مستشفيات الصحة النفسية في مصر

مستشفي الصحة النفسية في مصر

مستشفيات الصحة النفسية في مصر ما بين الخاص والعام وما بين المرخص وغير المرخص , ولكن علينا أن نسعي من أجل الوصول إلي أفضل مستشفي نفسي ومساعدة المريض النفسي في الوصول إلي مرحلة تعافي ومساعدة في التخلص من المعاناة التي يعيش فيها , بل إن المعاناة تشمل الأسرة بأسرها .

في حقيقة الأمر الكثير من أبناء العالم العربي يرغبون في السفر إلي مصر والتواصل مع المصحات النفسية في القاهرة وغيرها من المحافظات في مصر , في ظل وجود العديد من مراكز ومستشفيات الصحة النفسية ,والتي من بينها بل من أفضلها مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان حيث أنه مركز مرخص يضم خبراء العلاج النفسي في مصر .

كيفية اختيار افضل مستشفي نفسي في مصر ؟

هناك العديد من العوامل والمتغيرات والتي من خلالها يمكننا اختيار المستشفي العلاجي الأفضل وتحقيق اعلي نسب تعافي من الاضطراب النفسي , وتتمثل معايير اختيار افضل مصحة نفسية في مصر والعالم العربي فيما يلي :-

1-تحقق المصحة النفسية أعلي نسب شفاء من الاضطراب النفسي والوصول بالمريض إلي أققصي درجات التعافي والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته من جديد .

2-أن تضم المستشفي والمصحة النفسية أفضل الأطباء والخبراء المتخصصين في علاج الاضطرابات النفسية والذهانية وعلي قدر كبير من الكفاءة والخبرة العلاجية .

3- أن تشتمل المصحات النفسية في العيادات الخارجية من أجل التعامل مع الحالات التي لا تستوجب الإقامة في مصحة نفسية .

4-تتضمن خطة العلاج في أفضل مستشفي نفسي في مصر العقاقير الطبية والجلسات النفسية .

5-أن تتضمن خطة العلاج في المصحة النفسية العقاقير الطبية والجلسات النفسية التي يجريها الطبيب مع الشخص المريض .

6-تمتع الطبيب النفسي بالقدر العالي من الهدوء وحالة من الإتزان من أجل الشعور بحالة من الراحة والهدوء والإتزان والطمأنينة بصورة جيدة وكل هذا له دور كبير في الوصول إلي التعافي .

مستشفي الطب النفسي في مصر الجديدة ؟

في واقع الأمر إقبال جماهير غفيرة من الأشخاص من خلال المصحات النفسية في مصر بالطبع راجع إلي العديد من العوامل , فلندرك هذا الأمر جيداً , حيث تعد مصر أولي الدول الرائدة في مجال العلاج النفسي , بل إن مصر رائدة العلاج النفسي ,وبها خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان .

وهناك العديد من الأطباء المتخصصين أصحاب الخبرات العالية في مجالي علاج الأمراض النفسية وعلاج الادمان , ومن بين تلك المميزات ما يلي :-

1-المتابعة مع الطبيب بعد العلاجات النفسية من أجل البقاء في بوتقة التعافي والتخلص بشكل تام من المرض النفسي دون حدوث انتكاسات  .

2-العمل علي تحقيق أعلي نسب شفاء من الإضطراب النفسي في العالم العربي والتخلص من الإضطرابات النفسية المصاحبة .

3-العمل توفير جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي من أجل الوقوف علي علاج الأسباب الرئيسية للمرضي النفسيين .

4- لا يقتصر العلاج النفسي علي العقاقير الطبية , بل يتم تقديم جلسات علاج نفسي وسلوكي معرفي للأشخاص المرضي والجمع بين العديد من صور العلاج بما يناسب المريض مما يجعلنا أمام أفضل مستشفي نفسي في مصر .

5-لا يقتصر العلاج النفسي علي العقاقير الطبية بل يتم تقديم جلسات علاج نفسي وسلوكي معرفي للأشخاص وبالجمع بين العديد من صور العلاج بما يتناسب الشخص المريض مما يجعلنا أمام أفضل مستشفي نفسي في مصر .

6- العمل علي توفير العديد من المصحات النفسية في مصر والتي تستوعب الأشخاص المرضي علي عكس تلك الدول الآخري والتي تضم العديد من الأشخاص المرضي النفسيين علي قوائم الانتظار .

