تخطى إلى المحتوى

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي تعرف على 7 أسباب للمثلية

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي هي عامل مهم جدًا يبحث الطبيب عن اكتشافه عند علاج المثلي أو الشاذ جنسيًا، وخطة العلاج التي يضعها الطبيب المختص تكون مبنية على أسباب هذا الاتجاه الانحرافي، ويعمل على تقييم الوضع النفسي والجسدي للشخص المثلي، الشذوذ الجنسي من وجه نظر البعض يعد مرض والبعض الآخر يرى أنه انحراف، لذلك هناك بحث دائمًا عن الشذوذ الجنسي انحراف أم مرض، كذلك تساءل عن الطريقة أو البرنامج العلاجي المخصص للمثليين الجنسين، وفي سياق الحديث عن أسباب نشأة الشذوذ الجنسي بالتفصيل سنجيب عن الأسئلة السابقة.

المثلية الجنسية في مجتمعاتنا العربية لا تعد سوى انحراف غير مقبول نهائيًا عن الدين والعادات والمفاهيم الاجتماعية، وللأسف العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع العربي تعتبر من ضمن أسباب نشأة الشذوذ الجنسي، العرب لا يهتمون كثيرًا بالقضايا الجنسية يتعاملون معها بتجاهل كبير، لذلك هناك نقص في الخبرات والكوادر الطبية التي يمكنها التعامل مع الشذوذ الجنسي، وهنا أعلن مركز CHOOSE للطب النفسي عن تقديم خدمة علاج المثلية الجنسية بطرق عالمية حديثة، إلى جانب السرية التامة التي تعتبر شرط أساسي لقبول الشاذ الجنسي فكرة العلاج.

المثلية والشذوذ الجنسي في الشرق الأوسط

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي تحدد البيئة والظروف الاجتماعية والتربية الأسرية والمواقف التي تعرض لها الفرد في مرحلة الطفولة، والتي تعد بمثابة حجر الأساس في تكوين الميل والرغبة الجنسية للفرد، المثلية والشذوذ الجنسي هي العبارة التي تطلق على شخص يعاني من انحراف وتشوه في الميل الجنسي، حيث أنه يستمتع بالعلاقة الجنسية مع فرد من نفس النوع، ويملأ عقله الكثير والكثير من الأفكار والخيالات الجنسية التي تجمعه مع فرد يحمل نفس الأعضاء التناسلية.

ظهر الشذوذ الجنسي لأول مرة في عهد قوم لوط وهي القصة الشهيرة في التاريخ الإسلامي، حيث كان رجال أهل لوط يمارسون الجنس مع بعضهم البعض تحت تأثير الخمر، وكانوا يعتدون جنسيًا على رجال القوافل التي تمر بالمدينة والهدف هي المتعة الجنسية، حينها أنزل الله عز وجل آيات قرآنية تحرم فعل قوم لوط، بالإضافة إلى تحريم الإيلاج في الدبر بين الرجل والمرأة.

الشذوذ والمثلية الجنسية بين النساء تعرف بالسحاق الذي يجمع مرأة ومرأة في علاقة جنسية محرمة، دول العالم تتعامل مع المثلية باختلاف كبير هناك دول تؤيد المثلية وتكفل للشواذ كافة الحقوق المدنية والاجتماعية، بينما الغالبية العظمى من الدول وجميع دول العالم ترفض الاعتراف بالمثليين الجنسين وتحث على إيجاد طريقة للعلاج.

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي هي النقطة المحورية لحديثنا اليوم عن قضية الشذوذ الجنسي في الشرق الأوسط، والتي بلغت ذروتها في السنوات الأخيرة بزيادة أعداد المثليين بين طبقات المجتمع العربي، لا يمكن قبول المثليين بأي شكل كما أن بعض الدول مثل العراق تجرم المثلية وتصل العقوبة إلى الإعدام للحد من تفشي هذا السلوك.

جمع العلماء والأطباء على أهمية التعرف على الأسباب التي تعزز من عملية تشوه الميول والرغبات الجنسية، وبالبحث والاستقصاء وصلت نتائج البحث إلى أسباب نشأة الشذوذ الجنسي الأكثر شيوعًا كما يلي:

1 _ الاعتداءات الجنسية

الاعتداء الجنسي والاغتصاب من أسباب نشأة الشذوذ الجنسي، الآثار النفسية التي يتركها الاعتداء الجنسي تحدث خلل في ميول الشخص، إذا تعرض للاغتصاب من فرد من نفس النوع قد يدفعه إلى التحول إلى جاني للانتقام مما تعرضه له، أيضًا الإثارة الجنسية التي يشعر بها أثناء الاعتداء أو التحرش الجنسي قد تثير لديه رغبة في اختبار هذا الشعور مرة أخرى.

2 _ التلامس الجنسي بين الأطفال

لعب الأطفال قد ينتج عنه تلامس متزايد في بعض مناطق الإثارة الجنسية، يظن الطفل أنه مجرد لعبة ويتعمد تكرار الفعل ليشعر بالمتعة المتزامنة بالتلامس الجنسي عند اللعب، هنا يبدأ التشوه في الميول الجنسية ويصبح الأمر أكثر وضوحًا عند الكبر بسبب ميوله الجنسية الشاذة، ويعد ذلك من أسباب نشأة الشذوذ الجنسي في البيئات الفقيرة على وجه الأخص.

3 _ التربية الأسرية العنيفة

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي تضم التربية الأسرية التي تستخدم أسلوب الضرب والتعذيب الجسدي، والمعنوي للطفل الذي يبحث عن طريقة تساعده على التمرد على الأهل، والأمور الجنسية والسلوكيات المنحرفة واحدة من الاختيارات التي يفضلها الطفل ليخفف عن نفسه الألم النفسي والجسدي.

4 _ إدمان المخدرات أو الكحوليات

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي تشمل الإدمان على المخدرات أو الكحوليات، حيث أن الإدمان يتسبب في اضطرابات فكرية وعقلية ليرتكب الإنسان الأفعال الجنسية الشاذة تحت تأثير المخدر، أيضًا هناك أنواع من المخدرات تزيد من الشعور بالإثارة الجنسية ليبدأ المدمن تحت تأثيرها بالدخول في علاقات جنسية مع أفراد من نفس النوع.

5 _ الابتعاد عن الدين

الدين يحدد للإنسان معالم الطريق الصحيح الذي يحميه من شرور أهوائه التي قد تصل به إلى طريق مظلم، لذا الابتعاد عن الدين والأخلاق يحفز من رغبة الإنسان في تجربة كل ما هو محظور، والانفتاح على الدول الأوروبية وتقليد السلوكيات الجنسية الشاذة بغرض المتعة الجنسية، ويسكت الإنسان ضميره بتصديق الادعاءات والمعتقدات الكاذبة بأن المثلية الجنسية حرية شخصية مكفولة لجميع البشر.

6 _ وسائل الإعلام والإنترنت

ضمن أسباب نشأة الشذوذ الجنسي هو الإعلام المضلل والوسائل الإلكترونية التي تنشر معتقدات، وأراء مضللة حول المثلية الجنسية لتشويه عقول الأجيال القادمة، وتتخذ من أفلام الكرتون والإعلانات والأغاني وسيلة نشر سموم الفكر الشاذ في العقول الصغيرة للأطفال.

7 _ أسباب أخرى

تشمل أسباب نشأة الشذوذ الجنسي النقاط التالية:

  • عدم التحدث مع الطفل عن المفهوم الصحيح للعلاقة الجنسية.
  • عدم الوعي بأهمية الإطلاع على القضايا الجنسية التي تواجه المجتمع.
  • تصديق إدعاءات الأشخاص المضللين حول حرية المثلية الجنسية.
أسباب نشأة الشذوذ الجنسي تعرف على 7 أسباب للمثلية

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي تعرف على 7 أسباب للمثلية

تعرف على أشكال الشذوذ الجنسي

هل المثلية لها علاقة بالجينات ؟

الحديث عن أسباب نشأة الشذوذ الجنسي يحتم علينا الإجابة عن سؤال هل المثلية لها علاقة بالجينات، حيث يوجد اعتقاد سائد بين الجميع بأن المثلية الجنسية لها علاقة بالجينات، وأنه يوجد جين أو عامل وراثي يكون السبب في الإصابة بالمثلية الجنسية، ولكن بالطبع هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا وهذا ما تم إثباته بالدراسات والبحوث العلمية والطبية.

جريت أبحاث على مجموعة من المثليين الجنسين يصل عددها إلى أكثر من نصف مليون شخص، وتم تحليل الحمض النووي ولم يتم الاكتشاف عن جين مشترك وراء الإصابة بالمثلية الجنسية، كما أنه إذا كان هذا الادعاء صحيح فكان من الطبيعي أن ينقرض النسل البشري منذ زمن بعيد، بسبب انتقال الجين الوراثي من جيل إلى آخر وبالتالي توقف عملية التزاوج بشكل تدريجي.

أعداد المثليين الجنسين في العالم

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي هي العامل الذي يزيد من أعداد المثليين الجنسيين حول العالم، وهو أمر مستحدث فلا تعد المثلية الجنسية من الفطرة الإنسانية التي فطر الله عز وجل عليها جميع البشر، والدراسات الجدولية تشير إلى أن 3.4% من سكان الأرض من أصحاب السلوك الجنسي الشاذ، وذلك ما يعادل 240 مليون شخص حول العالم من ضمنها أعداد كبيرة من أبناء المجتمعات العربية.

انتشار المثلية لا يقف عند حد بل أنها تزداد يومًا بعد يوم وللأسف بسبب الخوف هناك مثليين يختبؤون وراء الزواج، بدلًا من اتخاذ الطريق الصحيح لعلاج المثلية الجنسية، للأسف الغالبية العظمى من المراكز النفسية بالوطن العربي لا تقدم خدمة العلاج للمثليين الجنسين، لذا قرر مركز CHOOSE للطب النفسي فتح أبوابه للمثليين الجنسين من جميع أنحاء الدول العربية.

الذي يعد واحد من أفضل وأشهر مراكز علاج المثليين الجنسين باحترافية غير مسبوقة، والمركز يخضع لإدارة كويتية مصرية تجمع أمهر الكوادر والأطباء والاستشاريين النفسيين في فريق طبي واحد، والسرية التامة هي الأساس في علاج جميع المثليين الجنسيين من الرجال والنساء، الآن تواصل معنا لبدء كتابة فصل جديد في حياتك.

الشذوذ الجنسي انحراف أم مرض؟

هل يمكن أن تحدد الشذوذ الجنسي انحراف أم مرض بعد التعرف على أسباب نشأة الشذوذ الجنسي، المثلية الجنسية انحراف سلوكي ولا تعتبر مرض جسدي بل أنها تتسبب في عدد من الاضطرابات النفسية، والأمراض الجنسية بسبب العلاقات المحرمة التي تعد بوابة للأمراض المعدية المنقولة عبر الجنس مثل الإيدز.

لذا علاج المثلية الجنسية يستند على البرامج العلاج النفسي والتأهيل المعرفي السلوكي، والعلاج الدوائي يستخدم فقط للسيطرة على الشهوات والأفكار الجنسية الشاذة مثل أدوية مثبطات استرداد السيروتونين، وعلاوة على ذلك، يتم تحديد نوع العلاج النفسي المناسب بناء على سبب نشأة الشذوذ الجنسي.

خلاصة الحديث عن أسباب نشأة الشذوذ الجنسي:

أسباب نشأة الشذوذ الجنسي جميعها تدل على أن المثلية الجنسية انحراف جنسي ينشأ عن التشوه في الميول الجنسية، والشذوذ عكس الفطرة البشرية التي فطر الله عز وجل عليها جميع البشر، وعلاوة على ذلك، أثبتت أن المثلية الجنسية لا ترتبط بالجينات والعوامل الوراثية كما هو شائع، واستنادًا على اختلف سبب التشوه الميل الفكري يختلف العلاج النفسي للمثليين الجنسيين إلى جانب العلاج الدوائي تحت إشراف الطبيب.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

arArabic