هل نايت كالم مخدر

هل نايت كالم ادمان

هل نايت كالم مخدر، وما هو بديل نايت كالم الأكثر أمانًا، يعتبر عقار نايت كالم من الأدوية المشهورة التي يعتمد عليها الكثيرين في حالات علاج الأرق، حيث يعمل على تهدئة الجهاز العصبي ويساعد على الشعور بالاسترخاء والنوم .

ويتم وصف هذا العقار من قبل الطبيب خاصة وأن تناوله لفترة طويلة قد يسبب الاعتماد الجسدي، وهو ما أثار الجدل حول خطورة هذا الدواء وقدرته على إحداث الاعتماد الجسدي والنفسي ليتحول من علاج إلى عقار يتطلب الإقلاع عنه من خلال اتباع برنامج علاجي متخص .

فهل بالفعل يعتبر نايت كالم مخدر، ويظهر في تحليل المخدرات، أما أنها مجرد شائعات يتم تداولها دون وجود أي دليل أو إثبات علمي مؤكد، وخلال سطور هذا المقال يطرح لكم مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي إجابات مفصلة وواضحة لكافة هذه الأسئلة وأكثر بالإضافة إلى الإشارة إلى دواعي استعمال هذا الدواء الطبية وطريقة تناوله .

دواء نايت كالم

نايت كالم هو الاسم التجاري لدواء الـ زوبيكلون، الذي يوصف من قبل الطبيب في علاج حالات علاج اضطراب الأرق حيث تساعد المواد الفعالة الموجودة به على تقليل انتقال الإشارة العصبية في المخ وتزيد من إفراز الناقل العصبي جابا المسؤول على شعور الإنسان بالاسترخاء، وهو ما يساعد على نيل قسط من الراحة والنوم العميق .

وعلى الرغم من فوائد هذا الدواء الإيجابية إلا أنه يسبب الاعتماد الجسدي والنفسي في حالة الاعتماد عليه لفترة زمنية طويلة دون إشراف الطبيب، ولهذا من الضروري تجنب تناول نايت كالم دون إشراف طبي .

ويصف الطبيب هذا العقار الطبي في حالة علاج الأرق في المقام الأول، وفي بعض الحالات يكون علاج مناسب حالات فرط القلق والتوتر، حيث يساعد المريض على الاسترخاء والتخلص من الأرق والإرهاق الملازمين له .

أهم النصائح والتحذيرات حول تناول نايت كالم

يوجد دواء نايت كلم على هيئة أقراص بتركيزات تبدأ من 1 مجم وحتى 3 مجم، ويتم تناوله عن طريق البلع دون مضغة أو تكسيره، ويصف الطبيب جرعة محددة للمريض ويزيدها بالتدريج حتى يصل إلى تركيز 3 مجم، ولا تتناسب هذه الجرعة مع كافة الحالات، فكبار السن لا يجب أن تزيد الجرعة المخصصة لهم عن 2 مجم في اليوم، ويجب العلم أن هناك بعض النصائح والتحذيرات الواجب الالتزام بها طول فترة تناول نايت كالم من ضمنها الآتي :

  • عدم تناول نايت كالم دون وصفة طبية، وعدم الخروج عن تعليمات الطبيب .
  • لا يجب أن تستمر في تناول نايت كالم فترة تزيد عن أسبوعين، لأنه يسبب الاعتماد الجسدي، وهو ما زاد من التساؤلات حول هل نايت كالم مخدر .
  • في حالة عدم ظهور أي تأثير للدواء لمدة أسبوع من الضروري الرجوع إلى الطبيب .
  • عدم زيادة أو مضاعفة الجرعة دون تعليمات الطبيب المشرف على الحالة .
  • في حالة تغيير موضعك أحرص على الحركة ببطء حتى لا تفقد توازنك .
  • إذا كانت عدد ساعات نومك في اليوم تصل إلى 8 ساعات فأنت لست بحاجة إلى تناول نايت كالم .
  • تناول نايت كالم بالتدريج وعدم التوقف عنه بشكل مفاجئ، لتجنب ظهور أي أعراض انسحابية .
  • لا يستخدم هذا الدواء من قبل مرضى الكبد والكلى .
  • يمنع قيادة السيارة خلال تناول هذا دواء نايت كالم مخدر ، حيث يسبب تشوش في الرؤية .
  • لا يجب تناولل دواء نايت كالم مع الكحول، أو بعد تناول وجبة غنية بالدهون حيث تؤثر على فاعلية الدواء .

مفعول نايت كالم 3 مجم متى يبدأ ؟

هل نايت كالم مخدر فالعديد من الأشخاص يستعمل نايت كالم نايت كالم 3 مجم هو أعلى تركيزات هذا الدواء، والتي يصل إليها المريض بالتدريج، فلا ينصح بتناول أولى جرعات بتركيز 3 مجم خاصة وأن العقار قادر على إحداث الاعتماد الجسدي مع الوقت .

يتم تناول نايت كالم مرة واحدة قبل موعد النوم بنصف ساعة، حيث يبدأ مفعول نايت كالم 3 مجم بعد مرور ساعة من تناوله ويستمر حتى 8 ساعات، وهي المدة المناسبة التي ينام خلالها الإنسان، ويجدر بنا الإشارة إلى أنه في حالة عدم ملاحظة أي تغيير في حالة الأرق التي يعاني منها الفرد بعد مرور أسبوع من تناول نايت كالم التوجه إلى الطبيب وعدم مضاعفة الجرعة بشكل تلقائي لتجنب الكثير من الأضرار على رأسها الإدمان .

دواء نايت كالم والجنس

دواء نايت كالم والجنس عنوان يتكرر باستمرار ويطرح حوله الكثير من الأسئلة، فهل بالفعل يؤثر نايت كالم على القدرة الجنسية للرجال ويؤدي إلى إضعافها، الجدير بالذكر أن الأطباء أشاروا إلى أنه في الحالات الطبيعية التي يتم تناول هذا الدواء فيها تحت إشراف الطبيب وفترة زمنية محددة لا يلاحظ المريض أي آثار جانبية تتعلق بالضعف الجنسي .

ولكن في حالة الوصول إلى الإدمان والتمادي في تناول الدواء يعاني الرجل من الضعف الجنسي نتيجة ضعف الانتصاب، ويرجع ذلك إلى أن نايت كالم عقار طبي يسبب الشعور بالاسترخاء ويؤثر على الجهاز العصبي مسبب ضعف الانتصاب لدى الرجال، وغيرها من المشكلات الجنسية الأخرى على المدى البعيد .

علينا أن نعلم بان علاج الضعف الجنسي وغيرها من الاضطرابات الجنسية بشكل عام يحتاج إلي المختصين والخبراء أما فكرة علاج الادمان الجنسي من خلال استعمال وعقاقير طبية بعيداً عن الرجوع إلي المختصين فهناك منشطات جنسية ومشاكل لها طريق للتعافي والعلاج الصحيح , أما فكرة استعمال المخدرات للجنس فهو طريق للدمار والهلاك .

هل نايت كالم مخدر ؟

يتلقى أطباء علاج الإدمان والطب النفسي في مركز اختيار للطب النفسي الكثير من الاستفسارات والأسئلة من قبل المرضى وأسرهم بشكل مباشر أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وكثير منها يتمحور حول هل نايت كالم مخدر .

والإجابة التي أكدها الأطباء هي أن بالفعل نايت كالم يعتبر من الأدوية المخدرة التي تسبب الاعتماد الجسدي والنفسي بعد مرور أكثر من أسبوعين على بدء تناولها والخروج عن تعليمات الطبيب مثل مضاعفة الجرعة أو تناول تركيز مرتفع من أول مرة وعدم الالتزام بتدرج التركيز حتى الوصول إلى الترميز المطلوب .

ولهذا يعد نايت كلام ضمن الأدوية المخدرة، والتي تظهر في تحليل المخدرات بعد مرور 7 أيام من آخر مرة تم فيه تعاطي آخر جرعة، وهو ما قد يوقع المريض في الكثير من المشكلات في حالة الخضوع لتحليل المخدرات بشكل مفاجئ .

 هل نايت كالم جدول ؟

أجاب الأطباء على هذا السؤال خلال الإجابة على سؤال هل نايت كالم مخدر، وكانت الإجابة هي نعم، فبعد التأكد من أن نايت كالم يسبب الإدمان بسبب تأثيره على الإنسان، تم إدراجه ضمن أدوية الجدول التي يمنع تناولها أو الحصول عليها دون وصفة طبية كما أنه يجرم الإتجار بها أو الترويج لها من قبل تجار المخدرات .

هل نايت كالم يسبب الوفاة ؟

يصنف نايت كالم من الأدوية المهدئة الآمنة طالما التزم المريض بتعليمات ونصائح الطبيب، ولكن في حالة زيادة الجرعة بشكل كبير ومفاجئ يصاب الفرد بتسمم ينتج عنه العديد من أعراض الجرعة الزائدة مثل بطء التنفس، انخفاض ضغط الدم , انخفاض ضربات القلب بشكل كبير، وهو ما يشير إلى دخول المريض في غيبوبة قد تنتهي بالموت المفاجئ في حالة عدم التدخل السريع من قبل الطبيب وتلقي الرعاية الطبية اللازم .

ولهذا واحد من أهم تحذيرات تناول نايت كالم هو عدم رفع الجرعة بشكل مفاجئ والابتعاد عن تناوله لفترة تزيد عن أسبوعين ,و من ثم علينا ألا نتناول أي عقار طبي إلا بعد العودة إلي المختصين والتواصل مع الطبيب المعالج وتحديد المدة اللازمة وعدم تعديها  .

وبهذا نكون قد تناولنا خلال سطور هذا المقال إجابة سؤال هل نايت كالم مخدر بشيء من التفاصيل، إلى جانب الإشارة إلى إجابات العديد من الأسئلة الأخرى التي تتعلق بهذا العقار الطبي ودواعي واحتياطات استعماله، ويجب التأكيد على ضرورة الرجوع إلى الطبيب قبل البدء في تناول هذا الدواء من أجل وصف الجرعة المناسبة لك .

موضوعات ضات صلة :

إدمان الزاناكس

ادمان نايت كالم

موت متعاطي المخدرات حقيقة

مدمن المخدرات والزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.