مقالات ذات صلة

العلاج السلوكي المعرفي للقلق

مستشفيات الطب النفسي في القاهرة

في حقيقة الأمر هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي أسعار المصحات النفسية في مصر ومن بينها مستشفي الطب النفسي في القاهرة , حيث تختلف أسعار العلاج النفسي من مصحة نفسية لآخري علي حسب العديد من العوامل والمعايير بعدما يتم توقيع الكشف الطبي علي الحالة المرضية , وتتمثل تلك المعايير فيما يلي :-

1- حال الشخص المريض , فلو كان الشخص المريض يعاني من حالة من متأخرة , فسوف يكون المكوث في المصحة النفسية مدة أطول ومن ثم ستكون تكلفة أسعار المصحات النفسية أعلي علي عكس حالة الشخص المريض , والذي يتلقي العلاج من خلال الجلسات النفسية .

2-الخدمات العلاجية المتميزة , حيث تتحدد أسعار المصحات النفسية في مصر بناء علي نوعية الخدمة العلاجية التي يتم تقديمها للشخص المريض فلو كانت الخدمة ومستوي الإقامة أفضل مع الكفاءة المقدمة العالية فهذا له دور كبير في ارتفاع تكلفة المصحات النفسية .

3-فترة الإقامة , حيث تعد فترة الإقامة من أهم العوامل التي تحدد أسعار المصحات النفسية في مصر ومن ثم كلما زادت مدة إقامة المريض النفسي فهذا يؤدي بدوره إلي زيادة عدد الجلسات النفسية العلاجية والبرنامج العلاجي والخدمات الترفيهية ومستويات الإقامة مع توافر أكثر من دكتور نفسي مع الأخصائيين وغيرها من العوامل التي تتسبب في زيادة أسعار المصحات النفسية في مصر .

مستشفيات العلاج النفسي في مصر

في واقع الأمر فإن أسعار المصحات النفسية الحكومية قد لا تتعدي 1200 جنيه فقط ,وفي الواقع مستشفي الطب النفسي بالمجان في الغالب لا يكون مجاناً تماماً أو قد يكون من خلال سعر رمزي , ولكن في واقع الأمر فشتان الفارق بين المصحات النفسية المجانية والمصحات النفسية الخاصة .

ومن ثم يرغب قطاع عريض من الأشخاص من أجل التواصل مع المصحات النفسية الخاصة من أجل تلقي الإهتمام الأكبر والحصول علي الخبرة العلاجية التي تفتقدها تلك المصحات المجانية , ومن هنا فإننا في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أفضل خدمة علاجية .

ما هي أسباب انخفاض أسعار المصحات النفسية في مصر ؟

هناك العديد من الأسباب التي قد أدت إلي انخفاض أسعار المصحات النفسية الحكومية في مصر ,ومن بين تلك العوامل والأسباب التي تتمثل فيما يلي :-

1-عدم الاهتمام بالجانب السلوكي المعرفي في مراحل العلاج النفسي والتي يتم تقديمها للمرضي النفسيين .

2-المصحات النفسية الحكومية تكون مدعمة من خلال الدولة بخلاف المصحات النفسية الخاصة .

3-قلة كبيرة في الكوادر الطبية المؤهلة وانخفاض نسب الشفاء العالية مع انخفاض الخدمات العلاجية المتاحة .

4 -تكلفة العلاج النفسي تكون مجانية مع مجانية أدوية علاج المريض النفسي .

 

 أسعار المصحات النفسية في مصر للمصريين ؟

هناك اختلاف في اسعار المصحات النفسية كما أشرنا وهذا يعمد بشكل كبير علي نوعية الإقامة وعلي عدد أفراد الغرفة , حيث تتراوح أسعار المصحات النفسية في مصر الاقامة العالية من 19 ألف جنية جنية الي 30 ألف جنيه .

وأما عن اسعار المصحات النفسية في مصر المتوسطة فتتراوح بين 10 آلاف إلي 15 ألف جنيه , وبينما سعر مصحة نفسية رخصة وهو ما لا نوفره في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان حيث الإقامة الفندقية الفاخرة .

وتكلفة العلاج النفسي تشمل الاقامة والبرامج العلاجية والاشراف الطبي , والأكل يومي ثلاث وجبات , والترفيه , ولا يشتمل المصاريف الشخصية .

