تخطى إلى المحتوى

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة والمراكز العلاجية الخاصة التي لا غني عنها في علاج مدمني المخدرات , أصبحت الحاجة الماسة إلى إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان من المخدرات في ظل وقوع الملايين لا أقول الآلاف فحسب في طريق الإدمان على المخدرات، حتى صارت من أهم القضايا المجتمعية وحاجة جميع الشعوب إلى التخلص من هذا الوباء المدمر والإرهاب الخفي الذي يقضي على الأفراد ويشتت الأسر ويفتتها ويقضي على المجتمع.

خاصة أن هذا الوباء والإرهاب الخفي منتشر بصورة مروعة بين الشباب والمراهقين أسهل من يغرر بهم في طريق الإدمان على المخدرات، ومع انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات بين أفراد المجتمع والتي قد تسببت في ظهور الجريمة على السطح بقوة.

وفي واقع الأمر فإنه لم يخل قطر من أقطار المجتمع من انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات ووقوع أبناء المجتمع في طريق الإدمان حتى المجتمعات الإسلامية وللأسف لم تسلم من انتشار أنواع المخدرات فكم من السموم من أنواع المخدرات في السعودية البلد الحرام.

ومن هنا نرى حلم الشعوب هو التخلص من المخدرات بين أبناء المجتمع وخلق مجتمع خال من الإدمان، ويا ليت شعري أن نصل إلى هذا المراد ويتحقق آمال الشعوب والمجتمعات في الخلاص من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم وإعادة الأشخاص المدمنين إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان , وفي واقع الأمر مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة خاصتنا في مدينة العبور بمنتجع عرابي والتي تديرها د مني اليتامي حيث الإقامة المميزة وتوفير كافة سبل التعافي تحت إدارة كويتية مصرية .

 

هل يمكن علاج الإدمان على المخدرات ؟

نعم وبالطبع يمكن علاج الإدمان على المخدرات وإمكانية الوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان ,لكن علينا أن نعي بأن الطريق إلى التعافي ليس من الأمور الهينة أو أن طريق علاج الإدمان طريق وردي كما يتصور بعض مدمني المخدرات .

ففي واقع الأمر فإن الشخص المدمن يحتاج إلى الرعاية والمراقبة في طريق العلاج من الإدمان الأمر الذي يحتم من وجوده في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة والمراكز العلاجية المختصة أما فكرة علاج الإدمان في المنزل فهي فكرة مرفوضة تماماً حتى لا نقع في الانتكاس ووجود العديد من العراقيل في طريق التعافي والعلاج من الإدمان .

أما عن أهداف علاج الإدمان فإنه يهدف إلى ما يلي :-

1-مساعدة الشخص المدمن في التوقف عن استخدام المخدرات .

2-البقاء بعيداً عن استعمال المخدرات .

3-أن يكون شخصاً منتجاً في حياته ويكون له بصمة في العمل والمجتمع الذي يعيش فيه .

لقد وصل الإدمان في مصر إلى حالة يرثى لها وتعد مصر من أكثر المجتمعات العربية التي بها نسبة كبيرة جدا من مدمني المخدرات ,ومن هنا فقد زاد البحث عن مصحات علاج الإدمان في القاهرة وهذا راجع إلى العديد من الأسباب من أبرزها العوامل الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

فما بين البطالة والتدهور الحاصل في مستوى المعيشة بين عديد كبير من الأسر المصرية مع انتشار العديد من أنواع الإدمان الجديدة مثل الإدمان علي الكبتاجون وإدمان الكوكايين وانتشار الفودو في مصر بين الشباب والمراهقين بصورة يندى لها الجبين , والإدمان علي الشبو الذي ذاع صيته مؤخراً بين قطاع عريض من أبناء الشعب المصري .

بالإضافة إلى ارتفاع نسب الطلاق وتضاعفها في الآونة الأخيرة , فإن كل هذا قد دفع الأبناء إلى الشعور بحالة من العجز وعدم القدرة على مواجهة الحياة والشعور بفقدان الأمل في المستقبل فان تراكم تلك المشاعر السلبية داخل الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب والمراهقين أسهل من يغرر به في طريق الإدمان.

الأمر الذي قد دفعهم إلى تجربة المخدرات ظناً منهم أنها الطريق إلى السعادة والنشوة إلا أنه مع مرور الوقت يتحول التعاطي الاختيار إلى التعاطي القهري وتتغير الأمور تماماً ويقع الأشخاص فريسة للإدمان حينها يبدأ بحث الأسرة عن مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة .

مقالات ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط

أعراض الإدمان على المخدرات

تسليط الضوء علي مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة يجعلنا بحاجة إلي التعرف علي الأعراض التي تظهر علي المدمن , ففي واقع الأمر فإن التعرف على أعراض الإدمان واكتشاف الأشخاص المدمنين في مراحل الإدمان الأولى خطوة هامة من أجل الإسراع في طريق العلاج قبل فوات الأوان.

فقد تكون جرعة زائدة من المخدرات هي طريق الموت أو قد يكون الانتحار هو النهاية المؤلمة التي قد يصل إليها مدمن المخدرات أو غيرها من النهايات المؤلمة لمتعاطي ومدمني المخدرات فهي من صلب الحديث عن مصحات علاج الإدمان.

من هنا فقبل فوات الأوان فعلينا التعرف على أعراض الإدمان والتي تكون جرس إنذار هام للأسرة من أجل اكتشاف المدمن ومساعدته في السعي في طريق علاج الإدمان والعمل على تخليصه من طريق وعالم الظلام، ومن أبرز أعراض الإدمان على المخدرات ما يلي: –

1-الميل إلى حالة من الخمول والكسل وترك الأمور الحياتية الهامة من الأمور التي اعتادها الشخص في الحياة اليومية.

2-الإهمال في المنظر والهندام على عكس الماضي بسبب عدم التفرغ إلى القيام بتلك الأمور حيث إن المخدرات أصبحت الشغل الشاغل له في حياته.

3-التمرد على الأهل وعلى القرارات الأسرية سواء من الاستيقاظ من النوم أو السهر خارج المنزل أو غيرها من الأمور التي تحدث في محيط الشخص المدمن.

4-حدوث تغيرات في الشهية من فقدان الشهية وهي الأشهر أو حدوث حالة من زيادة الشهية.

5-العديد من الأعراض النفسية من القلق والتوتر وقد تحدت تلك الأعراض بسبب عدم القدرة على الحصول على جرعة المخدرات في الوقت المناسب أو بسبب خشية فوات حصول الشخص على تلك السموم من المخدرات أو ربما بعد انتهاء مفعول الجرعة من المخدرات.

6-التعرق الشديد والشعور بحالة من عدم القدرة على الاتزان.

7-عدم قدرة الأشخاص على التفكير بشكل صحيح.

8-حدوث تغيرات في الحالة المزاجية بصورة غير المعتادة.

9-مشاكل واضطرابات في النوم بشكل ملحوظ.

10-السهر خارج المنزل بشكل معتاد.

11-سحب الأموال بصورة غير معتادة، وبلا داع أو مبرر لسحب تلك الأموال من أجل الحصول على الجرعات التي اعتادها الجسم.

12-غياب مقتنيات من المنزل وسرقة الأشياء المرتفعة الأسعار من بين أفراد الأسرة.

13-حدوث التغيرات الجذرية في محيط الأصدقاء وعلى شكل غير مسبوق.

وبعد التعرف على أعراض الإدمان على المخدرات وكيفية اكتشاف الشخص المدمن والتي جرس إنذار للأسرة من أجل التعرف على مدمن المخدرات قبل فوات الأوان.

ومن هنا فعلي الأسرة أن تسرع في علاج الشخص المدمن قبل فوات الأوان والتواصل مع المختصين في المراكز والمصحات العلاجية , ومن ثم كان تسليط الضوء علي مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة .

ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان في العبور نقدم أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد على التعافي في مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة , ومن خلال فريق علاجي متكامل سوف نصل بكم إلي بر الأمان .

الادمان مرض مزمن - طول ما المدمن عايش المرض محاوطه - المدمن يحصر مرضه ويتعافي منه

الادمان مرض الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

أهمية مصحات علاج الإدمان ومراكز التأهيل

لا يتوقف الدور الذي تقوم به مصحات ومراكز ومستشفيات علاج الإدمان علي مرحلة سحب السموم من الجسم و علاج الاعراض الانسحابية بل ان تلك المرحلة هي خطوة من خطوات علاج الإدمان ولا نقلل من أهميتها  , الا ان الأهمية الكبرى والمرحلة الركيزة في رحلة التعافي هي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والذي يتم في مراكز ومصحات علاج الإدمان من خلال المختصين , وهو ما نحرص عليه في مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة .

حيث يخضع الشخص المريض الي برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية المختلفة وبرنامج الاثني عشر خطوة كاحد البرامج الفعالة والاساسية التي يتم تطبيقها في مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة  , ويستمر العمل مع المريض الي وصوله الي مرحلة من الاستقرار النفسي والبدني والسلوكي والقدرة علي العودة في المجتمع من جديد وممارسة حياته بشكل طبيعي وعدم العودة الي طريق المخدرات مرة اخري .

مراكز علاج الإدمان في تايلند

تشتهر مراكز علاج الإدمان في تايلند خاصة لمن يرغب في علاج الإدمان في السعودية والإمارات وغيرها من البلاد العربية فإن رجال الأعمال وأصحاب الأموال يرغبون في علاج الإدمان في تايلند, علي الرغم من أن مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة ربما نكون هي المكان الأنسب والملائم الذي من خلاله يمكنكم تحصيل التعافي , فالعلاج في البلاد الخارجية للأسف تكاليف باهظة ولا تقدم الخدمة المثالية .

والسبب في ذلك راجع إلى ندرة مراكز علاج الإدمان بالرياض وقلة واضحة في مراكز علاج الإدمان بالأردن والكويت، ومن هنا فإن الأشخاص المرضى يرغبون في علاج مدمني المخدرات في تايلند.

وبالرغم من أن مصحات علاج الإدمان في تايلند بها العديد من المزايا إلا أنه مع هذا فهناك العديد من المشاكل التي تقابل الأشخاص في طريق التعافي أولها صعوبة بالغة في التعامل باللغة العربية مما يصعب من عملية علاج الإدمان.

فأغلب الأشخاص لا يجيدون سوى اللغة العربية وهذا الأمر يؤدي إلى صعوبة كبيرة في الالتحاق بتلك المراكز والمصحات العلاجية، حيث لا يكون هناك فرصة جيدة من أجل التواصل بين المريض والمعالج وأخصائي علاج الإدمان في مستشفيات علاج الإدمان في تايلند , ومن ثم كان الخيار الأمثل هو البحث مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة لما تتميز به من تقدم وتطور الطب النفسي وتوافر العديد من البرامج العلاجية المتنوعة التي تلائم المرضي  .

وغيرها من الأمور التي تقف في وجه التعافي وتعيق الأشخاص في الوصول إلى أفضل درجات الاستقرار النفسي والسلوكي من أجل القدرة على العودة إلى الحياة من جديد.

أما عن النواحي الأخرى والتي تعد من الأمور السلبية فهي تكلفة علاج الإدمان حيث إن أسعار مصحات علاج الإدمان في تايلند مرتفعة للغاية مقارنة بتكلفة علاج الإدمان في مصر.

وفي واقع الأمر المصحات والمراكز العلاجية في مصر لا تقل خبرتها عن تلك المصحات والمراكز العلاجية التي توجد في تايلند إلا أن البعض يفضل السفر للبلاد الأوروبية وعجب!

مصحات علاج الإدمان في العبور

محاور علاج الادمان من المخدرات لا تتوقف علي رغبة الشخص المدمن في التعافي فحسب ! بل ليس شرطا ان يكون علاج الادمان اختياريا بل قد يكون علاج مدمني المخدرات قسرا ويؤتي بثماره كما ان للاسرة دور هام في خطوات ومراحل علاج الادمان ووصول المدمن الي التعافي من خلال الدعم النفسي في المقام الاول ومن ثم الدعم المادي من جهة اخري فيشعر المدمن ان المجتمع والاسرة ترغب في عودته من جديد لحياته ويري في اعينهم الخوف عليه من الاستمرار في هذا الطريق .

لكن المحور الاهم في رحلة علاج الادمان هي اختيار افضل مستشفيات علاج الادمان فليس هناك اهم من الصحة ومرض الادمان مرض مزمن ومعقد خاصة في ظل امراض نفسية وذهانية تنجم عن تعاطي تلك السموم , ومن هنا فان  خطوة اختيار  مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة من اهم الامور التي يجب التفكير فيها حال الاقدام علي العلاج والتعافي من الادمان , ومن هنا فإننا في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان سنكون معكم في طريق التعافي من خلال إدارة كويتية مصرية مع خبراء العلاج .

مراحل التعافي من الإدمان  

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

الإدمان مشكلة صحية خطيرة يمكن أن يكون لها آثار مدمرة على حياة الفرد والمجتمع. التعافي من الإدمان هو مسار صعب ومعقد يتطلب تفانيًا وتحفيزًا كبيرين. يمر الأفراد الذين يعانون من الإدمان بعدة مراحل تعافي تتضمن التقدم والتحسن التدريجي نحو حياة أفضل خالية من الإدمان , ولا ريب ان من أهم المحاور التي نتحدث عنها خلال موضوعنا مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة هو التحدث عن مراحل علاج الادمان من المخدرات .

التعافي من الإدمان هو مسار صعب ولكنه ممكن. المراحل الست التي سيتم تحديدها يمكن أن تساعد الأفراد في العودة إلى حياة صحية ومستقرة.

المرحلة الأولى الاعتراف والقبول:

يجب على الفرد أن يدرك أنه مدمن وأن الإدمان يؤثر سلبًا على حياته. هذه المرحلة غالبًا ما تكون صعبة، حيث يمكن أن تصاحبها مشاعر الإنكار والخوف.

المرحلة الثانية البحث عن مساعدة:

يجب على الفرد البحث عن مساعدة من محترفين في مجال الصحة النفسية أو الأصدقاء والعائلة الداعمين.

المرحلة الثالثة الإعداد للتغيير:

يجب على الفرد في هذه المرحلة أن يقرر البدء في عملية التعافي والتخطيط لها. ذلك يتضمن تحديد الأهداف ووضع خطة علاجية. يجب أن تكون هذه الخطة واقعية وملائمة لاحتياجات الفرد.

في واقع الأمر لا تختلف مراحل علاج مدمني المخدرات في مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة عن أي مكان بشكل عام , ومن ثم سنكمل سوياً المراحل العلاجية للوصول لمرحلة التعافي .

المرحلة الرابعة الامتناع:

بمجرد بدء العلاج والتغيير، يجب على الفرد أن يمتنع عن استهلاك المادة المدمنة. وقد تظهر أعراض انسحاب قوية. يجب أن يكون للدعم النفسي والاجتماعي دور كبير في هذه المرحلة.

المرحلة الخامسة الحفاظ على التحسن:

بعد تحقيق فترة من الامتناع عن الإدمان، يجب على الفرد العمل على الحفاظ على هذا التحسن، وتعلم كيفية التعامل مع الضغوط والمواقف التي تزيد من احتمالية الانتكاس.

المرحلة السادسة الصمود:

تعتبر هذه المرحلة هي هدف العملية بأكملها. الفرد يجب أن يصمد أمام أي تحديات تعترض طريقه وأن يحتفظ بامتناعه عن الإدمان لمدى حياته. الصمود يعني الالتزام بالتغيير والاستمرار في الحفاظ على الحياة الخالية من الإدمان.

وتساهم مراكز العلاج في تقديم الدعم والعناية اللازمين وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك التعليم حول الإدمان والوقاية منه

ونحن في مركز Choose نقدم برامج علاجية مخصصة تتضمن العلاج النفسي، والدعم الاجتماعي، والتوجيه الصحي، ونوفر بيئة آمنة حيث يمكن للمدمنين التعامل مع تحدياتهم والعمل على تحقيق التحسن.

ولذلك فإننا نرشح لك مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مركز كويتي مصري مع دكتورة مني اليتامى مستشارة تقويم السلوك والحاصلة على دبلومة CBT.

مقالات ذات صلة

مراكز علاج أعراض الانسحاب

arArabic