تخطى إلى المحتوى

أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة ؟ اختيار خيارك الأمثل للتعافي

أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة ؟

أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة والرغبة في الوصول إلي الأماكن العلاجية الأنسب والأفضل لما يناسب شخص يحتاج إلي بيئة علاجية متكاملة للتعافي وأسرة لا تريد أن تنزف الكثير من المال , ومن هنا رشحنا لكم مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان صرح طبي متكامل علي أرض مصرية تحت إدارة كويتية مصرية مع د مني اليتامي .

تختلف الأساليب العلاجية المتبعة في أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة فقد تكون البرامج العلاجية وأساليب علاج الإدمان المتبعة في مراكز علاج الإدمان بالمعادي تختلف عن تكلفة وبرامج علاج الإدمان المتبعة في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة و مستشفي اختيار للطبالنفسي وعلاج الإدمان أو غيرها من مصحات علاج الإدمان بالقاهرة .

بالإضافة إلى التباين الكبير الحاصل بين مراكز علاج الإدمان في مصر الخاصة وبين مستشفيات علاج الإدمان بالمجان ,فلا زال العلاج من الإدمان بالمجان يفتقر إلى العديد من الخدمات ومعايير الجودة وتوفير الإقامة الفندقية, فضلاً عن عدم قدرة تلك المراكز العلاجية على استيعاب أعداد كبيرة من مدمني المخدرات فإن مصر بها ما يزيد عن 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى العلاج من خلال المراكز العلاجية .

في واقع الأمر فإن مدة علاج الإدمان لا تنم عن أفضلية المراكز العلاجية ولكن تختلف برامج علاج الإدمان التي تنتهجها بعض المراكز ومصحات علاج الإدمان في القاهرة, وهناك برامج علاج الإدمان المكثفة وبرامج نصف الإقامة من أجل مساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكاف من أجل الإقامة الكاملة في المصحات العلاجية .

ولكن علينا أن نعي بأن مدة علاج مدمن المخدرات قد تصل إلى 4 أشهر وربما تصل المدة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة إلى عام كامل من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي .

مقالات ذات صلة

منتجع علاج الإدمان 

ما هي أسباب انتكاسة الإدمان على المخدرات ؟

علينا أن نعلم بأن الإدمان من الأمراض المزمنة والواقع يشهد بحدوث العديد من الانتكاسات علي المخدرات فهناك الملايين من الأشخاص ممن يدخلون إلى مصحات علاج الإدمان كل عام, ولكن كثير من أولئك الأشخاص يعودون مرة أخرى إلى التعاطي وحدوث الانتكاس بعد عام أو عامين أو أقل أو أكثر .

وهناك بعض الإحصائيات التي تشير بأن هناك شخص من بين كل 10 أشخاص يعود مرة أخرى إلى طريق الإدمان بعد إتمام مراحل وبرامج علاج الإدمان ويحدث لهم الانتكاسات ما يزيد عن خمس مرات أو أكثر, ولكن لا شك أن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى حدوث الانتكاس .

من أهم أسباب الانتكاس علي الإدمان وتعاطي المخدرات بعد الوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان هي ( رفقة السوء , الضغوط النفسية التي يتعرض لها المتعافي بعد الخروج من مستشفى علاج الإدمان , ضعف برامج العلاج , خلل في الخطة العلاجية وغياب المختصين ) .

وكما أشرنا إلى أن أهم أسباب الإدمان هي وجود خلل في برامج علاج الإدمان وضعف الخطة العلاجية الموضوعة ومن هنا فلا يكن همك الوصول إلى مصحة علاجية بل عليك أن تصل إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة , وبالطبع هذا يحتاج إلى معايير من خلالها يتم الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال محاور الموضوع القادمة .

كيف تصل إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة ؟

هناك العديد من الشروط والمعايير والنقاط الأساسية التي يجب أن نضعها نصب أعيننا في حال الرغبة في الوصول إلى أفضل مصحات لعلاج الإدمان في القاهرة أو الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأدرن أو غيرها من البلاد بشكل عام ,وتتمثل تلك المعايير فيما يلي :-

أولاً :-نتائج مصحات ومراكز علاج الإدمان وبالرغم من أن جميع المصحات ومراكز علاج الإدمان تتبع نفس النهج من أجل سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات لأجل تخطي تلك المرحلة العويصة في طريق التعافي إلا أن طرق ما بعد تلك المرحلة تتباين بشكل كبير فيما بينها .