في واقع الأمر هناك دعم كبير مقدم من خلال العديد من المصحات النفسية في مصر مثل دار الطب النفسي وعلاج الادمان ودار اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان وغيرها من المصحات النفسية ومستشفيات عديدة توفر العلاج النفسي .

أسعار المصحات النفسية للأجانب

مع كل عام بالطبع يكون هناك ارتفاع في أسعار المصحات النفسية , وبالطبع هناك العديد من المعايير التي من خلالها نصل إلي افضل مستشفي نفسي وأسعار العلاج النفسي المناسبة ولعل تصل إلي هذا من خلال عيادة الطب النفسي في الكويت من خلال معالج تقويم سلوك مني اليتامي أو من خلال دكتور محمد عبد المطلب خبير الطب النفسي وعلاج الادمان في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان .

تتراوح أسعار المصحات النفسية في مصر للأجانب ما بين 1500 دولار إلي 3500 جولار وتشتمل التكلفة الخدمة الطبية المقدمة والعلاجات الدوائية في المستشفي النفسي مع الأنشطة الترفيهية والجلسات العلاجية وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي والإشراف الطبي والمتابعة بعد إتمام مراحل العلاج .

أسعار مصحات علاج الادمان في مصر ؟

لا تختلف أسعار علاج الإدمان في مصر عن أسعار المصحات النفسية بشكل عام ففي الغالب المريض النفسي يصل إلي مرحلة الإدمان والعكس صحيح , ولكن علينا أن نحسن اختيار المصحة النفسية ومركز علاج الإدمان من أجل الوصول إلي افضل مستشفي نفسي في مصر , وتتضمن تلك المعايير ما يلي :-

1-حصول المؤسسة علي التراخيص الطبية التي تؤهلها من أجل ممارسة المهنة, سواء تراخيص من العلاج الحر ووزارة الصحة والبيئة  حتي يكون المريبض في مأمن أثناء الرحلة العلاجية بعيداً عن المصحات النفسية غير المرخصة .

2-حصول الأطباء علي تراخيص مزاولة مهنة طبيب نفسي  ,حتي نطمئن أن مريضنا النفسي في المكان الصحيح للتعافي وتحت أيدي مختصين .

3-الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها العاملين في المستشفي النفسي سواء الطبيب النفسي أو التمريض أو الأخصائيين وغيرهم من العاملين في التي ترغب بالالتحاق بها .

4- من أهم الأمور التي يجب أن نضعها نصب الأعين من أجل اختيار التأكد من السمعة الطيبة والصيت الحسن الذي تتمتع به مستشفي نفسي  .

5- التأكد من وجود طبيب استشاري بشري علي الأقل في المستشفي النفسي  .

6-علينا أن نختار الاقامة المتميزة والتأكد من نظافة الغرف والمطعم في مستشفي نفسي ومركز علاج الإدمان ,ومن هنا علينا أن نسعي في اختيار افضل مستشفي نفسي و #اختيار لعلاج الاضطراب النفسي  .

7- لابد من أن تحوي أفضل مستشفي نفسي في مصر علي العديد من البرامج العلاجية الفعالة .

8- التأكد من أن الخدمات الفندقية داخل اي مستشفي علاج إدمان علي أعلي مستوي من الخبرة .

 ما هي خطوات العلاج في المصحات النفسية في مصر ؟

هناك العديد من الخطوات التي تتم في علاج الأشخاص المرضي الذين يعانون من الاضطراب النفسي والتي تتمثل فيما يلي :-

1-عمل مقابلة بين الطبيب وبين الشخص المريض النفسي من أجل تحديد الإحتياجات والمتطلبات التي يحتاج إليها الشخص المريض في رحلة التعافي والعلاج النفسي  .

2-العمل علي تقييم الحالة المرضية بعد استخدام بعض الأمور من أجل تحليل الشخضية  والتاريخ المرضي حتي يتم اختيار افضل مستشفي نفسي .

3-التعرف علي الاضطرابات النفسية أو الإضطرابات الشخصية التي يعاني منها المريض من أجل اختيار افضل المصحات النفسية في مصر والكويت بشكل عام.

4- وضع برنامج علاجي يتناسب مع حالة الشخص المريض والتي تختلف من مريض لآخر  .

