تخطى إلى المحتوى

مستشفى إدمان مرخص

مستشفي ادمان مرخص

مستشفى إدمان مرخص هو الطريق الوحيد الأمن الذي يساعد مريض الإدمان للتخلص من التعاطي وأضراره الخطيرة وصولًا إلى بر الأمان، حيث أن تعدد مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر والوطن العربي في العموم تشكل مصدر إلهاء عن سلك الطريق الصحيحة التي تتمثل في مستشفيات علاج الإدمان المرخصة التي تتيح آليات علاج معتمدة تساعد على انتشال المدمن من وحل الإدمان  .

كما تساعد المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الادمان المرخصة على سلك طريق آمن نحو التعافي، وهو ما يوفره بالضبط مركز اختيار لعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية الذي يوفر بيئة صحية تساعد على التعافي إلى جانب البرامج العلاجية المعتمدة التي أحرزت على مدار سنوات الكثير من التقديم ورفع نسب التعافي، وخلال سطور هذا المقال سوف نتناول الحديث عن أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر وعلاقتها باتجاه المرضى إلى مصحات علاج الإدمان مجانًا في مصر، وذلك في ضوء التعرف على أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر .

مستشفى إدمان مرخص

تعاطي المخدرات والوقوع في وحل الإدمان مشكلة مجتمعية كبيرة تتسبب في قلب كيان أي أسرة رأسًا على عقب نتيجة ما يتركه الإدمان من آثار على الشخص وعلى المحيطين به، ولهذا نجد الكثير من الأسر في بحث دائم عن أفضل مراكز علاج الإدمان المرخصة ورخيصة الثمن لكي تتمكن من مساعدة مريض الإدمان في الإقلاع والتعافي التام من خلال آليات علاجية حديثة وفعالة .

الجدير بالذكر أن مستشفى إدمان مرخص هي السبيل الأمن الوحيد الذي من شأنه أن يساعد المدمن وأسرته في تخطي هذه المرحلة الوعرة، وذلك بدلًا من اللجوء إلى المراكز الغير مرخصة، والتي تعتبر طريقة للموت البطيء فلا ينفك الفرد من التخلص من التعاطي حتى يتعرض إلى الانتكاس مرة أخرى بسبب غياب الاهتمام بالجانب النفسي للمريض، والذي دفعه في الأساس إلى الاستمرار في تعاطي المادة المخدرة  .

لذا فإن مركز اختيار المرخص من قبل وزارة الصحة من أفضل مراكز علاج الإدمان التي أثبتت على مدار سنوات قدرتها على مساعدة المدمن وأسرته مع توفير السرية التامة لهم، والدعم الذي يحتاج إليه أفراد الأسرة لكي يتمكنوا من مساعدة المدمن خلال فترة العلاج، وكذلك عند التعافي .

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر , مستشفى إدمان مرخص

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر تشكل عائق أمام الكثير من المدمنين خاصة عند التوجه إلى مراكز علاج إدمان غير مرخصة، والتي تفرض أسعار خيالية على علاج الإدمان دون توفير الرعاية والبرامج اللازمة التي تتناسب مع كل مريض .

لهذا فإن الكثير من المدمنين بعد اتخاذ قرار البدء في العلاج والإقلاع تمام عن تعاطي المخدرات يتساءلون عن أسعار علاج الإدمان داخل مراكز علاج الإدمان، والجدير بالذكر أن أسعار علاج الإدمان تختلف في حالة المصريين عن الأجانب كالآتي :

1_ أسعار علاج الإدمان للأجانب

توفر مراكز علاج الإدمان المرخصة مثل مركز اختيار لعلاج الإدمان خدمة علاج إدمان الأجانب، وذلك بتكلفة تختلف عن تكلفة علاج إدمان المصريين حيث يصل علاج الإدمان خلال التواجد في مركز العلاج إلى من 1000: 3 آلاف دولار بشكل شهري، ويتم تحديد التكلفة بعد الرجوع إلى حالة المريض ومدى الرعاية التي يحتاج إليها خلال فترة العلاج .