ولا شك أن برامج علاج الإدمان المستخدمة في علاج الإدمان لها دور كبير في تميز مصحة علاجية عن أخرى والوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان, وفي غالب الأمر يتم الاعتماد على نسب الأشخاص الذين استطاعوا الحفاظ على تعافيهم من الإدمان, وعدم العودة إلى طريق الانتكاس بعد رجوعهم إلى المنزل وممارسة الأنشطة الحياتية وهذا من أكبر المؤشرات على نجاح المؤسسة العلاجية وما يميز مصحات عن أخرى .

ثانياً :- علينا اختيار المصحة العلاجية في المكان المناسب فلا يشترط أن يتم علاج إدمان المخدرات في البلد التي تعيش فيه , فعلى الرغم من أن وجود الشخص المدمن بجوار الأهل له دور كبير في حصوله على المساندة والدعم من قبل الأهل والأشخاص المقربين فإنه يحمل في طياته المخاطر والعديد من صور الإغراءات بسبب قرب الشخص المدمن من البيئة التي تعاطي فيها المخدرات, وهذا من أكبر الأسباب التي قد تدفع الشخص المدمن في الوقوع مرة أخرى في طريق الإدمان .

ومن هنا فإن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة قد تكون هي الطريق الأسلم والأضمن لمن يرغب في علاج الإدمان في السعودية لأن المريض سوف يجمع بين السياحة العلاجية وبين العلاج من الإدمان, ومن هنا يرغب العديد من أبناء العالم العربي في علاج الإدمان في مصر ونحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة والشرق الأوسط ونضم ثلة من الخبراء والمختصين أصحاب الخبرة العالي في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة لعلاج التشخيص المزدوج .

ثالثاً :- برامج علاج الأعراض الانسحابية فتلك المرحلة الخطيرة التي تحول بين الكثير من المرضي وبين السعي في طريق التعافي ومن هنا فإن أفضل مصحات علاج الإدمان التي تمتلك برتوكول دوائي يسهل من مرور تلك المرحل ويقلل من التوقف من المخدرات حتى لا تحدث أي مضاعفات أو آلام في طريق العلاج من الإدمان .

رابعاً :-توفير برامج التغذية العلاجية وتمتاز  مستشفي اختيار للطبالنفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة بأنها توفر الأساليب العلاجية الحديثة في علاج مدمني المخدرات مع توفير أفضل برامج التغذية العلاجية التي تساعد على بناء الأشخاص المرضي من الناحية البدنية والجسدية .

خامساً :-توفير برامج المتابعة ومنع الانتكاس , فإن الهدف ليس فقط الإقلاع عن المخدرات وإنهاء رحلة علاج الإدمان بل إن الهدف هو العمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان مرة أخرى والعمل على تغير شامل في سلوكيات الأشخاص المرضي, ومن هنا فإن مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان قد كان لها دور كبير في إعادة الكثير من الأشخاص إلى حياتهم بشكل طبيعي من خلال برامج منع الانتكاس وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي .

مميزات مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان في الكويت والمصحه في مصر مع د مني اليتامي

مميزات مركز choose للطب النفسي وعلاج الإدمان في الكويت والمصحه في مصر مع د مني اليتامي مع د مني اليتامي مدير مركز اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان التعافي من الإدمان ليس مستحيلا إمكانية العلاج من الادمان الادمان مرض هل الادمان جريمة أم قلة ادب ام مرض خبراء علاج الادمان بالكويت حملة كنت بمكانك مع د مني اليتامي حملة فعالة في القضاء علي المخدرات في المجتمع وعلاج ادمان المخدرات بالكويت قصص متعافين من الإدمان , تجارب متعافي المخدرات اسباب الادمان بالكويت مني اليتامي افضل مركز لعلاج الادمان بالكويت #علاج_الادمان_الكويت #dr_mona_alyatama هنساعدك تتعافي وتتخلص من عبودية المخدرات

 

ما هي أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة ؟

أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة

أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة

كما نؤكد بأن مصر هي رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن هنا يقبل أبناء المجتمعات العربية الذين وقعوا في شراك وعبودية المخدرات من أجل التعافي والعلاج من الإدمان في مصر , فهناك أكثر من مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة فضلاً عن مراكز علاج الإدمان في الجيزة ومراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر بالإضافة إلى مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر وغيرها من المصحات والمراكز العلاجية في ربوع الجمهورية والتي توفر خدمات علاجية على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة .

تعد  مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل المراكز العلاجية المتخصصة في مجال علاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان حيث إن المستشفى يعمل بها نخبة من أمهر الأطباء النفسيين أصحاب الخبرات العالية في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان وهي توفر جميع خدمات علاج الإدمان لجميع أنواع المخدرات , وتعد  مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان من أقدم مراكز علاج الإدمان في مصر .

كما أن المستشفي تمتاز بالموقع الهادئ المميز مع وجود طاقم تمريض مدرب للتعامل مع مرضى الإدمان ومع مشرفي علاج الإدمان وغيرها من العوامل التي تجعلها أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر.

يتم العلاج من الإدمان في المصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة على عدة مراحل , تتشابه تلك المراحل العلاجية في ترتيبها في جميع أنواع المخدرات إلا أنها تختلف في مدة العلاج لأن تحديد مدة علاج الإدمان لا يتم عن طريق تحديد المخدر الذي يتعاطاه الشخص المدمن.

إلا أن مدة علاج مدمن المخدرات تختلف من شخص لآخر , حيث إن كل شخص مدمن يكون مختص بنفسه وفي حالة منفردة تختلف في علاجها عن الحالات المرضية الأخرى , لكن كما ذكرنا بأن ترتيب مراحل العلاج التي يخضع لها الشخص المدمن لا تختلف ما بين مريض وآخر .

أما عن مراحل وخطوات علاج الإدمان فإنها تبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات حيث يتم تنقية الجسم من سموم المخدرات واي مواد كونتها المواد المخدرة في داخل الجسم , كما يتم التوقف عن تعاطي المخدرات من خلال تناول بعض الأدوية التي تساعد في تخليص الجسم من الجسم وتقلل من التوق إلى المادة المخدرة .

فور التوقف عن تعاطي المواد المخدرة التي اعتادها الجسم فإن الشخص يعاني من الأعراض الانسحابية للمخدرات وتلك الأعراض تتلخص في الشعور بالألم النفسي والجسدي بجانب فقدان في الشهية مع عدم القدرة على النوم بشكل منتظم .

يحتاج الشخص المدمن في المراحل العلاجية إلى العناية الطبية التامة والمراقبة من خلال المختصين , ومن هنا فيجب الشخص المدمن البقاء في مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة من أجل إتمام مراحل علاج الإدمان والحفاظ على الشخص من الوصول إلى أي من أنواع المخدرات في رحلة التعافي .

يخضع الشخص المدمن للإشراف الطبي الكامل ويدفع الأطباء إلى المدمن الأدوية العلاجية والتي تساعد على تنقية الجسم من المخدرات بعيداً عن أفكار علاج الإدمان بالأعشاب أو غيرها من الأفكار الوهيمة لأجل تنقية الجسم من المخدرات , فإن تلك الأدوية لها دور كبير في تخليص الجسم من السموم مع التخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات وتساعد على تقليل التوق إلى المخدر .

بالرغم من صعوبة تلك المرحلة العلاجية إلا أنها لا تستغرق الوقت الطويل فقد يقضي الشخص المدمن مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وكما أشرنا إلى أن الأدوية العلاجية لها دور في مرور تلك المرحلة بسلام .

بعدما تنتهي مرحلة العلاج الدوائي وما تعرف علاج الإدمان طبياً يتم البدء في مراحل العلاج النفسي والسلوكي والتي يفضل المختصون بأن تتم في مراكز علاج الإدمان وعلينا التريث والتساؤل في محيط الأصدقاء من أجل الوصول إلى أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة , وفي تلك المصحات العلاجية يستطيع الأطباء ضمان بقاء الشخص المدمن تحت الإشراف الطبي والعناية .

ومن أجل ضمان عدم ميل الشخص المدمن إلى بعض الأشخاص واحتكاكه بهم والذين قد يدفعونه إلى طريق تعاطي المخدرات من جديد , فإن الأطباء في تلك المرحلة الهامة يقدمون العديد من الجلسات العلاجية النفسية الفردية والجماعية .

أما عن المجسات الفردية فان الطبيب يجلس مع الشخص المدمن بمفرده ويتم مناقشة المدمن في المشاكل والأسباب التي قد دفعته إلى الإدمان وبعد أن يطمئن الأطباء على كون هذا المدمن قد تخلص من الإدمان على المخدرات بشكل تام وقد تخلص من الأفكار السلبية التي توجد في عقله وهي السبب الأكبر في بقاء الشخص في بوتقة الإدمان.

بل هي التي قد دفعته من أجل تعاطي المخدرات فإنهم يسمحون له بمغادرة مركز علاج الإدمان على أن يتم تحديد جلسات من أجل المتابعة من أجل الحفاظ على التعافي ومنع حدوث الانتكاس وتكون تلك الجلسات على فترات متباعدة ولكنها تكون ضرورية , حيث إنها تبقي الشخص المدمن على تواصل مستمر مع الشخص الطبيب النفسي والفريق العلاجي مما يضمن من عدم عودة الأشخاص إلى طريق الإدمان مرة أخرى .

بعد ذلك تبدأ مرحلة ما بعد العلاج من الإدمان ففي تلك المرحلة يقوم الشخص المدمن بالذهاب إلى الأطباء المتخصصين في علاج الأمراض التي قد تكون حدثت بسبب الإدمان على المخدرات وقد تسبق تلك المرحلة علاج الإدمان في الأصل , حيث إن الإدمان على المخدرات يتسبب في العديد من المشاكل النفسية وغيرها من الاضطرابات والأمراض العضوية مثل أمراض الكبد والكلي والسكر والقلب وغيرها من الأمراض التي قد تحدث بسبب الإدمان على المخدرات .

نصائح في طريق التعافي , ففي واقع الأمر فإن الأطباء المختصين يرون أن يتم تغير المكان الذي يعيش فيه المدمن أو تغير العمل والتعرف على الأصدقاء الجدد الذين يشجعون علي البقاء خالياً من المخدرات كما يشجعون على المضي قدماً نحو تحقيق الأهداف وبوجه عام فإنهم ينصحونه بالابتعاد عن أي مؤثر قد يستثيره ويدفعه إلى تعاطي المخدرات .

لا يتوقف دور أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة عند هذا الحد فإنه يوجد نوع من أنواع العلاج الذي تقوم به مستشفى علاج الإدمان المختصة وهو العلاج الأسرى ويقوم فيه الطبيب بالاجتماع مع أفراد الأسرة للشخص المدمن من أجل تنبيههم وتوعيتهم بالطرق التي يجب عليهم اتباعها من أجل التعامل مع الشخص المدمن .

حيث يكون المدمن في مرحلة ضعف شديد يحتاج فيها إلى الاهتمام والرعاية الكاملة من جميع الأشخاص الذين يحيطون به والرعاية التامة من جميع الأشخاص المقربين وفي واقع الأمر أشعار المدمن بحالة من الحب والعطف والحنان والعمل على احتوائه لها دور كبير في تحفيز الشخص المدمن من المضي قدماً في طريق علاج الإدمان والعمل على تحقيق أهدافه وإبعاده عن طريق الظلام والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشل طبيعي ويصرف التفكير عن تعاطي المخدرات مرة أخرى .

أين يوجد أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة ؟

كما أشرنا بأن هناك العديد من مصحات علاج الإدمان في القاهرة ولكن علينا أن نتريث في الاختيار لأجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج مدمني المخدرات والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي , ومن هنا فإننا في  مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة بمصر ولدينا العديد من الفروع لأجل علاج الإدمان ليس فقط لأبناء مصر بل لجميع أبناء العالم العربي والإسلامي ونوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً .

علاج الإدمان في المنزل سراب ووهم 

من الأفكار التي قد ترد علي عقول العديد من الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن بين أفرادها هي التفكير في علاج الإدمان بالمنزل ونحن لا نقول باستحالة علاج الإدمان بالمنزل إلا أنه من الطرق التي تحوي العديد من العراقيل والعقبات في طريق التعافي, ومن هنا فإن الأطباء المختصين يرون أن يتم العلاج في المراكز والمصحات العلاجية المختصة حيث البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي  , ولذا عليك بالبحث عن أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة .

ولكن حين نرجع إلى الأسباب التي تدفع الأسر إلى التفكير في العلاج من الإدمان في المنزل فإننا نرى أن ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان من أهم الأسباب التي تدفع إلى إقبال الأشخاص على تلك الفكرة ولكن مع مركز اختيار مقارنة بالأسعار في تايلند والنمسا وغيرها من دول أوروبا فإننا نقدم أسعار في علاج إدمان الكويتين مناسبة جداً للمدمنين وأسرهم فتواصل معنا في سرية تامة  .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

arArabic