5-التخطيط بشكل تام من أجل تحديد الهدف من البرنامج العلاجي النفسي  .

6-من بين خطوات العلاج النفسي في المصحات النفسية التي يجب أن نضعها في الحسبان والتي نجعلها أولي الأولويات لدينا في اختيار لعلاج الادمان فالمتابعة الدورية مع الشخص المريض بعد الانتهاء من البرامج العلاجية .

7-التقييم الدوري للشخص المريض والتعرف علي تأثير الجرعات الدوائية وتعديلها علي حسب حالة الشخص المريض .

ما هي أفضل المصحات النفسية في مصر ؟

علينا ألا نتعجل من أجل اختيار المصحة النفسية هناك العديد من المصحات النفسية في مصر من أجل الوصول بالمريض إلي المكان المناسب والعمل علي تخليص المريض من المعاناة التي يعيشون فيها  .

وبالطبع نحن نبحث عن أفضل مستشفي نفسي في مصر و افضل عيادة نفسية بالكويت , وتعد مستشفي اختيار choose للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل المصحات النفسية في مصر والكويت ,  ,والتي تضم نخبة من الخبراء والمختصين من أفضل الأطباء النفسية كما تعتبر وجهتك الأولي في الطب النفسي وعلاج الإدمان , ومن بين تلك المميزات ما يلي :-

  • لا يقصر العلاج النفسي في مستشفي choose للطب النفسي وعلاج الإدمان علي العقاقير الطبية فقط فنحن لا نعتمد علي العلاج الدوائي, ولكن بفضل الله لدينا العديد من العلاجات النفسية المختلفة ومن أبرزها العلاج السلوكي الجدلي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من أنواع العلاج النفسي بما يتلائم مع الشخص المريض من أجل الوصول بالمريض النفسي للتعافي التام .
  • -العمل علي توفير الملاذ الآمن للشخص المريض حيث يمكن اللجوء إلي المستشفي في أي وقت أو التقلبات النفسية التي قد يتعرض لها الشخص المريض
  • العمل علي تقديم العديد من مستويات الإقامة من خلال مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان حتي نستطيع استقبال أكبر عدد من المرضي النفسيين ممن يحتاجون إلي العلاج النفسي في ظل اقامة فندقية فاخرة .
  • من خلال مركز اختيار لعلاج الادمان يتم توفير الأطباء أصحاب الخبرات العالية في علاج المرض النفسي واضطرابات الشخصية من خلال أفضل دكتور نفسي في مصر دكتور محمد عبد المطلب وفريق طبي متخصص .
  • التمتع بقدر كبير من الخصوصية والحفاظ علي سرية المرضي بشكل تام وهذا من أهم ما يميز العمل في اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان .
  • من أفضل الخدمات المقدمة في مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان العمل علي توفير خدمة المتابعة العلاجية بعد الانتهاء من برامج العلاج
  • توفير البرامج العلاجية الحديثة والمجربة علي المرضي بما يتلائم مع المريض وصولاً به إلي أقصي درجات التعافي .
  • مركز اختيار وخبرة الفريق العلاجي العامل به حيث الخبرة الكبيرة في علاج الأمراض النفسية في ظل وفرة البرامج الترفيهية المختلفة .

ما هي مدة العلاج النفسي ؟

من أكثر التساؤلات التي تشغل بال المرضي هي مدة العلاج النفسي , والكثير من الأسر تعتقد أن المرض النفسي لا شفاء منه , وأن جميع الأمراض النفسية مزمنة ولا علاج منها .

وتلك الاعتقادات وغيرها حول الطب النفسي والعلاجات النفسية جعلت حاجز وحائل كبير بين المرضي وبين السعي في طريق العلاج النفسي , ولم يضعوا نصب أعينهم أن الله ما أنزل داء إلا وله دواء علمه من علمه وجهله من جهله .

ومن ثم فإن هناك العديد من الاضطرابات النفسية يمكن الشفاء منها تماماً , ويمكن التخلص من المرض النفسي والعمل علي إعادة المريض إلي حياته من جديد بعيداً عن المعاناة التي يعيش فيها .

أما عن مدة العلاج النفسي فإن الاضطرابات النفسية تختلف من شخص لآخر فقد يعاني شخص من الفصام بينما يعاني شخص آخر من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب , ويتم تحديد فترة العلاج النفسي من خلال طبيب نفسي متختص .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *