تخطى إلى المحتوى

منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت

منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت

حين يكون الحديث عن منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت فلا ريب أن تسليط الضوء سيكون عن د مني اليتامي أحد رواد المجال النفسي وعلاج الأمراض النفسية واضطرابات الشخصية مع علاج الإدمان وفي الوقت الحالي بدأنا بالفعل في توفير علاج للمرضي الذين يعانون من اضطرابات جنسية كالشذوذ الجنسية واضطراب الهوية الجنسية من خلال مراكز طبية مخصصة وفي سرية تامة لكل من يسأل عن منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت , وما عليك إلا أن تتواصل مع دكتورة مني اليتامي أحد رواد المجال النفسي بالكويت ومصر .

منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت و منو يعرف دكتور نفسي في الكويت دليل قوي علي مدي إهتمام الشعب الكويتي بعلاج الأمراض النفسي ومدي الثقافة والوعي الكبيري لدي أبناء الكويت في أهمية العرض علي المختصين في المجال النفسي , ومن هنا نحن نقدم خدمات علاج النفسي وعلاج الادمان وعلاج إضطرابات الشخصية والعلاجات السلوكية وغيرها من أنواع النفسي .

لماذا مركز اختيار choose للطب النفسي ؟

علينا أن نعي بأن المرض النفسي يحتاج إلي التخصص وإلي الخبرة العالية من المختص ,فعلينا أن نتريث بشكل كبير للوصول إلي أفضل دكتورة نفسية في الكويت , وهناك العديد من العوامل والمعايير التي تجعلنا نختار افضل مكان نفسي بالكويت من خلال توافر النقاط التي سوف نتعرف عليها والتي تتمثل فيما يلي: –

أولاً :- كون الأولوية للمرضي وهذا أمر طبيعي جداً لأولي الألباب ولكل من يعرف منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت وهي د مني اليتامي واخلاصها وتفانيها بالعمل , فإن لم تكن أهم أولويات مراكز الطب النفسي للمريض وعلاجه والسعي في علاجه فلمن تكن تلك الأولوية , ففي واقع الأمر لعلنا سمعنا كثيراً عن مراكز علاجية هدفها الربح وتوفير الاقامات الفاخرة فحسب , أما العلاجيات فحدث ولا حرج ! ولكننا نصبو إلي غاية كبري تتمثل في مساعدة المرضي وتقديم خدمات علاجية أفضل , فإننا نخلق لأنفسنا السمعة الطيبة والصيت الحسن .

بفضل الله من يعرف د مني اليتامي ودورها الفعال لدي الكثير من المرضي بمساعدتهم في التخلص من معاناتهم ومساعدتهم في العودة إلي ممارسة الحياة بشكل طبيعي , فهذا هو السبب الأساسي في ترشيح الأسر لمركز choose  اختيار للطب النفسي .

ثانياً :- من أهم المعايير التي تميزنا وتجعلنا نتحدث عن أفضل مستشفي نفسي في العالم القدرة علي علاج مختلف الأمراض النفسية , حيث أننا لا نقتصر علي علاج مرض نفسي واحد فقط , بل ان لدينا الطاقم الطبي المميز الذي له القدرة علي علاج مختلف الأمراض النفسية والذهانية سواء علاج الإكتئاب أو علاج الوسواس القهري وغيرها من الأمراض النفسية المختلفة وهذا بسبب حديثنا عن منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت .

ثالثاً :- الخبرة الطبية العالية التي يتمتع بها الفريق العلاجي في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الادمان , من أول مدير المكان العلاجي وتدريبهم علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة مع التعرف علي أساليب الرعاية الصحية للتعامل مع مختلف الحالات المرضية , فهناك مبدأ مهم للغاية وهو أن يشعر المريض النفسي بحالة من الراحة النفسية ويشعر بأنه في بيته وهذا ما نسعي في تحقيقه من خلال مركز اختيار للطب النفسي .

ثالثاً :- من أهم المعايير التي يجب ان تضعها نصب الأعين لاختيار أفضل مركز للطب النفسي والوصول إلي أفضل مستشفيات علاج الإدمان في العالم من خلال التعرف علي البرامج العلاجية المتاحة واتباع أحدث طرق العلاج النفسي , وهذ ما نوفره في مركز اختيار والاعتماد علي أقوي البرامج العلاجية الفعالة في مساعدة المرضي للتخلص من معاناتهم .

رابعاً :- في ظل ارتفاع تكلفة العلاج النفسي في مختلف دول العالم , فلا ريب أن كون اسعار العلاج النفسي متزنة ومناسبة هذا يجعل الكثير من الأسر يسعي في طريق العلاج النفسي , ونحن لا نقول بأننا ارخص المصحات النفسية في مصر .

لكن المهم هو ما تحصل عليه مقابل الأسعار المقدمة , فأهم شيء هو الحصول علي الخدمة العلاجية بما يلائم الماديات التي تدفعها , ونحن ليس بصدد المقارنة مع مستشفيات الطب النفسي في مصر او الكويت أو السعودية لكننا نعي تماماً أن ما نقدمه في مستشفي اختيار للطب النفسي في ظل خدمات علاجية مميزة يناسب تلك الأموال التي تدفع في علاج المريض النفسي .

وبفضل الله لدينا برامج المتابعة الجبارة ومجهود جبار لكي يحافظ المريض النفسي علي تعافيه بدون انتكاس وبالطبع المدمن مقصودنا في اختيار ومتابعته بشكل أساسي , من خلال افضل دكتورة نفسية بالكويت والمعالجين أصحاب الخبرات .

خامساً :- من العوامل التي تجعلك تفاضل بين مراكز الطب النفسي المختلفة هو تنأي عن الكثير منها في طرفة عين هو كون تلك المراكز غير مرخصة , ومن هنا علينا ان نجعل تلك التراخيص الطبية نصب أعيننا , فنحن من المستشفيات المرخصة من الجهات المعنية , بخلاف العديد من المصحات العلاجية التي تعمل وليس لها أي تراخيص وهذا خطر كبير جداً , ويضع الأسرة في مأزق , فتلك المراكز العلاجية معرضة للاقتحام من الشرطة  .

منو تعرف دكتور نفسي شاطر , منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت 

كثير من الأشخاص يبحث عن دكتور نفسي شاطر بالكويت , ومن هنا العديد من المنتديات ترشح أطباء ومتخصصين في العلاج النفسي ,ولذا لمن يبغي دكتور نفسي شاطر بالكويت فلا يتوان في التواصل معنا مع #دكتور_نفسي_بالكويت مع دكتورة مني اليتامي من خلال مركز choose  للطب النفسي والتي تعد أحد أشهر المتخصصين في تعديل السلوك ومعالج نفسي له خبرة عالية في مجال العلاج النفسي والتأهيل السلوكي .

منور يعرف دكتورة نفسية بالكويت

منور يعرف دكتورة نفسية بالكويت

الامراض النفسوجسدية ؟

الحديث عن الطب النفسي والعلاجات النفسية يجعلنا نتطرق إلي نوعية خاصة من الأمراض التي تحتاج إلي المختصين في مراكز الطب النفسي , و
هناك مجموعة من الأمراض والتي تعرف باسم ” الأمراض النفسوجسدية ” وفي الواقع تلك الاضطرابات اعراضها جسدية الا انها من حيث المنشأ فهي ذا منشأ نفسي واكثر منطقة في جسم الانسان تأثيراً هي الجهاز الهضمي .

والسبب في ذلك اذ ان القلق والتوتر يتسبب في حدوث العديد من الانقباضات في المعدة وفي الامعاء بالاضافة الي ان هذا يؤدي الي حدوث اضطرابات في الهضم والشعور بالآلام في المعدة وفي الامعاء بالاضافة الي حروب اضطراب في الهضم وقد ينتج عن هذا في كثير من الاحيان الاصابة بالقولون العصبي فالعلاقة بين التوتر النفسي والاكتئاب وبين آلام في البطن هي علاقة وثيقة اكدتها العديد من الدرسات .

في حقيقة الامر ممارسة التمارين الرياضية  له دور كبير في التقليل من الاعراض النفسوجسدية، خاصة في الاعراض التي ترتبط بالجهاز الهضمي فعلي الاشخاص ممارسة أي نوع من انواع الرياضة التي تتناسب مع الشخص الذي يعاني من تلك الأمراض النفسوجسدية .

من الامور التي تساعد علي علاج الأمراض النفسوجسدية هو ممارسة تمارين الاسترخاء و هذه التمارين جيدة وبالفعل مفيدة بشكل كبير وتعلم تمارين الاسترخاء التي تتوفر بشكل كبير علي الانترنت .

كذا فان الامور التي كون لها دور في التخلص من الأمراض النفسوجسدية الا تعطي للفراغ أي مجال ، ولنقوم بتقسم الوقت الثمين الذي نمتلكه فالوقت كنز لا يجب ان نفرط فيه ويجب ان نقسمه بصورة صحيحة مع محاولة تقسيم الوقت في ممارسة الانشطة المختفلة وهذا بالفعل يتطلب وضع خارطة ذهنية من خلال تقسيم وقت للراحة وققة للرياضة وققت لترفيه النفس ووقتا للقراءة والهوايات المفضلة الاخري مع عدم اهمال جزء هام وهو التواصل الاجتماعي .

يجب الاعتماد علي الادوية في علاج الأمراض النفسوجسدية مثل هذه الحالات التي تستجيب جدًّا الي الادوية مضادات القلق ولكن الرجوع الي طبيب نفساني مختص اذا كانت شخصيتك ميول للقلق والتوتر , ومن هنا لكل من يتسائل عن منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت أن يبحث بدقة عن الطبيب الأميز .

كيف يتم علاج الشخص المريض نفسياً ؟

والآن مع اهم محاور الموضوع  عن منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت وهي الحديث عن كيفية علاج مريض نفسي وكيف يتخلص الشخص من معاناة  الاضطرابات النفسية , ومنو يعرف دكتورة نفسية شاطرة أو دكتور نفسي في الكويت يعلم تمام العلم أنه يعتمد علي العديد من العلاجات المختلفة للوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والعلاج من الاضطراب النفسي  .

قبل الشروع في ذكر أنواع وطرق العلاجات المستخدمة في علاج المرض النفسي فإن هناك مجموعة من الأمور والنصائح والإرشادات التي يجب أن يضعها الشخص المريض نصب عينيه أثناء العلاج وبعد التعافي :-

  1. حسن الصلة بالله جل وعلا لأن في ذلك الراحة وانشراح الصدر والفرج من كل ضيق والدعاء بتفريج الكرب , والرضا بالقدر والمرض هذا قدر وعلينا السعي بالأسباب في طريق علاج المرض النفسي من خلال افضل الأطباء النفسيين .
  2. محاولة نسيان كل ما هو مؤلم وكل ما يثير الحزن والكآبة ويتسبب في تعذيب النفس .
  3. لا تقارن نفسك بمن هو أعلي منك بل قارن نفسك بمن هو دونك .
  4. تبديل طريقة التفكير وإبدال النظرة السوداء للحياة والتشاؤمية بالتفاؤل والأمل .
  5. تذكر نعم الله دوماً فما تملكه وغن كنت تراه قليل فهناك الكثير من الناس لا يمتلك معشار ما لديك فاحمد الله .

هناك أكثر من ألف نوع يتم استخدامها في علاج الامراض النفسية  مع طبيب نفسي في عيادة نفسية بعضها قريب من بعضه في الطريقة والأسلوب وبعض هذه الطرق يختلف عن البعض الأخر اختلافاً جذرياً وكل من هذه الطرق تعتمد علي مفاهيم وتقنيات مختلفة من علم النفس .

العلاج المعرفي السلوكي وهو أهم ما يستخدمه الأطباء في علاج المريض النفسي بالإضافة الي العلاج الاجتماعي وتكون فاعلية العلاج قوية إذا تم الاستعانة بالعلاج الدوائي وسنذكر ذكر بالتفصيل .

أولاً العلاج المعرفي السلوكي :- وهو أكثر أنواع العلاجات المستخدمة في علاج المرض النفسي حيث ان العديد من الامراض تنتج من سوء التفكير بالإضافة الي التفكير السلبي لدي الشخص المريض عن الحياة وعن صورته في نفسه والعالم المحيط , كما يخالط تفكيره العديد من التقدير الخاطئ للأمور .

لذا فإن العلاج المعرفي يتولى تعديل تلك الأفكار وتحسين صورة الشخص تجاه نفسه وعدم احتقار الذات او الآخرين كما يقوم تفكيره  ويحسن صورة المجتمع  بحيث يتم ذلك من خلال الأطباء النفسيين المختصين مما يقومون به من جلسات للعلاج مع الشخص المريض حتى يتماثل للشفاء , وهذا الأمر مهم لكل من يسأل عن منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت .

ثانياً العلاج المجتمعي :- حيث يتم من خلال هذا النوع تنظيم علاقات الشخص الاجتماعية فالعديد من الامراض النفسية قد ينتج نتيجة لضغوط ومشاكل الحياة واضطرابات في العمل او مشاكل في الأسرة والعلاقات الاجتماعية للفرد فالهدف من هذا النوع من العلاج توجيه الشخص المريض لمعرفة كيف ان تلك العوامل تؤثر فيه وكيف هي سبب ما يعانيه من اضطرابات نفسية وكيف يتمكن من تجنب تلك المواقف السلبية التي تؤثر بالسلب في صحة الفرد النفسية .

ثالثاً العلاج الدوائي :- فهناك العديد من الأدوية المستخدمة في علاج الامراض النفسية مثل :-

  • الأدوية المضادة للاكتئاب .
  • استخدام مضادات الذهان .
  • استخدام أدوية مثبتات المزاج .
  • المنبهات العصبية .
  • مضادات القلق .

ولا شك أن الجمع بين أنواع العلاجات المختلفة بحسب ما يقرره الطبيب النفسي ووفق ما يتلاءم مع كل حالة يكون أفضل وأسرع للشفاء والتعافي من الاضطرابات النفسية , ولكن لا يتم استعمال العلاجات الدوائية أو تناول أي عقاقير إلا من خلال طبيب نفسي مختص , كي لا تكون الأدوية طريق للوقوع في طريق الإدمان علي الأدوية النفسية .

رابعاً طريقة الشحنات الكهربائية :-  العلاج عن طريق الصدمات الكهربائية هو احد طرق علاج بعض الامراض النفسية المتطورة , ويتم اللجوء لاستخدام هذه  الاسلوب من العلاج في حالات نادرة يقررها الطبيب النفسي المعالج  وعادة يكون في حالات الاكتئاب الجسيم  أو في حالات الفصام  أو علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب إذا كانوا في صورة متأخرة , ومن ثم علينا أن نصل إلي الافضل لكل من يتسائل عن منو يعرف دكتورة نفسية بالكويت .

مقالات ذات صلة

افضل دكتور نفسي بالكويت 

عيادة د مني اليتامي بالكويت 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.