تخطى إلى المحتوى

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس تحدث بسبب تأثير التبغ على إفراز الهرمونات الجنسية، الكالة مخدر شائع في بعض الدول العربية ويصنع من مواد كيميائية مسرطنة، المغرب من أهم الدول التي تعاني من انتشار هذا المخدر بين الصفوف المدرسية، والمراهقين والشباب يتعاطون الكالة بطرق مختلفة مثل إحداث جرح وضع الكالة عليه، والتأثير الإدماني للمخدر يتمثل في زيادة مستويات النشاط وزيادة الشعور بالنشوة والإثارة.

إدمان الكالة يؤدي إلى نتائج وخيمة بسبب الأضرار النفسية والجسدية، بالإضافة إلى ذلك أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس أيضًا من الآثار الجانبية المترتبة على مادة التبغ، لأن الكالة تحتوي على مادة طابا (التبغ) التي تؤثر على معدلات إفراز الهرمونات المسؤولة عن الإنجاب والوظائف الجنسية، ويشكو الرجال المدمنين على الكالة من صعوبة الانتصاب وعدم القدرة على التحمل طويًلا مما يمنعهم من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمية مع المرأة.

معدلات الإدمان على الكالة في تزايد دائم بسبب فرض عقوبات مخففة التي تفرض على مروجي هذا المخدر، وذلك بسبب المفهوم الخاطئ عن عدم تسبب الكالة في أضرار إدمانية خطيرة، وأنه مثل سجائر التبغ لا يؤثر على الجسم ولا يسبب الإدمان، ولكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق وسنتحدث في مقالنا لليوم عن أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس، وطرق الإقلاع عن إدمان مخدر الكالة.

انتشار مخدر الكالة في العالم العربي

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس تنشر بين رجال المجتمعات العربية، ويرجع ذلك إلى زيادة عمليات البيع والترويج لفوائد مخدر الكالة للجنس، مادة طابا أو التبغ هي المادة الفعالة لمخدر الكالة التي يؤدي إلى الإدمان، أيضًا يعد المخدر مزيج من الجير المطفي وبذور الفوفل، يعرف بين المدمنين باسم النفحة وطلاب المدارس والجامعات هم الفئة الأكثر إدمانًا على الكالة.

الدراسات الإحصائية تشير إلى أن مدمني مخدر الكالة تتراوح أعمارهم ما بين الـ19 إلى الـ25 عامًا، وعلى الأقل هناك طالب واحد في كل فصل دراسي يضع لفافة مخدر الكالة في سقف الحلق.

المادة الفعالة للكالة تتميز بسرعة امتصاصها والتي تعمل على زيادة النشاط والإحساس بالإثارة، أيضًا تعزز من إفراز الهرمونات الجسدية مثل هرمون الأدرينالين وبالتالي لها تأثير كبير على الجهاز العصبي، الأطباء يحذرون من تعاطي الكالة بسبب أضرارها التي تؤدي إلى الإدمان والإصابة بالأعراض النفسية مثل الهلاوس والخيالات.

كما أن الخطورة على الصحة تزيد بسبب خلط التجار المخدر بمواد سامة مثل التراب والأسمنت والمواد الكيميائية لزيادة الأرباح ومعدلات البيع، أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس تشمل الضعف الجنسي وصعوبة الانتصاب.

طرق تعاطي المدمنين مخدر الكالة

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس تتفاقم بحدوث الإدمان وحالة الاعتمادية الجسدية والنفسية، تعاطي مخدر الكالة ينتشر بين طلاب المدارس والجامعات لأن سعره منخفض بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، الجهل والمعتقدات الخاطئة تدفع الكثير إلى تجربة حالة الإثارة والنشوة عند تعاطي الكالة، ويبتكر المدمنين طرق مختلفة لتعاطي الكالة مثل:

  • جرح أصابع اليد أو القدم ووضع لفافة الكالة على الجرح لامتصاص المخدر من الدم مباشرة.
  • لف كمية من مخدر الكالة في مناديل ناعمة أو ورق ترشيح ووضعها في سقف الحلق، أو بين الشفة العلوية واللثة أو الشفة السفلى واللثة.
  • بعض الطلاب والرجال يضعون لفافة الكالة تحت الإبط ليتم امتصاص مادة طابا (التبغ) من خلال طبقات الجلد.

علاقة الكالة بالجنس

ارتباطا بالحديث عن أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس سنتطرق إلى توضيح العلاقة بين الكالة والجنس، الرجال في حالة مستمرة من البحث عن كيفية تحسين الأداء الجنسي، وعلاج ضعف الانتصاب أو القذف السريع بطرق تقليدية مثل الاعتماد على تعاطي المواد المخدرة، مثل تعاطي الكالة لتحسين الأداء الجنسي.

