخدرات , وربما يسهل هذا من وصول المخدرات إلي المدمن في المصحة العلاجية .

8-عدم توافر البرامج من أجل استمرار الرعاية بعد العلاج من الادمان حيث تنتهي العلاقة بين المريض وبين الفريق العلاجي علي الانتهاء من البرامج العلاجية والخروج من مركز علاج الادمان .

مركز ادمان الكويت

مركز ادمان الكويت

التواصل مع أفضل مركز علاج الإدمان في مصر

لا شك أن هناك قطاع عريض من الأسر يخشي أن يعلم أن لديه شخص يتعاطي المخدرات ويخشى من أن يسأل عن أي مركز متخصص في علاج الإدمان  في الكويت في ظل النظرة المجتمعية للمدمن , و لكن هذا لا يعني نهاية المطاف أو ان نفكر في طرق اخري بعيداً عن طرق التعافي من الإدمان , بل لابد من مواجهة أمر التعاطي بشكل صحيح والتواصل مع المختصين .

وفي واقع الأمر الحل  الأمثل لعلاج مدمني المخدرات في الكويت يكون من خلال الاختيار الانسب ألا وهو الابتعاد تماماً عن بيئة التعاطي والادمان وذكريات المخدرات  , حيث السفر للخارج إلي بلد عربي لها باع في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان ألا وهي مصر , أفضل من اهدار  الأموال الطائلة التي يتكبدها علاج مدمن المخدرات حال التفكير للسفر إلي بلاد أجنبية فلا داع لهذا  .

ومن هنا فنحن من خلال مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان والتواصل معنا حيث نوفر لكم السرية التامة في التعامل فيما يخص المريض , واتباع  أفضل أساليب العلاج المختلفة في ظل مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي مع أفضل المصحات والمراكز العلاجية .

لا تدع نفسك للإدمان ليلتهمك ولكن عليك الأن البدء في البحث عن أفضل مركز علاج الادمان في الكويت قبل فوات الأوان ولتسعي في رحلة التعافي من خلال المختصين وخبراء العلاج من الإدمان , ومن ثم فلو تواصلت معنا من خلال عيادة دكتورة مني اليتامي لتحديد الموعد المناسب للفحص الأولي والبدء في رحلة السفر للتعافي  .

تواصل معنا من خلال الاتصال على الأرقام التالية:

0096599848207

201001095590+

+96595549255

مواضيع ذات صلة هامة

رقم هاتف علاج الإدمان

أفضل طبيب نفسي في الكويت 

علاج الادمان من الشبو في الكويت 

مركز تأهيل المدمنين في الكويت 

مراكز معالجة الإدمان في الكويت 

مركز علاج الإدمان في الكويت 

عيادات علاج الإدمان في الكويت 

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالكويت 

أفضل دكتور نفسي في الكويت 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.