2_ أسعار علاج الإدمان للمصريين

تحديد أسعار علاج الإدمان للمصريين داخل مستشفى إدمان مرخص يحتاج إلى التعرف على حالة المريض النفسية والصحية ونوع المخدر الذي يعتمد عليه، إلى جانب ذلك فإن نوع الإقامة التي يحددها المريض تتحكم بشكل كبير في سعر العلاج بسبب تنوع أشكال الإقامة الفندقية، لتتنوع بدورها أسعار العلاج كالآتي :

  • في حالة الإقامة المرتفعة أو ما تسمى الإقامة الفندقية فإن سعر العلاج يصل إلى 20: 30 ألف جنيه مصري في الشهر .
  • في حالة الإقامة المتوسطة فإن سعر العلاج يتراوح ما بين 10: 20 ألف جنيه مصري في الشهر .
  • أما في حالة الإقامة العادية للمريض فإن سعر العلاج يتراوح ما بين 5: 10 آلاف جنيه شهريًا، والجدير بالذكر أن هذه الأسعار ليست ثابته بل تتغير من مريض إلى آخر تبعًا للعديد من العوامل كما أن جود العلاج والرعاية الطبية التي يتلقاها الشخص لا تتأثر بنوع الإقامة الذي يحظى به .

مصحات علاج الإدمان مجانا في مصر

مصحات علاج الإدمان مجانًا في مصر واحدة من أشكال محاولات الدولة لمكافحة انتشار المخدرات والتعافي التام من الإدمان، فلم يعد الأمر مقتصر على بعض المراكز المجانية في القاهرة وبعض المحافظات الكبرى الأخرى بل تتطور إلى أن أنتشر فيما يزيد عن 22 محافظة ومازالت هناك العديد من المصحات المجانية تحت الإنشاء .

وتشير هذه المراكز والمصحات المجانية التي تساعد على علاج الإدمان والاضطرابات النفسية والعصبية إلى جهود الدولة في محاربة انتشار المخدرات بين كافة الفئات العمرية، وعلى الرغم من ذلك مازال هناك إقبال كبير على مراكز العلاج الخاصة بسبب العديد من العوامل مثل عدم استيعاب كل الأعداد في المراكز المجانية إلى جانب الاعتماد على العلاج الدوائي فقط مع إهمال الجانب النفسي في مراكز العلاج المجانية .

وهو ما يزيد بالتبعية من نسب الانتكاس فور الخروج من المركز والاختلاط بالبيئة المحيطة، لهذا يقدم مركز اختيار المتخصص في علاج الإدمان والاضطرابات النفسية يد العون إلى من أرهقهم تعاطي المخدرات من خلال توفير أفضل أسعار العلاج التي تتناسب مع كافة الطبقات الاجتماعية دون وجود أي تأثير على الخدمات الطبية وتغيير الخدمات الفندقية فقط .

أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والوطن العربي

الوصول إلى أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والوطن العربي هو المبتغى لكثير من مرضى الإدمان بهدف التخلص من تعاطي المخدرات والوصول إلى التعافي الذي يساعد على التخلص من أضرار المخدر على المدى البعيد .

ومن أجل الهدف الذي تصبوا إليه أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر من الضروري توافر العديد من المقومات مثل كادر طبي متميز ومتخصص، برامج علاجية على أعلى مستوى، طاقم تمريض مدرب على أعلى مستوى في التعامل مع المرضى خلال مراحل العلاج المختلفة وغيرها من الأمور الأخرى التي يوفرها مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي لكافة المرضى الوافدين إليه، والذي تمكن على مدار سنوات من التقدم في مجال علاج الإدمان ومساعدة عدد كبير جدا من المدمنين وصولًا إلى التعافي التام .

علاج الإدمان في المنزل , مستشفى إدمان مرخص

تلقي علاج الإدمان في المنزل من آليات العلاج التي يرغب فيها الكثير من المدمنين وعلى الرغم من فاعليتها في الكثير من حالات الإدمان إلا أنها لا تتناسب مع كافة المدمنين، بل البعض منهم فقط وذلك بعد الرجوع إلى الطبيب، والذي يعد المسؤول الأول عن السماح للمرضى بتلقي علاج الإدمان في المنزل .

الجدير بالذكر أن هناك بعض أنواع المخدرات التي لا يمكن لمتعاطيها تلقي العلاج في المنزل مثل الهيروين، الكريستال ميث وغيرها من المواد المخدرة الأخرى التي تتسبب في ظهور أعراض انسحاب نفسية وجسدية حادة لا يتمكن المريض من التخلص منها بمفرده .

مستشفى إدمان مرخص طريقة آمنة للتخلص من الإدمان في ظل أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر والوطن الوطن العربي، وهو ما تناولنا الحديث عنه خلال سطور هذا المقال مع الإشارة إلى أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر مصحة اختيار علاج الإدمان والطب النفسي .

موضوعات ذات صلة :

مركز Choose لعلاج الإدمان

علاج إدمان الحشيش

أفضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.