الكالة تصنع من نبات القنب الهندي والبعض يروج إلى أن هذه النبتة تساهم في رفع الشعور بالإثارة، وزيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن الوظائف الجنسية مما يساعد على تحمل الرجل طويلًا أثناء العلاقة، ومن هنا ظهر الحديث عن فوائد الكالة للجنس، لكن احذر من تصديق هذه الأقاويل لأنها وهم وخرافة تخدع الرجل ليصبح فريسة الإدمان، لأن الكالة والمواد المخدرة لا يمكنها معالجة الضعف الجنسي بل تتسبب في مشاكل واضطرابات جنسية مختلفة، لذلك سنوضح لكم بعد قليل أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس.

الكالة والضعف الجنسي

فئة من الرجال يعانون من مشكلة الضعف الجنسي التي تؤثر على الحالة النفسية للرجل، وتكون سبب في تزعزع العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة ويحدث العديد من الخلافات والنزاعات بينهما، وذكرنا منذ قليل أن الرجال يبحثون عن الطرق التقليدية والأعشاب التي يمكنها معالجة الضعف الجنسي، وبالطبع ذلك خوفًا من نظرة الآخرين له باعتبار أن الضعف الجنسي خزي وعار في قاموس الرجال بالدول العربية.

استغلالًا لهذه النقطة يروج التجار إلى علاج الضعف الجنسي بتعاطي مخدر الكالة، ويقال أن مادة طابا تعزز من إفراز خلايا الدماغ للهرمونات التي تزيد من النشوة الجنسية، والشعور بالإثارة مما يدفع الرجل إلى إقامة علاقة حميمية ممتعة ومثيرة يستعرض خلالها قدراتها الجنسية البارعة، الكالة مادة مخدرة تؤثر على الجهاز العصبي وتحدث خلل في إفراز الهرمونات، استنادًا على ذلك الاستمرار في تعاطي الكالة يؤدي إلى الإدمان.

الحالة الإدمانية التي يقع فيها متعاطي الكالة يترتب عليها الضعف الجنسي وسرعة القذف، وعدم القدرة على التركيز أو الانتباه لممارسة علاقة حميمية جيدة، وبالتالي مخدر الكالة سبب في الضعف الجنسي ولا يعد علاج لاضطرابات الصحة الجنسية كما هو شائع.

هل الكالة تسبب ضعف الانتصاب بشكل مزمن؟

ارتباطا موضوعنا حول أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس سنجيب عن سؤال هل الكالة تسبب ضعف الانتصاب بشكل مزمن، الإدمان مشكلة جسدية ونفسية تؤثر على وظائف الجسم التناسلية، حيث تعمل الكالة على تثبيط الأداء الجنسي من خلال التأثير على الجهاز العصبي وإفراز الهرمونات الدماغية.

وبالتالي تكون سبب في إصابة الرجل بضعف الانتصاب والعجز عن التحمل طويلًا أثناء اللقاء الجنسي مع المرأة، وذلك عكس الشائعات والخرافات التي تنص على علاج الكالة للمشاكل الجنسية.

الجدير بالذكر لا يمكننا القول بأن الكالة تسبب ضعف الانتصاب بشكل مزمن، وذلك لأن أضرار المخدر على الوظائف الجنسية تزول بزوال حالة الإدمان، علاج إدمان تعاطي مخدر الكالة هو الحل الأمثل لعلاج خلل الانتصاب، مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي يوفر جميع الطرق العلاجية لإدمان الكالة.

تعاطي الكالة يهدد الحياة الزوجية

الشائع أن الرجال يتعاطون مخدر الكالة لحياة زوجية سعيدة وعلاقة حميمية ممتعة ومثيرة، وذلك بالاستناد على الشائعات والخرافات التي تشجع على تعاطي الكالة لتحسين الجنس لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، تعاطي مخدر الكالة يهدد الحياة الزوجية حيث يثير الكثير من المشكلات، والنزاعات بين الطرفين بسبب أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس.

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي 

الكالة مخدر شائع في دولة المغرب والجزائر وتونس وعدد من البلدان العربية، يحتوي على مزيج مع المواد الكيميائية السامة ومادة طابا (التبغ)، لذا يؤثر على معدلات إفراز الدماغ للهرمونات إلى جانب التأثير السلبي على الجهاز العصبي المركزي.

إدمان المخدرات يكون سبب في اختلال الوظائف الجنسية نتيجة نقص أو زيادة إفراز الهرمونات الجنسية، الكالة من ضمن قائمة المواد المخدرة التي تؤثر على الجنس، ومن أمثلة أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس التالي:

1_ أضرار الكالة على الجهاز التناسلي

  • مضغ الكالة يؤدي إلى تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية بسبب مادة التبغ مما يصيب الرجل بالعقم.
  • تقل معدلات الخصوبة مما يحد من احتمالية حدوث الحمل.
  • مادة التبغ في مخدر الكالة تكون سبب في اختلال عمليات إنتاج الهرمونات الجنسية.
  • إدمان مخدر الكالة يؤدي إلى بعض الأضرار بأعضاء الجهاز التناسلي.

2_ أضرار الكالة على الجنس

  • العجز عن ممارسة الجنس.
  • الإصابة بضعف الانتصاب وعدم القدرة على التحمل.
  • المادة الفعالة لمخدر الكالة تتسبب في تشوه الحيوانات المنوية مما يحدث انخفاض حاد في مستويات الخصوبة وفرص الإنجاب.
  • البرود الجنسي وعدم الرغبة في ممارسة الجماع.
  • الإصابة بسرعة القذف لنقص معدلات المتعة.

الجدير بالذكر أن أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس تتفاقم بمرور الوقت، وذلك اعتمادًا على طريقة الاستعمال والكمية المستخدمة في التعاطي وعدد من العوامل الحيوية.

متى يبدأ مفعول الكالة للجنس

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس تهدد الحياة الزوجية، والرجال الذين يتعاطون مخدر الكالة للجنس عرضة للإصابة بضعف الانتصاب وسرعة القذف وغيرها، مفعول مخدر الكالة على الجسم يبدأ بعد 30 دقيقة حيث يشعر الإنسان بالنشوة والإثارة.

تذكر أن استخدام الكالة للجنس وهم وخرافة لأنها مادة مخدرة وليست علاج، بل أن الإدمان هي الناتجة المتوقعة من تعاطي مخدر الكالة والمعاناة الطويلة مع أضرار جنسية مختلفة مثل القذف المبكر والضعف الجنسي والعقم.

كيفية علاج أضرار الكالة على الجنس

بعد توضيح أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس بالتفصيل سنتحدث عن كيفية علاج أضرار الكالة، التخلص من أضرار مخدر الكالة على الجنس يعتمد على الإقلاع عن المخدر نهائيًا، وبالطبع بسبب التعود الجسدي يكون المدمن في حاجة إلى إشراف طبيب متخصص لعلاج إدمان مخدر الكالة.

أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس تتلاشى مع سحب المخدر من الجسم، المراكز الخاصة لسحب السموم تقوم بإزالة المخدر وتأثيره على الجسم، مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي يتعامل مع فريق طبي معتمد وبروتوكولات عديدة لسحب سموم الكالة، البروتوكول علاج الإدمان يسير وفقًا للخطوات التالية:

1_ التشخيص الدقيق

خطوة التشخيص لمدمن الكالة تكشف عن أهم الأضرار الجسدية والنفسية للإدمان، كذلك تحدد أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس.

2_ خطوة الديتوكس

استنادًا على نتائج الفحص الطبي للتشخيص يحدد المعالج البروتوكول العلاجي الأنسب، لتلاشي صعوبة أعراض الانسحاب تتم الاستعانة بأسماء مجموعة من الأدوية التي تخفف آلام الجسم، احذر من استعمال هذه الأدوية بدون الحصول على إذن من الطبيب المتخصص.

3_ المعالجة النفسية

المعالجة النفسية لمدمن الكالة تساعد على التخلص من الأضرار الجنسية، الطبيب يستخدم استراتيجيات نفسية مثل العلاج المعرفي السلوكي لتحسن أداء الرجل الجنسي، وتعزيز قدراته النفسية للحد من الانتكاسة مرة أخرى.

أقرأ أيضًا تعرف على طرق علاج إدمان مخدر الكالة

خلاصة الحديث عن أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس:

تحدث أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس بسبب حالة الإدمان، والتي تنشأ عن تأثير المادة الفعالة للكالة على الجهاز العصبي المركزي، مخدر الكالة يتكون من مادة التبغ التي تؤثر على الحيوانات المنوية ومعدلات الخصوبة وإفراز الهرمونات الجنسية، لذا يعاني الرجل من سرعة القذف واحتمالية ضعف الانتصاب، وتنتشر حالات الإدمان بين الرجال بسبب تصديق الشائعات حول فوائد الكالة للجنس.

مصدر1 

مصدر2 

arArabic