من هي مني اليتامي معالج ادمان الكويت ومستشار تقويم سلوك

من هي مني اليتامي معالج ادمان الكويت ومستشار تقويم سلوك

تعد دكتورة مني اليتامي أول عربية حاصلة علي زمالة علاج الإدمان , ولا شك أن هذا له دور كبير في قدرة الدكتورة مني اليتامي علي التعامل مع مختلف حالات الإدمان وقدرتها علي مساعدتهم علي التخلص من المرض والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية المخدرات .

من أهم التوصيات التي يجب أن نضع نصب اعيننا في طريق التعافي وعلاج إدمان المخدرات أن كل شاب وكل فتاة وقعت في طريق وفخ وعبودية المخدرات ألا تعتقد بأن هذا هو نهاية المطاف .

فعلينا أن نعلم جميعاً بأن تعاطي المخدرات له العديد من الأسباب والعوامل التي كان لها دور كبير في وقوع الآلاف في طريق وعبودية المخدرات , ولكن لا يعني أن الحياة قد انتهت , بل يمكن للشخص التخلص من الإدمان والقدرة علي العودة إلي الحياة مرة آخري , بعيداً عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم .

وما علي الأسرة الآن إلا أن تبدأ بأسرع وقت قبل أن يحدث العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة , وما عليك إلا التواصل معنا من خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي وبعيداً عن المخدرات تماماً حتي لا يكون لديكم قلق وتخوف من اكتشاف الأمر وتعرضكم للمخاطر ومن هنا فإن لدينا مكان علاجي مميز ومركز لعلاج الإدمان في مصر , والسفر لعله الخيار الأمثل .

مراكز علاج الادمان في الكويت  , مني اليتامي معالج ادمان الكويت ؟

لو كنت تريد مركز لعلاج الادمان في الكويت فإن اختيارك الصحيح هو مركز اختيار لعلاج الادمان , حيث يمكن تلقي العلاج من الإدمان من خلال المختصين والخبراء مع أفضل المعالجين النفسيين لعلاج الإدمان .

رقم تليفون مركز علاج الإدمان بالكويت  , مني اليتامي معالج ادمان الكويت ؟

في واقع الأمر رقم تليفون مركز علاج الإدمان في الكويت لم يعد إليه حاجة ماسة , في ظل إمكانية التواصل مع مستشاري تقويم السلوك وعلاج الإدمان ومن بنيهم دكتورة مني اليتامي +96595549255 , +96599848207

انتشار المخدرات بصورة كبيرة في الكويت جعل الكثير من الأسرة في حيرة من أمرهم خاصة في ظل تلك النظرة المجتمعية تجاه مدمن المخدرات بأنه شخص مجرم فهناك جمهور غفير لا ينظر إلي المدمن بأنه شخص مريض بحاجة إلي العلاج .

ومن هنا قد نشرنا لكم رقم دكتورة مني اليتامي استشاري تقويم السلوك وعلاج الإدمان وصاحبة مركز اختيار لعلاج الإدمان في مصر المصحة , وعيادة علاج الإدمان في الكويت .

ما هي أنواع الادمان غير المادية  , مني اليتامي معالج ادمان الكويت ؟

الحديث عن التأهيل وعلاج الإدمان والدكتورة مني اليتامي لا شك أنه سيجعلنا نتطرق إلي ذكر أشهر أنواع الإدمان غير المادي في الكويت حيث لا يقتصر علي إدمان المخدرات فحسب بل إن الإدمان السلوكي مدمر قطعاً وإن لم يكن بخطورة تلك السموم من المخدرات ولكن لا نهمله علي الإطلاق .

يوجد العديد من انواع الادمان التي لا تعتمد علي المادة , وهي سلوكيات وخلافه , ومن بين تلك الأنواع الادمان علي الانترنت , وادمان المسلسلات , وادمان الأفلام , وادمان الأنمي , ادمان التسوق , والادمان علي العادة السرية , وادمان الاباحية , وادمان الجنس وغيرها من أنواع الادمان السلوكي المتفشية .

+96595549255 , +96599848207

دي ارقامنا يمكنك التواصل معنا من أي مكان في الكويت للتواصل مع مختص تقويم السلوك ومعالج إدمان مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان .

ما هي أهمية تلقي علاج الإدمان , مني اليتامي معالج ادمان الكويت ؟

لا شك أن التعافي وعلاج الإدمان له العديد من الفوائد الكثيرة جداً حيث يتحول الشخص من مجرد أطلال انسان إلي انسان طبيعي جداً , ومن فوائد تلقي علاج الإدمان في الكويت ما يلي :-

1-القدرة علي تربية الأطفال .

2-احتضان العائلة .

3-تحسين الحالة الجسدية والنفسية والوظيفية .

4-عدم القيام بالأخطاء الخطيرة والتعرض لحوادث السير .

5-عدم افتعال المشاكل .

6-الحفاظ علي كيان الأسرة والمجتمع .

وغيرها من فوائد علاج إدمان المخدرات .

هل مراكز علاج الإدمان في الكويت فعالة ؟

في حقيقة الأمر هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان , فليس لدينا إلا مستشفي بيت التمويل لعلاج الإدمان والطاقة السريرية له ضئيلة جداً , لكن كمراكز علاج الإدمان فإن هناك أناس مختصة بعلاج الإدمان فقط فعددها للأسف محدود بالكويت .

ما هي نسب الإنتكاس والعودة للإدمان ؟

في واقع الأمر فلا توجد نسبة معينة بل تعتمد تلك النسبة بصورة كبيرة علي الظروف المحيطة بالمدمن نفسه , وهل يتبع طريقة صحيحة في العلاج , ولم يخل بالمباديء التي أخبرنا بها وأشرنا إليها من أجل البقاء خالياً من المخدرات ومحافظاً علي التعافي .

في ظل انتشار فيروس كورونا فإن هناك الكثير منهم قد انتكسوا بسبب زيادة المخاوف , ولأن أكثر الأماكن العلاجية كانت مغلقة ربما كنا نحن الوحيدين الذين كنا نعمل أثناء فترة الحظر , حتي أننا كنا نستخرج أذونات لهم أثناء الحظر الكلي لنقابلهم كما أننا قابلنا بعضهم أونلاين .

ما هي أكبر شريحة من المدمنين ؟

في سابق الأمر كان المدمن في الغالب في المرحلة العمرية ما بين 18 إلي 25 عام فقط , أما الآن لا يوجد عمر معين , إلا أنه الآن نري أطفال في سن 11 سنة .

لكن الإدمان بشكل عام يشمل جميع الفئات العمرية , قد يبدأ من عمر 11 سنة للأسف وقد يبدأ الشخص في عمر الأربعين , ومن هنا علينا أن نعي بأن الإدمان لا يفرق بين صغير ولا كبير ولا رجل ولا إمراة , ولا أحد كبير علي الوقوع في حظيرة الإدمان .

هل اختيار العلاج من الإدمان أفضل في الكويت أم في الخارج ؟

نعم في حقيقة الأمر علاج الإدمان خارج الكويت أفضل , ليس قصوراً بالكويت لكن الأشخاص الذين يتلقون العلاج من الإدمان في الخارج يضطرون للبقاء في مكان علاج الإدمان .

وفي الواقع العلاج هناك مكثف ويستغرق بين 4 إلي 6 أشهر , ولا يستطيعون المغادرة , كما أن هناك أشخاص يمثلون أنهم يريدون الاقلاع فقط كي يرضوا أبائهم , وحتي يصدقوا تلك التمثيلية أن عندهم خسائر في حياتهم , ويجب أن يقلعوا فهذا بحاجة أكثر من شهرين ومن هنا أري أن العلاج خارج الكويت بالطبع أفضل .

بالنسبة لأفضل الدول , فإنني أري أن مصر أفضل البلاد من حيث علاج الإدمان , ومن هنا تم إنشاء مركز اختيار لعلاج الإدمان في مصر تحت إدارة كويتية مصرية .

وهناك العديد من المشاكل التي تحدث حال علاج المدمن في دول شرق آسيا , فمشكلة الكلام باللغة غير العربية عائق كبير أمام التعافي , وقد لا يعبر المدمن بالطريقة الصحيحة , وكذلك اختلاف العادات والتقاليد له تأثير سلبي علي العلاج .

وفي جميع الأحوال يجب أن يتحري الشخص المدمن وأسرته الوصول إلي مكان مرخص لعلاج الإدمان , وأن يعمل به الأخصائيين ذو الخبرة وفريق متكمن وله باع في علاج مدمني المخدرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *