تخطى إلى المحتوى

أدوية لها نفس تأثير الترامادول ..3 من بدائل الترامادول في الصيدلية

أدوية لها نفس تأثير الترامادول ..3 من بدائل الترامادول في الصيدلية

أدوية لها نفس تأثير الترامادول تسبب حالة من السكون من الهدوء الجسدي بسبب قدرتها على تثبيط مشاعر الألم، الترامادول على رأس القوائم الخاصة بالأدوية والعقاقير الطبية التي تسبب الإدمان، لذلك استخدام الترامادول يجب أن يكون تحت إشراف طبي متخصص، ويتم تناوله لمدة زمنية قصيرة وبجرعات مخفضة حتى لا يعتاد الجسم على جرعة الدواء يسبب الإدمان، لهذا السبب يبحث بعض الأشخاص عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول هروبًا من احتمالية الوقوع في فخ الإدمان، لكن تلك الأدوية كذلك لها آثار إدمانية كما يحدث عند تعاطي الترامادول.

السؤال عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول قد يخرج من لسان بعض المدمنين، وذلك بسبب بحثهم عن بديل رخيص عن الترامادول الذي يباع بأسعار باهظة في السوق السوداء، بالإضافة إلى حملات الأمنية المشددة التي تمنع تداول الترامادول بين عامة الشعب للتصدي لمشكلة الإدمان التي تجتاح المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة، تابع معنا للتعرف على هل أدوية لها نفس تأثير الترامادول وهل برافاماكس بديل الترامادول أم لا ؟

أدوية لها نفس تأثير الترامادول

أدوية لها نفس تأثير الترامادول من التساؤلات الشائعة بسبب ارتفاع سعر حبوب الترامادول في السوق السوداء، والقيود والحملات الأمنية المشددة التي تقلل من عمليات تهريب شحنات الترامادول، وللأسف أعداد مدمني الترامادول من الرجال والنساء في الدول العربية في زيادة مستمرة، ولذا اتجه تجار المخدرات إلى البحث عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول، ولكن لا يوجد أي أدوية يمكنها أن تحدث نفس تأثير الترامادول.

بالإضافة إلى ذلك الأدوية البديلة في الصيدليات لها بعض الأضرار الجانبية، وكذلك يفرض عليها بعض القيود والرقابة الطبية لأنها تؤدي إلى الإدمان أيضًا، كما أن بعض تجار السموم المخدرة يتحدثون عن أنواع مختلفة من الترامادول مثل حبوب الترامادول الصيني، والتي تعرف بالفراولة وحبوب الترامادول الهندي والترامادول الأحمر وجميعها من أدوية لها نفس تأثير الترامادول التي يروج لها تجار المواد المخدرة.

كذلك الأمر ينطبق على الأشخاص الذين يبحثون عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول لتسكين الألم، لأن جميعها أدوية لا تعطي نفس فاعلية هذا المسكن وفي ذات الوقت تسبب الإدمان بسبب التعود الجسدي.

لكل شخص يبحث عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول  بسبب الإدمان على حبوب الترامادول توقف عن البحث، لأن تعاطي تلك الحبوب لا يؤدي إلى نهاية واحدة وهي الموت، وبدلًا من إنفاق الكثير من المال في شراء أدوية بديلة للترامادول أبدأ في رحلة التعافي، والعلاج من إدمان الترامادول داخل مصحة أو مركز خاص لعلاج الإدمان.

مثل مركز  CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي لأن الجميع داخل المركز على أتم الاستعداد لمساعدتك في طريق التعافي، بالإضافة إلى وجود خدمة متميزة وحصرية تساعد على الإسراع في عملية التعافي داخل واحدة من أفضل البيئات العلاجية.

أقوى مسكن بديل الترامادول في الصيدلية

الترامادول من الأدوية المسكنة القوية التي تساهم في تخفيف آلام الجسم الحادة، والمتوسطة بسبب الالتهابات أو العمليات الجراحية الخطيرة وغيرها، لكن المشكلة في تعاطي هذا الدواء أنه يسبب الإدمان نتيجة القدرة على التأثير المباشر على السيالات والنواقل العصبية والدماغ، لذلك يتجه بعض المرضى إلى البحث عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول وبديل مناسب.

الصيدليات بها عدد كبير من الأدوية البديلة التي تساهم في عملية التخفيف من آلام الجسم، ولكنها أيضًا تحتاج إلى وصفة من الطبيب المختص حيث تؤثر على الجسم ومن المحتمل أن تسبب بعض الأضرار الجانبية، ومن أمثلة أقوى مسكن قوي بديل الترامادول في الصيدلية ما يلي:

1 _ كميركا

كميركا من الأدوية المسكنة البديلة للترامادول في الصيدليات، يتكون من المادة الفعالة البريجابلين التي تعرف بخصائصها المسكنة، حيث تدخل في صناعة الأدوية المهدئة لذا يدرج اسمه ضمن قوائم أدوية الجدول، ولا يتم صرفه من الصيدليات إلا بوثيقة طبية مختومة.

الجدير بالذكر يستخدم هذا الدواء لعلاج الالتهابات وآلام العظام والمفاصل والعضلات، ولكن طبقًا للوضع الصحي يتم تحديد جرعة الدواء مع العلم أن الجرعات غالبًا تكون مخفضة.

2 _ ليرولين

ليرولين أحد الأدوية البديلة الشهيرة لحبوب الترامادول التي تباع في الصيدليات لتسكين الألم، حيث يحتوي على مادة البريجابلين المسكنة للألم، ويعتبر من أمثلة أدوية لها نفس تأثير الترامادول لأنه يسبب الإدمان والاعتمادية الجسدية والنفسية.

ليرولين يخفف من آلام الأعصاب الشديدة والأوجاع المزمنة والحادة تحت الإشراف الطبي، حيث يعد من الأدوية المسكنة المدرجة في قوائم المخدرات التي تحتاج لروشتة طبية عند الصرف من الصيدلية.

3 _ بريدابوكس

دواء بريدابوكس من المسكنات القوية التي تباع في الصيدليات ويعد من بدائل الترامادول في الصيدليات، ولكنه أكثر أمانًا من الترامادول فلا يسبب الإدمان أو الاعتماد الجسدي، يفضل استخدامه في حالات الألم البسيط لأن تأثيره أقل من تأثير الترامادول، أيضًا يجب أن تلجأ لطبيب مختص يحدد لك الجرعات المناسبة من دواء بريدابوكس تجنبًا للأضرار والآثار الجانبية.

انافرانيل بديل الترامادول

في إطار الحديث عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول سنتحدث عن انافرانيل بديل الترامادول، عقار انافرانيل  يحتوي على المادة الفعالة كلوميبرامين التي تنتمي لمضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، حيث يحافظ على استقرار النواقل العصبية للحد من التقلبات المزاجية، كما يستخدم في علاج عدد من الاضطرابات النفسية التي تثير من النوبات المزاجية.

هناك حديث عن استخدام انافرانيل بديل الترامادول ولكن هذا الأمر خاطئ، وذلك لأن دواعي استعمال كلاهما مختلفة تمامًا حيث ذكرنا أن انافرانيل من مضادات الاكتئاب التي تعالج النوبات المزاجية، بينما الترامادول يستخدم لتسكين الألم بسبب احتوائه على مادة المورفين التي تخفف من الألم الحاد والمتوسط.

هل برافاماكس بديل الترامادول؟

هل برافاماكس بديل الترامادول؟ سنجيب عن هذا السؤال في سياق حديثنا عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول، دواء برافاماكس من العقاقير التي شاع استعمالها كبديل عن الترامادول، وتحديدًا بين أوساط المدمنين على هذا المخدر بسبب البحث عن النشوة والإثارة الجسدية، فهذا الدواء يعمل على التحكم في المستقبلات العصبية التي تزيد من التركيز والانتباه.

استخدام برافاماكس بديل الترامادول أمر غير مثبت علميًا لأن كلاهما يختلفان من حيث دواعي الاستعمال، حيث أن الترامادول يعتبر من المسكنات الطبية التي تخفف من آلام الجسم الحادة والمتوسطة، بينما دواء برافاماكس يستخدم لزيادة تركيز المستقبلات العصبية التي ترفع من مستوى التركيز والانتباه.

هل البروفين مثل الترامادول؟

ارتباطا بالحديث عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول سنوضح إجابة سؤال هل البروفين مثل الترامادول، البروفين من المسكنات الطبية التي تساهم في عملية التخفيف من آلام الجسم، مثل الترامادول الذي يقوم بتسكين الألم لأنه مشتق من مادة المورفين المسكنة، ولكن هل يمكن استخدام البروفين كبديل للترامادول أم لا.

الترامادول لا يشبه البروفين لأنه أقوى من حيث التأثير على الجهاز العصبي، حيث يستخدم في حالات الألم الحاد أو المتوسط بسبب الالتهابات أو آلام الأعصاب، بينما البروفين يعد من المسكنات الخفيفة التي توصف في حالات ارتفاع حرارة الجسم وصداع الرأس، لكن الترامادول والبروفين يشبهان بعض لأنهما يسببان الإدمان.

تعرف على اكتئاب الترامادول

ما هي الأدوية البديلة للترامادول؟

في سياق الموضوع حول أسماء أدوية لها نفس تأثير الترامادول سنتحدث عن الأدوية البديلة للترامادول، البحث عن بديل للترامادول يبدأ من الذهاب إلى طبيب مختص، وذلك لأن جميع الأدوية المسكنة غالبًا ما تسبب الإدمان نتيجة تأثيرها على الجهاز العصبي المركزي، وبالتالي بعد مدة قصيرة يحدث حالة من الاعتماد على المادة الفعالة للدواء.

بالإضافة إلى ذلك الأدوية البديلة لحبوب الترامادول ليست بنفس التأثير، والبدائل الطبيعية لا تعمل على تخفيف الألم بنفس القدر الذي يحدثه دواء الترامادول، وإذا كنت تعاني من إدمان الترامادول وتبحث عن بديل بسبب سعره المرتفع، الأفضل أن تبحث عن طرقة لعلاج إدمان الترامادول لإنقاذ نفسك من خطورة هذا الطريق التي تؤدي إلى الهلاك والموت.

كيفية التخلص من إدمان الترامادول

ذكرنا سابقًا أن أدوية لها نفس تأثير الترامادول عملية بحثية يلجأ لها الكثير من المدمنين بسبب سعره المرتفع، ولكن جميع الأدوية التي يقال أنها بديلة للترامادول تسبب الإدمان، بالإضافة إلى أنها لا تحدث نفس التأثير لذا تحدث مع طبيب مختص للبحث عن الطريقة الآمنة للإقلاع عن إدمان الترامادول.

مركز CHOOSE لعلاج الإدمان والطب النفسي يفتح لك أبوابه ليقدم أفضل البرامج العلاجية للتعافي من إدمان الترامادول، والبرنامج العلاجي ينقسم إلى عدة خطوات تشمل العلاج الدوائي والنفسي فلا تردد في التواصل معنا على الفور.

خلاصة الحديث عن أدوية لها نفس تأثير الترامادول:

أدوية لها نفس تأثير الترامادول من التساؤلات الشائعة بسبب ارتفاع سعر حبوب الترامادول في السوق السوداء، الترامادول من المسكنات الطبية القوية التي تعمل على تسكين آلام الجسم الحادة، وجميع الأدوية التي تستخدم كبديل للترامادول تسبب الإدمان نتيجة التأثير المباشر على الجهاز العصبي، فلا تبحث عن أدوية بديلة للترامادول بل أبحث عن طريقة لعلاج إدمان هذا المسكن.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic